طريقة عمل اللازانيا

نوفر لك سيدتي طريقة عمل اللازانيا اللذيذة والشهية وهي نوع من انواع المكرونات تعتبر من المأكولات الايطالية المشهورة ويحبها الكثير من الناس لأنها طريقة مختلفة عن المعتاد وتبعدنا عن الروتين في اعداد الطعام , اسعدي اطفالك الان وفاجئيهم من خلال اعدادك لطبق اللازانيا الرائع والشهي .

طريقة عمل اللازانيا

طريقة عمل اللازانيا

تعتبر اللازانيا عن طبقات من المكرونة المفرودة على شكل شرائح التي يتم شرائها جاهزة او معدة في المنزل ومحشية بحشوت مختلفة من الحم المفروم والدجاج و الجبن وغيرها على حسب الرغبة , تابعينا حتى تحصلي على الطريقة السهلة والبسيطة والمختلفة في بساطتها وسرعة اعداداها واكتمالها على جميع المواد الغذائية المفيدة للجسم .

نقدم لك سيدتي طريقة عمل اللازانيا بخطوات بسيطة وسهلة تابيعنا وسوف تحصلين على اروع صينية لازانيا بحشوة اللحمة المفرومة ولا تستغرق الكثير من الوقت فأنها تستغرق حوالي ساعتين وهذه المقادير التي سوف نذكرها تكفي من 7 الى 9 اشخاص .

طريقة عمل اللازانيا :-

المقادير :-

  1. نصف كيلو من اللحم المفروم الخالي من الدهن .
  2. ربع كيلو من الفطر (الماشروم) واغسليه وقطعيه شرائح .
  3. 1 بصلة حجم حسب الرغبة وابشريها .
  4. 1 معلقة كبيرة من صلصة الطماطم وذوبيها في 1 كوب من الماء .
  5. 4 من الطماطم ثم افرميها .
  6. 1 معلقة صغيرة من الملح .
  7. 1 معلقة صغيرة من الفلفل الاسود .
  8. 1 معلقة صغيرة من الفلفل الحلو واطحنيه .
  9. زيت .
  10. 3 معلقة كبيرة بقدونس مفروم .
  11. نصف كيلو من المكرونة .
  12. 2 فص من الثوم .
  13. 100 غرام من جبنة الموزاريلا وابشريها .
  14. ورق الالومنيوم .

طريقة التحضير :-

  • اولا : حضري حشوية الالزانيا : (اللحم المفرومة ) – احضري اناء وضعيه على النار احضري قليلا من الزيت وضعيه في الاناء واتركيه يسخن قليلا ثم احضري البصل المبشور وضعيه في الاناء واستمري في التقليب حتى يذبل البصل احضري كمية اللحمة المفرومة كلها وضعيها في الاناء واستمري في التقليب حتى يتبخر الماء .
  • احضري المشروم او الفطر ثم ضعيه في الاناء مع اللحمة المفرومة وقلبيه قليلا وعندما تقارب اللحمة المفرومة على الانتهاء من النضج احضري الطماطم وضيفيها الى الاناء وقلبيها من اللحمة .
  • الان ضيفي الى اللحمة المفرومة التوابل من (الملح , الفلفل الاسود ) واحضري الفلفل الحلو ايضا وضفيه في هذه الاثناء وضيفي الثوم المفروم وقلبيه قليلا حتى تصبح اللحمة المفرومة ناضجة تماما .
  • ثانيا : تحضير الالزانيا : احضر اناء وضعي به النار وضعيه على النار حتى يغلي النار احضري الازانيا وضعيها في الاناء لفتره تتراوح من بين 4 الى 6 دقائق ثم اخرجي الللازانيا من الماء وضعيها في صحن به ماء بارد .
  • الان احضري الصينية التي سوف تعدين بيها اللازانيا وتضعيها في الفرن , احضري اللحم المفروم و رصي طبقة من اللحمة المفرومة في الصينية ثم احضري اللازانيا التي اخرجتيها من الماء ورصي طبقة منها فوق اللحمة المفرومة التي رصت في الصينية .
  • الان احضري القليل من الجبنة وضعي طبقة خفيفة فوق طبقة اللازانيا ثم ضعي فوق الجينة طبقة من اللحمة المفرومة ثم رصي طبقة اخرى من اللازانيا .
  • الان نفذي ما فعلتيه مره اخرى من طبقة من الجبنة ثم طبقة من اللحمة ثم طبقة من اللازانيا بعد الانتهاء من هذه الاطبقات اخيرا سوف تضعين طبقة اخيرة من اللحمة المفرومة ثم ترصين على وجه الصينية جينة موزاريلا واي نوع جبينة اخرى من اختيارك على حسب الرغبة والكمية ايضا حسب الرغبة .
  • الان بعد من الانتهاء من الصينية ورص جميع المكونات احضري ورق الالمونيوم وغطي الصينية جيدا وضعيها في الفرن لمدة نصف ساعه على درجة حرارة 200 درجة مئوية , ازيلي الورق من عيليها وضعيها في الفرن مره اخى لمدة تتراواح من بين 7 الى 10 دقائق حتى يحمر الوجه قليلا ويتغير لونه .
  • بعد التأكد من نضجها اخرجيها من الفرن ورشي عليها القليل من البقدونس المفروم .

وهكذا نكون قد انتهينا من طريقة عمل اللازانيا الرائعة والمميزة نتمنا ان تكون الوصفة قد نالت اعجابكم وابهرت الجميع تابيعنا حتى تحصلي على العديد من الوصفات السهلة والبسيطة .

( بالهناء والشفاء )

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

طريقة عمل اللازانيا