طريقة عمل صلصة البيتزا فى 5 خطوات سهلة وبسيطة

طريقة عمل صلصة البيتزا

طريقة عمل صلصة البيتزا

استكمالا لسلسة مقالاتنا، التى نوفيكم فيها بمعلومات مفيدة تساعدكم على اعداد وجبات الطعام الشهية، جئنا اليكم اليوم، بـ طريقة عمل صلصة البيتزا، لانه كما نعلم ان وجبة البيتزا، تعد من الوجبات السريعة، التى يشتهى تناولها الكبار والصغار، ويوجد الكثير من المطاعم المتخصصة فى اعدادها بنكهات مختلفة، واشكال متنوعة.

ولكن من اليوم ليس هناك داعى لطلب الحصول على وجبة البيتزا من الخارج، حيث اننا سنساعدك سيدتى على اعدادها فى المنزل، كما نجعلك قادرة على معرفة سر الطبخة، والذى يكمن داخل الصلصة المستخدمة فى تزيين السطح الاعلى لعجينة البيتزا.

فتضمنى لاولادك وجميع افراد اسرتك سيدتى طعام شهى وفى الوقت ذاته صحى، ولا يتسبب لهم فى اى اضرار، او يلحق بصحتهم الامراض المناعية.

طريقة عمل صلصة البيتزا هت

من اشهر انواع البيتزا هى البيتزا هت، التى يتهافت الجميع على شرائها من المطاعم الخارجية، التى يوجد بها طباخين مهرة، قادرين على اعداد النكهة المميزة، لهذا النوع من انواع البيتزا.

وحتى تتمكنى عزيزتى ربة المنزل ، من معرفة طريقة عمل صلصة البيتزا هت، لابد وان تقومى بقرأة هذه الجزئية من المقال بطريقة جيدة، حتى تقفى على الثغرات، التى من خلالها يتم ضبط نكهة صلصة البيتزا بشكل جيد ، لتصبح مشابهة تماما لتلك التى تباع فى الماطعم الخارجية.

ومعرفة طريقة عمل صلصة البيتزا هت فى المنزل، وايضا طريقة عمل عجينة البيتزا ذاته، سيوفر عليكى سيدتى الكثير من الاموال، التى تنفق فى سبيل شراء صينية بيتزا من المطاعم المختلفة المشهورة فى اعدادها، لان المقادير الخاصة بها غير مكلفة ، وفى الوقت ذاته سيجعلك تلتهمين الطعام وان واثقة من مكوناته، لانك من قمتى باعداده بنفسك.

مقادير عمل صلصة البيتزا هت

1- علبة طماطم مقشرة، اى ما يعادل 400 جرام.

2- ربع كوب من المياه.

3- ملعقة صغيرة من السكر

4- ربع ملعقة صغيرة من الاوريغانو.

5- ربع ملعقة صغيرة من الثوم البودر.

6- ربع ملعقة صغيرة من البصل البودر.

7- ربع ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف المطحون.

8- رشة من الفلفل الاسود المطحون.

9- ملعقة صغيرة من الحامض، اى ما يعادل نصف ليمونة.

طريقة تحضير صلصة البيتزا هت

نحضر اناء صغير، يكفلى لوضع المكونات المذكورة فى طريقة عمل صلصة البيتزا هت،ونضع بداخله كافة المكونات ، ونشعل عليها نار متوسطة، ونتركها حتى تمام الغليان، وقد يصل وقت وجودها على النار الى 45 دقيقة.

وبعدها نتاكد من ان قوام خلطة الصلصة ،اصبح متماسك الى حد ما، فنقوم ،باطفاء النار، وتركها حتى تبرد، وبعدها تدهن على وجه عجينة البيتزا ، التى تم الانتهاء من تحضيرها مسبقا، وتركت لتختمر.

طريقة عمل صلصة البيتزا

طريقة عمل صلصة البيتزا

طريقة عمل صلصة البيتزا منال العالم

تقدم الشيف منال العايم، طريقة عمل صلصة البيتزا، فى خطوات سهلة ومميزة، وباستخدام مقادير متوفرة داخل كل منزل، بحيث تكون غير مكلفة على الاطلاق، هيا بنا اعزائى القراء، نستعرض طريقة عمل صلصة البيتزا منال العالم فى السطور التالية، وهى كالاتى:

اولا: المقادير

1- بصلة صغيرة يتم بشرها حتى تصبح ناعمة.

2- ملعقة من الزيت الحار.

3- رشمة صغيرة من الزعتر البري.

4- نصف كوب من الماء.

5- ملعقتين كبار من صلصة الطمام المملحة.

طريقة تحضير الشيف منال العالم لصلصة البيتزا

1- نقوم بفرم البصلة الصغيرة، وتوضع فى اناء به ملعقة زيت، ويتم تقليبها حتى تمام ان يصفر لونها.

