مفاجأة :طريقة عمل فراخ كنتاكى بأقل التكاليف

طريقة عمل فراخ كنتاكى

كي تتمكن من معرفة طريقة عمل كنتاكى الأصلية بشيء من التفصيل يجب عليك متابعة جميع الفقرات التالية، حتي تكتشف سر خلطة كنتاكي السرية التي لطالما حيرت أشهر الطباخين المحترفين علي مستوي العالم.

دجاج الكنتاكى:

تعتبر وجبة دجاج كنتاكى من الأكلات التي يشتهيها الجميع لذلك نجد أن أبنائنا يفضلون الذهاب إلى المطاعم من أجل تذوقها والاستمتاع بها، وهذا ما يزيد من سعي الأمهات لاكتشاف طريقة عمل كنتاكى السرية حتي يتمكنوا من تطبيقها في المنزل.

لحرصهم على أن تقنع أطفالها بتناول هذه الوصفة التى تم إعدادها في المطبخ الخاص بهم، والسبب في ذلك يرجع إلي أن جميع الأمهات يرغبن في أن يبتعد أطفالهم عن جميع الوجبات الجاهزة لأنها غير مضمونة على الاطلاق، ولذلك تحرص على طهي كافة المأكولات في المنزل لأنها لا تثق سوى بالأصناف التي تخرج من مطبخها.

وهذا حتى تتأكد من أنها لن تتسبب في حدوث أي نوع من المشكلات الصحية وتضمن أنها ممتازة من حيث النظافة ولكي تتمكن أيضاً من ادخار المزيد من الأموال، ولذلك حرصنا اليوم علي عرض طريقة عمل فراخ كنتاكى الشهية بمكونات بسيطة وغير مكلفة، ولكى تشجعي اطفالك على تناول هذه الوجبة بشغف لابد من تعلم طريقة عمل ميلك شيك اوريو اللذيذ للغاية لفتح شهيتهم علي الطعام.

طريقة عمل دجاج كنتاكى:

تتميز طريقه عمل فراخ كنتاكي فاطمة ابو حاتي بأنها غاية في السهولة ولا تتطلب الكثير من الخطوات المعقدة فكل ما عليك القيام به هو:-

أولاً : يجب أن نحضر دجاجتان وزن كل واحدة منها كيلو جرام من ثم نقطع كل دجاجة إلي 6 أجزاء، وبعد ذلك نضع القطع في محلول من الملح والسكر لمدة 24 ساعة في الثلاجة.

ثانياً : في اليوم التالي نسلق الدجاج وبعد ذلك نتركه حتي يبرد، وأثناء ذلك نبدأ في خلط الفلفل الأسود والملح وبهارات الدجاج والشطة (حسب الرغبة) مع البصلة متوسطة الحجم وحبه من الفلفل الرومي، وكوب من الزبادي ونصف معلقه صغيره من الثوم البودر من ثم نضع الدجاج به لمدة ثلاث ساعات.

ثالثاً : بعد مرور الوقت المحدد نضع معلقتين كبار من النشا علي كوب من الطحين ونصف ملعقة من بهارات الدجاج وكركم وشطة وزعتر وربع معلقه صغيره من الثوم المطحون في وعاء عميق، وفي وعاء أخر نضع بيضتان وربع معلقة من الفلفل وكوب من الحليب ونضع في الوعاء الأخير بقسماط مطحون ناعم.

رابعاً : نمرر قطع الدجاج علي وعاء البهارات ثم البيض والحليب والبقسماط وبعد ذلك نضعها في زيت ساخن وغزير، ونكرر هذه الخطوة إلي أن تنتهي الكمية بالكامل.

طريقه عمل دجاج كنتاكى الوصفة الأصلية:

تعتمد طريقة عمل دجاج كنتاكي الوصفة الأصلية السرية علي مجموعة من التقنيات التي يجب أن تتم بدقة عالية، وهي:-

يجب تنظيف الدجاج بشكل جيد بالليمون والطحين والخل، من ثم يتم تقطيعه إلي قطع صغيرة وبعد ذلك يتم فتحه بالسكين حتى يتشرب الخلطة المنقوع فيها وحتي تنضج بسهولة عند القلى.

بعد ذلك نحضر وعاء عميق نضع به بهارات الدجاج والفلفل الأسود والملح والشطة والبصل المبشور وقطع الفلفل الأخضر المفروم، من ثم نضيف الزبادي إلي التوابل والقليل من الحليب ونخلط المكونات جيداً، وبعد ذلك نضعها في الثلاجة ليله كاملة.

في اليوم التالي نسلق الدجاج وذلك عن طريق وضع ماء ومعلقة صغيرة من الملح والفلفل وأوراق الغار والهيل وبصله صغيرة وعود من القرفة في قدر عميق ونضعه علي نار متوسطة حتي يبدأ في الغليان، حينها ننقل قطع الدجاج من محلول النقع إلي القدر.

