طريقة عمل رموش الست | طعم مميز وقوام ناعم

طريقة عمل رموش الست

رموش الست حلوى شرقية طيبة المذاق، تحرص ربات البيوت على معرفة المقادير اللازمة لعملها كونها واحدة من أشهى انواع الحلويات، لذا حرصنا من خلال مقالنا هذا على تناول طريقة عمل رموش الست، فمن خلال مكونات بسيطة ومقادير متوفرة في كل منزل يمكنك تحضيرها بكل سهولة، بحيث تحصلين على مذاق طيب وقوام ناعم.

اسعدي أطفالك بـ حلويات رموش الست الرائعة، وتابعي مقالنا لتحصلي على أفضل الوصفات الخاصة بـ طريقة عمل الرموش، والتي تُساعدك على عملها بكل سهولة، بحيث تُسعدي عائلتك وكل من يتردد على بيتك للزيارة، إنها حلوى رائعة طيبة المذاق فأعديها لأسرتك ولكل أحبابك.

طريقة عمل رموش الست بأبسط الطرق

احضري أوعيتك وكافة مستلزماتك وشكلي عجينتك وامنحي نفسك فرصة لتذوق أشهى وأجمل الحلويات الشرقية التي يعشقها الجميع، فنقدم لكِ في ضوء مقالنا طريقة عمل رموش الست،إذ انها من الحلوى اللذيذة التي تحرص ربات البيوت على عملها، كما يمكنك التعرف على طريقة عمل الزلابيه اللذيذة.

وقد يعتقد البعض بأنه من الصعب عمل رموش الست وغيرها من الحلوى مثل الزلابيه وأنواع الكيك المختلفة، وأنها من الحلوى التي تتطلب مشقة في سبيل إعدادها، لذا يفضلون شرائها جاهزة.

إننا اليوم بصدد عرض كافة المعلومات التي تساعدك على إعداد حلويات رموش الست بأبسط الطرق، فهيا تعرفي معنا على طريقة تحضيرها والمقاير والمكونات اللازمة لذلك.

مقادير تحضير رموش الست

لتتمكني من السير على طريقه عمل رموش الست بالطريقة المثالية، لابد من معرفة كافة المقادير والمكونات اللازمة لذلك، وتتمثل هذه المكونات فيما يلي:

– كوب سكر بودرة.
– 3 أكواب من الدقيق.
– كوب زبدة.
– 3 بيضات.
– رشة ملح.
– فانيليا.
– شربات.
– نصف كوب جوز هند.
– نصف كوب دقيق سميد.
– نصف ملعقة كبيرة بيكينج بودر.

طريقة تحضير رموش الست

يمكنك تحضير رموش الست بطريقة مثالية ومميزة، لتحصلي على مذاق طيب وقوام ناعم للغاية، ولتتمكني من ذلك، يُسعدنا تقديم طريقة عمل رموش الست، حيث يمكنك إعدادها في المنزل بكل سهولة دون تكبد الكثير من التكاليف، وتتمثل طريقة رموش الست فيما يلي:

يمكنك خلط الزبد مع السكر وإضافة البيض، ثم القيام بخلط الدقيق مع رشة الملح ودقيق السميد والبيكينج بودر وجوز الهند، أي القيام بخلط كافة المكونات الجافة، ومن ثم إضافة المكونات الجافة إلى المكونات السائلة بشكل تدريجي، مع القيام بالخفق جيدًا.

عليكِ تقطيع العجين على شكل أصابع بيضاوية، ومن ثم القيام بالضغط عليها باستخدام الشوكة، ليتم عمل خطوط بالطول والعرض لإعطائها شكل مميز، بحيث يمكنك تزيينها بالشكل المرغوب، ومن ثم القيام بوضعها في صينية مدهونة بالزيت وإدخالها الفرن على درجة حرارة 180 درجة، ومن ثم اسقيها بالشربات وزينيها بالفسدق المفروم او جوز الهند.

