هل تود التعرف على طريقة عمل فراخ تكا؟

عمل دجاج تكا

الطعام في الحياة وهو وسيلة للعيش، ويُضيف إليها لذة وطعم لطيف، والجميع يجد ويجتهد حتى يُكسي ذاته، ويُجد قوته في الحياة الذي يتقوى به على مجابهة الأيام، واليوم سنعرض معكم طريقة عمل فراخ تكا وهي في الحقيقة محط إعجاب الكثيرين، والأكثر شهرة بين وجبات الطعام في الشرق الأوسط.

ما هي المقادير التي نحتاجها في طريقة عمل فراخ تكا؟

المقادير التي نحتاجها في طريقة عمل دجاج تكا هي مقادير بسيطة، وغير مُكلفة بالمرة، وهيا بنا نعرض بعض التفاصيل عن ذلك:

1-نحتاج إلى دجاجتين مغسولة جيدًا، ويُفضل أن تكون قد تم نقعها في خل وليمون لمدة نصف ساعة مثلا، ويا حبذا لو كان الدجاج طازج غير مُجمد.

2-للحصول على أفضل نتائج في طريقة عمل دجاج تكا؛ سنقوم بنزع الجلد من عليهم، فالجلد لا نريده في طريقة عمل دجاج تكا ابدًا.

3-يتطلب عمل دجاج تكا كوب من الزيادي خالي الدسم تماما.

ما هي البهارات المطلوبة في عمل الدجاج؟

في طريقة عمل دجاج تكا لا نحتاج إلى الكثير من البهارات في عمل الدجاج بسيطة فمثلا نحتاج إلى؛ ملعقتين كبيرتين من الزعتر الجاف وملعقتين كبيرتين من البابريكا وكذلك ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور، وأيضًا ملعقتين كبيرة من الثوم المدقوق ناعما.

نحتاج إلى ما سبق أن ذكرناه إلى 4 ملاعق كبيرة من الخل، وملعقة صغيرة من مسحوق الحبهان، وملعقة صغيرة من مسحوق الكمون، وبالإضافة إلى  ملعقة صغيرة من مسحوق الكزبرة الجافة، وكذلك  ملح و فلفل حسب الرغبة، وأيضًا 4 ملاعق كبيرة من صلصة الطماطم، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.

ما القيمة الغذائية لفراخ تكا؟

القيمة الغذائية المتواجد في طريقة عمل فراخ تكا ليست كبيرة، ولكنها مفيدة جدًا للجسم، وهيا بنا نعرض القيمة الغذائية لها؛ ننوه هنا على أنها مناسبة جدًا لمن يلتزم بنظام غذائي ونحو ذلك؛ حيث أنها لا يدخل بها أي دهون، ولا نشويات تُعلى من السعرات الحرارية الخاصة بها، ومن ثم تؤثر سلبا على صحة الجسم، ومعدل الحرق به، وتشجع عملية التخزين للدهون في الجسم.

طريقة عمل فراخ تكا مفيدة جدًا لمن يحرص على نظام غذائي يدعوه إلى الحصول على سعرات مفيدة لجسده؛ حيث أن الدجاج ما هو إلا بروتين، وقم تم الدهون الضارة به المتمثلة في الجلد الذي يمتلئ بالدهون الضارة، وكذلك تتسم الوجبة بكونها بها الكثير من البهارات كمثل الكمون أو الزعتر أو الجنزبيل الذين يؤثران بشكل مباشر على الجسم ويفيدناه في الحرق وغير ذلك.

تعد فراخ تكا من الوجبات الهامة لمن يُعاني من نقص في الجسد، أو يود غذاء يُقويه؛ فهي وجبة بها الكثير من العناصر الغذائية؛ فمثلا البروتين الذي يحتاجه الجسم، وكذلك الدهون المفيدة للجسد المتمثلة في زيت الزيتون، وأيضًا الأملاح المفيدة المتمثلة في رشة الفلفل الأسود، أو الملح.

ما هي المقادير المطلوبة في طريقة عمل دجاج تكا بالفرن؟

نحتاج في طريقة عمل دجاج تكا بالفرن إلى ما يلي؛ 2 دجاجة، خالية من الجلد، 1ملعقة صغيرة زيت نباتي، و½ كوب زبادي، و3 ملعقة كبيرة صلصة طماطم، وملعقة صغيرة زنجبيل مطحون، واثنين ملعقة صغيرة من بابريكا، و½ ملعقة صغيرة زعفران مطحون.

نحتاج في فراخ تكا بالفرن إلى أربع ملاعق كبيرة من زيت زيتون، و½ ملعقة صغيرة هيل مطحون، وأربعة فصوص من الثوم المهروس، وأيضًا في حاجة إلى  معلقتين صغيرتين من الملح، واثنين ملعقة صغيرة خل.

