أسهل وأفضل طريقة عمل تارت البسكوت

طريقة عمل تارت البسكوت

 يمر المرء ببعض لحظات الضعف التي يتغلب فيها الحزن عليه ويبدأ يشعر باليأس يتسلل إلي حياته رويدًا رويدًا، كل فرد قادر علي مواجهة حزنه بطريقته الخاصة؛ فهذا يلجأ إلي العزلة وذا إلي التسوق وشراء المنتجات الجديدة وذلك إلي الطبخ وتعلم الوصفات اللذيذة مثل طريقة عمل تارت البسكوت السريعة و السهلة والغير مكلفة بالمرة.

عندما يضيق صدرك وتحزنك الحياة إياك والاستسلام، قم بمحاربة أوجاع الحياة بالحلويات الساحرة، فكما قيل سابقًا ” يحزنك العالم و تقسو عليك الحياة و يطبطب علي قلبك بعض الأكلات و الحلويات الرائعة”، ولأننا نريد إدخال السعادة والسرور علي قلبك و بطنك معًا سوف نعرض لك اليوم وصفة
تارت البسكويت الرائعة.

ما هي طريقة عمل تارت البسكوت ؟

أصبح البسكوت حاليًا واحدًا من أهم المكونات الرئيسية التي تدخل في الكثير من الحلويات المختلفة، ولعل من أبرز الوصفات التي يستخدم فيها البسكويت كمكون أساسي هي طريقة تارت البسكوت التي يفضلها الكثيرون سواء كانوا صغارًا أو كبارًا، كما هو الحال مع طريقة عمل الجلاش الحلو صوابع بل وأكثر.

يتمتع بسكوت التارت بالنكهة الفريدة من نوعها و المميزة؛ كما أنه من الحلويات التي تقبل إضافة العديد من الإضافات علي حسب أهواء البعض، فيمكن أن تقوم بإضافة الشوكولاته عليه بينما يفضل الآخرون وضع كريمة الطهي وبعض الشوكليت شيبس، بينما يفضل البعض الآخر إضافة الفاكهة عليه، ولذلك فهي تحظى بشعبية كبيرة في السفرات و العزائم.

تنفرد تارت البسكوت بالشكل الجذاب الساحر الذي يخطف الأنظار، وذلك نظرًا لأنها تتمتع بطبقتين رائعتين من حيث الشكل والمذاق الفريد، تُعد طريقة عمل تارت البسكوت من أسهل ما يُمكن وبالتالي تستطيع أي ربة منزل القيام بها دون أي صعوبة، فقط كل ما تحتاج إليه أن تقوم بإتباع الخطوات التالية التي تتمثل فيما يلي:-

1) المكونات الأساسية

إذا كنتِ ترغبين في إتقان طريقة عمل تارت البسكوت و تقديمها مثل الشيفات المحترفين؛ يُمكنكِ ذلك بمنتهى البساطة ولكن يجب أن يتوفر لديكِ بعض المكونات الأساسية وهي:-

1- كيس من البسكويت العادي.

2- نصف كوب من السكر الأبيض.

3- نصف كوب من زيت الذرة.

4- نصف كوب من الحليب السائل.

5- ثلاث قطع من البيض.

6- ملعقة كبيرة بيكينج باودر.

7- ملعقة كبيرة من الفانيليا السائلة.

2) طريقة التحضير

بعد التأكد من تواجد كافة المكونات في مطبخك عليكِ أن تبدئي في إعداد الوصفة التي سوف تعدل تساعد في تحسين مزاجك بالكامل، في بداية الأمر يجب أن تقوم بتكسير البسكويت الى قطع صغيرة جدًا؛ أو قم بوضعها في الخلاط الكهربائي أو الكبة ليتم طحنه جيدًا.

لضمان نجاح طريقة عمل تارت البسكوت  كما قال الشيف الشربيني الذي تحدث عن طريقة عمل البيتيفور أيضًا، أنه يجب أن تقوم بوضع البسكوت الناعم في إناء كبير ومن ثم قم باضافة البيكنج باودر وقلبهم جيدًا معًا حتى يمتزجان سويًا، بعد الفراغ من هذه الخطوة عليك أن تقوم بطحن السكر جيدًا في الخلاط وبعد التأكد من أنه تحول إلي بودر، قم بإضافة الحليب إلي الخلاط وقم بضربهم معًا مرة أخرى.

بعد التأكد من خلو الخليط من أي تكتلات يتم إضافة عليه كوب من الزيت و إعادة ضرب المكونات معًا في الخلاط الكهربائي مرة أخري حتى تتجانس جميع المكونات و تتناغم معًا جيدًا، يتم إضافة البيض بالتدريج علي ثلاث مرات وفي كل مرة نقوم بخفق المكونات للتأكد من تجانسها.