بعدما تصل قطع الدجاج إلي درجة النضج المطلوبة نضعها في خلطة التوابل التي تم تجهيزها مسبقاً وأخر مرحله هي تغطية الدجاج بالدقيق ثم نضعها في الزيت الساخن، حتي تأخذ لون ذهبي جميل من جميع الاتجاهات.

ومن المهم وضع كمية كبيرة من الزيت وعندما نضع قطع الدجاج يجب أن تكون النار هادئة حتى تنضج بهدوء كما يجب التقليب بصورة مستمرة، وعندما ننتهى من التحمير يتم وضع قطع الدجاج في مصفاه مغطاة بمناديل بدون رائحة حتى يتم التخلص من الزيت الزائد ويصبح مذاق الدجاج أفضل.

وبهذا نكون قد انتهينا من شرح خطوات طريقة عمل كنتاكى في المنزل، ولأن الوجبة لا تكتمل الا بوجود نوع حلويات شهي لابد من الإطلاع على طريقة عمل صوص السينابون  اللذيذ ايضا.

دجاج كنتاكى المقرمش:

يعد طبق فرايد تشكن من أشهر الأطباق والتي يفضلها الكبار والصغار, فهي وجبه تتميز بالمذاق المذهل والقرمشة المميزة وهذا ما يدفع الجميع للذهاب إلي المطاعم لكى يحصل عليها، كما توجد الكثير من المطاعم التي تقدم هذا النوع من الدجاج وجميعها تحظى بالقبول والأعجاب الشديد من قبل الزوار.

وعلى الجانب الآخر تعتبرها بعض العائلات وجبه غالية الثمن فلا تستطيع شرائها أو الذهاب إلى المطاعم للاستمتاع بها وذلك بسبب دخلها المتوسط ولذلك نجد الكثير من الأمهات تحرص على إعداد تلك الوجبة في االمنزل، وهذا عن طريق اتباع طريقة عمل فراخ كنتاكي للشيف حسن التي تمتاز بأنها ذات جودة عالية ولها نتائج مضمونة.

وهذا ما أدي إلي تقليل عدد تساؤلات العديد من الأشخاص عن اسرار طريقة عمل كنتاكى وساعدهم علي معرفة جميع الخطوات التي يمكن أن تؤدي إلي النتيجة المطلوبة، وهذا ما مكنهم من تحضير دجاج كنتاكى بالمذاق الرائع المتعارف بمنتهي السهولة ودون الحاجة إلي إنفاق الكثير من الأموال أيضاً.

نصائح عند طهى دجاج كنتاكى:

قبل أن تطبق خطوات طريقة عمل دجاج كنتاكى زي المطاعم يجب أن تتبع بعض النصائح حتي يمكنك التحكم في كميات البهارات عند كل خطوة وتحصلي علي أكل لذيذة وتنال علي رضا جميع أفراد أسرتك بلا استثناء، ومن هذه النصائح التالي:-

إذا لم يتوافر اللبن الرائب لديك يمكنك استبداله بالزبادي, ويوجد البعض الذى يستخدم الخل بدلاً من الزبادي لأنه يساعد الدجاج علي النضج بسرعة عند القلى، كما يجب عليك معرفة أن الدجاج المسلوق يختلف تماماً عن الذى تم نقعه فعند القلى يحتاج الدجاج المسلوق إلي كميه قليله من الزيت ونار مرتفعة علي عكس النوع الأخر.

يمكنك أن لا تستخدم البقسماط وتكتفي بوضع قطع الدجاج في الطحين فقط ولكن يبقى لمذاق البقسماط طعم آخر لذا من الأفضل ادخاله في الوصفة.

فجميع هذه نصائح يجب معرفتها عند أتباع خطوات طريقة عمل كنتاكى التي دائماً ما ينتج عنها وجبة ذات مذاق لذيذ.

سبب استخدام الدجاج في وصفات كنتاكي:

الدجاج هو أكثر اللحوم انتشاراً في العالم نظراً لسعره المناسب ومذاقه اللذيذ بالإضافة إلى سهوله تحضيره فهو لا يأخذ الكثير من الوقت وهناك العديد من الطرق للطهىه، فمثلا الدجاج المسلوق والدجاج المشوي والدجاج المقلى.

ولهذا السبب تم الاعتماد عليه بشكل كامل في طريقة عمل الدجاج المقرمش مثل kfc كنتاكي التي يفضلها الكثير من الأشخاص ويلجأن إلى المطاعم من أجل تناول.

رز كنتاكى:

بعدما تمكنت من معرفة طريقة عمل كنتاكى بكافة التفاصيل قد حان الآن لتحضير طبق جاني شهي ولذيذ وهو رز كنتاكي الشهير الذي له شعبية واسعة، وأول ما سنبدأ به هو تجهيز المقادير وهي:-

*للصلصة

كوب من الكاتشب.

معلقة كبيرة من عسل النحل.

معلقة كبيرة من العسل الأسود.

معلقة كبيرة خل أبيض.

ربع معلقة صغيرة من الملح والثوم البودر وبصل بودر وفلفل حار)

ربع كوب من صلصة الباربيكيو.

*للأرز

كوبين أرز مصري.

بصلة صغيرة مفرومة.

صدور دجاج مقلية مقطعة قطع صغيرة.

مكعب مرقة دجاج.

ربع معلقة صغيرة من فلفل الأسود والملح والكركم والكاري والبابريكا.

خطوات تحضير رز كنتاكي:

لكي تنجح معك طريقة عمل رز كنتاكي يجب عليك إتباع الخطوات التالية:-

1-يجب خلط جميع مكونات الصلصلة بشكل جيد في وعاء مناسب، إلي أن نتأكد من أن جميع المقادير اندمجت تماماً.

2-نضع القدر علي نار هادئة من ثم نضيف معلقة زيت ومكعب زبدة ومعلقة صغيرة سكر بعد ذلك نحرك المكونات حتي يظهر لون بني فاتح، هنا نضيف البصل ونبدأ في التحريك مرة أخرى إلي أن يحصل علي لون ذهبي.

3-نضيف مكعب المرقة والتوابل والصلصة التي قمنا بإعدادها في السابق إلي القدر ونخلطها بشكل جيد، من ثم نضيف الماء المغلي إلي أن يغطي سطح الأرز بالكامل.

4-وأخر خطوة في هي إضافة قطع الدجاج المقلية إلي الأرز، وبعد تحضير هذا الطبق اللذيذ والانتهاء من جميع خطوات طريقة عمل كنتاكى يمكنك البدء وقبل تقديم هذه الوجبات إلي أولادك يجب تعلم  طريقة عمل صوص الكراميل واحضارها علي الفور لتقديم وجبة متكاملة .

طريقة عمل صوص كنتاكى:

يضيف صوص كنتاكي إلي قطع الدجاج المحمرة مذاق ولا أروع ولهذا السبب يتم البحث عن طريقة إعداده في المنزل، لذا سوف أعرض عليك الآن أسهل طريقة لتحضيره وهي:-

خلط كوب من مايونيز مع ثلاث ملاعق كبار من الكاتشب ومعلقة كبيرة من البصل المفروم و2 معلقة صغيرة سكر وفلفل أسود وملح ومعلقة كبيرة خل، وبعد ذلك يمكنك تقديم هذا الصوص المميز مع دجاج كنتاكى الشهي.

وصفة البطاطس المقرمشة لكنتاكي:

أن نجحت في تنفيذ طريقة عمل كنتاكى فلابد من أن لا تقدمي مع هذه الوجبة اللذيذة أصابع البطاطس المقرمشة، وحتي تتمكني من تحضيرها بطريقة احترافية يجب عليك القيام بالتالي:-

1-في البداية يجب تقشير ثلاث حبات من البطاطس وتقطيعها من ثم يتم وضعها في إناء به ماء مغلي لمدة لا تزيد عن 10 دقائق.

2-بعدما تخرج جميع أصابع البطاطس من الماء الساخن ضعها مباشرة في وعاء به ماء مثلج، وبعد ذلك أخرجها علي مناديل ورقية حتي تجف تماماً

3-في النهاية قم بقلي البطاطس وبعدما تنتهي أنثر عليها القليل من الملح وقدمها علي سفرتك

وهذه هي طريقة عمل البطاطس المقرمشة علي طريقة كنتاكي التي تستحوذ علي إعجاب ملايين الأشخاص من حول العالم.

هل دجاج كنتاكى يسبب السمنة؟

يتسبب الأكثار من تناول دجاج كنتاكي إلي زيادة كبيرة في الوزن خلال زمن قياسي، ولهذا السبب يجب تقنين عدد مرات طلب هذه الوجبة من المطاعم أو إعداده في المنزل بقدر الإمكان.

هل دجاج كنتاكى يسبب أضرار صحية؟

يسبب دجاج كنتاكى زيادة الكوليسترول في الدم بسبب احتوائه علي كمية كبيرة من الدهون، وهذا ما يؤدي إلي مشاكل صحية خطيرة.

ما هي البلد التي خرج منها دجاج كنتاكي؟

ظهر دجاج كنتاكي الشهير لأول مرة في الولايات الأمريكية المتحدة، من ثم بدأ في الانتشار في العديد من الدول حول العالم.

هل تستغرق عملية تحضير دجاج كنتاكى وقت طويل؟

تتم عملية تحضير دجاج كنتاكي علي مراحل عديدة، وهذا ما يتسبب في استغراقها لوقت طويل إلي حد ما

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل الدوناتطريقة عمل الدونات | أبسط الوصفات وأسهل الخطوات

طريقة عمل الكريب بالفراخطريقة عمل الكريب بالفراخ في أسرع وقت؟