اكتشف سر نجاح طريقة عمل تشيز البسبوسه

طريقة عمل تشيز البسبوسه

هل تبحث عن طريقة عمل تشيز البسبوسه اللذيذة؟ هل ترغب في أن تبهر أطفالك بطعمها الرائع؟ في هذا المقال ستجد أكثر من وصفة لعمل هذا الكيك بكل سهولة ويسر، وهذه الوصفات مقدمة من أهم وأشهر الطباخين في الوطن العربي. 

طريقة عمل تشيز البسبوسة

هل ترغب في إعداد البسبوسة بطريقة جديدة؟ نقدم لك طريقة عمل تشيز البسبوسه التي اتفق الجميع على أنها لذيذة بشكل لا يعقل، حيث أن المكونات التي تحتوي عليها هذه الوصفة هي مكونات محببة لكل البشر. 

الجدير بالذكر أن طريقة عمل تشيز البسبوسه سهلة وتتميز أيضًا بالسرعة فهي لن تكلفك الكثير من الوقت، فإذا شعرت بأنك ترغب في تناول شيء لذيذ دون أن تبذل الكثير من الجهد في إعداده فإن بسبوسة تشيز هي الاختيار المناسب لك. 

أما عن مكونات الوصفة فهي لن تكلفك الكثير من الأموال كما أن معظم هذه المقادير متوفر في المنزل فهي من الوصفات رخيصة الثمن تماما مثل طريقة عمل بان كيك بدون بيض التي يمكنك شراء مكوناتها مقابل القليل من النقود، وفيما يلي سوف نتحدث عن مقادير تشيز البسبوسة وطريقة تحضيرها: 

أولًا: مقادير تشيز البسبوسة

1- بسكويت. 

2- نصف قالب زبدة. 

3- زيت. 

4- علبة زبادي. 

5- نصف كوب من السكر. 

6- حليب بودرة. 

7- جبنة كيري. 

8- علبة قشطة. 

9- ربع كوب من الحليب. 

10- بيضة. 

11- نصف كوب من السميد. 

12- ملعقة من البيكنج بودر. 

13- ملعقة صغيرة من الفانيليا. 

ثانيًا: طريقة التحضير

– الخطوة الأولى في طريقة عمل تشيز البسبوسه هي أن نحضر الزبدة والزيت ونضعهم في وعاء واسع مع بعضهم ونقلبهم ثم نطحن البسكويت ونضعه معهم ونستمر في التقليب. 

– نضع الزبادي والسكر والحليب البودرة والجبنة في الوعاء مع الزبدة والزيت ونقلب حتى تصبح جميع المكونات متجانسة، ثم نسخن الفرن على درجة حرارة منخفضة ونضع بداخله الخليط السابق لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.

– الخطوة التالية في طريقة تشيز البسبوسه هي أن نأخذ القشطة والحليب والسكر والبيضة والسميد والبيكنج بودر والفانيليا ونضعهم في وعاء ونخلطهم جميعًا مع بعضهم، ونقلبهم بشكل جيد حيث أن خطوة التقليب مهمة ولا غنى عنها في طريقة تشيز كيك البسبوسه تمامًا مثل طريقة عمل كنافة بالقشطة حيث لا يمكننا تجاهل التقليب في هذه الوصفة أيضًا. 

– نضع جميع المكونات مع بعضها في صينية على الفرن ونشغله على درجة حرارة مرتفعة، وعندما يتحول لون الطبقة الأولى إلى اللون الأحمر نخرج الصينية، ونتركها لمدة دقائق حتى تبرد ثم يمكننا بعد ذلك أن نأكل تشيز كيك البسبوسه ونستمتع بطعمها الرائع. 

وهكذا نكون انتهينا من شرح طريقة عمل تشيز البسبوسه ونتمنى أن نكون قدمنا الشرح بطريقة سهلة وبسيطة والآن وبعد أن عرفت طريقة عمل تشيز كيك البسبوسه يجب أن تسارع بإعدادها حتى تتمتع بطعم ليس له مثيل.

يفضل في هذه الوصفة أن نختار البسكويت السادة، ويجب أن يكون البسكويت من النوع الجيد لأن هذا الأمر يؤثر على طعم البسبوسة بطريقة إيجابية. 

طريقة عمل تشيز البسبوسه

طريقة-عمل-تشيز- البسبوسة

طريقة عمل تشيز كيك البسبوسة 

هل ترغب في عمل ألذ تشيز بسبوسة ؟ نقدم لك الآن طريقة عمل تشيز البسبوسه الأصلية، وفي السطور التالية سوف نوضح مقادير تشيز البسبوسه التي سنحتاج إليها: 

أولًا: المقادير 

– بسكويت سادة.

– زبدة مذابة. 

– علبة قشطة. 

– كوب كبير من الزبادي. 

– 6 قطع من الجبنة المثلثات. 

– كوب من حليب البودرة. 

– نصف كوب من السكر. 

– ربع كوب من الدقيق. 

– بيضة كبيرة الحجم. 

– ملعقة كبيرة من الفانيليا. 

– نصف كوب من الزيت. 

– نصف كوب من دقيق السميد الخشن. 

– نصف ملعقة من الملح. 

– ملعقة صغيرة من البيكنج بودر. 

