تعرف علي أسرار طريقة عمل الليزي كيك

طريقة عمل الليزي كيك

هناك العديد من الأقاويل المصرية الشائعة التي تتحدث عن أهمية الطعام عند الرجل، ففي الأمثال الشعبية قيل أن ” أقرب طريق إلى قلب الرجل معدته”، ولذلك سوف نخبرك اليوم عن طريقة عمل الليزي كيك بمكونات بسيطة ومتوفرة في ثلاجتك، وكوني علي يقين أن بعد إعداد هذه الحلوى ستتمكنين من أسر قلوب الجميع.

ما هي طريقة عمل الليزي كيك ؟

هل تودين مفاجأة أولادك بحلوى لذيذة بعد عودتهم من المدرسة ولكنك لا تملكين وقت كافي لذلك؟! هناك حلوى محببة عند الأطفال جدًا لطعمها الغني بالشوكولاتة الساحرة و لن تحتاجين إلي وقت كبير في إعدادها وتقدمها؛ حيث أنها لا تتطلب الدخول إلي الفرن أو البقاء علي النار.

سوف نقدم لكِ الآن طريقة عمل الليزي كيك ؛ تُعد الليزي كيك واحدة من أسهل الحلويات التي يُمكن لأي سيدة منزل إعدادها في وقت بسيط جدًا؛ نظرًا لأنها تقع ضمن الحلويات الباردة التي لا يحتاج طهيها على النار، وبذلك ستنتهين من إعدادها في غضون دقائق معدودة فهي لا تحتاج إلي مجهود كبير مثل طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة سهلة اللذيذة.

جميع مكونات ليزي كيك متوفرة داخل كافة المنازل المصرية، كما أنه لا يوجد طريقة معينة لليزي كيك أو مكونات محددة لها، نظرًا لأنه يمكن عملها بأكثر من طريقة مختلفة و بمكونات متنوعة في كل مرة، وهذا بالإضافة إلى أن الليزي كيك من الحلويات التي تقبل دخول الإضافات عليها مثل المارشميلو أو الأوريو أو التويكس والشوكولاته المبشورة وغيرها.

مقادير الليزي كيك

إذا كنتِ تودين عمل ليزي كيك يجب أن تقومي بتوفير بعض المقادير الخاصة لضمان خروج الكيك معك بالطعم المطلوب، ولعل مقادير ليزي كيك تتمثل فيما يلي:-

1- يجب أن يتوفر لديكِ عبوتين من بسكويت الزبدة.

2- احرصي على توفير ملعقتين كبيرتين من الكاكاو.

3- لعمل ليزي كيك بالكاكاو بطريقة جيدة يجب أن تحصلي علي 7 ملاعق كبيرة من الزبدة.

3-  لابد أن تمتلكين 1 كوب من الحليب المكثف والمحلي؛ حيث أنه من أهم المكونات الأساسية لحلوي الليزي كيك.

طريقة الليزي كيك

بعد أن قمنا بالتعرف علي المكونات الضرورية التي نحتاج إليها عند الرغبة في عمل حلوى الليزي كيك، سوف نعرض الآن طريقة عمل الليزي كيك مصحوبة بأهم تكات الشيفات المعروفين مثل؛ الشيف أبو جوليا و الشيف مروة الشافعي و الشيف فاطمة أبو حاتي و  طريقة عمل ليزي كيك منال العالم وهي تتمثل في الطريقة التالية :-

أولاً لضمان عمل الليزي كيك بطريقة لذيذة عليكِ في البداية أن تقومي بخلط الزبدة مع الحليب المكثف و الكاكاو جيدًا في إناء كبير، ومن ثم قومي بتكسير البسكويت الى قطع صغيرة وقومي بإضافة البسكويت إلي خليط الزبدة والحليب.

حتى تتمكني من القيام بـ طريقة عمل الليزي كيك بالقالب فقط كل ما تحتاجين إليه أن تقومي بإضافة هذا الخليط المتجانس في قالب؛ ولكن قبل ذلك يجب أن تقومي بوضع مادة دهنية في القالبة و إضافة ورق زبدة عليه للتأكد من عدم لصق الخليط في الوعاء.

 بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يجب عليكِ أن تقومي بوضع المكونات في الفريزر مدة لا تقل عن  ساعات حتى تتجمد؛ وفي النهاية قومي بإخراجها  و تزيينها بـ طريقة تزيين التورتة بالكريمة والشيكولاتة ، وقومي بتقطيعها و تقديمها إلي أولادك، هل يوجد أسهل من ذلك !.

طريقة عمل الليزي كيك

طريقة عمل الليزي كيك

ما هي طريقة عمل الليزي كيك بدون بيض ؟

يوجد العديد من الأشخاص الذين لا يفضلون تناول البيض ولا يحبون إضافته علي الحلويات؛ لذا نجدهم ينفرون من بعض الحلويات والأكلات علي الرغم من رغبتهم الشديدة في تناولها، وعليه سوف نهتم الآن بتقديم طريقة عمل الليزي كيك الخالية من البيض وهي تتمثل فيما يلي:-

مكونات الليزي كيك

1- 400 غرام من مسحوق الكاكاو اللذيذ.

2- 200 غرام من الزبدة و يمكن استبدالها بزيت الذرة.

3- 200 غرام من السكر.

4- توفير 4 غرام من الفانيليا.

5- علبتان من البسكويت السادة.

طريقة عمل الليزي كيك الشيف ابو جوليا

لقد ذكر الشيف أبو جوليا آن طريقة عمل الليزي كيك تعتمد بشكل أساسي علي ضبط المكونات و تحضيرهم معًا بالطريقة الصحيحة؛ فمن الضروري علي سيدة المنزل أن تقوم بإتباع ما يلي من خطوات:-

1- قومي بتكسير البسكويت الى قطع صغيرة.

2- يجب أن تضيفي وعاء علي النار ومن ثم يجب وضع الزبدة به  لتذويبها جيدًا.

3- يتم اضافة كل من الزبدة و السكر و الحليب و الفانيليا و مسحوق الكاكاو إلي الزبدة الذائبة بالتدريج واحدًا تلو الأخر، مع الاستمرار في التقليب للتأكد من عدم تكتل المكونات و تجانسها معًا جيدًا.

4-  يتم إضافة هذا الخليط بعد تمازج مكوناته إلي البسكويت و تقليبهم معًا جيدًا.

5- يتم إضافة المكونات في الثلاجة وعندما تتجمد يتم إخراجها و تزيينها و تقديمها.

ما هي طريقة عمل ليزي كيك بالقشطة ؟

لا تختلف ليزي كيك بالقشطة عن طريقة عمل الليزي كيك التقليدية التي قمنا بذكرها فيما مضي فهي تقع ضمن أفضل وصفات حلويات باردة للصيف ؛ حيث أنها تعتمد علي نفس المكونات السابقة ولكن الفرق أنه يتم إضافة ما لا يقل عن 200 غرام من القشطة إلي  المكونات التي سبق ذك رها.

عند إعداد طريقة عمل الليزي كيك بالقشطة يتم إضافة القشطة مع مسحوق الكاكاو إلي الزبدة الذائبة؛ ويتم استخدام الطريقة السابقة في باقي الخطوات كما هو الحال في  ، هذه الحلوى تكفي أكثر من 12 شخصًا و لا تحتاج أكثر من 20 دقيقة لتحضيرها.

ما هي طريقة إعداد حلوى الليزي كيك بالفراولة ؟

الفراولة من أكثر الفاكهة التي يعشقها الجميع؛ لذا هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون استخدام الفراولة عند العزم علي القيام بعمل حلوى الليزي كيك، فإذا كنت تود القيام بهذه الطريقة اللذيذة ولكنك لا تعلم  طريقة عمل الليزي كيك بالفراولة عليك أن تتبع الخطوات التالية:-

يجب أن يتوافر في مطبخك بعض نصف كوب من الماء الدافئ و كوب و ربع من القشطة البلدى و نصف كوب من كريمة البودر ونصف كوب من الحليب البارد أو يمكن استبداله بالحليب المكثف؛ وهذا يستخدم في عمل ليزي كيك بالحليب المكثف أيضًا.

