مفاجأة :طريقة عمل فراخ كنتاكى بأقل التكاليف

طريقة عمل فراخ كنتاكى

دجاج الكنتاكى

تعتبر طريقه عمل فراخ كنتاكى من الاكلات التى يشتهيها الجميع, لذلك نجد ان ابناؤنا يفضلون الذهاب الى المطاعم من اجل تذوق طعام الكنتاكى اللذيذ, لذلك نجد ان الامهات تسعى الى الحصول على الوصفه السحريه التى يتم عمل الدجاج منها, وبابسط الطرق .

لحرصها على ان تقنع ابناؤها بهذه الوصفه الذى تعدها فى المطبخ الخاص بها ,وذلك لان جميع الامهات لا تريد ان تبعد ابناؤها عن كل الماكولات الجاهزة فهى غير .مضمونه على الاطلاق, لذلك تحرص على اعداد جميع الاكلات التى يرغبون بها وخاصه دجاج كنتاكى المميز, فهى لا تثق سوى ما تقوم باعداده بنفسها

حتى تحضر على ما يستفيد منه اجسام ابناؤها, كما ان تكاليف تلك الوجبه غير رخيصه وغير مضمونه فى جوده طهيها فى الخارج, من حيث النظافه ايضا لذلك تحرص الامهات على اعداد كل ما يحبونه اولادها وتقوم بطهيه على احسن صوره وسوف نقوم بسرد كل الطرق التى تفيدك فى معرفه طريقة عمل فراخ كنتاكى .

مكونات طريقه عمل دجاج كنتاكى بالبهارات

تعد طريقه عمل الكنتاكى من اسهل الطرق فى الطهى والذها من حيث المذاق, لذلك سوف نقوم بسرد المكونات التى يتم اعداد دجاج كنتاكى منها ,وهى اولا نقوم بنقع الدجاج حيث نقوم بنقع دجاجتان وزن كلا منها كيلو جرام ويتم تقطيعها الى ست عشر قطعه متساويه, كما نقوم بتحضير الفلفل الاسود, والملح وبهارات الدجاج والشطه اختيارى, لك .

والبصله متوسطه الحجم وحبه من الفلفل الرومى, وكوب من الزبادى وعند سلق الدجاج, نحتاج الى بهار الدجاج ورق غار, فلفل اسود وملح وقرفه, وبصله متوسطه مقطعه ,الى اربعه قطع واربع حبات من الهيل, ونصف معلقه صغيره من الثوم البودر .

, ثم نحضر المكونات الخاصه بالاوعيه رشة من الملح والفلفل الاسود ,معلقتين من النشا كبيره لكل كوب من الطحين, نصف ملعقه من بهارت الدجاج ,كركم شطه زعتر, ربع معلقه صغيره من الثوم المطحون, بيضتان البقسماط كوب الحليب ,فهذه المكونات التى نستخدمها فى طريقه عمل فراخ كنتاكى ذو الطعم اللذيذ.

طريقه تحضير دجاج كنتاكى

يجب تحضير الدجاج لكى نسطيع اعداده بسهوله فيوجد طرق مختلفه ,حيث نجد طريقة عمل فراخ كنتاكى تحتاج الى اولا, نقع الدجاج حيث نحضر الدجاج ويفضل ان يكون من قطع صغيره ويتم غسله جيدا بالطحين والليمون او الخل .

ثم يتم فتحه بالسكين حتى يتشرب الخلطه المنقوع, بها ويسهل نضجها عند القلى ,ثم نقوم باحضار وعاء عميق نضع به بهارات الدجاج والفلفل الاسود والملح والشطه اختيار, والبصل المبشور وقطع الفلفل الاخضر المفروم , ثم نقوم بوضع لبن الزبادى عليه ونقلبهم جيدا ونضعهم, فى الثلاجه ليله كامله ثم فى اليله التاليه ,نقوم باخراج قطع الدجاج من التتبيله .

, ثم اذا لم يكن لديك وقت فعليك بسلق الدجاج, كى ينضج نصف نضوج وذلك عن طريق وضع قدر من الماء فى الاناء, ثم نقوم بوضع البهارات التى قمنا بتتبيل الفراخ بها ووضعها مره اخره فى الماء المغلى, ثم نضع قطع الفراخ فى هذه المياه المغليه ,ونغطيى الاناء جيدا ونتركه حوالى ثلث ساعه لا اكثر .

ثم نقوم بعد ذلك بتتبيل الفراخ بالبهورات التى قمنا باستخدامها قبل ذلك, ثم اخر مرحله وهى قلى الدجاج نقوم باحضار مقلاه القلى الخاصه بحبات الفراخ, ثم نضع فيها كميه من الزيت حتى يقدح ويتم التاكد من ذلك, عن طريق وضع قليل من الطحين اذا ظهرت فقاقيع يكون بذلك الزيت قدح .

