5 وصفات لطريقة عمل اللانشون باللحمة فى المنزل

طريقة عمل اللانشون باللحمة

طريقة عمل اللانشون باللحمة

فى هذا المقال نمدكم اعزائى القراء بـ طريقة عمل اللانشون باللحمة فى المنزل، من باب الحرص على سلامة اطفالنا ، وسعينا الدائم على توفير اكل صحى لهم بمكونات مضمونة موجودة داخل اى منزل.

خاصة بعدما توصلت الدرسات والابحاث ان اللحوم المغلفة مثل اللانشون والبرجر وغيرها غير أنمة على صحة الاطفال ولا يوصى بتناولها تحت اى ظرف من الظروف، لعدم التاكد من سلامة مكوناتها ونظافة تغليفها، والاطفال لا يعون ذلك، ويصرون على تناولها لانهم يتلذذون بطعمها الشهى.

فالان اصبح من الممكن ان نستبدل اللحوم المصنعة هذه بلحوم اخرى مصنعة داخل المنزل، مثل اللانشون البيتى الذى يتم تصنيعه بطريقة سهلة وفى خطوات بسيطة، سنمليها عليهم اعزائى القراء فى جزئيات اخرى من هذا المقال.

ونود ان ننوه ان اللانشون البيتى الطازج يمكن تزويده بقطع لحم او قطع فرخ، او الاكتفاء بالمكونات الاخرى النباتية، التى يتوافر بداخلها بروتينات وفيتامينات، تعكس اثارها الايجابية على صحة الاطفال، وتساعد على التكوين المغذى لعظامهم، لان معظم المكونات من البروتينات مثل الجبن والبيض واللبن وغيرها.

طريقة عمل اللانشون باللحمة للشيف الشربيني

يقدم الشيف علاء الشربينى برنامج لقمة هنية على قناة صدى البلد، واثناء احدى حلقاته المشهورة، قام بعرض طريقة عمل اللانشون باللحمة للشيف الشربينى للمشاهدين، ونحن بدورنا سنقوم بنقلها لكم قرائنا الاعزاء فى السطور التالية:

فى البداية لابد من معرفة المقاديرالتى نحتاج الي توافرها فى طريقة عمل اللانشون باللحمة فى البيت، وفق ما وصف الشيف علاء الشربينى

1- نصف كيلو من اللحم المفروم

2- نصف ملعقة من السكر البنى

3- مكعب مرقة دجاج

4- نصف ملعقة من الثوم البودر

5- نصف ملعقة من البصل البودر

6- ملعقة من البابريكا

7- ملح وفلفل وكمون

8- شرائح زيتون اسود واخضر

9- ثلاثة قطع من الجبنة المثلثات

طريقة الشيف الشربينى لتحضير اللانشون البيتى باللحمة المفرومة

الخطوة الاولى: نقوم بفرم اللحمة والجنة المثلثات، بعد خلطها بالبابريكا والكمون والبصل البودر والثوم البودر وشرائح الزيتون الاخضر والاسود، ونتاكد من انها اصبحت ناعمة تماما.

الخطوة الثانية: تتمثل فى اضافة الزيت والفلفل على الخلطة المفرومة ونقوم بتقليبها جيدا.

الخطوة الثالثة: نقوم بلف خلطة اللانشون على شكل اسطونة باستخدام رول لف، وتغليفها باستخدام فويل، ونقوم باغلاقها جيدا.

الخطوة الرابعة: نضع الخلطة المغلفة فى اناء به ماء مغلى على نار متوسطة،ويكون بالاناء بجانب الماء بصل وكرات وكرافس،ونقوم بتقليبها كل عشرة دقائق، حتى نتاكد من انها استوت من جميع الجوانب.

الخطوة الخامسة: نتنظر حتى تبرد الخلطة تماما، ويمكن الاحتفاظ بها داخل الثلاجة لمدة ثلاجة ايام، كما يمكن الاحتفاظ بها داخل الفريزر لمدة اسبوع كامل.

طريقة عمل اللانشون باللحمة في البيت

وهناك طرق اخرى عديدة لصناعة اللانشون وغيره من اللحوم المصنعة فى المنزل باستخدام بعض المكونات المفيدة للجسم، والمتواجدة بالمنزل، وفى هذه الجزئية من المقال سنوافيكم اعزائى العملاء بخطوات جديدة تتعرفو من خلالها على طريقة عمل اللانشون باللحمة فى البيت وهى كالاتى:

1- نحضر الخلاط الكهربائى، ونضع به اللحمة المفرومة المجهزة لـ طريقة عمل اللانشون باللحمة مهما كانت كميتها التى تحدد حسب رغبة الفرد الذى يقوم بتصنيعها، وتترواح ما بين نص كيلو لكيلو الا ربع.

2- بعد ان نتاكد من انها اصبحت ناعمة نضيف عليها المكونات الاخرة، والتى هى عبارة عن عدد من البيض حسب الرغبة وايضا، وجبنة مثلثات او جبنة كريمة، ونشغل الخلاط الكهربائى مرة اخرى، حتى نتاكد من ان الخليط اصبح متجانس.