2- بعد ذلك نقوم باضافة رشة الزعتر وصلصة الطاطم المملحة ، ونصف كوب المياه، ونترك الخلطة، حتى تغلى لمدة نصف دقيقة.

وبهذا تكون صلصة البيتزا جاهزة، على حيب ما ذكرت الشيف منال العالم ، فى وصفها لـ طريقة عمل صلصة البيتزا، وتترك لفترة حتى نتاكد من انها اصبحت باردة، ليتم دهنها بطريقة مميزة على وجه عجينة البيتزا، وبعدا توضع العجينة داخل الفرن، وتترك حتى يتم اكتمال نضوجها، وبعدها تقدم ساخنة فى اطباق للتناول، وسيتم ملاحظة طعمها الشهى نظرا للصلصة المميزة التى وضعت عليها.

طريقة عمل صلصة البيتزا في المنزل

الكثير من سيدات المنزل اللاتى يقمن بمتابعة مقالاتنا، التى نتحدث فيها عن طرق عمل اصناف متنوعة من الاكلات ، يتسألن عن طريقة عمل صلصة البيتزا فى المنزل، حيث ان البيتوا، تعتبر من الاكلات السريعة، التى يمكن التهامها على مائدة الغداء او العشاء او حتى فى الفطار.

لذا فاننا سنوافيهم فى هذا المقال، بطريقة سهلة وبسيطة لعمل صلصة البيتزا داخل المنزل، وعليهم ان ينتظرو المقال القادم، لمعرفة الطريقة المميزة لاعداد عجينة البيتزا.

مقادير عمل صلصة البيتزا فى المنزل

1- اربع ثمرات كبار من الطماطم الطازجة.

2- ملعقة من مسحوق البصل المفروم.

3- نصف ملعقة من مسحوق الثوم المفروم.

4- نصف ملعقة سكر.

5- نصف ملعقة من الفلفل الاسود.

6- نصف ملعقة ريحان.

7- نصف ملعقة زعتر.

كل هذه المقادير اللازمة ، لـ طريقة عمل صلصة البيتزا داخل المنزل، يمكن الحصول عليها من اقرب محل عطارة، وهى غير مكلفة نهائيا، ويوجد معظمها داخل اى منزل، كما ان اعدادها لا يستغرق سوي دقائق معدودة، ولا تتكبد ربة المنزل من اجل طهيها سوي مجهود قليل للغاية.

وبهذا نضمن انه من خلال نقلنا لكم اعزائى العملاء لـ طريقة عمل صلصلة البيتزا، سنوفر عليكم الكثر من الوقت والجهد والاموال ايضا.

طريقة تحضير صلصة البيتزا داخل المنزل

اولا: نقوم بغسل ثمرات الطماطم الاربع جيدا، وبعد ذلك نحدث بعض الشقوق بهم، ولا نقوم بتقطيعهم بشكل كلى.

ثانيا: نحضر وعاء كبير، نملئ ثلاثة ارباعهماء، ونضع عليه ملعقة ملح، ونتركه على نار متوسطة ، حتى تمام الغليان، وبعد ذلك نسقط الطماطم فى الماء المغلى، حتى تصبح جاهزة للفرم.

ثالثا: نحضر وعاء اخر به الكثير من الماء المثلج ، المصحوب بقطع من الثلج، ونجعله جاهزا لعمل حمام ثلج للطماطم، التى يتم سلقها فى الماء الساخن.

رابعا: نخرج ثمارات الطماطم من الماء المغلي، ويتم استخدام مغرفة مخرمة فى عملية استخراجها، حتى يتم التخلص نن اى كمية من الماء الساخن، ويتم غمر الطماطم داخل الماء المثلج،لمدة تصل الى 30 ثانية.

خامسا: نقوم بتقشير الطماطم باستخدام سكينة حادة، ونراعى عدم اخد قطع من الطماطم اثناء تقشيرها.

سادسا: يتم فرم الطماطم فى الخلاط الكهربائي، ويوضع فوقها كل المكونات الاخرى المذكورة فى السابق.

سابعا: بعد ان يتم فرم كل المكونات، توضع صلصة البيتزا، المذكورة فى طريقة عمل صلصلة البيتزا فى المنزل على النار، ويزود عليها مقدار مناسب من الملح والكمون والشطة، على حسب رغبة السيدة التى تقوم باعدادها، ومن ثم تترد لتمام الاستواء، وتستخدم فى دهن الجزء الاعلى من عجينة البيتزا

وبهذا نوكون انتهينا من مقال اليوم، الذى نخبركم فيه اعزائى القراء، بـ طريقة عمل صلصة البيتزا داخل المنزل، ونود ان نكون قد افدناكم بشكل كبير، وانتظرونا فى المقالات اللاحقة، لمعرفة اسرار اكلات اخرى مختلفة.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

طريقة عمل صلصة البيتزا فى 5 خطوات سهلة وبسيطة