 توفير نصف كوب من الفراولة التي تم تقطيعها إلي قطع صغيرة وهذا بالإضافة إلى نصف كوب من الفراولة التي تم تقطيعها إلي قطع كبيرة للتزين؛ ومن عمل كرات الليزي كيك اللذيذة.

طريقة التحضير

 يتم إتباع نفس الخطوات السابقة عند الرغبة في عمل الليزي كيك بالفراولة، ولكن في هذه الطريقة يتم إضافة قطع الفراولة الصغيرة إلي البسكويت المفتت؛ وبعد هذه الخطوة علي ربة المنزل أن تقوم بإتباع الطريقة المعتادة عند عمل الليزي كيك وعند الفراغ و سكب الخليط في الإناء يتم إضافة الفراولة الكبيرة للتزين، كما يجوز أيضًا سكب جيلي الفراولة ليمنح طعم و لون جذاب.

هل يمكن عمل الليزي كيك بمكونات مناسبة للدايت ؟

بالطبع نعم؛ من حق الجميع الاستمتاع بتناول الطعام الشهي و اللذيذ، ولكن بعض الشباب الذين يهتمون بالحفاظ علي رشاقتهم يعانون جدًا عند تناول الحلويات، ولذلك سوف نقدم الآن طريقة عمل الليزي كيك المناسبة تمامًا للدايت، ولكن في هذه الطريقة لا يجوز استخدام طريقة عمل كريمة الخفق  وهي تعتمد علي ما يلي:-

أولاً يجب أن يتم إزالة كافة العناصر الغذائية التي تؤدي إلي زيادة الدهون والسمنة في الجسم، وعليه تكون ليزي كيك بدون زبدة تمامًا:-

1- يجب أن تعتمد علي 6 قطع من بسكويت الشاي الخالي من الزبدة تمامًا.

2- يتم استخدام 4 معالق فقط من سكر الدايت.

3- يستخدم معلقتان من النسكافيه البلاك.

4- حليب قليل الدسم أو خالي من الدسم نهائي.

طريقة التحضير

لا تحتاج طريقة عمل الليزي كيك المناسبة للدايت مجهود كبير، فقط كل ما تحتاج إليه هو أن تقوم بإتباع الخطوات التالية وهي:-

1- القيام بطحن البسكويت.

2- إضافة الحليب و النسكافيه والسكر الدايت معًا في إناء و تقليبهم معًا جيدًا حتى تتجانس المكونات.

3- يتم وضع الخليط علي النار و تركه قليلاً حتي الغليان مع الاستمرار في تقليبه.

4- يتم اضافة الخليط إلي البسكويت.

5- القيام بالطريقة التي تم ذكرها لعمل الليزي كيك بطريقة لذيذة.

ما هي طريقة عمل ليزي كيك بالنوتيلا ؟

تعتمد طريقة عمل الليزي كيك بالنوتيلا علي نفس المكونات التي تم ذكرها في المقال؛ ولكن يتم إضافة 200 جرام من النوتيلا مع مسحوق الكاكاو اللذيذ.

ما كيفية تزين حلوي الليزي كيك ؟

يمكن تزين الحلوى باستخدام الفستق الحلبي أو بإضافة الشوكولاتة اللذيذة أو بوضع بعض المارشميلو إلي الكيك.

ما هي السعرات الحرارية الموجودة في الليزي كيك ؟

تختلف السعرات الحرارية في هذه الحلوى؛ حيث أن الليزي كيك بدون بيض تكون سعراتها الحرارية 332، بينما تصل سعرات الحرارية في الليزي كيك بالقشطة إلي 420.

ما هي تكلفة عمل حلوى الليزي كيك ؟

تُعتبر حلوى الليزي كيك من الحلويات البسيطة و الغير مكلفة نظرًا لأن أغلب مكوناتها متوفرة داخل المنزل، لذا فهي لا تحتاج إلي الكثير من الأموال.

مواضيع ذات صلة

طريقة-عمل-كرات-اللوتسأسرار نجاح طريقة عمل كرات اللوتس

أكلات إيطاليةتتميز أكلات إيطالية بسرعة التحضير و الطعم اللذيذ