3- بعدها نقوم بوضع التوابل والتى هى عبارة عن توم وبصل بودر، وبابريكا، وفلفل وكومون وملح، بمقدار معين ونخلطهم ببعضهم البعض بطريقة جيدة داخل الخلاط او الكبة الكهربائية.

4- نلف العجينة على شكل دائرى مطاول مثل لفة اللانشون الجاهز، ونضعها داخل كيس حرار، ومن ثم نحضر انهاء به ماء ، ونضعها بداخله على النار، ونقوم بالتقليب حتى تم الطهى.

5- بعد ان نتاكد من ان عجينة اللانشون البيتى اصبحت مشتوية، نقوم باستخراجها من الماء، وتركها حتى تبرد، ومن ثم وضعها فى الثلاجة او الفريزر والتقطيع منها حسب الرغبة.

طريقة عمل اللانشون باللحمة

طريقة عمل اللانشون باللحمة

 

طريقة عمل اللانشون البيتى بدون لحمة

المقادير

1- نحضر ست حبات من البيض.

2-خمسة قطع من الجبنة الكريمى.

3-اربع مكعبات من مرقة الدجاج.

4- وكوب من الدقيق الابيض.

5- كاس كبير من الزيت الذرة.

6- نصف ملعقة صغيرة من الحبهان

وحتى نستكمل المكونات اللازمة لعمل اللانشون البيتى، لابد من ان نضيف الى كل هذه المكونات توم بودر وبصل بودر وملح وفلفل وكومن، ونحليهم بلون احمر طبيعى،ويتم خلط كافة المكونات مع بعضها البعض، حتى نخرج فى النهاية بعجينة اللانشون ، الخالى من اى لحوم.

وتختلف طريقة صناعة اللانشون هذه عن طريقة عمل اللانشون باللحمة، الا انها تكون شهية وطعمها لذيذ، وتصبح من الاطعمة المفضلة لدى الاطفال، وفى الوقت ذاته خالية من اى مواد ضارة، تلحق بهم الاذى.

طريقة عمل لانشون الدجاج البيتى

تتشابه كثيرا طريقة عمل اللانشون من صدور الدجاج، بـ طريقة عمل اللانشون باللحمة البيتى، ولكن الاختلاف الوحيد انه يتم استبدال قطع اللحم بقطع فراخ، اما باقى المكونات الاخرى تظل كما هى.

لذا فان لانشون الفراخ البيتى حظى هو الاخر باعجاب الاطفال الذين يقومون بالتلذذ فى تذوقه، وسرعان ما يصبح من وجباتهم المفضلة التى يتسائلون عنها عندما يكتشفو عدم تواجدها داخل ثلاجة المنزل.

ولصنع اللانشون من صدور الدجاج عدة طرق مختلفة، وفق ما ورد عن اكثر من شيف متخصص فى صناعة انواع الطعام البيتى المختلفة، وسنوافيكم اعزائى العملاء باسهلها واكثرها جدوى فى هذه الجزئية من مقال اليوم.

مقادير لانشون الفراخ

1- نصف كيلو من صدور الدجاج المخلى، ويفضل ان يكون مهروس.

2- ربع كيلو من دهن الفراخ.

3- كوب ممتلئ من البقسماط المطحون.

4- ملعقة صغيرة من المسطردة.

5- ملعقة صغيرة من البصل والتوم البودر.

6- ملعقة صغيرة من الفستق المفروم.

7- فلفل الوان بكمية معقولة.

8- زيتون الوان بكمية معقولة.

طريقة التحضير

نقوم بخلط البقسماط مع صدور الدجاج، ونضيف عليهم البصل البودر والتوم البودر،ثم بعد ذلك نضيف البابريكا والمستردة ونقوم بعجنهم بطريقة جيدة، هذه الطريقة المشابهة لـ طريقة عمل اللانشون باللحمة.

بعد ذلك نقوم بوضع الفلفل الالوان، وبعدها نقوم بفرد العجينة الخاصة بلانشون الفراخ، ونضع بداخلها الزيتون المشكل، ذات الالوان المتعددة، ونقوم بلف العجينة فى رول دائرى، او اسطوانى الشكل.

والخطوة الثالثة هنا نقوم بوضع العجينة داخل ورق نايلون ، ونتاكد من انها مغلقة من الجانبين،ثم نقوم بلف النايلون بطبقة من الفويل ونجعلها محكمة الغلق، ونضعه فى ماء مغلى لمدة ساعة كاملة.

وبعد ان نتاكد من تمام استوائه من كل الجوانب، بسبب تكرار عملية تقليبه خلال الساعة التى كان بها على النار المتوسطة داخل حلة الماء، نقوم بانتشاله منها، ومن ثم نقوم بتركه فترة حتى يبرد، ويتماسك، وبعدها يوضع داخل الثلاجة.

هذه الطريقة يمكن استخدامها بدلا من طريقة عمل اللانشون باللحمة الخاصة بالشيف الشربينى، فهى ايضا سهلة وبسيطة، ولا تحتاج الا لمكونات قليلة ومتاحة داخل اى منزل.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

5 وصفات لطريقة عمل اللانشون باللحمة فى المنزل