طريقة عمل الوافل زي المحلات وبدون ماكينة

طريقة عمل الوافل

نقوم اليوم في موقع ملحوظة بعرض طريقة عمل الوافل وهي تعتبر من وصفات الحلويات التي انتشرت في الوقت الأخير وأصبحت مفضلة ومحببة لدى الأطفال والكثير من الناس، فهو يُقدم بالعديد من الطرق حيث يمكن إضافة أي شئ ترغبين فيه على عجينة الوافل وتزيينها كما تفضلين، وسنقوم بعرض الطريقة بأسلوب بسيط وسهل حتى يسهل على  سيدة المنزل إعدادها وتقديمها لأسرتها.

المقادير :-

  1. 2 كوب من الدقيق الأبيض
  2. 4 حبات من صفار البيض
  3. 4 حبات من زلال البيض الأبيض
  4. ملعقتين من البيكنج بودر
  5. ملعقة من السكر
  6. 2 كوب من اللبن السميك الرائب
  7. رشة من الملح
  8. نصف كوب من الزيت

طريقة عمل الوافل :-

١-قومي بإحضار وعاء غويط وضيفي فيه الدقيق ثم ضيفي عليه البيكنج بودر والسكر والملح وقومي بضربها جيداً ثم احضري وعاء آخر وقومي الآن بإضافة 4 حبات من صفار البيض ومن ثم ضيفي نصف الكوب من الزيت، وبعد ذلك كوب اللبن وقومي بتقليب المكونات جيداً، وبعد ذلك قومي بإضافة الخليط الأخير علي الخليط الأول وهو خليط الدقيق وقومي بتقلبيهم وضربهم بالمضرب.

٢-احضري الآن وعاء وقومي بوضع 4 حبات زلال البيض واضربيهم جيداً بالمضرب حتى يتكون لديكي خليط رغوة وقومي بإضافته إلى الخليط وقلبيهم ليتكون لديكي خليط سائل، ثم قومي بتسخين المقلاة الخاصة بالوافل وهي عبارة عن مربعات صغيرة متجاورة بجانب بعضها لتعطي شكل مميز لعجينة الوافل ثم ضعي نقطة من الزيت واحضري فرشاه وقومي بتوزيعه حتى لا تلتصق العجينة.

٣-احضري الآن مغرفة وقومي بأخذ ملعقة من الخليط واضيفيها إلى المقلاة المخصصة بالوافل واتركيها لمدة 5 دقائق حتى تستوي العجينة وتأخذ لون ذهبي فاتح، وهكذا تكوني قد أعددتي عجينة الوافل اللذيذة وقومي بعد ذلك بإختيار أي صنف لتزيينها ووضعها على وجهها فيمكنكي أن تضيفي شوكولاتة النوتيلا أو المربى أو السكر البودر أو الكراميل.

طريقة عمل الوافل علي الطريقة الأمريكية :-

هي طريقة سهلة وبسيطة جداً وسريعة ومقاديرها كالآتي :-

المقادير :-

  1. كوب من الدقيق الأبيض
  2. بيضة واحدة
  3. ربع كوب من الزيت
  4. ملعقة صغيرة من البيكنج بودر
  5. كوب من الحليب السائل

طريقة التحضير :-

  1. قومي بإحضار وعاء وضيفي المكونات إليه الدقيق والبيض والبيكنج بودر والزيت وقلبيهم جيداً بالمضرب.
  2. ثم ضيفي الآن الحليب وقومي بتقليب المكونات حتى تحصلين على عجينة سائلة.
  3. وبعد ذلك قومي بوضعها قليلاً في الثلاجة حتى تهدأ.
  4. والآن قومي بتسخين الطاسة الخاصة بالوافل وضعي ملعقة من عجينة الوافل واتركيها حتى تأخذ اللون الذهبي ثم ارفعيها.

وبذلك تكون عجينة الوافل اللذيذة جاهزة للتزيين قومي بإختيار أي نوع من الحلويات إما النوتيلا أو المربى أو الكراميل أو صوص الفراولة وضعيها على الوافل واستمتعي بطعمه اللذيذ، واعلمي أنه يمكن أيضاً أن تقومي بعمل حشوة من الكراميل أو القرفة اللذيذة لتضيفيها إلي عجينة الوافل.

طريقة عمل الوافل

طريقة عمل الوافل

طريقة عمل حشوة القرفة

المقادير :-

  1. ملعقة صغيرة من القرفة
  2. 1 كوب من من السكر البني
  3. 6 ملاعق من كورن سيرب
  4. ملعقة كبيرة من الزبدة
  5. بندق مفروم

طريقة التحضير :-

قومي بإحضار طاسة مفرودة وضعيها على النار ثم قومي بإضافة الزبدة حتى تذوب ثم قومي بإضافة ملعقة القرفة والسكر البني والكورن سيرب وقلبيهم جيداً حتى تتماسك المكونات معاً، وبعد ذلك ضيفي البندق المفروم و قلبي قليلاً ثم قومي بإضافة المكونات على الوافل.

طريقة عمل الوافل سالي فؤاد :-

طريقة عمل الوافل تختلف من شخص لآخر ولكن عجينة الوافل نفسها تتشابه في مقاديرها ومكوناتها مع الأغلبية وبالنسبة ل طريقة عمل الوافل سالي فؤاد فإنها تتطلب وجود معيار كوب من اللبن والدقيق، ومن ثم نصف كوب من السكر والزبدة ويُفضل أن تكون صفراء، وعدد ٢ بيضة وفانيليا سائلة غامقة اللون وملعقة من البيكنج بودر، وهيا لنتعلم أفضل طريقة عمل الوافل علي نهج سالي!

  1. يتم خفق السكر مع الزبدة جيداً حتي نحصل علي قوام المايونيز.
  2. ثم بعد ذلك نبدأ في إضافة بقية مكونات الوافل كالبيض والفانيليا ومن ثم اللبن والدقيق بشئ من التدريج وفي آخر المطاف يُوضع البيكنج بودر.
  3. وهكذا تكون طريقة عمل الوافل ويتم وضع الخليط في ماكينة الوافل حتي النضج التام من كلا الجوانب، والجدير بالذكر ها هنا أن هذه الطريقة تشبه إلي حد كبير طريقة عمل الوافل زي المحلات.

طريقة عمل الوافل منال العالم :-

طريقة عمل الوافل منال العالم سهلة وبسيطة وسوف تحتاجين لإعداد العجينة فيها إلي بيضتين وملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة وربع ملعقة صغيرة من الملح ومن ثم ملعقة كبيرة من السكر الناعم الحبيبات وملعقة ونصف كبيرة من البيكنج بودر، أضف إلي هذا ٢ كوب دقيق وكوب من الحليب ونصف كوب من زيت الذرة، ونخلط المكونات معاً في الخلاط، وهذه هي طريقة عمل الوافل الشهيرة التي أبدعتها الشيف منال.

طريقة عمل الوافل بدون بيض :-

طريقة عمل الوافل بدون بيض تتجلي في إحضار ٤ ملاعق كبيرة من الزبدة السائحة و٢ كوب من الحليب ومثلهم دقيق ومن ثم ٢ملعقة كبيرة من الماء ومثلهم زيت نباتي، ومن ثم ٤ ملاعق صغيرة من البيكنج بودر و٢ ملعقة صغيرة من السكر وأخيراً ملعقة صغيرة من الفانيليا ونتبع نفس الخطوات السابقة لتسويته، وهكذا نكون قد انتهينا من طريقة الوافل.

طريقة الوافل

طريقة الوافل

كيفية عمل الوافل بدون ماكينة؟

بعدما قمنا بتقديم طريقة عمل الوافل وجدنا أنه هناك نساء كثيرون يتساءلون كيف اسوي وافل دون ماكينة؟، وفي هذه المقالة سوف نجيب عليهن موضحين طريقة عمل الوافل بدون ماكينة وهي كالآتي :-

1- لابد وأن تحضري وعاء حجمه متوسط وتضعي فيه مقادير الوافل التي سبق وذكرناها كالسكر والدقيق والبيكنج بودر ونقلبهم جيداً ونحضر إناء آخر ونخفق فيه البيض والفانيليا والزبدة معاً، ثم نضيف المكونات الجافة بالتدريج إلي البيض.

2- وعند تكون الخليط نصبه في قوالب خاصة بالوافل مدهونة بالقليل من الزيت ثم نضعها في الفرن لمدة عشر دقائق علي درجة حرارة ١٨٠ .

3- وبعد ذلك يتم إخراجها من الفرن ووضعها في أطباق تقديم وتزيينها ب صوص الوافل الذي قد يكون شكولاتة أو زبدة لوتس أو زبدة فول سوداني أو مربي أو كريم شانتيه، فالتزيين يرجع لرغبتكي عزيزتي ورغبة أبناءك وزوجك إختاري ما شئتي وفاجئيهم وأعدي لهم وافل يسعدهم، فلا حُجة لكي الآن لأننا وضحنا لكي كيفية عمل الوافل وفي عشر دقائق فقط.

وبذلك نكون قد عرضنا لكي سيدتي العديد من الطرق الخاصة ب طريقة عمل الوافل كما عرضنا طرق للحشوة والتزيين قومي بتجربتها الآن وقدمي لأطفالك ولأسرتك وافل لذيذ من صُنع أيديكى وبالطريقة المفضلة لهم.

هل يمكنني إعداد الوافل بدون استخدام ماكينة ؟

نعم تستطيعين عمل الوافل عزيزتي دون الحاجة لوجود ماكينة فقط يكفي امتلاكك لقوالب الوافل السيليكون أو الصاج.

أعشق الحلويات الغربية فلا أود وضع البيض في الوافل ... هل يصح هذا ؟

نعم يمكنكي عزيزتي الجميلة التنازل عن استخدام البيض من وصفة الوافل ولن يفرق كثيراً في المذاق.

ما هي درجة الحرارة التي يوضع فيها الوافل ؟

بالنسبة للأشخاص الذين لا يمتلكون آلة إعداد الوافل ويقومون بوضعه في الفرن فلابد من ضبط درجة الحرارة علي ١٨٠ لا أكثر.

هل يمكن استخدام الزيت بدلاً من الزيدة لتحضير الوافل ؟

بكل تأكيد يمكنكي فعل هذا عزيزتي ولكن لابد من ملاحظة التأثير في الطعم حيث يفضل وضع الزبدة للحصول علي نكهة طيبة.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل شوربة العدساسهل طريقة عمل شوربة العدس الشهية فى المنزل وبخطوات بسيطة

طريقة عمل مدلوقةطريقة عمل مدلوقة شهية بأكثر من طريقة