طريقة عمل صلصة البيتزا فى 5 خطوات سهلة وبسيطة

طريقة عمل صلصة البيتزا

طريقة عمل صلصه البيتزا

استكمالا لسلسة مقالاتنا، التى نوفيكم فيها بمعلومات مفيدة تساعدكم على إعداد وجبات الطعام الشهية، جئنا إليكم اليوم، بـ طريقة عمل صلصه البيتزا ، لأنه كما نعلم أن وجبة البيتزا، تعد من الوجبات السريعة، التي يشتهى تناولها الكبار والصغار، ويوجد الكثير من المطاعم المتخصصة فى إعدادها بنكهات مختلفة، وأشكال متنوعة.

ولكن من اليوم ليس هناك داعي لطلب الحصول على وجبة البيتزا من المطاعم الخارجية، حيث أننا سنساعدك سيدتي على إعدادها فى المنزل، كما نجعلك قادرة على معرفة سر الطبخة، والذي يكمن في طريقة عمل صوص البيتزا  والذي يستخدم في تزيين السطح الأعلى لعجينة البيتزا، فتضمني لأولادك وجميع أفراد أسرتك سيدتى طعام شهي وفى الوقت ذاته صحي، ولا يتسبب لهم فى أى أضرار، أو يلحق بصحتهم الأمراض المناعية.

طريقة عمل صلصة البيتزا نجلاء الشرشابي :

ومن أشهر أنواع البيتزا هي البيتزا هت، التي يتهافت الجميع على شرائها من المطاعم الخارجية، التي يوجد بها طباخين مهرة، قادرين على إعداد النكهة المميزة، لهذا النوع من أنواع البيتزا، وحتى تتمكني عزيزتي ربة المنزل من معرفة طريقة عمل صلصه البيتزا  هت، لابد وان تقومي بقراءة هذه الجزئية من المقال بطريقة جيدة، حتى تقفي على الثغرات، التى من خلالها يتم ضبط نكهة صلصة البيتزا بشكل جيد ، لتصبح مشابهة تماما لتلك التى تباع فى المطاعم الخارجية.

ومعرفة طريقة عمل صلصه البيتزا  هت فى المنزل، وأيضا طريقة عمل عجينة البيتزا ذاتها، سيوفر عليكي سيدتي الكثير من الأموال، التي تنفق فى سبيل شراء صينية بيتزا من المطاعم المختلفة المشهورة بإعدادها، لأن المقادير الخاصة بها غير مكلفة على الإطلاق ، وفي الوقت ذاته سيجعلك تلتهمين الطعام وأنتي واثقة من مكوناته، لأنك من قمتي بإعدادها بنفسك.

مكونات صلصة البيتزا هت:

1- علبة طماطم مقشرة أي ما يعادل 400 جرام من الطماطم.

2- ربع كوب من المياه.

3- ملعقة صغيرة من السكر لمعادلة حموضة الطماطم.

4- ربع ملعقة صغيرة من الأوريغانو.

5- ربع ملعقة صغيرة من الثوم البودر.

6- ربع ملعقة صغيرة من البصل البودر.

7- ربع ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف المطحون.

8- رشة من الفلفل الأسود المطحون.

9- ملعقة صغيرة من الحامض أي ما يعادل نصف ليمونة.

طريقة تحضير صلصة البيتزا المنزلية :

في البداية علينا أن نحضر إناء صغير، يكفي لوضع المكونات المذكورة فى طريقة عمل صلصه البيتزا  هت،ونضع بداخله كافة المكونات التي قمنا بذكرها في السابق ، ونشعل عليها نار متوسطة، ونتركها حتى تمام الغليان، وقد يصل وقت وجودها على النار إلى ما يقرب من 45 دقيقة.

وبعد مرور هذا الوقت لا بد أن نتأكد من أن قوام خلطة الصلصة أصبح متماسكا إلى حد ما ومشابه ل صوص البيتزا الجاهز هنا نقوم بإطفاء النار، وترك هذا الخليط حتى يبرد، وبعد ذلك تدهن الصلصة التي قمنا بتحضيرها على وجه عجينة البيتزا ، التى تم الانتهاء من تحضيرها مسبقا، وتركت لتختمر، وذلك قبل أن يتم وضع أي مكونات أخرى على وجه البيتزا مثل الجبن أو الزيتون أو اللحوم بأنواعها أو ما شابه ذلك.

