هل تود التعرف على طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة سهلة؟

طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة سهلة

طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة سهلة

طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة سهلة هو أحد أشهر المواضيع على محركات البحث بوجه عام ولا سيما إن كان من ربات المنزل؛ حيث تُمثل الكيكة أحد الوصفات السهلة، وخاصة إن كانت كيكة بشكولاتة، ويجدر بنا هنا أن نُشير إلى أن الحلويات من أفضل الوصفات، والأشياء التي تملأ البيت بهجة وسعادة.

يعود تاريخ الحلويات إلى زمن قديم؛ يُقال أنه كان قبل الميلاد؛ إذ أن أحد القدماء بعدما استخرج السكر وعرف طريقة استخراجه، واستخدمه، وذاق طعم مختلف، وجديد؛ أحبه على إثر هذا، وفي أحد الأيام، وبينما يطبخ أحدهم خلط السكر ببعض من الأشياء التي لديه؛ وحينما تناوله وجد طعمه لذيذ وأحبه؛ وتبعا لهذا تداول صُنع وطبخ الحلويات على مر العصور.

من هم أول من تناول الكيكة؟

1-ونحن نتحدث عن طريقة تحضير كيكة الشوكولاته سهلة واقتصادية يجدر بنا الإشارة إلى أن الكيكة يعود تاريخ إلى سنين من الزمن السالف؛ إذ أنه يُروى في الأخبار أن أول من اخترعها، وتناولها كان الإغريق؛ إذ أنهم قاموا بخلط دقيق لديهم، مع بيض، وأضافوا إليه عسل ومكسرات، وسُميت هذه عندهم باسم ساتورا.

2-يُقال أن أول من أضاف السكر إلى الكيكة هم الإنجليز؛ حيث قاموا بصنع كيكة مسطحة؛ وذلك عن طريق خلط الدقيق مع السكر، مع البيض، وهذا كان في الأساس صنعهم في الخبر، ولكن حينما تم خفق المكونات جيدًا مع بعضها البعض، وتقليل نسبة الدقيق؛ إذ بها تكن كيكة رائعة المذاق، وذلك كان في 1559 ميلاديا.

ما هي المكونات اللازمة لعمل كيكة الشكولاتة؟

تُعد كيكة الشكولاتة التي سنتحدث عنها في طريقة عمل الكيكة بالشوكولاتة سهلة جدا من أكثر الحلويات شعبية، وطلبا لدى الأسر بجميع أفرادها صغيرهم، وكبيرهم، ونحتاج لعمل صينة متوسطة الحجم من الكيكة اللذيذة إلى؛ كوب من كل من الدقيق؛ يُفضل أن يكون دقيق فينو أبيض، وجديد، وليس قديم؛ فلربما يتخلل القديم السوس فيُفسد الطعم.

ونحتاج كوب من السكر الأبيض الناعم؛ وهذا حتى يكون سهل في الخلط، والذوبان، وأيضًا ليكن طعمه أفضل، ويعطى طعم مُحلى أسرع، ونحتاج أيضًا إلى كوب من الزيت؛ يُفضل أن يكون زيت عباد الشمس؛ حيث أنه يمتاز بخفته على الصحة، وأيضًا يمتاز بطعمه الجيد في الطعام.

في طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة سهلة يجب أن يتواجد لديكِ نصف كوب من الكاكاو الخام، وذلك لأنه هو المسؤول عن إعطاء طعم الشكولاتة الرائع، وكذلك اللون البني المتميز للشكل الكيكة العام، وبالإضافة لما سبق نحتاج إلى ملعقة صغيرة من الفانيليا وهو ما يُعدل اثنين جرام منها أيضًا.

ما هي المكونات الإضافية في الكيكة بالشكولاتة؟

بالإضافة إلى الدقيق، والسكر، والكاكاو الخام، والفانيليا نحتاج في طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة سهلة إلى 2 بيضة، ويُفضل أن تكون من النوع صغير الحجم الذي يمتاز بأنه أفضل في الرائحة، والطعم العام من بيض المزارع مثلا.

نحتاج أيضًا إلى ثلاث أرباع كوب من اللبن الحليب، وأيضًا ملعقة صغيرة من البينكج بودر، ويُفضل أن يُكون معلب وذلك حتى يكون له تأثير سريع، وفعال، وأيضًا نحن في حاجة إلى قالب مقاس 24 وهذا هو أفضل مقاس مناسب لهذه المقادير؛ فإن أردت الزيادة في المقادير فزيدوا في القالب، وحجمه.

لعمل كيكة شكولاتة هشة، ولذيذة نحن في حاجة إلى خلط جميع المكونات السابق ذكرها جيدًا، وبخفق ماهر، وسريع، وتفريغها في القالب؛ وسنذكر التفاصيل الآن في هذا، أن يتم وضعه في فرن درجة حرارته 180 درجة، وتُعد تلك أفضل درجة حرارة لعمل الكيكة؛ فهي لا هي عالية، ولا هي منخفضة.

طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة سهلة

طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة سهلة

ما هي كيكة الشكولاتة؟

يجدر بنا ونحن نتحدث عن طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة سهلة أن نُشير إلى تاريخ الكيكة بالشكولاتة، وما هو تعريفها لدى العالم مثلا؛ وهي عبارة عن فطيرة محلاة بنكهة الشكولاتة وذلك بوضع بودرة الشكولاتة، أو سائل الشكولاتة في الخليط؛ بعد خلط الدقيق مع الزبدة، والفانيليا، والبيض.

قد اشتهرت الكيكة بالشكولاتة في أواخر القرن التاسع عشر، وقد تم تقديمها في الأفراح، والمناسبات القومية للبلاد مثلا، وقد نالت إعجاب الكثيرين، وانتشرت في الكثير من البلدان، ويُقال أن أول من قام بطبخ الكيكة بالشكولاتة هم الإنجليز، وقد تدوالت فيما بينهم حتى وصلت إلى الكثير من بقاع العالم.

طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة سهلة

طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة سهلة

ما هي خطوات عمل الكيكة بالشكولاتة؟

تعد الكيكة بالشكولاتة من أكثر الحلويات شهرة حول العالم، وأكثرهم سهولة، ويسر في الطهي، وسنتعرف الآن على خطوات عمل الكيكة بالشكولاتة، وهي كالتالي؛

1-يجب عليك للحصول على كيكة بالشكولاتة لذيذة وشهية أن تقوم بخلط المكونات كاللبن، والسكر، والدقيق، والزيت مع بعضهم البعض؛ ثم قم بخلطهم جيدًا معا لتحصل على خليط مناسب، وذا قوام لزج بعض الشيء.

2-بعد خلط كل من السكر، واللبن، والدقيق، والزين معا جيدًا؛ قم بوضع الكاكاو الخام بالمقدار المطلوب منك، ثم قم بالتخليط جيدًا حتى يُصبح القوام متجانس، وكريمي.

3-بعد خلط الكاكاو مع الدقيق والسكر والزيت حتى جعل القوام متجانس؛ يأتي دور وضع الفانيليا، ثم قم بخلطهم جيدًا مع بعضهم البعض.

ماذا يأتي بعد الخلط للمكونات مع بعضها البعض؟

في طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة سهلة نُقوم بخلط الدقيق مع الزيت مع البيض مع الكاكاو والسكر مع بعضهم البعض وكذلك الفانيليا؛ يجب علينا أن نقوم بوضعهم في قالب مدهون بالزبدة، وموضع عليه زلفة دقيق ناعم؛ وذلك حتى لا تلتصق مكونات الكيكة بالشكولاتة في قعر القالب؛ فتصبح الطعم غير شهي، وكذلك الشكل العام للكيكة؛ فاحرص على هذا، ولا تغفليه.

ما هي النصائح العامة للحصول على كيكة هشة؟

ونحن نتحدث عن طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة سهلة يجب علينا أن نُشير إلى أن الكيكة الهشة، والرائع يجب عليكم اتباع بعض النصائح الخاصة بها حتى تحصلون على أفضل نتائج، ومن هذه النصائح؛ أن تحرصوا على اقتناء كل شيء خاص بالكيكة طبيعيا في درجة الحرارة؛ نعني بذلك أن مكونات الكيكة لا تكون في داخل الثلاجة، حيث أن درجة الحرارة البادرة تُفسد الكيكة بوجه عام.

لكي تحصلي على أفضل نتائج في الكيكة بالشكولاتة احرص على استخدام لبن ساخن، أو فاتر بعض الشيء، ولكن ليس مغلي، ودرجة حرارته عالية؛ ويُنصح أن يكون ساخن وذلك حتى يُساعد في إذابة السكر في المكونات، وغير ذلك، ويُنصح أيضًا باستخدام سكر دقيق الحبيبات كما سبق وأسلفنا، وذلك حتى يُساعد في الذوبان.

ما هي النصائح اللازمة في طهو الكيكة؟

لكي تحصل على أفضل نتائج في طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة سهلة يجب عليك اختيار نفس الكوب في عيار المقادير الخاصة بالكيكة خاصتك، وذلك حتى تكون المقادير جيدة، ومتساوية، وتُعطيك أفضل نتائج، وألذ طعم، ويُوصى أيضًا باستخدام زيت نباتي كما سبق وأسلفنا من قبل.

ما هو أفضل أنواع الدقيق لعمل الكيكة؟

ونحن نتحدث عن طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة سهلة  نُشير عليك أنه يُفضل استخدام دقيق خاص بعمل الحلويات، وهذا لتحصلوا على كيكة هشة، ولذيذة الطعم وجميلة، ويُنصح أيضًا بنخل الدقيق قبل استعماله في الكيكة ، وهذا حتى تتفادى الشوائب المتواجدة في الكاكاو.

 

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

هل تود التعرف على طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة سهلة؟