تعرف معنا على أفضل طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع

طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع

عادة ما يتفرغ الجميع لمتابعة كل فنون الطهي الحديثة لتحضير أجمل أنواع الوصفات اللذيذة مثل مشروب الليمون بالنعناع الذي انتشر في الآونة الأخيرة، لذلك يبحث الكثير عن طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع ليتمتعوا بمذاق رائع ويحصلوا علي انتعاش مُذهل بالإضافة إلي أنه مشروب صحي وجيد للحفاظ علي نشاط الجسم وحيويته.

ما هي طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع ؟

نادراً ما يتواجد أحد ينفر من مشروب الليمون بالنعناع، وذلك لأن هذا العصير يمتاز بشعبية عالية وسوف نقوم بعرض لكم طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع مثل المطاعم لكونك تُحضر شيء تُحبه وتشتهيه وترغب في الاستمتاع به بشتى أنواعه المختلفة حتي تجد المتعة في اللون والرائحة والطعم وتستمتع بها كل حواسك الجسدية.

1-أولاً تحتاج إلي كمية كبيرة من الليمون المُقشر والمُقطع إلي أجزاء وعلى حسب الكمية التي ستقوم بتحضيرها تُحدد عدد الليمون المستخدم في عملية التحضير، كما يجب عليك أن تقوم بغسل كل الليمون بعناية فائقة حتي تزيل كل آثار الوسخ من عليه ويمكنك أن تضع تقوم بتقشيره أيضاً واستكمل في الخطوة القادمة طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع.

2-يجب أن توفر كمية لا بأس بها من النعناع الطازج مع الكثير من الماء البارد، واختر النكهة الخاصة بك التي تحب أن تحصل عليها في النهاية، فيمكنك اضافة الزنجبيل كمُكِون اختياري حسب الرغبة، ثم بعد أن تقوم بإحضار الخلاط الكهربائي أو جهاز المزج قم بوضع الليمون بعد عصرة بعصارة الليمون وأضف إليه الماء والنعناع.

3-قم بإحضار القليل من السكر وذلك علي حسب الرغبة وعلي حسب احتياجاتك الخاصة فالكثير من عشاق هذا المشروب يحبونه علي الطريقة اللاذعة وآخرين يعشقون المزاج السكري ومن ثم اضف حبات السكر مع المكونات السابقة وأضف إليها مكعبات الثلج ثم قم بتغطية الخلاط واضغط علي زر التشغيل إلى أن تمتزج المكونات ببعضها وتحصل علي قوام مثالي ومتماسك وبذلك سيكون لديك حصيلة معلوماتية عن طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع.

ما هو مشروب نعناع الليمون؟

يطلق عليه عصير الليمون بالنعناع أو نعناع الليمون وهو نوع من شراب الليمون يُعد مع أوراق النعناع الطازجة وأيضاً يعتبر من المشروبات الصيفية ذات الصيت العالي والشهرة الواسعة في بلاد الشرق الأوسط، كما بدأ ظهوره في أوائل القرن العشرين بعد الترويج عنه بصورة واضحة من خلال الإعلانات.

برغم اعتقاد البعض بأن المشروب حامض المذاق، إلا أنه تم التهافت عليه من قبل الكثير لمعرفة طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع واكتشف العديد منهم أن العصير رائق الطعم وجميل المذاق، كما يكتسب شراب الليمون لونه من المكونات المضافة إليه مثل التوت والكرز والعنب أو غيره من الفاكهة.

ما هي مكونات تحضير مشروب الليمون بالنعناع؟

لا يُخفي عليك أن عصير الليمون بالنعناع ذو رواج رائع وشهرة واسعة ومع أنه بسيط وسهل التحضير إلا أنه يحتاج إلى مكونات عديدة ليتم تجهيزه بصورة مثالية حتي تحصل علي طعم لذيذ وتغرق في بحر من اللذة والانتعاش وسوف نتعرف الآن علي المكونات الرئيسية اللازمة لـ كيفية عمل عصير الليمون بالنعناع لتحضير كأس واحد.

1-أربعة ليمونات.

2-خمسة أوراق من النعناع الطازج ويمكنك استعمال النعناع المُجفف في حالة عدم تواجد الطازج ولكن يفضل أن يكون النعناع الطازج.

3-اثنان من كوب الماء البارد ويفضل أن يكون ماء مُعالج من أي شوائب حتي لا يغير من طعم ومذاق المشروب الأساسي.

4-سكر حسب الرغبة ولا يشترط أن يكون السكر نوع معين سواء أبيض أو بني علي حسب المتواجد.