طريقة عمل صلصة البيتزا منال العالم :

تقدم الشيف منال العالم طريقة عمل صلصه البيتزا  التى تقدم فى مطاعم دومنيز بيتزا في خطوات سهلة ومميزة، وباستخدام مقادير متوفرة داخل كل منزل، بحيث تكون غير مكلفة على الإطلاق، فهيا بنا أعزائي القراء، نستعرض طريقة عمل صلصة البيتزا من يد منال العالم في السطور التالية، وهي كالاتى:

المقادير الخاصة بصلصة البيتزا:

1- بصلة صغيرة يتم بشرها حتى تصبح ناعمة.

2- ملعقة صغيرة من الزيت الحار.

3- رشة صغيرة من الزعتر البري.

4- نصف كوب من الماء.

5- ملعقتان كبيرتان من صلصة الطماطم المملحة.

سر صلصة البيتزا الخاصة بالشيف منال العالم:

1- نقوم بفرم البصلة الصغيرة جيدا، ثم توضع في إناء به ملعقة زيت، ويتم تقليبها إلى أن يصفر لونها.

2- وبعد ذلك نقوم بإضافة رشة الزعتر وصلصة الطماطم المملحة ، ونصف كوب المياه، ونترك الخلطة، حتى يغلي لمدة نصف دقيقة فقط.

وبهذا تكون صلصة البيتزا جاهزة، على حسب ما ذكرت الشيف منال العالم ، في وصفها لـ طريقة عمل صلصة البيتزا في المنزل مثل المطاعم، ويتم ترك هذا الخليط لفترة حتى نتأكد من أنه قد أصبحت باردا، ليتم دهنه بطريقة مميزة على وجه عجينة البيتزا.

وبعد ذلك توضع العجينة داخل الفرن، وتترك حتى يتم اكتمال نضوجها، وبعدها تقدم ساخنة فى أطباق للتناول، وسيتم ملاحظة طعمها الشهي نظرا للصلصة المميزة التي وضعت عليها، والتي كانت من صنع يديك أنتي عزيزتي الأم، وبعد ان تنتهي من معرفة طريقة عمل صلصة البيتزا يتوجب عليكي سيدتي معرفة طريقة عمل كنافة بالقشطة حتى تقومى بعمل واجبة متكاملة لأفراد اسرتك بالكامل.

كيفية عمل صلصة البيتزا في المنزل:

والكثير من ربات البيوت اللاتي يقمن بمتابعة مقالاتنا، والتي نتحدث فيها عن طريقة عمل أصناف متنوعة من الأكلات ، يتساءلن عن طريقة عمل صلصه البيتزا  في المنزل، وذلك لأن البيتزا، تعتبر من الأكلات السريعة، التي يمكن التهامها على مائدة الغداء أو العشاء أو حتى في الفطار، لذا فإننا سنوافيهم في هذا المقال، بطريقة سهلة وبسيطة لعمل صلصة البيتزا داخل المنزل، وعليهم أن ينتظروا المقال القادم، لمعرفة الطريقة المميزة لإعداد عجينة البيتزا.

مقادير عمل صلصة البيتزا فى المنزل:

1- أربع ثمرات كبار من الطماطم الطازجة.

2- ملعقة من مسحوق البصل المفروم.

3- نصف ملعقة من مسحوق الثوم المفروم.

4- نصف ملعقة سكر.

5- نصف ملعقة من الفلفل الأسود.

6- ملعقة صغيرة من الريحان الفريش.

7- نصف ملعقة زعتر.

كل هذه المقادير اللازمة لـ طريقة عمل صلصة البيتزا سهلة داخل المنزل، والتي يمكن الحصول عليها من أقرب محل عطارة، وهي غير مكلفة نهائيا، ويوجد معظمها داخل أى منزل، كما أن إعدادها لا يستغرق سوى دقائق معدودة، ولا تتكبد ربة المنزل من أجل طهيها سوى مجهود قليل للغاية، وبهذا نضمن أنه من خلال نقلنا لكم أعزائي العملاء لـ طريقة عمل صلصة البيتزا المنزلية ، سنوفر عليكم الكثير من الوقت والجهد والأموال أيضاً.

طريقة تحضير صلصة البيتزا داخل المنزل:

أولا: نقوم بغسل ثمرات الطماطم الأربع جيدا، وبعد ذلك نحدث بعض الشقوق بهم، ولا نقوم بتقطيعهم بشكل كلي.

