طريقة عمل الكوكيز في 4 خطوات فقط

طريقة عمل الكوكيز

تعد الحلوي هي الطبق المفضل في الوجبة لملايين الأشخاص حول العالم، لذلك نقدم لكم اليوم من خلال هذه المقالة طريقة عمل الكوكيز، حيث تعتبر جرعة السكريات التي تتغلغل في الجسم أثناء تناول الحلويات المتنوعة بمثابة الوقود الذي يدفع الإنسان إلي الأمام و يمنحه الطاقة للقيام بالعديد من المهام.

ما هي أسهل و أسرع طريقة عمل الكوكيز ؟

انتشر في الآونة الأخيرة في كل مكان في العالم طبق الكوكيز الشهير و المفضل للكثير من الأشخاص من مختلف الأعمار، فقد استطاع هذا القرص الدائري الصغير أن ينال رضا جميع أفراد الأسرة و يحظي بإعجابهم في أوقات متنوعة من اليوم، لذلك نقدم لكم الآن أكثر من طريقة الكوكيز في المنزل.

ما هي طريقة تحضير كوكيز السكر ؟

من خلال هذه الفقرة سوف تتعرف معنا علي طريقة الكوكيز الاصلي بالسكر، فقط عليك إحضار مقادير الكوكيز الآتية : ( كوب من الزبدة، ثلثين كوب من السكر، ملعقة كبيرة من السبرنكلز، ملعقة فانيليا صغيرة، 2 كوب من الطحين )، و الآن عليك إتباع الخطوات التالية لمعرفة طريقة عمل الكوكيز :

1ـ قم بإحضار إناء كبير لكي تضع بداخله السكر و الزبدة، و من ثم قم بالخفق جيدا.

2ـ قم بإضافة الطحين و الفانيلا إلي خليط الكوكيز، ثم قم بالتقليب حتي تتماسك العجينة.

3ـ بالاستعانة بمغرفة الأيس كريم قم بتقسيم العجين و وضع قطع البسكويت بصينية كبيرة لكي يمكنك تسويته في الفرن.

4ـ قم بإدخال الصينية إلي الفرن الآن لمدة لا تقل عن ربع ساعة، و اترك الصينية جانبا حتي تبرد لمدة لا تقل عن 10 دقائق و من ثم سوف تصبح جاهزة للتقديم.

ما هي طريقة عمل كوكيز الشوكولاتة ؟

تعد طريقة الكوكيز بالشوكولاته واحدة من أشهر طريقة عمل الكوكيز علي الإطلاق و أقربها للقلوب لا سيما قلوب الأطفال من عشاق الشوكولاتة و ذلك لمذاقها اللذيذ الذي لا يقاوم، لذا نقدم لكم من خلال هذه الفقرة طريقه الكوكيز بالشوكولاته في المنزل و التمتع بتناول مشروب دانكن بصحبتها، فقط قم بتجهيز المكونات التالية :

ـ نصف كوب من الزبدة الطرية.

ـ نصف كوب من زبدة الفول السوداني.

ـ 2 كوب من رقائق الشوكولاتة.

ـ بيضتان.

ـ ملعقتان صغيرتان من الفانيلا.

ـ ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.

ـ ملعقتان من المياه.

ـ ملعقتان من شراب الذرة.

ـ نصف ملعقة ملح صغيرة.

ـ كوبان و نصف من الطحين.

ـ نصف كوب سكر أبيض.

ـ كوب من السكر البني.

خطوات تحضير كوكيز الشوكولاتة اللذيذ

بعد الانتهاء من إحضار جميع المكونات و المقادير السالف ذكرها نقدم إليك الآن طريقة عمل كوكيز سهلة للغاية بالشوكولاتة و زبدة الفول السوداني، فقط عليك إحضار إناء عميق لكي تضع به السكر البني و الأبيض مع نوعي الزبدة المتوفرتين بحوزتك، و من ثم عليك استخدام جهاز الخلاط الكهربائي لإخفاق جميع المكونات معا.

بعدها يمكنك إضافة الماء و شراب الذرة إلي الخليط مع خلاصة الفانيلا و من ثم خفق العجينة مجددا، إلي جانب كل هذا الخفق يتم وضع الملح و البيكنج باودر و بقية المقادير مع المزيج الناعم لخفقه مرة أخيرة، و بعد الحصول علي الخليط المتجانس يمكنك إضافة رقائق الشوكولاتة و من ثم وضع كرات العجين علي صينية و يتم إدخالها إلي الفرن لمدة 15 دقيقة.

ما هي طريقة تحضير كوكيز الليمون ؟

تعد طريقة عمل الكوكيز بالليمون من الطرق الأقل شيوعا للحصول علي كرات البسكويت اللذيذة، و التي تتم من خلال الاستعانة بجميع المكونات السابقة مع إضافة 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، إلي جانب بشر حبة ليمون صحيحة لكي تضفي نكهة رائعة إلي الخليط، و للإطلاع علي طريقة كوكيز سهله بالليمون تتبع السطور الآتية :

1ـ قومي بتسخين الفرن علي درجة حرارة عالية لكي تنضج العجينة في أسرع وقت ممكن.

2ـ و الآن عليكِ خفق الزبدة و السكر معا للحصول علي الخليط الكريمي المطلوب.

3ـ بعدها يتم إضافة البيض المخفوق و الفانيلا و الطحين و البيكنج باودر و عصير و بشر الليمون إلي العجينة، و من ثم يتم الخفق مرة أخري.

