طريقة عمل شوربة الخضار المصرية بالخطوات | لحياة صحية 100%

طريقة عمل شوربة الخصار العادية

شوربة الخضار من الاطباق الصحية واللذيذة في نفس الوقت، فلا تستغني اي ام عن إعدادها بشكل مستمر لأولادها حتى يمكنهم التمتع بالفوائد الغنية الموجودة بها، وفي هذا المقال سنعرض طريقة عمل شوربة الخضار المصرية ومجموعة اخرى من الطرق الشائعة لإعداد هذا الطبق الرائع.

طريقة عمل شوربة الخضار المصرية

طريقة عمل شوربة الخضار المصرية هي الاسهل علي الاطلاق، وفي البداية سنعرض المكونات التي تحتاج اليها لتستطيع ان تقوم بعمل شوربة الخضار في المنزل.

المكونات:-

المكونات التي تحتاجها لعمل شوربة الخضار بسيطة فقط ستحتاج الي :

  1. بعض انواع من الخصراوات مثل ( الكوسة او الفاصوليا او البازلاء وايضا ستحتاج الي البصل ).
  2. القليل من الزيت.
  3. ايضا ستحتاج الي القليل من شوربة اللحم او شوربة الفراخ، وايضا يمكنك ان تضيف عصير الطماطم للشوربة اذا احببت.

و يمكنك ايضا ان تعمل بجانب شوربة الخضار القليل من الارز وايضا اللحم، و شوربة الخضار هي أكثر المأكولات الصحية لذا عليك ان تقوم بعملها دائما و خصوصاً في الفترات التي لا تكون صحتك فيها علي ما يرام و تحتاج أن تأكل بعض الاكلات البسيطة و سهلة العمل.

تعرفي أيضا على : طريقة عمل حلويات سهلة وسريعة

طريقة التحضير:-

  • طريقة عمل شوربة الخضارهي الاسهل علي الاطلاق فقط عليك ان تقوم بتقطيع الخضار مثل الفاصوليا و الكوسة و غيرها من الخضروات مكعبات، ويمكنك ان تضيف اي نوع من انواع الخضروات التي تفضلها.
  • والان عليك ان تقوم بتقطيع البصل قطع صغيرة، و ايضا يمكنك ان تقوم ببشره.
  • و بعد ان تنتهي من تقطيع كافة المكونات اضف القليل من السمن او الزيت الي طاسة، وعليك ان تقوم بتشويح البصل جيدا ثم اضافة الخضراوات المقطعة و يتم التقليب حتي يتم تشويح الخضراوات.
  • وبعد ذلك في طريقة عمل شوربة الخضارعليك فقط ان تضيف القليل من شوربة اللحم او القليل من شورية الفراخ، وعليك ان تترك شوربة الخضار لتجهز وتستوي.
  • واخيراً يمكنك ايضا اضافة القليل من معجون الطماطم، و هذا خيار يمكنك ان تضيفه و يمكنك ان تستغني عنه، و بذلك ستكون قد حضرت شوربة الخضار الخاصة بنا بطريقة بسيطة و سهلة و المكونات ستجدها في كل بيت.

طريقة عمل شوربة اللحم المستخدمة في شوربة الخضار :

طريقة عمل شوربة الخضار هي الاكثر سهولة و يمكنك ان تحصل علي القليل من شوربة اللحم لتضيفها الي شوربة الخضار بطريقة بسيطة و سهلة، فقط ستحتاج الي نصف كيلو من اللحم و ستحتاج الي الفلفل و البصل و ايضا ستحتاج الي الطماطم.

ولتحضير الشوربة عليك ان تقوم بتشويح اللحم جيداً و بعد ان تنتهي من التشويح عليك ان تضيف الي اللحم القليل من البصل، والطماطم، والفلفل و بعد ذلك يمكنك ان تضيف القليل من المياة المغلية الي الاناء الذي تصنع فيه اللحم و عليك ان تترك اللحم الخاص بك لمدة ساعة.