, كما يجب وضع كميه قليله من الزيت فى حاله ان سلق الدجاج, اما اذا كان الدجاج منقوع فيجب وضع كميه كبيره من الزيت ووضعه على نار هادئه, حتى ينضج بهدوء كما يجب التقليب بصورة مستمرة ,عندما ننتهى من التحمير يتم وضع قطع الدجاج فى مصفأه مخرمه ,حتى يتم التخلص من الزيت ويكون ذات مذاق افضل ,وهذه هى طريقه عمل دجاج كنتاكى المميزة .

دجاج كنتاكى المقرمش

 

يعد طبق فرايد تشكن من اشهر الاطباق المفضله من الدجاج للكبار والصغار, فهى وجبه تتيمز بالمذاق الروعه , فهى لذيذه ومقرمشه ويفضل الجميع الذهاب الى المطاعم لكى يتناولوها باستمرار, كما يوجد الكثير من المطاعم التى تقدم هذا النوع من الدجاج وجميعا, تحظى بالقبول والاعجاب من قبل الزوار وعلى الجانب الاخر  .

,تعتبرها بعض العائلات وجبه غاليه الثمن فلا تستطيع شرائها او الذهاب الى المطاعم ,وذلك بسبب دخلها المتوسط ,لذلك نجد الكثير من المهات تحرص على اعداد تلك الوجبه فى المنزل, واتباع كافه الوصفات و معرفة طريقة عمل فراخ كنتاكى التى يعرضها الكثير من المواقع المختلفه, وبذلك نقدم لكم افضل طريقة عمل فراخ كنتاكى باعلى جوده ونظافة مميزه .

,كما يتساءل الكثير عن اسرار تلك الوصفات ,على حسب ما يرغب به كل شخص على حسب ذوقه, فمنهم من يضع عليه البهارات وقوم بوضعه فى الثلاجه لبعض الوقت ,ومنهم من يستخدم الكولالا فتختلف طريقة عمل فراخ كنتاكى والوصفات للوصول الى طعم دجاج كنتاكى الرائع المتعارف .

, عليه منذ العديد من السنوات فلا داعى للقلق يمكنك الان, الحصول على دجاج كنتاكى بأسهل الطرق, وبمقادير سهله متوفره فى كل منزل وبدون تكاليف عاليه .

نصائح عند طهى دجاج كنتاكى

عند معرفه طريقة عمل فراخ كنتاكى واعداد الدجاج للطهى, يجب اتباع بعض النصائح حيث يمكننا التحكم فى كميات البهورات الموضوعه عند كل خطوة, فالبعض يفضله عاديا والاخر يفضله حارا وهناك من يحبه قليل البهورات ومن يحبه كثير البهورات, فذلك يكون تابعا للرغبه والذوق لكل شخص .

, فاذا لم يتوافر اللبن الرئب لديك يمكنك استبداله بالزبادى, ويوجد البعض الذى يستخدم الخل بدلا من الزبادى فهو يساعد الدجاج من سرعه طهيه عند القلى , كما تجد ان الدجاج المسلوق يختلف تمام عن الذى ننقعه, فعند القلى يحتاج الدجاج المسلوق الى كميه قليله من الزيت وعلى نار عاليه .

, فهو لا يحتاج الوقت للنضج على عكس الدجاج المنقوع ,فهو يستخدم زيت اكثر ويطهو على نار هادئه حتى يتم نضجه بهدوء , كما نجد ان البعض لا يستخدم البقسماط ويقوم بوضع قطع الدجاج فى الطحين فقط ولكن يبقى لمذاق البقسماط طعم اخر ,فكل هذه نصائح يجب معرفتها عند اعداد وتحضير طريقة عمل فراخ كنتاكى ذات المذاق اللذيذ والممتع .

,كما نجد ان الدجاج هو اكثر اللحوم انتشارا فى العالم نظرا لسعره المناسب ومذاقه اللذيذ, بالاضافه الى سهوله تحضيره فهو لا يأخذ الكثير من الوقت, وهناك العديد من الطرق للطهى, فمثلا الدجاج المسلوق والدجاج المشوى والدجاج المقلى, ولقد قمنا بتوضيح كيفيه عمل فراخ كنتاكى, و طريقة عمل فراخ كنتاكى الذى يفضله الكثير من الناس, ويلجأون الى المطاعم من اجل تناول وجبتهم المفضله .

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

مفاجأة :طريقة عمل فراخ كنتاكى بأقل التكاليف