ثانيا: نحضر وعاء كبير، نملأ ثلاثة أرباعه ماء، ونضع عليه ملعقة ملح، ونتركه على نار متوسطة ، حتى تمام الغليان، وبعد ذلك نسقط الطماطم في الماء المغلى، ونتركها على النار حتى تصبح جاهزة للفرم.

ثالثا: نحضر وعاء آخر به الكثير من الماء المثلج ، المصحوب بقطع من الثلج، ونجعله جاهزا لعمل حمام ثلج للطماطم، التي يتم سلقها في الماء الساخن.

رابعا: نخرج ثمرات الطماطم من الماء المغلي، ويتم استخدام مغرفة مخرمة في عملية استخراجها، حتى يتم التخلص من أى كمية من الماء الساخن بها، ثم يتم غمر الطماطم داخل الماء المثلج، لمدة تصل إلى 30 ثانية.

خامسا: نقوم بتقشير الطماطم باستخدام سكينة حادة، ونراعي عدم أخد قطع من الطماطم أثناء تقشيرها.

سادسا: يتم فرم الطماطم في الخلاط الكهربائي، ويوضع فوقها كل المكونات الأخرى المذكورة في السابق.

سابعا: بعد أن يتم فرم كل المكونات، توضع صلصة البيتزا، المذكورة في طريقة عمل صلصه البيتزا  في المنزل على النار، ويزود عليها مقدار مناسب من الملح والكمون والشطة، على حسب رغبة السيدة التي تقوم بإعدادها، ومن ثم ترد لتمام الطهي، وتستخدم بعد ذلك في دهن الجزء الأعلى من عجينة البيتزا.

طريقة عمل صوص الرانش للبيتزا :

ومع التطور الذي تشهده الأكلات ظهر نوع جديد من الصوصات التي يمكن أن نضعها على البيتزا وهو يختلف بعض الشيء عن الموجود فى منيو ماك بعد أن تنضج بالكامل والذي يطلق عليه اسم “صوص الرانش” وهو من الصوصات التي يمكن تحضيرها في المنزل، فكل ما يجب عليكي أن تفعليه بعد تنفيذ خطوات طريقة عمل صلصه البيتزا  ووضعها على العجينة ثم وضع المكونات الأخرى عليها وإدخالها للفرن، أن تأتي بوعاء صغير وتضعي به كمية مناسبة من المايونيز الجاهز وتضيفي لها ملعقة كبيرة من صوص المستردة.

ثم يتم تقليبهم جيدا ويضاف إليهم ملعقة صغيرة من الثوم والبصل البودر ويتم التقليب، وبعد ذلك يصبح لديك صوص الرانش اللذيذ الذي تضعيه على البيتزا التي قمتي بتجهيزها في المنزل.

وبهذا نكون انتهينا من مقال اليوم، الذي نخبركم فيه أعزائي القراء، بـ طريقة عمل صلصه البيتزا  داخل المنزل، ونود أن نكون قد أفدناكم بشكل كبير، وانتظرونا في المقالات اللاحقة، لمعرفة أسرار أكلات أخرى مختلفة.

ما هي أهم المكونات المستخدمة لتحضير صلصة البيتزا؟

يمكننا استخدام عصير الطماطم الفريش وبعض ثمرات الثوم والبصل البودر وبعض التوابل التي تفضليها.

ما هي المدة المستغرقة في تحضير صوص البيتزا؟

صوص البيتزا من الأشياء التي يتم تحضيرها في دقائق معدودة وذلك أثناء مرحلة تخمر عجينة البيتزا.

ماذا أفعل قبل وضع صلصة البيتزا على العجينة؟

عليكي أن تقومي بثقب عجينة البيتزا باستخدام شوكة وذلك لعدة مرات لمنع انتفاخ العجينة أثناء الطهي.

هل يمكنني إضافة صوص الريحان إلى صلصة البيتزا؟

نعم يمكن لك أن تضيفي ملعقة صغيرة من صوص الريحان إلى صلصة البيتزا لتستمتعي بمذاق رائع.

مواضيع ذات صلة

طريقة-عمل-البشاميلتعرفي على أبرز اربعة وصفات لذيذة في طريقة عمل البشاميل

طريقة عمل ام عليتعرفي على طريقه عمل ام علي