تعرف على طريقة عمل بسبوسة بدون بيض بأسهل الخطوات

طريقة عمل بسبوسة بدون بيض

إذا كنت تبحث عن طريقة عمل بسبوسة بدون بيض ففي هذا المقال ستجد أجمل وأسهل وصفات عمل البسبوسة المقدمة لك من أشهر وأفضل الطباخين في العالم العربي، كما أن المكونات المستخدمة في هذه الوصفات متوفرة في كل منزل. 

طريقة عمل بسبوسة بدون بيض

هل ترغب في عمل أجمل بسبوسة بدون بيض؟ سوف نقدم لك طريقة عمل بسبوسة بدون بيض في المنزل، ويجب أن تعلم أن هذه الوصفة سهلة وبسيطة ولن تأخذ أكثر من ربع ساعة في إعدادها، كما أنها تكفي لأربع أشخاص. 

مقادير البسبوسة بدون بيض

1- قشطة.

2- ملعقتان من السكر. 

3- حليب مكثف محلى. 

4- نصف كوب من الزيت. 

5- حليب بودرة. 

6- كوب من السميد. 

7- ملعقة من البيكنج بودر. 

8- قطر. 

9- فستق. 

طريقة التحضير 

– الخطوة الأولى في طريقة عمل بسبوسة بدون بيض هي أن نحضر وعاء واسع ونضع بداخله القشطة والسكر ونقلبهم جيدًا حتى تتجانس المكونات مع بعضها، وبعد ذلك نضيف الحليب المكثف المحلي إلى الخليط ونستمر في التقليب ونضع الزيت بشكل تدريجي في الوعاء مع الاستمرار في التقليب. 

– الخطوة الثانية هي أن نحضر الحليب البودرة والبيكنج بودر ونضعهم في وعاء صغير ونخلطهم مع بعضهم، ونضيف السميد إلى الخليط ونقلبهم بشكل جيد حتى يتحول إلى عجين، وهذه هي الخطوة الثانية في طريقة عمل البسبوسة الأصلية والجدير بالذكر أن العجينة ينبغي أن تكون ناعمة. 

– الخطوة الثالثة في عمل بسبوسه بدون بيض هي أن نضع العجينة في الصينية، ثم نشعل الفرن ونضع الصينية بداخله للقليل من الوقت، وبعد أن يظهر اللون الذهبي على أطراف البسبوسة نخرجها من الفرن ونسكب عليها القطر حتى تتشرب. 

هكذا نكون انتهينا من طريقة عمل بسبوسة بدون بيض التي تتشابه كثيرًا مع طريقة عمل بسبوسة السينابون ويمكن أن نزين البسبوسة بالفستق فهو يعطيها طعمًا رائعًا، كما أننا يجب أن نقطعها إلى قطع صغيرة ونقدمها في طبق مسطح مع مشروب دافئ

طريقة عمل بسبوسة جوز الهند 

البسبوسة تعتبر من الحلويات المفضلة للعديد من الأشخاص وكذلك هناك الكثير من البشر يحبون جوز الهند، فماذا عن بسبوسة جوز الهند بدون بيض ؟ بالطبع سيكون طعمها مذهلًا.

إذا كنتي ترغبين في أن تسعدي أطفالك وتقدمي لهم ألذ بسبوسة على الإطلاق، فتابعي معنا طريقة عمل بسبوسة بدون بيض التي سوف نتحدث عنها في السطور الآتية:

مقادير بسبوسة جوز الهند 

– ثلاثة أكواب من السميد.

– كوب من الزبدة، ويفضل أن تكون ذائبة. 

– كوب من الحليب. 

– كوب من السكر، وفي هذه الوصفة نحتاج إلى أن يكون السكر خشن وليس ناعم. 

– كيس بيكنج بودر. 

– كوب من جوز الهند. 

– ملعقة من الفانيليا وينبغي أن تكون سائلة. 

– قطر بارد. 

طريقة التحضير

– الخطوة الأولى في طريقة عمل بسبوسة بدون بيض هي أن نحضر السميد والزيت ونضعهم في وعاء عميق ونقلبهم بشكل جيد حتى يختلطوا مع بعضهم وبعد ذلك يمكننا إضافة البيكنج بودر. 

– بعد ذلك في طريقة البسبوسه بدون بيض يجب أن نحضر السكر والفانيليا وجوز الهند ونضعهم في الوعاء مع الخليط السابق ونقلب المكونات. 

– أهم خطوة في طريقة عمل البسبوسة بدون بيض هي أن نضيف اللبن بشكل تدريجي ونستمر في تقليب الخليط ببطء، وبعد ذلك نحضر صينية وندهنها بالطحين لعمل البسبوسة الأصلية بجوز الهند. 

– الخطوة قبل الأخيرة في طريقة عمل البسبوسة بدون بيض منال العالم هي أن نسكب الخليط أو العجين في الصينية ثم نضعها في الفرن بعد تشغيله على درجة حرارة متوسطة، نخرج الصينية من الفرن بعد 30 دقيقة وسوف نلاحظ أن البسبوسة أصبحت لونها ذهبيَا مائلًا للون الأحمر. 

– أما الخطوة الأخيرة في طريقة عمل بسبوسة بدون بيض مكتوبة هي أن نسكب القطر البارد على الصينية ونوزعه بشكل متساوي وينبغي أن تكون البسبوسة ساخنة ونحن نسكب القطر عليها، ثم نزين البسبوسة بجوز الهند. 

الآن قد انتهينا من طريقة عمل بسبوسة بدون بيض السهلة التي لا تحتاج إلى القليل من الوقت حتى تصبح جاهزة كما أنها تكفي 5 أشخاص أو أكثر، ويمكن أيضًا أن نزينها بالمكسرات مثل الفستق أو البندق كما نفعل في طريقة عمل تشيز البسبوسه فمن المعروف أن المكسرات تضيف للحلويات طعمًا رائعًا ولا مثيل له. 

طريقة عمل البسبوسة بالقشطة

لعمل ألذ بسبوسة بالقشطة بدون بيض سوف نحتاج إلى 40 دقيقة فقط حتى تصبح جاهزة، وهذه الطريقة ليست صعبة أبدًا بل سهلة وسوف تشعرين بالمتعة والسعادة أثناء إعدادها خاصة إذا كنتي من محبين الطبخ. 

هذه الوصفة تكفي لأكثر من 6 أشخاص، كما أن بسبوسة بدون بيض بالقشطة هي المفضلة للجميع، وذلك لأن القشطة هي المكون الذي يجعل الحلويات ألذ وأجمل وهناك البعض لا يأكل البسبوسة إلا بالقشطة. 

مقادير طريقة عمل بسبوسة بالقشطة

– كوب من السميد. 

– ثلاث ملاعق من السكر. 

– ثلاث ملاعق من جوز الهند. 

– ربع كوب من الزبدة. 

– كوب من الزبادي. 

– كيس من البيكنج بودر. 

– ملعقة من الفانيليا. 

مقادير الحشو

– كوب من اللبن. 

– ثلاث ملاعق من النشا. 

– كوب من القشطة. 

– ملعقة صغيرة من الفانيليا. 

– كوب من القطر. 

– فستق حلبي. 

طريقة التحضير

– سألنا الخبراء في إعداد الطعام عن طريقة عمل بسبوسة بالقشطة سهلة بدون بيض وقالوا يجب أن نبدأ أولا بإشعال الفرن على درجة حرارة متوسطة.

– بعد ذلك نحضر السميد والسكر وجوز الهند والزبدة والزبادي والبيكنج بودر والفانيليا ونضعهم في وعاء عميق، ثم نقلبهم بقوة ونستمر في التقليب حتى تختلط المكونات مع بعضها وذلك لكي نصنع ألذ بسبوسة بعلبة القشطة بدون بيض في المنزل. 

– نخلط الحليب مع النشا ونضعهم على النار حتى يتجمد هذا الخليط، ثم نضيف إلى القدر القشطة والفانيليا ونقلب بشكل جيد ثم نطفئ البوتاجاز ونترك المزيج لكي يبرد. 

– الخطوة التالية في طريقة عمل بسبوسة بدون بيض بالقشطة هي أن نضع النصف الأول من خليط البسبوسة في صينية ثم نضع خليط الحشو ثم نضع النصف الثاني من البسبوسة وندخلها الفرن، تستغرق البسبوسة حوالي ربع ساعة أو أكثر حتى تنضج ويتحول لونها إلى اللون الذهبي. 

نخرج الصينية من الفرن ونسكب القطر عليها وننتظر قليلًا ثم يمكننا أن نزينها بالفستق، يمكن أيضًا أن نضع قطع الشوكولاتة للتزين في طريقة عمل بسبوسة بدون بيض كما نفعل في طريقة عمل بسبوسة الحليب المحموس وذلك في حالة إن كنت من محبين الشوكولاتة. 

طريقة عمل بسبوسة بدون بيض

طريقة عمل بسبوسة بدون بيض

طريقة عمل البسبوسة بالزبادي 

في السطور التالية سوف نتحدث عن طريقة عمل البسبوسة بالزبادي بدون بيض بخطوات سهلة وبسيطة، كما أن هذه الوصفة تعتبر من أسرع الوصفات لأنها لا تأخذ أكثر من 15 دقيقة، وتعد أفضل اختيار إذا كنت ترغب في أن تقدم لعائلتك أو أصدقائك ألذ بسبوسة بعلبة الزبادي بدون بيض حيث أن هذه الوصفة تكفي لأكثر من 8 أشخاص. 

كما أن المقادير المستخدمة في هذه الوصفة غير مكلفة، ومعظم هذه المكونات موجودة في المنزل، وفيما يلي سوف نتعرف على المقادير وطريقة التحضير: 

مقادير عمل بسبوسة بالزبادي

– 2 كوب من السميد. 

– 2 كوب من جوز الهند. 

– كوب ونصف من الزبادي. 

– كوب إلا ربع من الزيت. 

– كوب من اللبن. 

– كوب من السكر. 

– ملعقة من البيكنج بودر. 

– نصف ملعقة من كربونات الصوديوم. 

– ملعقة من الفانيليا. 

مكونات القطر

– ثلاثة أكواب من السكر. 

– كوبان ونصف من الماء. 

– ملعقة صغيرة من عصير الليمون. 

– ملعقة صغيرة من ماء الورد. 

طريقة التحضير

– نبدأ طريقة عمل بسبوسة بدون بيض بالزبادي عن طريق خلط جميع المكونات مع بعضها، والخطوة الثانية في طريقة عمل بسبوسة بدون بيض هي أن نحضر صينية وندهنها بالطحين ثم نسكب المزيج بداخلها ونوزعه بشكل جيد. 

– نشغل الفرن على درجة حرارة 180% كما نفعل في طريقة عمل كيكه الموز وبعد ذلك نضع الصينية في الفرن لمدة نصف ساعة ونخرجها من الفرن بعد أن تتلون الأطراف باللون البني المائل إلى الأحمر. 

– في النهاية نطفئ الفرن ونأخذ الصينية ونسكب عليها القطر بعدما نخلط مكوناته مع بعضها، وبعد ذلك نزين البسبوسة بجوز الهند أو بالمسكرات. 

ما هي مدة تحضير البسبوسة بدون بيض؟

تتراوح مدة التحضير من 15 دقيقة إلى 30 دقيقة.

هل طريقة عمل البسبوسة بدون بيض سهلة؟

نعم، إعداد البسبوسة يعتبر من أسهل الأمور التي يمكنك أن تفعلها.

هل البسبوسة بالبيض أفضل أم بدونه؟

هناك من يفضل عمل البسبوسة بالبيض وهناك من لا يحب طعمها عندما يكون البيض من مكوناتها ولكن البسبوسة بدون البيض شائعة أكثر.

بماذا يمكن أن نزين البسبوسة؟

يمكنك أن تزين البسبوسة عن طريق وضع المكسرات أو جوز الهند عليها عندما تنضج، وإذا كنت ترغب يمكنك وضع قطع الشوكولاتة الصغيرة أيضًا.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل فطاير سبانخطريقة عمل فطاير سبانخ شامية في 4 خطوات بسيطة

اللانشون البيتيطريقة عمل اللانشون البيتي