هل تود التعرف طريقة عمل كريمة الخفق؟

طريقة-عمل-كريمة-الخفق

طريقة عمل كريمة الخفق

طريقة عمل كريمة الخفق  هو أحد أهم المواضيع التي لاقيتن اهتماما واستحسانا الفترة المنصرمة، وحقيقة هو له أهمية في كل الأوقات، ولكن قد  زاد الاهتمام بعمل الحلويات بالمنزل، وهو الأمر الذي يحتاج لتعلم كل صغيرة وكبيرة بشأن ذلك، فهيا بنا نعرض كل شيء بخصوص عمل كريمة الخفق، ولكن يجب الإشارة هنا إلى أن هناك نوعان من الكريمة؛ إحداهما للطبخ، والأخرى للحلويات.

ما الفرق بين كريمة الطبخ، وبين كريمة الخفق؟

يجدر بنا ونحن نتحدث عن طريقة عمل كريمة الخفق السائلة  أن نُشير إلى أن كريمة الخفق تختلف عن كريمة الطبخ؛ فكريمة الطبخ تتكون من كمية كبيرة من السكر، وتعطي مذاق حلو، وأما كريمة الخفق وهي ما يُسمى بالكريم شانيته؛ فهي تحتوي على القليل من السك، فهيا نتعرف على طريقة عمل كريمة الخفق للحلويات   الشهيرة.

ماذا نحتاج لعمل كريمة الخفق؟

كريمة الخفق من الوصفات التي لا تحتاج الكثير من المكونات، ولا تستهلك الوقت الجم، فهي سريعة التحضير، قليلة المكونات، ومن مكوناتها:

1-أربعة من بياض البيض؛ أي أنكِ تحتاجين أربع بيضات، وتفصلين بياضهم عن صفارهم، وتستفيدين من البياض دون الصفار.

2-كوب من السكر المطحون، أو كوبان من السكر الخشن، وإن كنتي محتارة في الكمية، فقدريها بالوزن؛ أي ما يُعادل ربع كيلو جرام من السكر، واو أقل من ذلك بقليل.

3-ثلاث أرباع معلقة صغيرة من الترتار، والترتار هذا هو عبارة عن مادة كيمائية تتكون اثناء تخمير العنب وتكون على شكل بودرة بيضاء اللون لها مفعول مثل مفعول الباكنج باودر والكربونات في صناعة المخبوزات حيث تساعد على تماسك المخبوزات.

4-كوب من الماء العذب النقي، ومعلقتين صغيرتين من الفانليا السائلة.

كيفية تحضير كريمة الخفق؟

لتتعرفي على طريقة عمل كريمة الخفق  كل ما عليكِ هو قراءة الأسطر التالية؛

قومي بوضع السكر والماء، وكريم الترتار وفي وعاء متوسط الحجم لمدة لا تزيد عن ثلاث دقائق، ثم قومي بخلط  بياض البيض الذي تم فصله عن الصفار منذ قليل بخلاط لمدة يسيرة وعلى سرعة متوسطة  حتى يتكون رغوة بيضاء، ويتضاعف حجم البياض ويكثر.

قومي بإضافة  السكر على بياض البيض ، واخلطيه لمدة تزيد على خمس دقائق؛ حتى تنتج كريمة الخفق، يُمكنك استبدال كريم الترتار بالكاكاو لعمل كريمة الشكولاتة

هل يُمكننا إضافة الزبد في عمل كريمة الخفق؟

الكثير من الناس يُحبون إضافة الزبد أو السمنة إلى أكلاتهم سواء كانت الحلويات، أو أكلات الطبخ العادية، ولا يستصيغ الطعام إلا بها، لذا قد أعددنا لكم طريقة عمل كريمة الخفق  وبها إضافة الزبد حتى يأكل كل واحد ما يُفضله، ونحتاج في مكونات هذا الطريقة إلى؛

3 بيضات ولك حرية الاختيار في حجمهم، وأي نوع تفضلين سوء الأبيض أو الأحمر، والإضافة إلى ذلك نحتاج  كوب من السكر المطحون، أو يُمكن تقديره بميزان مثلما سبق وأسلفنا، إن كنت تحتارين بين المطحون أو الخشن.

ما هي أفضل طريقة لعمل الكريمة السائلة

وبالإضافة إلى البيض، والسكر؛ نحتاج أيضًا إلى أصبع زبدة لك الحرية في اختيار نوعه أبيض، بقري، لك مطلق الحرية في ذلك، فالاثنان يؤديان نفس الغرض، وأيضًا يجب تواجد ملعقتين من الفانيلا السائلة، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطبيعي المركز.

ما هي طريقة التحضير للكريمة الخفق بالزبدة؟

وفي طريقة عمل كريمة الخفق  بالزبدة يتم خلط (نخفق) بياض البيض في الخفاقة الكهربائية، أو الخلاط لمدة لا تقل عن  7 دقائق؛ وذلك حتى يتضاعف حجمه مرتان، ثم  نقوم بإضافة السكر مع استمرار الخفق بلا توقف، ثم نضيف الزبدة والفانيلا وعصير الليمون  جميعهم دفعة واحدة، وأيضًا مع استمرار الخفق بلا توقف، وتسمر عملية الخفق لمدة ربع ساعة فيتم إنتاج الكريمة، وتستخدم في تزيين الحلويات الباردة، واحصلي على أفضل شكل أمام ضيوفك.