5-ثلاثة مكعبات من الثلج وقد تستطيع احضار ووضع ثلج الليمون أو ثلج النعناع.

أصل المشروب ومن أين ظهرت طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع ؟

ظهر أصل هذا المشروب والعصير من سوريا، حيث كان يقوم شعب هذا البلد بتحضيره بشكل بسيط ولكن الآن قد تفوق الكثير في عمل وتحضير هذا العصير لذلك يجب أن تعرف طريقة عمل عصير الليمون مثل المحلات كما يقدم في الكافيهات والمطاعم أيضاً حتي تستطيع امتلاكه بشكل سهل وغير مُكلف تماماً لميزانيتك المادية.

انتشرت طريقة تحضير مشروب نعناع الليمون في العديد من الدول والبلاد المختلفة ولم تقتصر علي الدول الشرقية فقط ولكن تمادت إلى أن ذهبت إلي بلاد الغرب وأوروبا ودول الشرق، وتمكن الجميع من وضع اللمسات الإيجابية التي تخدم ذوق بلده وشعبه إلي أن أصبح مشروباً مثالياً لدي الكثير.

ما هي الفائدة من طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع ؟

يحتوي الليمون علي نسبة عالية من فيتامين (سي) والذي له فوائد صحية عالية إيجابية عديدة لجسد الإنسان، حيث يعمل الفيتامين كمضاد للفيروسات والسموم البيئية الضارة ويعمل أيضاً علي تقليل  أخطار ارتفاع ضغط الدم ويقضي علي أمراض مستعصية عديدة مثل مرض الاسقربوط.

يقوم هذا المشروب بدور هام في تحسين مناعة الجسم لتكوين أجسام مضادة حول الأمراض العضوية مثل الأنفلونزا وغيرها، كما يساعد النعناع في ارتخاء الجسم في البداية وبعدها يعطى للجسد نشاط وحيوية فائقة وتركيز عالي ويساعد في التخلص من نوبات الصداع وروائح الفم الكريهة والقولون العصبي.

يجب عليك معرفة طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع وذلك لأنك ستحظى بالعديد من الإمكانيات الصحية التي ستساعدك في تخطي الكثير من الأزمات مثل أوجاع الدورة الشهرية والحساسية الموسمية وتشنجات المريء وانسداد الجيوب الأنفية وغيرها من المشاكل الصحية التي قد تعالج بسبب حفاظك علي هذا المشروب الرائع.

ما هي أنواع عصير الليمون بالنعناع؟

تطرأ تغييرات عديدة في جميع أرجاء العالم حول طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع فأبدع العديد من المتخصصين في تحضير العصائر الطازجة في اكتشاف أنواع كثيرة ومختلفة لهذا المشروب بإضافة بعض المكونات المختلفة مثل الزنجبيل أو القرنفل أو الزعفران أو الثوم والكمون وغيرها من النكهات المتنوعة وذلك علي حسب اختلاف الثقافات.

لا يمكنك أن تحصل علي عصير ليمون تقليدي فقط في كل مرة تقوم فيها بتحضيره ولكن عليك أن تقوم بتغيير طريقة التجهيز حتي تستمتع أكثر بأنواعه المختلفة علي حسب مزاجك الشخصي فقد يشرب خالصاً أو ممزوجاً مع المكونات الأخرى ويختلف طعمه مع كل مكون علي حدة.

أشهر أنواع مشروب نعناع الليمون

تستقل كل دولة علي حدة بنوعها المفضل من هذا المشروب فهناك من يعشق شراب الليمون الأحمر وهناك من يحب شراب الليمون الأبيض ولكن يصبح أكثر نوع شهير في جميع المناطق هو شراب الليمون بالنعناع التقليدي المتكون من العناصر الأساسية وهي الليمون الحامض والنعناع الطازج.

يشير هذا المصطلح إلى شراب لا يحتوى علي الصودا والخالية من المشروبات الكحولية، فيجب أن نظهر مدى اهتمام معرفة طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع، لكي تحصل علي أفضل أنواع العصير التي قد تشعرك بكل سبل المتعة والراحة والاسترخاء والكثير من التأمل.

قد تستطيع امتلاك جميع المكونات الأساسية لتحضير عصير نعناع الليمون ومن هنا تبدأ أولي خطوات التجهيز للمشروب فعند حصولك عليها يمكنك اختيار النكهة التي ترغب في إضافتها من خلال تحديدك لنوع المشروب الذي تريده، حيث تختلف أنواع المشروب علي حسب الاختيار.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

تعرف معنا على أفضل طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع