طريقة عمل سوفليه الاوريو اللذيذ

طريقة عمل سوفليه الاوريو

حلى السوفليه الفرنسي المميز والذي يشتهر بقوامه الأملس من الخارج والناعم حد الذوبان من الداخل، جعل الكثير يتساءلون عن طريقة عمل سوفليه الاوريو اللذيذ وابتكار أكثر من طريقة ووصفة مختلفة للسوفليه بالأوريو، مما شجعنا على ضم كل تلك الوصفات المشهية في مقال واحد ليستطيع كل من يقرأه أن يبدع في صنع وتقديم ألذ سوفليه ببسكويت الأوريو.

مقادير طريقة عمل سوفليه الاوريو الفرنسي

اشتهرت طريقة عمل سوفليه الاوريو الفرنسي كونها أضمن وأنجح الطرق لعمل السوفليه حيث أن فرنسا أول الدول التي اشتهرت بصنع السوفليه وكان يطبخ في البداية بواسطة الكاكاو والشوكولاتة، بعدها أصبح يصنع بواسطة بسكويت الأوريو ليعطي مذاق أخف وأشهى، وتتضمن مكونات تلك الوصفة ( السكر البودرة – بسكويت الأوريو – البيض – الدقيق – الكريمة – رشة ملح – الحليب).

السوفليه السريع بالاوريو في عشر دقائق

السوفليه بالاوريو من أكثر الحلويات التي انتشرت في الآونة الأخيرة نظراً لسهولة مكونات الوصفة وعدم أخذها وقت كبير في التسوية مثل أنواع حلوى كثيرة معروفة كالكيكة، حيث تأخذ طريقة عمل الجلاش الحلو صوابع  وقت كبير جداً في التحضير بالإضافة إلى وقت التسوية، والطريقة التي سوف نذكرها في الجمل القادمة سوف تساعدكم في الحصول على وصفة سوفليه سريعة جداً في التحضير.

حيث تتطلب وصفة سوفليه الاوريو مكونات بسيطة مثل ( بسكوت الأوريو – كريمة خفق بودرة – قشطة – حليب)،ويتم تحضيرها عن طريق مزج القشطة والحليب مع كريمة الخفق بواسطة المضرب ثم إضافة بسكويت الأوريو المطحون إليها مع استمرار الخلط، وبعد ذلك يتم سكب جميع الخليط في وعاء وإدخاله إلى الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة من عشر دقائق إلى ربع ساعة.

طريقة عمل سوفليه بدون اوريو

بسكويت الأوريو على الرغم من أنه منتج متوفر في كافة الأسواق إلا أن كمية كبيرة منه قد لا تكون ذات سعر اقتصادي بالنسبة للبعض، لذا جلبنا لكم ألذ طريقة يمكنكم بها صنع سوفليه بدون اوريو وتحصلون من خلالها على طعم مشابه تماماً لطعم سوفليه الأوريو الرائع بسعر بسيط، وتتضمن تلك الوصفة ما يلي :

أولاً : مكونات الوصفة

1) ملعقة كبيرة من الزبدة.

2) ملعقة كبيرة من الدقيق المنخول.

3) تلت كوب من الحليب السائل.

4) نصف كوب من حبيبات الشوكولاتة القابلة للذوبان.

5) عدد 2 بيضة مع فصل الصفار عن الزلال كلاً على حده.

6) ملعقة صغيرة من الفانيليا الباودر أو السائلة.

7) سكر حسب الرغبة ولكن يفضل تحضير ملعقتين كبار.

ثانياً : طريقة السوفليه بدون اوريو

1) إحضار وعاء ووضعه على درجة حرارة عادية ثم تسييح مقدار الزبدة فيه، لنضع بعد ذلك ملعقة الدقيق ونستمر في التقليب.

2) بعد أن يتجانس الدقيق مع الزبدة نقوم بإضافة الحليب البارد على الخليط ليتماسك ويثقل.

3) نرفع المزيج من على النار ثم نسكب حبيبات الشوكولاتة عليه ونقلب حتى تذوب بداخل الخليط تماماً، وبعدها نقوم بإضافة زلال البيض المخفوق عليهم وجنسهم معاً.

4) نجلب وعاء أخر ونقوم فيه بخفق صفار البيض مع السكر وملعقة الفانيلا لنحصل على خليط ناعم، وبعدها نقوم بسكب ذلك المزيج فوق مخفوق الشوكولاتة مع التقليب.

5) نحضر كاسات قابلة للدخول في الفرن ونقوم بمسحها بمدهون الزبدة وننثر عليها بعض رشات الدقيق، لنسكب فيها بعد ذلك السوفليه المحضر بدون بسكويت الأوريو.

6) ندخل كاسات السوفليه إلى الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لتنضج لمدة تلت ساعة على الأكثر.

وصفة سوفليه الاوريو

وصفة سوفليه الاوريو

خطوات عمل سوفليه الاوريو ميكرويف في ثلاث دقائق

اكتشفي معنا أجمل طريقة تستطيعين بها أن تفاجئي أسرتك بأسرع أطباق سوفليه حلو ببسكويت الأوريو في خمس دقائق في جهاز الميكروويف، حيث أن الحلويات التي تطهى في الميكروويف عادة ما تكون موفرة جداً وسريعة مثل طريقة اعداد الكوكيز السريعة  في الميكروويف، وتتضمن خطوات عمل سوفليه اوريو ميكرويف ما يلي :

1) تجهيز مكونات الوصفة والتي تتكون من ( خمس عبوات بسكويت أوريو مطحونين – عبوة كريمة خفق بودرة – ربع كوب من الحليب السائل – عبوة قشطة معلبة – ربع كوب زبدة مذابة – ثلاث ملاعق سكر بودرة أو سكر ناعم).

2) في جهاز محضر الطعام قومي بطحن بسكويت الأوريو ثم ضيفي إليه القشطة والحليب وكريمة الخفق.

3) ثم يتم سكب ذلك الخليط بعد ذلك في قوالب عمل السوفليه المدهونة بالزبدة المذابة.

4) يتم إدخال قوالب اوريو سوفليه إلى الميكروويف لمدة من ثلاث لأربع دقائق.

طريقة السوفليه بالاوريو بدون قشطة

على الرغم من أن القشطة مكون رئيسي في طريقة عمل سوفليه الاوريو إلا أن عدم توافر ذلك المكون بشكل دائم في بعض المنازل يجعل البعض يتكاسلون عن صنع سوفليه الأوريو الرائع، لذا وفرنا لكم أطيب طريقة لعمل سوفليه بدون قشطة وبثلاث مكونات رئيسية فقط موجودة في كل منزل، وتلك المكونات هي ( الحليب – البسكويت – كريمة الخفق).

كما أن تلك الوصفة يميزها شيء آخر وهو إمكانية صنعها بواسطة الخلاط الكهربائي دون الحاجة إلى المضرب الكهربائي مثل طريقة عمل التشيز كيك  المدهشة، وبالرجوع إلى وصفة السوفليه نجد أنه يجب علينا خلط كل المزيج في الخلاط ثم نسكبه في قوالب السوفليه المتوفرة لدينا ويفضل تلك المقاومة للحرارة على درجة 170 لمدة لا تزيد عن عشر دقائق، ثم نقوم بتقديم أروع سوفليه أوريو إلى العائلة.

كيفية عمل سوفليه الاوريو والنوتيلا ؟

أولاً : مقادير وصفة السوفليه بالأوريو والنوتيلا

قومي بإحضار ثلاثة عبوات من بسكويت الأوريو وكوب واحد من شوكولاتة النوتيلا بالبندق والكاكاو ونصف كوب من القشطة المعلبة أو القشطة الطازجة وظرفين من كريمة الخفق الباودر، مع إضافة كوبين من الحليب الطازج وملعقة من الزبدة المذابة إلى المقادير المحضرة لعمل السوفليه.

ثانياً : خطوات طريقة عمل سوفليه الاوريو والنوتيلا

إذا كانت لديك واحدة من الأجهزة المحضرة للطعام مثل ( الهاند بلندر) فإن ذلك سوف يسهل عليكِ خطوات الوصفة كثيراً، حيث أن كل ما يحتاجه الأمر حينها هو طحن بسكويت الأوريو داخل وعاء محضرة الطعام وإضافة مقادير القشطة والحليب والكريمة والنوتيلا على البسكويت واستمرار خفقها معاً لمدة دقيقتين للحصول على خليط متجانس.

الخطوات النهائية في طريقة عمل سوفليه الاوريو والنوتيلا تتمثل في إحضار قوالب السوفليه ودهنها جيداً ببعض من مقدار الزبدة المذابة ورشة من الدقيق بسيطة كشيء اختياري، ثم سكب الخليط المحضر بها وإدخاله إلى الفرن حتى نشعر بنضوجه من الخارج فنقوم بسحبه من الفرن وتقديمه ساخن.

هل يمكن استبدال الأوريو بالكاكاو في حلى السوفليه ؟

نعم، يمكن استبدال مكون الأوريو في حلى السوفليه ببعض من مسحوق الكاكاو أو بمقدار من الشوكولاتة المذابة.

لماذا يقدم سوفليه الأوريو ساخناً ؟

يقدم السوفليه ساخناً ليستطيع الشخص الشعور بمذاق الشوكولاتة المذابة بداخل ذلك الحلى.

هل يمكن عمل السوفليه بدون بيض ؟

بالتأكيد، هناك أكثر من طريقة لعمل حلى السوفليه والأوريو بدون مكون البيض.

هل هناك أنواع أخرى للسوفليه بخلاف الأوريو ؟

يوجد أكثر من نوع لحلى السوفليه مثل سوفليه الكراميل وسوفليه الموز وسوفليه البطاطا.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل المايونيزتعرف على المكونات المستخدمة في طريقة عمل المايونيز

طريقة عمل شيش طاووق4 خطوات فقط لطريقة عمل شيش طاووق