5 خطوات فقط لتطبيق طريقة عمل خلية النحل

طريقة عمل خلية النحل

تأخذ خلية النحل تصميما مذهلا للشكل السداسي الجذاب الذي يخطف الأنظار لذلك تم مؤخرا ابتكار وصفة سحرية لتحضير أشهي المخبوزات اللذيذة التي تحمل شكل و اسم خلية النحل هذه و التي تعرف بـ طريقة عمل خلية النحل، لذلك نقدك لكم خطوات طريقه عمل خليه النحل في المنزل و في أسرع وقت ممكن.

ما هي طريقة عمل خلية النحل بالتمر ؟

يوجد العديد من وصفات عمل خلية النحل التي يمكنك الاختيار من بينها لتناول ألذ المخبوزات الطازجة بالمنزل دون الحاجة لابتياعها من الأفران التجارية و إهدار الكثير من الأموال يوميا، و من بين هذه الوصفات طريقة عمل خليةالنحل بالتمر في خلال 10 دقائق فحسب من خلال توفير كافة مقادير عجينة خلية النحل المطلوبة.

تتمثل مكونات عجينة خلية النحل في المقادير التالية : ( كوبان من الماء، ملعقة من اللبن، 6 ملاعق من الحليب المجفف، رشة زعفران، نصف كوب من زيت الذرة، ملعقتان كبيرتان من الخميرة، بيضتين، كوبان كبيران من السكر، ملعقة من البيكينج باودر، 4 أكواب من الدقيق، رشة ملح، إلي جانب استخدام حبات التمر بالقدر المفضل لديك تماما مثل الكمية المطلوبة لـ طريقة عمل كيكه تمر اللذيذة.

ما هي خطوات تحضير خلية النحل بالتمر ؟

و الآن يمكنك تتبع الخطوات التالية لمعرفة خطوات طريقة عمل خلية النحل بصحبة التمر أو العجوة بعد توفير المكونات السابقة لـ طريقة خلية النحل بالمنزل :

1ـ أولا قم بإحضار الخلاط الكهربائي من أجل وضع كمية الدقيق، الخميرة، البكنج باودر، الحليب، الملح و السكر بداخله و من ثم قم بخفق جميع المكونات معا حتي تحصل علي خليط متجانس من عجينة خلية النحل مثل القطن.

2ـ و الآن قم بإضافة بقية المقادير إلي العجينة ثم قم بعجنها بواسطة الخلاط الكهربائي مرة أخري حتي تتماسك جميع المكونات معا، و ذلك لمدة لا تقل عن 3 دقائق.

3ـ ضع العجينة داخل صينية أو طبق مدهون بالزيت ثم اتركها جانبا حتي تتخمر، و بعدها قم بالضغط عليها حتي تحصل علي خلية النحل الهشة بعدما يخرج منها الهواء.

4ـ ضع العجينة الهشة الآن علي لوح مرشوش بالكمية المتبقية من الدقيق، ثم قم بتقطيعها علي شكل طريقة عمل خلية النحل السداسية بعد حشوها بالتمر.

5ـ و أخيرا قم بإدخال العجينة إلي الفرن و اتركها حتي تأخذ الأطراف اللون الذهبي بعد 10 دقائق فقط، و حينها سوف تصبح جاهزة للتقديم مع احتساء مشروب ايس شيكن وايت موكا اللذيذ بصحبتها.

ما هي طريقة عمل خلية النحل مع الجبن ؟

نقدم إليكم من خلال هذه الفقرة طريقة عمل خلية النحل بوصفة أخري محببة للملايين ألا و هي خلية النحل بالجبنة، فقط عليك إحضار المقادير الآتية من أجل الحصول علي ألذ خلية نحل محشوة بالجبن الكريمي :

ـ 3 أكواب من الطحين.

ـ ملعقتان كبيرتان من اللبن.

ـ بيضة واحدة.

ـ 1/2 كوب من الزيت النباتي.

ـ ملعقة صغيرة من الملح.

ـ هيل المطحون.

ـ ملعقة كبيرة من العسل.

ـ قطع من الجبنة الكريمية.

ـ ملعقة خميرة فورية.

ـ ملعقة بيكنج باودر.

ـ 1/2 كوب من الروب.

ـ فستق مطحون.

طريقة عمل خلية النحل

طريقة عمل خلية النحل

ما هي خطوات عمل خلية النحل بالجبن ؟

قم بتجهيز وعاء كبير و ضع بداخله الخميرة و الماء الدافئ مع العسل ثم قم بتقليب الخليط جيدا، من ثم قم بوضع باقي المكونات داخل الخلاط الكهربائي أو العجانة حتي يتم الحصول علي طريقة عمل خلية النحل الهشة، بعدها اترك العجينة ترتاح لعدة دقائق قبل القيام بتقطيعها إلي أشكال سداسية صغيرة و حشوها.

