طريقة عمل جاتوه شاتوه في ثلاث خطوات

طريقة عمل جاتوه شاتوه

يمكن استخدام طريقة عمل جاتوه شاتوه الكاكاو المميزة لصنع الشاتو من المنزل لصغارك دون الحاجة لشرائه من محلات الحلويات الجاهزة، كون أن ذلك النوع من الكيك يفضله جميع الأعمار وبالأخص الأطفال حيث يطلبونه من أمهاتهم باستمرار.

طريقة عمل جاتوه شاتوه بالنسكافيه

يبدو أنكِ قد قمتِ بتجريب عدد كبير من طرق الشاتو الرائعة، ولكنكِ بالتأكيد لم تجربي طريقة عمل جاتوه شاتوه بمكون النسكافيه السحري والتي تتطلب مقاديرها ( نصف كوب من الحليب – نصف كوب من الزيت النباتي – نصف كوب من الدقيق المنخول – 3 بيضات – سكر– بيكنج باودر – بيكنج صودا – فانيليا بودر – نصف ملعقة نسكافيه خام )، أما بالنسبة لخطوات التحضير فإنها تتمثل فيما يلي :

1) يضرب الحليب مع النسكافيه والسكر في الخلاط حتى تمام الذوبان، ثم يضاف إليهم الكاكاو والزيت ويخفقون معاً مرة أخرى لمدة دقيقة.

2) نضع كوب من ذلك الخليط بعيداً لاستخدامه في التزيين، ثم نضيف البيض والفانيليا والبيكنج صودا والبيكنج باودر والطحين الأبيض.

3) نضع المزيج في قالب للكيك وندخله إلى فرن محمى سابقاً على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة نصف ساعة، ثم نخرج الجاتو من الفرن ونتركه جانباً ليبرد قليلاً ثم يضاف إلى وجه الشاتو صوص التزيين.

طريقة عمل جاتوه شاتوه ابيض

الجاتوه شاتوه من أصناف الحلويات التي يمكن تحضيرها بأشكال ومكونات مختلفة حيث يمكن الابداع فيها بطرق لا حصر لها، ومن ضمن وصفات الشاتو المميزة التي تفضلها ربات المنازل وصفة جاتو شاتو بالفانيليا سالي فؤاد التي يتم صنعها بالمكونات والخطوات التالية :

أولاً : مقادير جاتو شاتو بالفانيليا

مقادير الشاتو الأبيض على طريقة سالي فؤاد بسيطة جداً ويمكن أن تجدها الأم موضوعة على رفوف مطبخها الصغير في أي وقت ترغب فيه بصنع جاتو الشاتو الأبيض المميز، حيث تستخدم الشيف سالي فؤاد دائماً مكونات سهل توفيرها مثل مكونات طريقة عمل كيكة البرتقال  السلسة.

وتتضمن مقادير الشاتو الأبيض لسالي ( كوب زيت نباتي – كوب حليب – كوب سكر أبيض ناعم – 2 بيضة – عبوتين بودرة ايس كريم بنكهة الفانيليا – كوب طحين منخول – ملعقة صغيرة بيكنج باودر – رشة ملح – رشة فانيليا باودر ).

ثانياً : طريقة عمل جاتوه شاتوه أبيض

1) تسخين الفرن الكهربائي على درجة حرارة 180 مئوية.

2) في وعاء محضرة الطعام أو العجان الكهربائي يتم إفراغ محتويات عبوات بودرة الايس كريم ووضع رشة الملح ورشة الفانيليا الباودر، ثم سكب الحليب والزيت على المكونات وتشغيل العجان حتى يتجانسوا تماماً ويتماسك قوام الخليط.

3) يتم الاحتفاظ بكمية من المزيج لتزيين وجه الجاتو شاتو بعد أن ينضج، ثم يضاف البيض والدقيق وملعقة البيكنج باودر إلى باقي كمية الخليط.

4) يصب خليط الجاتو في قالب الكيك المبطن بورق النيلون أو الزبدة، ثم يدخل إلى الفرن حتى ينضج ويصل إلى درجة السواء المطلوبة.

5) بعد أن يتم إخراج الشاتو الأبيض بالفانيليا والايس كريم باودر من الفرن يتم تركه يهدأ تماماً، ثم يزين وجه الجاتو بخليط التزيين ويقدم بارداً للعائلة والضيوف.

طريقة عمل شاتوه الشيكولاتة بالصور

جاتو شاتو شيكولاته مطلب الصغار والكبار دائماً من الحلويات خصوصاً في المناسبات السعيدة ونراه يصنع بكل حب في مطابخنا المصرية الأصيلة كواحد من أصناف الحلى الرئيسية مثله كمثل طريقة عمل البسبوسه  تماماً، لذا دعونا نخبركم بأسرار جاتو الشوكولاتة المنزلي اللذيذ والذي يحضر كالتالي :

أولاً : مكونات شاتوه شوكولاته

تتكون مقادير جاتو شاتو الشوكولاتة من ( كوب من الزيت – كوب من اللبن الحليب – كوب من السكر الأبيض الناعم أو البودرة – ملعقتين من الكاكاو الخام – بيضة – ملعقة فانيليا سائلة – ملعقة من القشدة المعلبة أو الطازجة – بيكينج باودر).

