طريقة عمل المسقعة باللحمة المفرومة

نقدم لك اليوم سيدتي طريقة عمل المسقعه باللحمة المفرومة حيث تعتبر من اروع الاطباق المصرية التي تقدم على السفرة حيث تتميز باختلافه عن المألوف من حيث الشكل اللون ولي هناك اختلاف على ان الكثير من الناس يفضلون المسقعه ويحبوها سواء الكبار او الصغير .

المسقعة باللحمة المفرومة

المسقعة باللحمة المفرومة

المسقعه لها العديد من الطرق والعديد من الاضافات التي يمكن ان تضاف لها البعض من الناس يعدوا المسقعه بالبذنجان فقط والبعض الاخرى يعدها بالبشاميل والبعض باللحمة المفرومة وسوف نقدم لك المسقعه باللحمة المفرومة حتى تحصلين على كل مايخطر ببالك وتتمنيه .

المسقعه باللحمة تحتوي على فوائد عديدة للجسم حيث يتوفر العديد من المواد الغذائية ( فوائد المسقعه ) :-

  1. فوائد البذنجان : مفيد لمرض السكر جدا , كما ان الباذنجان يحمي من مرض السرطان ويساعد على الوقاية منه , كما انه مفيد جدا لخفض نسبة الكليسترول في الدم .
  2. فوائد اللحمة :يتوفر بها العديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم من فيتامين ( أ , ب , ج ,د ).
  3. اما الفلفل الاخضر (الرومي) له العديد من الفوائد فأنه مقاوم للشيخوخة المبكرة كما انه مفيد ويساعد على الهضم , يقلل من خطر حدوث الجلطات , كما انه يقومي المناعه والعديد من الفوائد الكثيرة .

سارعي سيدتي في التمتع بطريقة عمل المسقعة من موقه ملحوظة حيت تتوفر الطريقة بخطوات بسيطة وسهلة وومقادير سهلة ويمكن الحصول عليها بسهولة , والطريقة لا تستغرق الكثير من الوقت حوال من ساعة الى ساعة والمقادير التي سوف نذكراها تكفي في حدود من 4 الى 5 افراد تابعينا واستمتعي بالطريقة .

( طريقة عمل المسقعة باللحمة المفرومة ) :-

المقادير :-

  1. نصف كيلو من اللحمة المفرومة .
  2. 1 كيلو ونص من الباذنجان ( الرومي) , وقشريه وقطعيه حسب رغبتك .
  3. ربع كيلو من الفلفل الاخضر (الرومي ) , قطعيه حسب الرغبة او اتركيه كما هو .
  4. عدد 2 من البصل , قطعيها قطع صغيرة .
  5. عدد 5 من الثوم وافرميه وضعي مع رشة كمون .
  6. 5 معالق كبيرة من الزيت .
  7. ملح حسب كمية الرغبة .
  8. فلفل اسود كمية حسب الرغبة .
  9. 4 اكواب من صلصة الطماطم .

طريقة التحضير :-

  • تحضير اللحمة المفرومة : احضري اناء وضعيه على النار وضعي به القليل من الزيت وسخنيه قليلا ثم احضري البصل والثوم وضعيه في الاناء مع الزيت وقلبيهم حتى يذبل البصل ويبدأ في تغير لونه نحضر اللحمة المفروم ونضعه في الاناء ونستمر في التقليب من حين الى اخر حتى يبدأ بتغير لون اللحمة .
  • تحضير الباذنجان : نبدأ الان بأخد صلصة الطماطم ونضعها في الاناء مع اللحمة المفرومة ونقلبه مع ثم نتركه يغلي ونحضر الفلفل الاسود والملح ونضيفه الى الصلصة واللحمة ونستمر في التقليب , نترك الصلصة حتى تتسبك وتصبح كثيفة قليلا ويصبح اللحمة بلون الصلصلة وينضج اللحمة.
  • الان نبدأ قي قلي الباذنجان احضري مقلاة وضعيها على النار وضعي بها كمية مناسبة من الزيت واتركيه يسخن قليلا وابدأي بقلي البذنجان ,بعد الانتهاء من قليه ابدأي في قلي الفلفل الاخضر بعد الانتهاء من قليهم ارفعيهم من النار وصفيهم من الزيت .
  • الان احضري صينية بحجم مناسبة للكمية ثم احضري اللحمة المفرومة المعصجة مع الصلصة وضعي ثلث الكمية في الصينية ورصيها , ثم احضري البذنجان ورصي طبقة منه فوق اللحمة ثم طبقة اخرى من الفلفل الاخضر فوق طبقة الباذنجان بعدها تضعين طبقة اخرى من اللحمة المفرومة مع ترك كمية من اللحم اخرى ثم وضع طبقة اخرى من الباذنجان ثم الفلفل الاخضر .
  • واخيرا اخر طبقة ضعي بها الكمية المتبقية من اللحمة ورصيها على وجه الصينية بعد الانتهاء من رص جميع الطبقات , اضبطي الفرن على درجة حرارة متوسطو وادخلي الصينية في الفرن وارتكيها لمدة ربع ساعة حتى تلاحظي احمرار الوجه قليلا .
  • بعد ذلك اخرجيها من الفرن وقدميها .

وهكذا نكون قد انتهينا من طريقة عمل المسقعة باللحمة المفرومة الرائعة واللذيذو بخطوات سهلة وبسيطة نتنما ان تكون الوصفة قد نالت اعجابك تابعينا واحصلي على المزيد .

( بالهناء والشفاء )

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

طريقة عمل المسقعة باللحمة المفرومة