طريقة عمل النجرسكو بالفراخ وصوص البشاميل خطوة بخطوة بالصور

طريقة عمل النجريسكو بالفراخ والبشاميل

يعد طبق المكرونة من الأطباق الرئيسية في الكثير من البيوت ولا يمكن الاستغناء عنه ويفضلها جميع من أفراد الأسرة الصغار والكبار وتجنباً للتكرار تعمل ربة المنزل علي إعدادها بطرق متنوعة، حيث بإمكانها أن تجرب طريقة عمل النجرسكو بالفراخ التي تمتاز بالطعم اللذيذ وبالتأكيد سيحبه الأطفال.

طريقة عمل نجرسكو الفراخ اللذيذ وصوص البشاميل خطوة بخطوة بالصور

وان كنت غير ملمة سيدتي بكافة تفاصيل هذه الوصفة فتابعي المقالة حتي النهاية لتتعلمي طريقة عمل المكرونة النجرسكو بالفراخ خطوة بخطوة وتتمكني من تنفيذها بكل سهولة وفي أسرع وقت ممكن.

مكونات المكرونة النجرسكو:

لإعداد نجرسكو الدجاج يجب عليك التأكد أولاً أنه لديك جميع هذه المكونات:-

1-نصف كيلو مكرونة فيتوتشيني او اسباكيتي.

2-3 معالق كبيرة من الدقيق.

3-3 ملاعق كبيرة زبدة.

4-كيلو من الحليب.

5-نصف كيلو من صدور الفراخ الخالية من العظام أو بانية مقطع مكعبات متوسطة الحجم.

6-2 ثمرة طماطم.

7-3 ثمرات من فلفل الالوان حسب الرغبة.

8-بصلة كبيرة.

9-ملح وفلفل وبهارات فراخ.

تعرفي معنا أيضا على : طريقة عمل فتة الشاورما السوري

أولا/ طريقة عمل النجرسكو بالفراخ

1- نسكب زيت في إناء كبير حتي يقدح ثم نضيف البصل مع التقليب حتي يصبح لونه ذهبي بعد ذلك نضع قطع الدجاج المقطعة الي مكعبات حتي تأخذ اللون الذهبي.

2- نضيف الملح والفلفل وبهارات الفراخ ونخلط المكونات جيداً ثم نضع الفلفل الألوان المقطع شرائح ونخلط مرة أخرى.

3- نضع الطماطم المقطعة شرائح ثم نبدأ في خلط جميع المحتويات بشكل جيد تم يترك حتي يكتمل النضج.

4- أثناء ذلك نسلق المكرونة بوضعها في ماء مغلي وملح ومعلقتين زيت لمدة 10 دقائق.

ثانيا/ طريقة عمل البشاميل:

1- لتحضير أشهي بشاميل نضع في إناء آخر 3 ملاعق من الزبدة مع 3 ملاعق الدقيق ثم نخلط المكونات جيداً حتي يصبح لونهم ذهبي.

2- ثم نسكب الحليب تدريجياً مع التحريك المستمر ثم نضع الملح والفلفل وتستمري في المزج حتي يصبح الخليط متماسك وذو قوام وثقيل.

تعلمي سيدتي سر طريقة عمل صوص الرانش

ثالثا/ طريقة تحضير صنية النجرسكو:

1- ندهن قاع الصينية والحواف بطبقة مناسبة من الزبدة والبقسماط ثم يُأخذ جزء من البشاميل ويوضع علي المكرونة المسلوقة ويقلبوا جيدا معا ثم نفرد نصف كمية المكرونة في الصينة التي سوف تدخل إلي الفرن.

2- ثم نضع خليط الفراخ والفلفل الألوان والطماطم فوق طبقة المكرونة ثم نضيف من 3 الي 4 ملاعق من البشاميل علي طبقة الفراخ بعد ذلك نفرد الجبنة الشيدر أو  الرومي أو أي نوع تفضليه.

3- ونصع النصف الأخر من المكرونة ثم نضيف عليها الطبقة الأخيرة من البشاميل المتبقي وأي نوع من الجبنة التي ترغبي بها.