هل يمكننا إضافة الحليب إلى المكونات في عمل الكريمة؟

يُوجد الكثير من الطرق لعمل الكريمة، وكذلك يُمكننا استخدام أكثر من مكون في عمل طريقة عمل كريمة الخفق  وذلك على حسب الميزانية التي تمتلكها، أو على حسب طلبك، وهواك، والمذاق الذي تُفضل، في هذه طريقة سنعرض كيف يُمكننا إضافة الحليب إلى المكونات، والحصول على طعم رائع؛

نحتاج في هذه الطريقة  إلى ثلاث بيضات، وسكر، وفانيلا، ولبن، وزبدة، ولكن نود أن نُعلمكم أن هذه الكريمة يتم استخدامها في الطبخ، والحلويات معا.

طريقة الحصول عليها؛ هو أن يتم وضع المكونات جميعها في الخلاط، والخفق حتى يتم الحصول على القوام المعهود، ولكن نود التنويه إلى أن هذه الطريقة أكثر المكونات بها هي الزبدة، والحليب، ولكم الحرية في اختيار نوع الزبدة جاموس أم بقري، والحليب كذلك.

ما هي أشهر طرق عمل الكريمة؟

هناك أكثر من طريقة عمل كريمة الخفق  ، وقد سبق وذكرنا منها أكثر من نوع، وسنذكر الباقي بأذن الله، ولكن نود إعلامكم؛ أن هناك أكثر من مكون في عمل الكريمة مع الاختلاف من طريقة لأخرى، ولكن أشهرهم على الإطلاق؛ طريقة عمل الكريمة من بياض البيض والسكر، ومن الطرق الأخرى؛

1-الموز وزلال البيض، وفيها يتم خلط حبة موز مع زلال بيضة في خلاط كهربائي لمدة لا تقل عن خمس دقائق  في الخلاط الكهربائي فتنتج الكريمة.

2-الحليب والنشا والدقيق، ويتم فيهم  خفق كوب من الحليب قليل الدسم، ويُفضل أن يكون نصف دسم، مع ملعقتين من نشا الذرة، وبعد امتزاجهما نضع نصف ملعقة من الدقيق فنتج الكريمة مباشرة.

 

طريقة-عمل-كريمة-الخفق

طريقة-عمل-كريمة-الخفق

ما هي أفضل الطرق لعمل كريمة الخفق السائلة؟

تُعد الكريمة السائلة أحد أنواع الكريمة المستخدمة في تحضير العديد من الأطباق العادية وليست الحلويات مثل المكرونة، و الفوتوشيني، كما من الممكن استخدامها في تزيين الحلويات.

ونحن نتحدث عن  طريقة عمل كريمة الخفق  يجب أن نُشير إلى كريمة الخفق السائلة حيث تتميز بطعهما اللذيذ، وسهولة تحضيرها، إضافةً إلى احتوائها على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم، مثل: البروتينات، والمعادن؛ كالكالسيوم، والفيتامينات، ومن الممكن شراؤها جاهزةً أو تحضيرها في المنزل، والأفضل بالطبع تحضيرها في المنزل، ولا سيما في الظروف الراهنة التي تحتج العالم من انتشار الفيروس اللعين.

ماذا نحتاج إلى عمل كريمة الخفق السائلة في المنزل؟

نحتاج لعمل كريمة الخفق لتر من الحليب السائل، كمية كافية من الماء النقي تُعادل تقريبا نفس كمية الحليب، وكمية كافية من الثلج تتناسب مع الحليب والماء، وتُعادلهما تقريبا.

كيف يتم وضع المكونات لعمل الكريمة للخفق السائلة؟

ونحن نتحدث عن طريقة عمل كريمة الخفق  ستعرض بالتفصيل كيف يتم وضع مكونات عمل الكريمة السائلة؛ نضع الحليب على النار، ونتركه إلى أن يصل إلى درجة الغليان، ثم نرفعه جانباً، وذلك حتى يتم قتل لجميع الميكروبات المتواجدة به.

نسكب الماء والثلج إلى أناء واسع، ثم نضع الحليب فيه، ونستمر بالتقليب لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وإن زادت فلا بأس، ونقوم بذلك حتى يُصبح الخليط باردًا.

نقسم الحليب نصفين؛ نصف نضعه في الثلاجة  ونتركه لمدة ساعتين، ثم نخرجه مرة أخرى ونخفقه مرة أخرى حتى يُصبح الخليط سائل مرة أخرى.

بعد الانتهاء جميع الخطوات السابقة؛ نقوم بوضعها في قارورة محكمة الإغلاق في ثلاجة ثانية  حتى يحين موعد الاستخدام.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

هل تود التعرف طريقة عمل كريمة الخفق؟