يتعين عليك أخذ كل قطعة من قطع العجين علي حدا مع حشوها بقطعة من الجبن الكريمي الشهي، و الآن بمقدورك وضع جميع قطع خلية النحل المحشوة داخل قالب الكيك الذي يستخدم عند تطبيق خطوات طريقة عمل الدونتس أيضا بعد القيام بدهنه بالزيت، و أخيرا يتسني لك إدخال العجينة إلي الفرن حتي تتم مرحلة التسوية التي تستغرق 20 دقيقة فقط.

ما هي وصفة خلية النحل مع العسل ؟

هناك طريقة أخري للاستمتاع بالمذاق الحلو لـ طريقة عمل خلية النحل بالعسل التي تعد من ألذ الحلويات الشرقية علي الإطلاق، حيث تعد طريقة عمل خلية النحل بالشربات أو العسل هي الخيار الأمثل لربات البيوت عندما ترغبن في تحضير صنف حلو لذيذ يناسب أعياد الميلاد و غيرها من التجمعات العائلية الدافئة.

فقط عليك شراء هذه المكونات من السوبر ماركت لكي تحصل علي طبق الحلو المثالي الذي يعطيك دفعة رهيبة من الطاقة و الدفء بعد القيام بخطوات طريقة عمل خلية النحل الحلوة : 3 ملاعق كبيرة من الزبدة النباتية المذابة، ربع ملعقة من الملح و مثيلتها من البيكنج باودر، مع كوبان من الدقيق الأبيض، كوبان و نصف حليب، ملعقة خميرة فورية.

ما هي خطوات خلية النحل الحلوة ؟

للحصول علي طريقة عمل خلية النحل الحلوة لكي تنهي وجبتك الدسمة بخير الختام أو كما يقال : ” ختامها مسك “، قم بمتابعة السطور التالية في الحال :

1ـ أولا يتعين عليك استخدام المنخل لتخليص الدقيق و البيكنج باودر من أية شوائب قبل استخدامهما في الطهي.

2ـ و الآن يمكنك وضع الخميرة الفورية في ماء دافئ قبل خلطها مع بقية المكونات السالف ذكرها.

3ـ بعدها أضف الخميرة إلي الدقيق و البيكنج باودر و الزبدة و السكر و الملح، إلي جانب الفانيليا لكي تعطي العجينة رائحة جذابة.

4ـ قم بإضافة الحليب إلي الخليط و قلب جيدا حتي تصبح عجينة متماسكة، بعدها ينبغي عليك تغطية العجينة بكيس بلاستيكي ثم تركها جانبا لمدة 30 دقيقة.

5ـ قم بتقطيع العجينة الآن إلي قطع سداسية الشكل ثم أضف إليها حشو العسل اللذيذ، من خلال إضافة كوب من العسل الطبيعي إلي الخليط مع ملعقتان من جوز الهند و ملعقة من القرفة و أخري من الحليب البودرة.

6ـ و أخيرا عليك إدخال العجينة المحشوة عسل إلي الفرن و تركها لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتي تحمر الأطراف و تصبح جاهزة للتناول.

ما هي أبرز الطرق الأخري لعمل خلية النحل ؟

يوجد أكثر من طريقة عمل خلية النحل المدهشة مثل : طريقة خلية النحل بالقرفة، طريقة خلية النحل القطنية، طريقة عمل خلية النحل بالقشدة، بالشوكولاتة، بالبارميزان.

ما هي طريقة خلية النحل مطبخ منال العالم ؟

تقدم الشيف منال العالم أشهي الوصفات علي الإطلاق و من بينها طريقة عمل خلية النحل منال العالم التي يتم حشوها بالجبن الكريمي اللذيذ السالف ذكرها في المقالة.

ما هي كيكة خلية النحل الأبيض و الأسود ؟

لكي تتعرف علي طريقة عمل خلية النحل الأبيض و الأسود يجب عليك إحضار جميع المقادير السابقة بالإضافة إلي كريمة الشوكولاتة مع بودرة الكاكاو الخام.

كيف تأخذ خلية النحل لونا لامعا ؟

يمكنك الحصول علي مظهر لامع و جذاب لخلية النحل بعد دهنها بخليط من الهيل، اللبن، صفار البيضة قبل إدخالها إلي الفرن.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل البفتيكطريقة عمل البفتيك اللحمة زي المطاعم

طريقة عمل كعك العيدهل تود التعرف طريقة عمل كعك العيد؟