4ـ يتم تقطيع العجينة علي حسب عدد القطع المرغوب بها ثم يتم وضعها علي صينية، و يتم إدخال الصينية إلي الفرن و تترك حتي تصبح الأطراف ذهبية اللون، و من ثم يتم تركها لتهدأ و حينها يمكنك تناول ألذ قطع من الكوكيز.

طريقة عمل الكوكيز

طريقة عمل الكوكيز

كيف اسوي كوكيز الشوفان و القرفة ؟

تعد طريقة عمل الكوكيز بالشوفان و القرفة هي الطريقة المحببة لدي عشاق الكوكيز ممن يعانون مشكلات السمنة المتباينة، حيث يساعد تناول الشوفان علي التخلص من الوزن الزائد بكل سهولة، مع ارتشاف كوب من الـ ايس شيكن وايت موكا الشهي بجانبه لذا نقدم لك اليوم طريقة عمل الكوكيز مثل المحلات بالشوفان و القرفة.

يتعين عليك أولا توفير المكونات التالية من أجل تحضير كوكيز الشوفان اللذيذ : ( نصف كوب من الزبدة الغير محلاة، نصف كوب من السكر، نصف ملعقة صغيرة من البيكنج صودا، ملعقة صغيرة من البيكنج باودر، نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا، نصف كوب من الشوفان، ملعقتان صغيرتان من القرفة الباودر، ملعقتان عسل كبيرتان، نصف كوب من الطحين ).

خطوات عمل الكوكيز بالشوفان

لكي تتعرف علي طريقة عمل الكوكيز بالشوفان من خلال إجراء عدة خطوات سهلة و بسيطة في المنزل قم بقراءة السطور التالية الآن :

ـ قم بوضع الزبدة مع السكر و العسل علي نار متوسطة، و من ثم قلب هذه المكونات جيدا حتي تتمدد و تصبح خليطا بفعل حرارة البوتاجاز.

ـ قم بإضافة باقي المكونات إلي الخليط الآن و قلب من جديد مثل : الشوفان و القرفة و البيكنج باودر، كما يمكنك إضافة قطع صغيرة من الفاكهة الشهية تماما مثل طريقة عمل الكريب الحلو اللذيذة.

ـ ضع قطع البسكويت الدائرية علي صينية مبطنة بورق الزبدة و من ثم قم بإدخالها إلي الفرن.

ـ بعدما تحمر أطراف البسكويت قليلا يتم إخراجها من الفرن و من ثم وضعها في طبق التقديم لتصبح جاهزة للتناول.

ما هي طريقة عمل الكوكيز للشيف منال العالم ؟

تعتبر طريقة عمل الكوكيز في مطبخ الشيف منال العالم من أشهر الطرق و الوصفات في عالم الحلويات علي الإطلاق، حيث يحظي مطبخ منال العالم بشعبية لا مثيل لها لدي الملايين من ربات البيوت المتابعين للمطبخ علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، و ليس في مجال الحلو فحسب بل لتقديم أروع المأكولات المرغوب بها في جميع المناسبات.

و لكي تتمكن من تطبيق طريقة عمل الكوكيز منال العالم عليك توفير المقادير التالية : ( واحد و نصف كوب من الدقيق الأبيض، كوب من رقائق الشوكولاتة، بيضة كبيرة، ملعقة صغيرة من البيكنج باودر، نصف كوب من الزبدة الطرية، ملعقة صغيرة من الفانيليا، ربع كوب من السكر الأبيض، نصف ملعقة صغيرة من الملح، نصف كوب سكر بني، ملعقة من نشا الذرة، نصف ملعقة بيكنج صودا ).

خطوات الكوكيز علي طريقة منال العالم

1ـ ينخل الدقيق و البيكنج باودر و البيكنج صودا و الملح معا في وعاء كبير.

2ـ يتم إضافة السكر بنوعيه و الزبدة إلي وعاء الخلاط الكهربائي، و بعد الخفق يتم إضافة البيض و الفانيليا إلي الخليط مع تكرار الخفق.

3ـ و الآن يأتي الوقت لإضافة رقائق الشوكولاتة إلي العجينة، و من ثم وضعها بالثلاجة لمدة نصف ساعة قبل دخولها إلي الفرن لكي تتماسك، بعدها يتم إدخالها الفرن لمدة 15 دقيقة و تصبح بعدها جاهزة للتقديم.

ما طريقة الكوكيز البراونيز ؟

للحصول علي طريقة عمل الكوكيز بالكاكاو أو ما تعرف بـ طريقة عمل الكوكيز البراونيز قم بإضافة ثلثين كوب من الكاكاو المطحون إلي المقادير السابقة مع نصف كوب من الزيت النباتي.

ما هي طريقة الكوكيز بالموز ؟

يمكنك إضافة حبة كبيرة من الموز إلي مكونات طريقة عمل الكوكيز الشوفان السالف ذكرها من أجل الحصول علي كوكيز بالفواكه.

هل يمكن عمل كوكيز نوتيلا ؟

بالطبع نعم، يمكنك الآن إضافة 3 ملاعق كبيرة من كريمة النوتيلا اللذيذة لتطبيق طريقة عمل الكوكيز النوتيلا المحببة لدي الأطفال الصغار.

هل يمكن الحصول علي كوكيز بالمكسرات ؟

نعم، بمقدورك الاستعانة بزبدة الفستق للحصول علي طريقة عمل الكوكيز بالمكسرات الجديدة من باب التغيير و كسر الروتين.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل الليزي كيكتعرف علي أسرار طريقة عمل الليزي كيك

طريقة عمل الفراخ المشويةما هي أشهر طريقة عمل الفراخ المشوية ؟