طريقة عمل المناقيش

نقدم لك سيدتي اليوم طريقة عمل المناقيش وهي عبارة عن معجبنات او فطائر اشتهرت كثيرا في بلاد الشام خاصة لبنان وسوريا وفلسطين , وهي تقدم على وجبات العشاء او الفكور لأنها خفيفة ولا تستغرق الكثير من الوقت ومكوناتها سهلة وبسيطة ومتوفرة في اي منزل , يحبها الكثير من الناس الكبار والصغار لانها شهية جدا ولذيذة .

طريقة عمل المناقيش

طريقة عمل المناقيش

يمكنك سيدتي اعداد الطريقة بكل سهولة فهي عبارة عن عجينة شبه الفطير ويتم فردها وفرد عليها العديد من المكونات كام تشائين , يمكن ان تعدي منافيش بازعتر او مناقيش بالجبنة او مناقيش باللحمة المفرومة واو مناقيش بالسبانخ المعدة بالطريقة اللبنانية وغيرها حسب الرغبة ,

اصبحت المعجنات الان والمناقيش مشهورة كثيرا في معظم المطاعم ولكن من الافضل سيدتي ان تتعلمي طريقة عمل المناقيش واعدادها في المنزل حتى تضمني نظفتها واعدادها بشكل جيدا ونظيف , حتى تحافظي على ابنائك وعلى صحتهم , تعلميها وفاجئي ابناك بأعدادها لهم في المنزل .

سوف نقدم لك طريقة عمل المناقيش بخطوات بسيطة وسهلة وبمكونات متوفرة في اي منزل حتى تحصلي على اروع طريقة مناقيش متميزة ومختلفة عن الجميع , الطريقة تستغرق ووقت حوالي ساعة وهذه المقادير التي سوف نقدمها لك سيدتي تكفي من 5 الى 6 افراد تقريبا , سوف نقدم لك طريقة عمل المناقيش بالزعتر وطريقة عمل المناقيش بالجبنة .

طريقة عمل المناقيش :-

المقادير:-

(عجينة المناقيش )

  1. 1 ونصف كوب من الطحين .
  2. 1 كوب من الماء الدافئ .
  3. نصف كوب من الزيت .
  4. 1 معلقة صغيرة من السكر .
  5. نصف معلقة صغير من الخميرة .
  6. القليل من الملح رشة صغيرة .

مقادير الزعتر :-

  1. 4 معالق كبيرة من الزعتر المطحون .
  2. 3 معالق كبيرة من السمسم وحمصيه .
  3. نصف كوب من الزيت .
  4. ربع كوب من الماء .
  5. 3 معالق كبيرة من السماق .
  6. 1 معلقة صغيرة ملح .

مقادير الجبنة :-

  1. ربع كيلو من الجبنة البياضاء او الشيدر او اي جبنة من اختيارك .
  2. 1 بصلة حجم متوسط وابشريها .
  3. 1 معلقة كبيرة من الزيت .
  4. القليل من الفلفل الاسود .
  5. القليل من جوزة الطيب .
  6. القليل من الزنجبيل .
  7. القليل من القرنفل .

طريقة التحضير :-

  • اولا:تحضير العجينة : احضري اناء وضعي به كل من السكر والطحين و الخميرة والملح وقلبيهم مع بعضهم جيدا , ثم احضري الزيت وضيفيه ال الخليط واستمري في التقليب , احضري الماء وابدأي بصبه على الخليط بشكل تدريجي مع العجن بشكل مستمر حتى تصبح جميع المكونات عجينة متماسكة القوام وطرية .
  • بعد الانتهاء من عجبنها اتركيها في الاناء وغطيه بكيس نايلون وضعي على الكيس منشفة واتركي العجينة لمدة نصف ساعة في جو دافئ وبعدها سوف تلاحظين حجمها يزداد عندها تكون جاهزة لأعدادها .
  • اخرجي العجينة من الاناء وابدأي بتقسيمها الى كرات متساوية بحجم قبضة اليد ثم اتركيها لمدة ربع ساعه .
  • الان احضري اجزاء العجينة التي تم تقسيمه وابدأي بفرد قسم قسم لتصبح بشكل مستدير وبسمك نصف سم .
  • احضري صينية التي سوف تدخليها الرفن وادهنيها بقليل من الزيت وضعي دوائر العجينة عليها .
  • ثانيا : تحضير الزعتر : احضري اناء وضعيه على النار وضعي به الزعتر والسمسم والسماق والملح واتركيه حتى يحمص لمدة 5 دقائق ثم تتركيها تبرد قليلا وضعيها في اناء عميش وضعي عليها الزيت والماء وقلبيهم قليلا مع بعض حتى يصبح الخليط متجانس جيدا .
  • ثالثا : تحضير الجبنة : احضري وعاء وضعي به الجبنة و البصل و الزيت وقلبيهم مع بعضهم ثم ضيفي الفلفل والزنجبيل و القرفة و جوزة الطيب وامزجيهم مع بعضهم جيدا .
  • الان بعد اعداد العجينة والزعتر والجبنة ضيفي ما ترغبين به و افرديه على العجينة ويمكنك ان تخلطي الجبنة مع الزعتر وتضعيهم على العجينة .
  • الان ضعيها في طبق التقديم وقدمها حسب رغبتك .

وهكذا نكون قد انتهينا من طريقة عمل المناقيش بازعتر و طريقة عمل المناقيش بالجبنة نتمنا ان تكون الوصفة قد نالت اعجابك تابعينا حتى تحصلي على المزيد من الوصفات .

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

طريقة عمل المناقيش