رموش الست هبة ابو الخير

رموش الست من الحلويات الشهيرة جدًا والتي تحرص الكثير من السيدات على معرفة طريقة عملها لإعدادها في المنزل، دون الحاجة لشرائها من المحلات، فيمكنك عملها بكل سهولة، كما يمكنك التعرف على طريقة عمل كاسترد شهي ولذيذ.

ونُقدم لكم في ضوء هذه الفقرة طريقة عمل رموش الست هبة ابو الخير، حيث يمكنك بكل بساطة إعداد رموش الست حلويات بكمية كبيرة دون ان تكلفك الكثير من المال.

تقدم الشيف هبة ابو الخير الكثير من الوصفات والآكلات الشهية التي يمكننا إعدادها وفقًا لطريقتها بكل سهولة، إنها شيف ماهرة تحرص على تقديم كل ما يُفيد السيدات وما يجعلهن سيدات ماهرات في مجال الطبخ وإعداد الطعام، لتُسعد كل ربة منزل عائلتها وتغدقهم بالكثير من الآكلات والحلويات الشهية، فهيا يا رفاق نتعرف على طريقة عمل رموش الست بطريقة هبة ابو الخير.

طريقة عمل رموش الست

طريقة عمل رموش الست

مقادير رموش الست هبة ابو الخير

عليكِ إحضار نصف كوب من الزبدة ونصف كوب سكر بودرة، وملعقتان كبيرتان من دقيق السميد، وبيضة كاملة وبياض بيضة، بالإضافة إلى إحضار 3 ملاعق كبيرة من جوز الهند الناعم، وباكيت باكينج بودر وباكيت من الفانيلا، و2 ونصف كوب من الدقيق المنخول.

مكونات رموش الست بالجرامات

– 77 جرام سكر بودرة.
– 32 جرام من السميد.
– 125 جرام زبدة.
– 10 جرام بيكينج بودر.
– 8 جرام فانيلا.
– 314 جرام دقيق.
– 9 جرام جوزهند.

شربات رموش الست

– 3 كوب ماء.
– 3 كوب سكر.
– عصير نصف ليمونة.

تزيين رموش الست

– فسدق مفروم.
– بندق مُقشر ومحمص.

طريقة تحضير رموش الست هبة ابو الخير

للقيام بـ عمل رموش الست وفقًا لطريقة هبة ابو الخير عليكِ القيام بإضافة السميد والسكر والزبدة والسكر البودرة والبيكينج بودر والبيضة وبياض البيضة وجوز الهند، والقيام بخلطهم وتقليبهم جيدًا مع إضافة الدقيق، بحيث يتم صُنع عجينة.

يمكنك تشكيل العجينة على شكل عين، والقيام برصها في صينية مدهونة بالزيت، وخلط الصفار والفانيليا ودهن رموش الست وعمل أشكال طولية باستخدام الشوكة، ومن ثم إدخال الصينية في الفرن، بحيث يكون ساخن بشكل مُسبق على درجة حرارة 180 درجة، لمدة 15 دقيقة.

فور إخراج رموش الست من الفرن يمكنك وضع الشربات البارد وتركها لتتشربه، وعقب ذلك يمكنك تزيينها بالفسدق االمفروم أو البندق المقشر، ولإعداد الشربات يمكنك وضع الليمون والسكر والماء، والقيام بالتقليب حتى يذوب السكر، ومن ثم رفع الخليط على نار هادئة وتركه 15 دقيقة، ومن ثم رفعه لتركه يبرد تمامًا.