جاتو شاتو شيكولاته

جاتو شاتو شيكولاته

ثانياً : طريقة عمل جاتوه شاتوه بالشوكولاتة بالخطوات

الخطوة الأولى في طريقة عمل جاتو شاتوه الشوكولاتة هي تحضير جميع المكونات وتسخين الفرن الذي سوف يوضع به الشاتو، ثم بعد ذلك نقوم بخلط الطحين مع البيكنج باودر في وعاء مع بعضهما البعض، وفي الخلاط نقوم بضرب اللبن والسكر والكاكاو والزيت لنحصل على صوص ثقيل القوام ونأخذ كوب من ذلك الصوص لتزيين شاتو الكاكاو ونضعه في البراد.

الخطوة الثانية هي إضافة القشدة والبيض والفانيليا السائلة إلى المزيج ونخفقهم معاً في الخلاط الكهربائي، ثم نسكب الخليط على الدقيق المخلوط بالبيكنج باودر ونقلبهم سوياً بواسطة مضرب يدوي لنحصل على قوام كيك متماسك مثل القوام الذي نحصل عليه عند صنع طريقة عمل كيكة الزبادي  العادية.

الخطوة الثالثة في عمل الشاتو هي خطوة تسوية الكيك داخل الفرن بعد أن نقوم بفرد الخليط في صينية مبطنة بورق الزبدة أو بالدقيق الأبيض، حيث نترك قالب الكيك في الفرن لمدة ساعة إلا ربع لينضج، وبعدها نخرجها ونسكب صوص الكاكاو والسكر البارد على وجهه ونقطعه قبل التقديم.

كيفية عمل جاتوه شاتوه كريم كراميل ؟

دائماً ما تتذوق ألسنتنا الشاتو بصوصات معروفة مثل الشوكولاتة والكاكاووالفانيليا، ولكن تذوق جاتو شاتو بالكريم كراميل فكرة جديدة تماماً، ولنعرف ما إذا كانت لذيذة ومشهية أم لا يجب علينا تجربتها أولاً عن طريق تطبيق الخطوات الآتية :

1) نضرب الكراميل واللبن والسكر والزيت في الخلاط لنحصل على خليط مناسب، ثم نأخذ كوب من الخليط كصوص لتزيين وجه كيك جاتو شاتو الكراميل.

2) نخلط الطحين والبيكنج باودر مع المزيج ثم نفرغهم في قالب كيك مبطن بالدقيق، وبعد ذلك ندخل قالب الجاتو إلى الفرن لمدة 25 دقيقة.

3) نخرج الكيك من الفرن ونقطعه ثم نسكب عليه صوص الكراميل، وندخله إلى الثلاجة ليتماسك أكثر ويصبح جاهز للتقديم.

مقادير جاتو شاتو دايت سالي فؤاد

مع سالي فؤاد الحمية الغذائية وأنظمة الدايت القاسية لم تعد عائقاً بعد الان حيث يمكن للأشخاص تناول كافة الأكلات التي يشتهونها مثل الجاتو الشاتو الرائع ولكن بسعرات حرارية أقل، حيث تعتمد طريقة عمل الجاتو شاتو الخاصة بالشيف المعروفة سالي فؤاد على مكونات مناسبة تماماً لكل من يتبع نظام دايت معين في حياته اليومية، وتتمثل تلك المكونات فيما يلي :

1) ثلاث أرباع كوب من سكر الفركتوز.

2) نصف كوب من اللبن البقري أو حليب اللوز أو لبن جوز الهند.

3) ثلاثة أرباع كوب زيت صحي.

4) ربع كوب من سكر الدايت.

5) نصف كوب من الكاكاو الباودر الخام.

6) ثلاث أرباع كوب من طحين الشوفان.

7) ملعقة صغيرة بيكنغ بودر، رشة ملح، رشة فانيليا.

مكونات طريقة عمل جاتوه شاتوه فتكات

تعتبر الطريقة المتداولة على موقع فتكات الشهير أسهل طريقة لعمل الجاتوه شاتوه على الإطلاق كونها تمتثل لخطوات سهلة وسريعة جداً، بالإضافة إلى مكونات غاية في البساطة مثل السكر، اللبن، الدقيق، الكاكاو، البيض، الفانيليا، الملح، محسن الكيك.

كيف أعرف أن الجاتو قد نضج في الفرن ؟

يتم غرز عصا الشيش طاووق أو خلة أسنان نظيفة في منتصف قالب الكيك، لو خرجت الخلة نظيفة حينها يكون الكيك قد نضج تماماً.

هل يمكن استبدال الزيت في الجاتو شاتو ؟

يمكن استخدام السمن كبديل للزيت النباتي عند صنع جاتو الشاتو المميز.

كيفية تزيين وجه الشاتو الشوكولاتة ؟

يتم تزيين وجه جاتو الشاتو بالشوكولاتة عن طريق وضع الصوص المحضر وفوقه حبيبات من الشوكولاتة الصغيرة أو المجروشة.

هل يقطع الكيك أولاً قبل وضع صوص الكاكاو ؟

يفضل أن يقطع كيك الجاتو أولاً قبل سكب صوص الكاكاو البارد عليه، وذلك ليتخلل الصوص كافة جوانب الكيك ويصبح طعمه أحلى.

مواضيع ذات صلة

طريقة-عمل-حلى-الخشخشتعرف معنا على طريقة عمل حلى الخشخش اللذيذ

طريقة عمل السينابون بالصور منال العالمطريقة عمل السينابون بالصور منال العالم