4- تدخل الصنية في الفرن لمدة 10 دقائق حتي تصبح جميع الطبقات ساخنة لن تحتاجي أكثر من ذلك الوقت لان جميع المكونات كاملة النضج ثم ترفع إلي الشواية حتي تأخذ اللون الذهبي من علي السطح ثم تخرج من الفرن وتترك بضع دقائق حتي تبرد لكي تتمكني من تقطيعها وغرفها.

طريقة عمل النجرسكو بالمشروم والفراخ:

ان كنت تجدي صعوبة أثناء عمل المكرونة النجرسكو بالفراخ والمشروم فما عليك فعله هو أتباع طريقتي في عمل النجرسكو وتنفيذها بالضبط لكي تحصل علي أكلة شهية دون أن يعترض طريقك أي نوع من الصعوبات، وأول ما سنبدأ بتحضيره في هذه الوصفة الطبقة التي توجد بالمنتصف وهي خلطة الدجاج ثم تجهيز المكرونة.

والخطوة الأخيرة في طريقة عمل النجرسكو فراخ هي تجهيز صوص البشاميل بنفس الطريقة البسيطة التي أوضحها لك بشئ من التفصيل في الفقرات السابقة، وبعدها نبدأ في تحضير صينية المكرونة بنفس الشكل السابق.

 مقادير خليط الدجاج للنجرسكو:

لتحضير خليط الدجاج بوصفة مكرونة نجرسكو بالفراخ سوف نحتاج إلى المقادير التالية:-

  • نصف كيلو صدور دجاج.
  • ملح وفلفل أسود.
  • بابريكا وروزماري.
  • 2فص ثوم.
  • بصلة متوسطة الحجم.
  • فلفل ألوان.
  • مشروم.
  • زيتون.
  • زيت زيتون.

شاهدي سيدتي أيضا: طريقة عمل الستيك

خطوات التحضير:-

تحتاج طريقة عمل النجرسكو بالفراخ والمشروم إلي تنفيذ جميع الخطوات التالية بدقة شديدة حتي تحصلي علي نتيجة ممتازة:-

1- الخطوة الأولي تقطيع الدجاج إلي قطع صغيرة هي وضعها في إناء مع جميع التوابل التي وضحتها لك فيما سبق وزيت الزيتون والثوم، ثم نخلطها بشكل جيد إلي أن تتأكدي من أن كل قطعة امتزجت تماماً مع البهارات بعد ذلك نتركها لمدة ساعتين بالثلاجة.

2- بعد مرور الوقت المحدد نضع مقلاة علي نار متوسطة ونضيف الزيت النباتي أو زيت الزيتون ثم نضع قطع الدجاج ونحركها إلي أن تأخذ لون ذهبي من جميع الاتجاهات.

3- بعد ذلك نضيف المشروم المقطع شرائح والفلفل الألوان والبصلة ونحرك جميع المكونات إلي أن تختلط معاً ونتركها إلي أن تدخل لمرحلة النضج.

الطريقة المثالية لسلق المكرونة:

بالرغم من أن هذه الخطوة غاية في السهولة ويمكن لأي شخص القيام بها مهما كان مستواه بالمطبخ إلا أنها تؤثر كثيراً علي نجاح طريقة عمل مكرونه نجرسكو فراخ لذا حرصت علي توضيح الخطوات المطلوبة لسلق المكرونة بالطريقة الصحيحة وهي:-

1- نضع إناء به ماء علي نار متوسطة ثم نضيف القليل من الملح وعندما يبدأ الماء بالغليان نضيف كيلو من المكرونة الاسباجتي دون أن نقسمها إلي نصفين.

2- نترك المكرونة لمدة 6 إلي 8 كأقصى حد بالماء المغلي ثم نخرجها علي الفور بعد ذلك نسكب عليها ماء بارد، في النهاية نضيف معلقة زيت صغيرة عليها حتي لا تلتصق ببعضها البعض.