لكي نحصل على أفضل النتائج في عمل فراخ تكا؛ يجب علينا أن نضع  1ملعقة صغيرة كزبرة مطحونة، وكذلك 1ملعقة صغيرة  من الكمون المطحون، وأخيرًا نحتاج إلى 3 قطع من الفحم؛ حتى نحصل على أفضل النتائج قاطبة.

طريقة عمل دجاج تكا

طريقة عمل دجاج تكا

ما هي أفضل طريقة لعمل دجاج تكا؟

يوجد أكثر من طريقة في عمل دجاج تكا؛ فمثلا تجد هناك طريقة عمل دجاج تكا بالفرن وكذلك طريقة عمل دجاج تكا فقط، وأيضًا يتوافر طريقة عمل دجاج تكا مشوية، ولكل منهم طريقة، ومقادير، وموعد للنضج فيه، حتى تكون جاهزة للأكل، ولا يُمكننا الجزم بأنه هناك طريقة أفضل من أسلوب في طهيها، فلكل أسلوب محبيه ومفضليه.

في جميع الطرق لطهي دجاج تكا ستجد أن القيمة الغذائية عالية، وممتازة، ومفيدة جدًا للجسم، فاختر أي طريقة تراها مناسبة لطهي فراخ تكا ولا ضير أن تقوم بتجريب جميع الأساليب في عمل الفراخ وعدم التقيد بطريقة دون أخرى؛ فجميعهم ممتازون في الطعام، وكذلك القيمة، وغير مُكلفين ماديا أبدًا.

ما هي طريقة عمل الفراخ تكا في الفرن؟

 في طريقة عمل دجاج تكا في الفرن يجب أن تقومي بما يلي:

1-اغسلي الدجاج جيدًا وقطعي كل واحدة على حدة إلى أربع، بعد ذلك قومي بعمل فتحات بالدجاج لتتشرب التتبيلة.

2- في وعاء عميق، ضعي الدجاج وأضيفي الخل، ثم قومي بدعك الدجاج به جيدًا واتركيه قليلًا.

3- في وعاء جانبي، أضيفي الثوم، الزبادي، الهيل، الكزبرة، الزنجبيل، الملح، الزعفران، البابريكا والكمون ثم قومي بخلط المزيج جيدًا

4-صبي خليط البهارات على الدجاج وقومي بتغطية الوعاء بغلاف بلاستيكي، ثم أدخلي الوعاء بالبراد لليلة كاملة أو على الأقل عدة ساعات.

5- أخرجي الدجاج قبل الطهي بفترة حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة.

ما هي أخر الخطوات قبل وضع الدجاج بالفرن؟

بعدما تنتهي من جميع الخطوات السابقة؛ يجب عليك الآن أن توزعي الدجاج فى صينية وتضعيها بفرن مسخن إلى 200 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة دون تغطية الصينية، ثم تقومين بوضع قطع الفحم على النار حتى تتحول لجمرة.

ما وظيفة الفحم في عمل الدجاج؟

نقوم بوضع قطع الفحم في وسط صنية الدجاج لأنها ضرورية وهامة في منح طعام رائع؛ كل ما عليك هو أن تقومي بوضع الفحم على ورقة قصدير واسكبي عليها الزيت النباتي ثم أغلقي الورقة وضعيها وسط صينية الدجاج، قومي بتغطية الصينية بالقصدير، واتركيها لمدة ساعة.

ما هي طريقة عمل دجاج تكا العادي؟

تشرح قطع الدجاج بواسطة سكين حاد , الى ان تصل السكين الى العظم بالطول و بالعرض لمساعدتها على التشرب من التتبيلة و سهولة النضج. تمزج مكونات التتبيلة مع بعض لى ان تتجانس و تترك ترتاح مدة 15 دقيقة لتتناغم النكهات . تتبل قطع الدجاج بالتتبيلة المحضرة و تدعك جيدا , ثم توضع في وعاء زجاجي و تترك ترتاح ليلة كاملة ( او على الاقل 3 ساعات ) .

تشوى في فرن حار على شبك او صينية مغلفة بورق الخبيز الى ان تتحمر مدة 45-5 0 دقيقة . انصح بتغطيتها بورق الفويل , بعد خروجها من الفرن مباشرة لاعادة توزيع السوائل بداخلها و طراوتها .

ما هي مقادير عمل سندويش دجاج تكا؟

4 صدور دجاج، خالية من الجلد والعظام، مقطعة  إلى مكعبات، وملعقة صغيرة زيت نباتي، و½ كوب زبادي، و3 ملعقة كبيرة صلصة طماطم، و1 ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون، و2 ملعقة صغيرة بابريكا، و½ ملعقة صغيرة زعفران مطحون،

الباقي المقادير الأخرى المعهودة والتي سبق أن ذكرناها مرارا وتكرارا ونحن نتحدث عن طريقة عمل دجاج تكا.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

هل تود التعرف على طريقة عمل فراخ تكا؟