يتم سكب الخليط علي البسكوت المطحون وتقليبه جيدًا حتى تمتزج جميع المكونات معًا؛ هنا يجب أن نقوم بإحضار قالب الحلويات و نضع عليه أي مادة دهنية ومن فوقها كيس زبدة ويسكب الخليط به؛ يضع القالب داخل الفرن علي درجة حرارة 120 حتى ينضج ويتحول إلي اللون الذهبي.

3) زينة تارت البسكوت

تٌعتبر زينة تارت البسكوت من أهم خطوات نجاحها و تعتمد عليها بشكل كبير، ولذلك إذا كنت تود إتقان طريقة عمل تارت البسكوت عليك أن تقوم بتحضير زينة لائقة؛ حيث أن الزينة هي من تساعد علي إشباع الحلوى بالطعم اللذيذ وهي تعتمد علي وجود ما يلي:-

1- كأس من الحليب الجاف.

2- نصف علبة من القشطة.

3- كأس من السكر الأبيض.

4- أربع قطع من الجبن الكيري أو أي نوع جبن الدهن، ولكن مع الحذر أن تكون بدرجة حرارة الغرفة.

5- ملعقة كبيرة من الشوكولاتة.

عند خروج تارت البسكوت المطحون من الفرن يتم تركه جانبًا ونبدأ في إعداد الزينة الخاصة به اعتمادًا علي المكونات السابقة وهي؛ نقوم في البداية بوضع القشطة و الحليب في الخلاط الكهربائي و نقوم بضربهم معًا.

نقوم بإضافة السكر و الجبن إلي الخليط بالتدريج و ضربهم معًا جيدًا حتى نشعر بالخليط بدأ في تكوين طبقة سميكة ومتماسكة، يتم اضافة الخليط علي تارت البسكوت ميني وعمل خطوط بالطول والعرض من النوتيلا، كما يمكن أن يتم إضافة الفاكهة المجففة لتعزيز النكهة بشكل أفضل و تزيينها كما الحال في طريقة تزيين التورتة بالكريمة والشيكولاتة ، وبذلك نكون نجحنا في تقديم  تارت البسكوت بالنوتيلا اللذيذة.

ما هي طريقة تارت البسكويت بدون بيض ؟

لا تختلف طريقة عمل تارت البسكويت بالصور عن طريقة عمل تارت البسكوت العادية؛ حيث أن الاختلاف الوحيد في المكونات فهي تعتمد في مكوناتها علي ما يلي:-

1- 2 كيس من البسكويت.

2- مقدار 100 غرام من الزبدة.

3- مقدار ملعقتان من كبيرتان من السكر.

4-  ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.

5- رشة صغيرة من الملح.

لا يحتاج ميني تارت البسكوت الكثير من الجهد لإعداده، وذلك نظرًا لأنه يتم معاملته مثل طريقة عمل تارت البسكوت العادي، الفرق الوحيد بينهم أنه يخلو من وجود البيض فقط.

ما كيفية تزين تارت البسكوت مثل المحلات ؟

يمكنك أن تقوم بتزين التارت بالعديد من المكونات مثل إضافة كريمة الخفق وصوص الشكولاته أو وضع الفواكهة الطازجة مع الجيلي أو إضافة الفاكهة المجففة مع المكسرات.

ما هي مدة تحضير تارت البسكوت ؟

لا تحتاج تارت البسكوت وقت كبير في إعدادها؛ حيث أنها من الحلويات السهلة التي يتم إعدادها بسرعة فهي لا تحتاج أكثر من 30 دقيقة فقط لتحضيرها.

كم تكفي تارت البسكوت من الأشخاص؟

عند القيام بعمل تارت البسكوت كوني علي يقين تام أن جميع أفراد أسرتك سيتمتعون تناولها وهم في غاية الاستمتاع؛ حيث أنها تكفي أكثر من 6 أفراد و أكثر.

ما أفضل أنواع البسكويت التي يجب استخدامها عند عمل تارت البسكوت؟

يفضل الكثيرون عند استخدام البسكوت السادة في الحلويات أن يقوموا بإحضار البسكوت المشبع بالزبدة، ولكن في هذه الوصفة يفضل استخدام البسكوت السادة.

مواضيع ذات صلة

عمل صوص السينابونتعرفي على طريقة عمل صوص السينابون اللذيذ

طريقة عمل صلصة البيتزاطريقة عمل صلصة البيتزا فى 5 خطوات سهلة وبسيطة