3- وبعد ذلك يتم مزج المكرونة بالبشاميل وتحضير الصينية بنفس الخطوات السابقة، وبعد الإنتهاء من ذلك توضع في الفرن عند درجة حرارة 200 درجة.

تعرفي اليوم على : طريقة عمل الكريب بالفراخ

أسرار نجاح النجرسكو:

تحتاج طريقة النجرسكو بالفراخ إلي تنفيذ كافة الخطوات بدقة شديدة حتي تتمكني في النهاية من إعداد وجبة شهية وتنال علي رضا كافة أفراد أسرتك، لكي تحصل إلي نتيجة ممتازة يجب عليك معرفة أسرار نجاح النجرسكو بالمنزل وهي:-

  1. من أهم الخطوات هي إعداد صوص البشاميل بالقوام المطلوب وضبط مستوي البهارات به بحيث يضيف له مذاق مميز دون مبالغة.
  2. من الضروري أيضاً الحرص علي عدم ترك المكرونة في الماء المغلي لفترة طويلة بل يجب تركها لمدة تتراوح بين خمسة إلي عشرة دقائق فقط، وهذا لأنها سوف تكمل تسويتها في الفرن.
  3. أحرص علي ضبط درجة حرارة الفرن حتي تضمن أن جميع الطبقات معرضة إلي درجة حرارة مناسبة.
  4. من الأمور الهامة هي ترك صينية النجرسكو بالفرن بعد إطفاء الفرن لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتي تتمكن فيما بعد من تقطيع النجرسكو بمنتهي السلاسة.

مقادير يمكن الاستغناء عنها بوصفة النجرسكو:

بعدما شرحت لك طريقة عمل النجرسكو بالفراخ، أرغب الآن في أن اوضح لك أنه بإمكانك الاستغناء عن بعض المقادير أن كانت غير متوفرة بداخل مطبخك أو كانت غالية الثمن بالنسبة إلي قدراتك المالية، منها:-

  • المشروم: يمكنك الاستغناء عنه تماماً أو استبداله بنوع آخر من الخضروات مثل الفلفل الألوان.
  • يمكنك استخدام نصف مقدار الحليب فقط وإضافة مرقة الدجاج الموجودة لديك بدلاً من الحليب وفي النهاية سوف تصل إلي ذات النتيجة وهي الحصول علي صينية نجرسكو شهية.
  • الزبدة: تستطيعين تحضير البشاميل بالزيت النباتي فقط أو بمزيج من زيت الزيتون والسمنة وأتبعي خطوات تحضير صوص البشاميل التي ذكرتها لك فيما سبق حتي تصل إلي نتيجة ممتازة.

هل يمكنني تحضير صوص البشاميل بالسمنة؟

نعم يمكنك تحضير صوص البشاميل بالسمنة أو خليط بين السمنة والزيت، وفي النهاية سوف تصلي إلي نفس النتيجة وهي مذاق غاية في الروعة.

كم من الوقت أحتاج لتحضير نجرسكو الفراخ؟

لا تحتاج طريقة عمل نجرسكو بالدجاج إلي فترة زمنية طويلة لتحضيرها، حيث لن يمر عليك أكثر من ساعة ونصف كحد أقضي لتجهيز جميع الطبقات ووضعها بالفرن.

ماذا أفعل ان ظهر تكتلات بصوص البشاميل؟

ان ظهرت أي تكتلات بصوص البشاميل يمكنك استخدام المضرب الكهربائي لإذابة جميع الكتل التي ظهرت ولتحويل الخليط إلي القوام الناعم مرة أخرى.

هل يمكن الاستغناء عن الجنبة الكريمي بالوصفة؟

أن لم تكوني من محبي الجنبة الكريمي بصوص البشاميل يمكنك الاستغناء عنها وإضافة النوع الذي تفضليه، وتستطيعي أيضاً تحضير الصوص من دون أي نوع من الجبن.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل كريب الفاهيتا فراخطريقة عمل كريب الفاهيتا فراخ

طريقة عمل كيكة الحليبطريقة عمل كيكة الحليب |خطوات بسيطة ومذاق شهي