وستجد بعد انتهاء الوقت ان الشوربة جاهزة وستتمكن من تحضير شوربة الخضار بطريقة بسيطة وسهلة، كما يمكنك تحضير شوربة الخضار بالشعيرية وبأي طريقة اخرى بواسطة هذه الشوربة التي قمت بإعدادها.

طريقة عمل شوربة الخضار فاطمة ابو حاتي :

فاطمة ابو حاتي من أمهر الطهاة الذين يمكنك اتباع وصفاتهم دون تفكير، وإليك طريقة عمل شوربة الخضار للشيف فاطمة بالتفصيل حتى يمكنك إعدادها بكل سهولة :

اولاً/ مكونات شوربة الخضار:

  1. نصف كيلو من صدور الفراخ المقطعة مكعبات.
  2. خضار مشكل على حسب رغبتك مقطع إلى مكعبات ( فاصولياء – بازلاء – بطاطس – جزر – بروكلي – كوسة ..)
  3. بصلة صغيرة مفرومة.
  4. 2 عود كرفس مفروم.
  5. مكعب مرقة.
  6. حبهان بودر.
  7. فلفل اسود.
  8. مستكة صحيحة.
  9. ورق لورا.
  10. معلقتين كبار زبدة.
  11. رشة سكر.
  12. ملح حسب الرغبة.

طريقة عمل شوربة الخضار :

1- في إناء على النار عليك وضع الزبدة ثم إضافة المستكة لتجهيزها.

2- إضافة الفراخ المقطعة إلى الزبدة بعد تصفيتها جيداً من الماء مع تقليبها ثم إضافة البصل والتقليب.

3- نضيف مكعب المرقة وباقي الخضروات المقطعة إلى الاناء والكرفس، والتقليب مع رشة السكر وتركه على النار حتى ينضج على النار بواسطة بخارة.

4- الان في طريقة عمل شوربة الخضار عليك إضافة ورق اللوري، ورشة من الحبهان، والفلفل الاسود، والملح، ثم الماء المغلي او كوبين من الشوربة الساخنة التي قمت بتحضيرها.

5- بعد 7 دقائق يمكنك رفع الإناء من على النار لتقديم الشوربة.

تعرفي سيدتي على : طريقة عمل ميني بان كيك

طريقة عمل شوربة الخضار للرجيم:

تستطيع ان تصنع القليل من شوربة الخضار الخاصة بالرجيم بسهولة، وطريقة عمل شوربة خضار للرجيم سالي فؤاد هي كالتالي :

 1- عليك ان تقوم بتقليل الزيت او السمن الذي تقوم باستخدامه في تحضير شوربة الخضار، و لذا عليك فقط ان تقوم بتقطيع الخضار و تضيف بدلا عن السمن او الزيت قليلا من زيت الزيتون.

2- قم بتشويح الخضار في زيت الزيتون الذي وضعته و بعد ذلك عليك فقط ان تضيف القليل من الشوربة بعد تصفيتها جيدا.

3- عليك ان تضع في الاناء باقي المكونات حتى يغلي جيدا علي النار، وتتركه حتي يكون جاهزا للاكل.

4- والان بعد الانتهاء من طريقة عمل شوربة الخضار يمكنك ان تتناول مع هذا الطبق القليل من الارز و اللحم و هي وجبة صحية مناسبة للأشخاص الذين يلتزمون بالحمية.

لذا عليك ان تأكل هذه الوجبة فهي متميزة وغنية بالفيتامينات ويمكنك ان تعرف اكثر عن طرق عمل الاكلات الخاصة بالرجيم مثل طريقة عمل شوربة الخضار للرجيم سالي فؤاد من خلال زيارتك لموقع ملحوظة الالكتروني، وستجد الكثير من الوصفات اللذيذة والتي تناسب الاشخاص الملتزمين بالحمية.

طريقة عمل شوربة الخضار بالكرفس:

اصنع شوربة الخضار بالكرفس ببساطة من خلال اتباعك لتلك الوصفة، لذا ببساطة عليك ان تحضر الخضراوات التي تحبها مثال علي ذلك الكوسة و الفاصوليا والجزر.