نصائح هبة ابو الخير لإعداد رموش الست بطريقة مثالية

عرضنا فيما سبق طريقة عمل رموش الست مكتوبة، بحيث قمنا بتوضيح مكونات رموش الست وكيفية إعدادها بالطريقة المعتادة ووفقًا لطريقة الشيف هبة ابو الخير، كما يمكنك معرفة طريقة عمل كيكة البرتقال الهشة اللذيذة لتسعدي اطفالك بمذاقها المميز، وسنقوم الآن بعرض بعض النصائح التي تساعد ربات البيوت على عمل رموش الست بطرقة مثالية، والتي تتمثل فيما يلي:

– يمكنك استخدام الزبدة التي لا تحتوي على ملح عند إعداد رموش الست.
– عليكِ استخدام كافة المكونات بدرجة حرارة المطبخ.
– يجب تسخين الفرن جيدًا قبل إدخال الحلوى تجنبًا لتنشيفها.
– يجب نخل الدقيق أكثر من مرة.
– يمكنك عمل رموش الست على شكل كرات وتزيينها بالفسدق والبندق.
– يجب استخدام سكر بودرة منخول جيدًا.

طريقة عمل رموش الست بدون سميد

يمكنك عمل رموش الست بدون سميد بكل سهولة، حيث يمكنك إحضار كوب من السمن و2 كوب من الدقيق، وبيض وملعقتان من السكر وملعقة صغيرة من بيكينج البودر، وملح بحسب الرغبة وملعقة صغيرة من قشر الليمون المبشور، وملعقة صغيرة من الفانيلا وملعقة كبيرة من الفستق.

قومي بوضع السكر والسمن في وعاء ومن ثم القيام بالتقليب جيدًا، بحيث تحصلين على خليط كريمي، وفي وعاء آخر يمكنك وضع الفانيلا والبيض والسمن والقيام بالتقليب حتى يتجانس المزيج، ومن ثم أضيفي قشر الليمون والدقيق والباكينج بودر، والقيام بخلط المزيج حتى يتماسك.

يمكنك عمل كُرات صغيرة الحجم من العجينة والقيام بوضعها في صينية، وتذكري وضع القليل من الفستق الحلبي داخل الكرة، ثم وضع كرات العجين في صينية فرن بها ورق زبدة، وإدخالها الفرن لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة على حرارة 180 درجة مئوية، بحيث تنضج وتُصبح ذهبية اللون.

عليكِ اخراج حلى رموش الست من الفرن بعد انتهاء الوقت، ومن ثم وضع الشربات البارد وتقديمها مع القهوة او الشاي، وبذلك نكون قد قدمنا أبسط الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة طريقة عمل رموش الست مثل المحلات بكل سهولة، بحيث يمكنك تقديمها لأسرتك وأصدقائك وأحبابك وقضاء وقت ممتع بصحبة أشهى الحلى واكواب الشاي الساخنة.

ما هو أصل حلى رموش الست ؟

اشتهرت حلويات رموش الست في بلاد الشام، وانتقلت إلى مصر، وقد أبدع المصريين في طريقة إعدادها، حيث أضافوا القشدة والمكسرات والشوكولاته، فنجدها على موائد المصريين في مختلف المناسبات.

هل تُعرف حلوى رموش الست باسم آخر ؟

بالفعل يُطلق على رموش الست اسم سوار الست وكذلك زنود الست، والمقصود بالزند هو ما انحسر عنه اللحم من الذراع، وفي بعض الدول يُطلق عليها عيون الست ويتم إعدادها على شكل دائرة في أوسطها حبة من المكسرات.

ما سبب تسمية حلوى رموش الست بهذا الاسم ؟

ترجع تسمية حلوى رموش الست بهذا الاسم إلى قصة طريفة حدثت في عهد الحاكم بربرأغا حاكم طرابلس، وقد جاء الطباخ وقدم حلوى رموش الست التي أثارت إعجاب أحد الظرفاء فأطلق عليها هذا الاسم.

كيف يمكنني تزيين رموش الست ؟

يمكنك تزيين رموش الست بأكثر من طريقة، بحيث يمكنك إضافة الفستق المفروم، او إضافة حبات اللوز او نوع المكسرات الذي تفضلينه، كما يمكنك إضافة الكريز لتحصلي على طعم مميز وشهي.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل التورتةطريقة عمل التورتة الاسفنجية بالشوكولاتة والكريمة

طريقة عمل الروانىطريقة عمل الروانى في المنزل زي المحلات