4 خطوات فقط لـ طريقة عمل تريليتشا

طريقة عمل تريليتشا

بشري سارة لعشاق المطبخ التركي ممن يرغبون في التعرف علي أشهي أنواع الأكلات التركية الحلوة منها و الحادقة نقدم لكم من خلال هذه المقالة أشهر وصفة لـ طريقة عمل تريليتشا اللذيذة، تلك الكيكة الشهية التي ذاع صيتها بقوة في جميع أنحاء تركيا و التي انتشرت بشدة في الآونة الأخيرة بمعظم الدول العربية.

ما هي أسهل طريقة عمل تريليتشا المميزة ؟

نقدم إليكم الآن طريقة عمل كيكة التريليتشا الأسهل علي الإطلاق من خلال هذه الفقرة، لكن يتعين عليك أولا عزيزي القارئ شراء بعض المقادير الأساسية اللازمة لصناعة الكيكة اللذيذة من السوبر ماركت، و تتمثل مكونات التريليتشا في الآتي : ( خمس بيضات، كمية قليلة من الزبدة، ربع جرام من السكر، رشة ملح، ملعقة صغيرة من البيكنج باودر ).

بالإضافة إلي ما سبق يتعين عليك أيضا إحضار ملعقة كبيرة من الفانيليا و مثيلتها من الطحين، مع مكونات خليط الحليب و مكونات صوص الكراميل المتمثلة في المقادير التالية : ( كوب كبير من الحليب الطازج، كريمة، كوب صغير من الحليب البودرة، كمية من السكر البني، ملعقة من الزبدة).

ما هي طريقة عمل التريليتشا الجاهزة بالخطوات ؟

و الآن و بعد تحضير كافة المكونات السالف ذكرها يمكنك التعرف معنا علي طريقة عمل تريليتشا مثل المطاعم و الكافيهات خطوة بخطوة في المنزل، فقط كل ما عليك هو تتبع الخطوات التالية :

1ـ قم أولا بتسخين فرن البوتاجاز علي درجة حرارة عالية لحين الانتهاء من باقي الخطوات، و ذلك حتي يبقي الفرن علي أهبة الاستعداد لاستقبال الكيكة حتي تصبح ناضجة في أسرع وقت ممكن، تماما مثلما تفعل في طريقة عمل جاتوه شاتوه الرائع.

2ـ يجب عليك الآن إحضار الخمس بيضات و فصل البياض عن الصفار ثم وضع كل منهما في إناء منفصل، و من ثم قم بخفق البياض بواسطة المضرب الكهربائي بعد إضافة الملح و السكر له، بعدها يتسني لك خفق صفار البيض أيضا بالمضرب الكهربائي، و من ثم قم بإضافة الصفار إلي البياض.

3ـ أحضر الآن وعاء كبير و ضع بداخله كل من : الطحين، الفانيليا، البيكينج باودر، مع خليط بياض و صفار البيض معا، ثم قلب جميع هذه المكونات جيدا حتي يصبح لديك مزيجا متجانسا.

4ـ و أخيرا قم بإدخال العجينة إلي الفرن بعد دهن الصينية بالزبدة و اتركها حتي تنضج في غضون 40 دقيقة، بعدها يمكنك تتبع خطوات طريقة عمل صوص التريليتشا علي الفور.

طريقة عمل تريليتشا

طريقة عمل تريليتشا

ما هي خطوات عمل صوص التريليتشا ؟

لقد حصلت بتتبعك للخطوات السابقة علي أسهل طريقة عمل تريليتشا علي الإطلاق، و الآن يتسني لك تحضير خليط الحليب و صوص الكراميل الشهي حتي تحصل علي ألذ مذاق من طريقة عمل كيكة الحليب التركية الشهيرة تريليتشا بعد تزيينها بالمكونات الإضافية اللذيذة لتقديم طبقا مميزا من الحلوي علي مائدة الطعام الخاصة بك مثل : طريقة عمل كيكه الموز الرائعة.

و لكي تحصل علي صوص الكراميل اللذيذ قم بوضع الزبدة مع كمية السكر المتوفرة لديك داخل طاسة ثم ضعها علي نيران متوسطة، و بعدما يبدأ لون السكر في التحول إلي اللون البني قم بالتقليب جيدا، و من ثم أضف الحليب و الكريمة إلي المكونات و قلب مرة أخري، بعدها جهز خليط الحليب من خلال خفق اللبن الطازج مع لبن البودرة و الكريمة، و الآن بمقدورك تزيين الكيكة المثالية بسكب الحليب فوقها أولا ثم سكب الكراميل الساخن.