و بعد تحضير الخضروات عليك ان تقوم بتقطيعها الي أجزاء و عليك ان تقوم ببشر بصلة، وفقط عليك ان تضع القليل من الزيت او السمن و تقوم بتشويح الكرفس بعد الانتهاء من تشويح البصل و يمكنك اضافة باقي الخضار ليتم تشويحه جيدا.

وعند الانتهاء من تشويح الخضروات مع الكرفس والبصل عليك ان تضيف القليل من لشوربة و يمكنك ان تستخدم شوربة الفراخ او شوربة اللحم، وعليك ان تضيف البهارات والتوابل التي تفضل وضعها علي الطعام الذي تأكله حتى تنهي طريقة عمل شوربة الخضار.

ويمكنك ان تترك شوربة الخضار حتي تنضج وأعدك بأنك ستأكل أكثر الأكلات الصحية علي الاطلاق و افضلها من حيث الفائدة التي تعود عليك و بذلك فان طريقة عمل شوربة الخضار بالكرفس هي الاسهل من حيث إعدادها وتناولها.

طريقة عمل شوربة الخضار بلسان العصفور :

من اشهى الطرق التي يمكن إعداد بها شوربة الخضار هي طريقة عمل شوربة الخضار بلسان العصفور حيث يتم عملها مع إضافة حبوب لسان العصفور المحببة لدى الجميع، إليك طريقة عملها بالتفصيل :

المكونات :

  • كوب من حبوب لسان العصفور.
  • بصلة مبشورة.
  • ثمرة طماطم تم بشرها.
  • 3 ملاعق كبيرة زيت طعام.
  • 2 جزرة مبشورة.
  • كوسة مبشورة.
  • 2 كوب مرق دجاج.

نقدم لك سيدتي : طريقة عمل كيكة النسكافيه

طريقة التحضير :

1- في قدر على نار عليك وضع الزيت حتى يسخن ثم إضافة لسان العصفور إليه مع الاستمرار في التقليب حتى يتحول إلى اللون الذهبي.

2- بعد ذلك في طريقة عمل شوربة الخضار عليك إضافة البصلة المبشورة حتى تتحمر، ثم إضافة باقي الخضروات الكوسة والجزر ثم مرق الدجاج.

3- تترك المكونات على النار حتى تبدأ في الغليان، ثم تهدئة النار حتى تنضج المكونات وتصبح شوربة خضار بلسان العصفور جاهزة للتقديم، وهذه الطريقة هي الانسب للاطفال.

ما الذي يمكن تقديمه مع شوربة الخضار؟

يمكن تقديم شوربة الخضار كطبق جانبي مع الفراخ المحمرة والارز والخبز المحمص، ومن المفيد جعله كـ أحد الوجبات الرئيسية لأطفالك.

ما هي فوائد شوربة الخضار للرجيم ؟

تساعد شوربة الخضار في السيطرة على السمنة والتحكم في الدهون بالجسم، ويمكنك تناولها عند عمل الرجيم دون ان تفقد اي من العناصر الهامة لبناء الجسم.ز

كيف يمكن إعداد شوربة خضار ناجحة ؟

لكي تصبح شوربة الخضار ناجحة معك عليك اختيار الخضروات الطازجة والسليمة عند تحضيرها، كما ستصبح ألذ إذا قمت باستخدام شوربة اللحم بدلاً من الماء والمرق.

ما هي الطرق المختلفة لعمل شوربة الخضار ؟

يمكن عمل شوربة الخضار بلسان العصفور، او الشعيرية، او شوربة العدس بالخضار، او شوربة الخضار بالفراخ والكريمة، او شوربة معكرونة بالخضار.

مواضيع ذات صلة

طريقة-عمل-كريم-باتسييرطريقة عمل كريم باتسيير | سر طعمه الرائع

تحضير النودلزطريقة النودلز الصيني بالدجاج والجمبري | لتحضيره في المنزل