يمكننا القول أن بعض من هذه المقادير نحتاج إليها أيضًا في طريقة عمل البسكويت فكما ذكرنا سابقًا مكونات طريقة عمل تشيز البسبوسه شائعة ومتوفرة في أي منزل، وفي السطور القادمة سوف نقدم لك طريقة تحضير بسبوسه التشيز كيك بالصور فتابع القراءة. 

ثانيًا: طريقة تحضير طبقة البسكويت

– لعمل أجمل بسبوسة تشيز كيك يجب أن نحضر الكبة ونطحن البسكويت، ثم نضيف الزبدة المذابة ونقلبها مع البسكويت المطحون، وبعد ذلك نضع ملعقة كبيرة من القشطة فوق الخليط السابق ونستمر في التقليب. 

– الخطوة التالية في طريقة بسبوسة التشيز كيك هي أن نحضر قالب تشيز كيك ونضع خليط البسكويت بداخله ثم نضع هذا القالب في الثلاجة لمدة لا تقل عن نصف ساعة. 

ثالثًا: طريقة عمل طبقة الكريمة

– لكي نصنع طبقة الكريمة في بسبوسة التشيز يجب أن نحضر وعاء، ونضع بداخله الزبادي وبقية القشطة والجبنة المثلثات والسكر والحليب البودرة والدقيق، ثم نخلط جميع المكونات معًا حتى يصبح الخليط متجانس. 

– نخرج قالب الكيك من الثلاجة ثم نضع فوقه خليط الكريمة ونضع القالب في الفرن على درجة حرارة منخفضة لمدة دقيقة واحدة حتى تتماسك طبقة الكريمة.  

رابعًا: طريقة عمل طبقة البسبوسة 

– نضع البيض والفانيليا في وعاء واسع ونقلبهم بشكل جيد، ومن المعروف أن البيض والفانيليا من المكونات الأساسية في أي وصفة كيك سواء في طريقة عمل تشيز البسبوسه أو طريقة عمل بسبوسة السينابون أو غيرهم من الوصفات. 

– نضيف السكر والزبادي والزيت إلى الخليط السابق مع الاستمرار في التقليب، ثم نضع السميد والملح والبيكنج بودر في الوعاء ونخلط جميع المكونات مع بعضها لكي تتجانس. 

خامسًا: طريقة عمل تشيز كيك البسبوسة 

بعدما وضحنا طريقة عمل الخلطات السابقة سوف نوضح الآن طريقة عمل تشيز البسبوسه باستخدام كل ما سبق: 

– لعمل أروع تشيز بسبوسه بالقشطه نحتاج إلى إضافة خليط السميد فوق طبقة الكريمة ونقوم بتوزيعه على القالب بشكل جيد، ثم نضع القالب في الفرن مع درجة حرارة متوسطة، حتى يتلون باللون الذهبي الشهي. 

– نخرج القالب من الفرن ونسكب فوقه كوب من الشربات ونتركه للقليل من الوقت، والخطوة الأخيرة في طريقة تشيز البسبوسه بالقشطه هي أن نضع القالب في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين.

– بعد أن تصبح تشيز كيك البسبوسة جاهزة يمكنك أن تقطعها إلى قطع صغيرة وتستمتع بألذ طعم، وبعد أن قدمنا لك طريقة تشيز كيك بسبوسة بالصور يجب أن تعرف أنها من المأكولات التي يفضل احتساء المشروبات الدافئة معها حتى يزداد طعمها روعة. 

أفكار لتزيين تشيز كيك البسبوسة 

هناك العديد من الطرق التي يمكننا تزيين الكيك بها مثل المكسرات والفواكه والشوكولاته والحلوى، فمثلا يمكنك وضع المارشميلو فوق الكيك عن طريق توزيع قطع المارشميلو على الوجه بشكل متساوي، فهذا يعطي للكيك طعمًا رائعا خاصة إن كنت من عشاق المارشميلو. 

تعد الكريمة أيضًا من أجمل الأشياء التي يمكننا أن نزين كيك البسبوسة بها، حيث أن الكريمة لها العديد من الألوان والأشكال المختلفة، كذلك الفواكه مثل الموز والفراولة وغيرهم تعتبر من ألذ الإضافات التي تزين الكيك وتضيف إليه طعمًا رائعًا. 

لماذا يحب الأطفال تشيز كيك البسبوسة؟

يفضل جميع الأطفال تشيز كيك البسبوسة عن غيرها لأنها تتميز بطعم لذيذ كما أن شكلها المميز ملفت للانتباه.

هل عمل تشيز البسبوسة يكلف الكثير من الأموال؟

مكونات الوصفة غير مكلفة بل يمكن شرائها مقابل القليل من الأموال فهي من الوجبات الإقتصادية.

ما هي مميزات تشيز كيك البسبوسة؟

الطعم المذهل يعد من أهم مميزات كيك البسبوسة كما أنها سهلة التحضير.

هل يمكن الاستغناء عن الزبادي عند إعداد تشيز كيك البسبوسة؟

لا يمكن تجاهل الزبادي عند صنع الكيك لأنه من المكونات الأساسية.

مواضيع ذات صلة

صدور الدجاج بالطريقة اليونانية وسلطة الجريكصدور الدجاج بالطريقة اليونانية وسلطة الجريك

طريقة عمل الشاورماطريقة عمل الشاورما اللحمة والفراخ زي المطاعم