ما طريقة عمل التريليتشا فاطمة أبو حاتي ؟

عندما نبحث عبر محرك البحث جوجل عن أشهر طريقة عمل تريليتشا في الوطن العربي علي الإطلاق نجد مطبخ الشيف الشهيرة فاطمة أبو حاتي يحتل الصدارة دائما مثل : طريقة عمل حلي سهل فاطمة أبو حاتي، و يمكنك الحصول علي طريقة عمل كيكة التريليتشا فاطمة أبو حاتي من خلال هذه الفقرة، فقط أحضر المكونات التالية من أجل توفير اللازم للحصول علي أفضل طريقة عمل الكيكة التركية.

قم بتوفير 4 بيضات، ملعقتين من الفانيليا، ملعقة من البيكنج باودر، 3 أكواب من الدقيق، كوب من السكر، كوب من اللبن، رشة ملح، 4 أكواب كبيرة من الحليب من أجل صناعة العجينة و صوص الشوكولاتة البيضاء، كوب كريمة، كوب زبدة، كوب لبن بودرة، كراميل، نصف كوب من الزيت مع ملعقة أخري من الفانيليا للصوص.

ما هي خطوات التريليتشا فاطمة أبو حاتي ؟

بعد تحضير جميع المقادير اللازمة لـ طريقة عمل تريليتشا فاطمة أبو حاتي يتعين عليك تتبع السطور التالية :

1ـ يجب التنويه علي أن تكون جميع المكونات في درجة حرارة الغرفة قبل الشروع في خطوات الوصفة السحرية للشيف فاطمة أبو حاتي، بعدها قم بخفق البيض و الفانيليا معا في وعاء كبير جيدا.

2ـ و الآن قم بإضافة السكر و الزيت تدريجيا إلي الخليط مع استمرار التقليب، و بعدها أضف أول كوبين من اللبن و قلب من جديد.

3ـ أحضر الدقيق و الملح و البيكنج باودر الآن بعد نخل الدقيق جانبا أولا لتنقيته من أية شوائب، بعدها أضف هذه المقادير إلي الخليط ثم ضعه بداخل قالب كبير مثل هذا المستخدم في طريقة عمل سويسرول اللذيذ.

4ـ قم بإدخال القالب إلي الفرن في درجة حرارة 180 درجة مئوية و اترك الكيكة حتي تنضج و تأخذ لونا ذهبيا.

5ـ و أخيرا بعد خروج الكيكة من الفرن اتركها حتي تهدأ و من ثم اخلط باقي المكونات لعمل صوص الكراميل و صوص الشوكولاتة البيضاء و تزيين طريقة عمل تريليتشا بهما لكي تصبح جاهزة للتقديم.

ما هي طريقة التريليتشا بمطبخ منال العالم ؟

تتشابه خطوات عمل كيكة الحليب التركية منال العالم مع طريقة عمل تريليتشا السالف ذكرها في الفقرات السابقة، لكن هناك اختلافا طفيفا في المكونات المستخدمة في مطبخ الشيف منال العالم الشهير في الوطن العربي مثل : الاستعانة بالزعفران و زيت الذرة من أجل إكساب الكيكة ألذ و أخف نكهة علي الإطلاق بين أطباق الحلوي المقدمة بعد تناول وجبتك الأساسية الدسمة.

ما هي أبرز طرق التريليتشا الأخري ؟

يوجد عدة طرق متنوعة لعمل التريليتشا سوي طريقة عمل تريليتشا فاطمة أبو حاتي و منال العالم، و منها طريقة كيكة التريليتشا غادة التلي و طريقة كيكة الحليب التركية ديما حجاوي.

ما هو أصل التريليتشا ؟

يعود أصل كيكة التريليتشا الشهيرة إلي دولة تركيا، حيث قام بعض الأتراك بابتكار هذا الطبق الثري الغني بالمكونات المفيدة لجسم الإنسان و الذي يتحلي بألذ مذاق.

ما الأسماء الأخري التي تطلق علي التريليتشا ؟

تطلق العديد من الأسماء علي طريقة عمل تريليتشا و الأكثر شيوعا في الكثير من الدول العربية مثل : كيكة الألبان الثلاثة، كيكة الألبان الإسفنجية.

ما هو استخدام مكون الزبدة في عمل التريليتشا ؟

يتم دهن الصينية التي تحمل بين ثناياها العجينة المتجانسة من التريليتشا بالزبدة قبل دخولها إلي الفرن و قبل وضع العجينة بداخلها، و ذلك حتي لا تلتصق العجينة بقاع الصينية.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل الغريبةطريقة عمل الغريبة ذات القوام الهش و اللذيذ

طريقة عمل صوص الشوكولاتهطريقة عمل صوص الشوكولاته بالكاكاو للكيك والحلويات