ما هى طريقة عمل كريمة الطبخ فى المنزل؟

طريقة عمل كريمه طبخ

تحتاج طريقة عمل كريمه طبخ إلي تكنيك معين حتي نحصل منها علي نتيجة ممتازة ترضي براعم التذوق لدينا، وحتي تتمكني من معرفة جميع خطوات طريقة عمل كريمة الطبخ بالبيت بشيء من التفصيل ما عليك فعله هو قراءة هذا المقال بتركيز شديد.

طريقة عمل كريمة الطبخ:

نقدم لكم اليوم طريقة عمل كريمه الطبخ التي هي من أحد الصلصات التي أصبحت تستخدم كثيراً مع مختلف الأكلات وتعرف بأنها تحتوى على عدد كبير من السعرات الحرارية وكذلك الدهون، وتتميز بأن تساعد على مد الجسم بما يحتاج من طاقة على مدار اليوم، وبالإضافة إلي أنها تحتوى على نسبة من الكالسيوم نظراً للكمية الكبيرة من الحليب التي تتكون بها.

ولتتمكني من تقديمها إلى أسرتك وتضمني أنها سوف تنال علي رضاهم فلابد من أن تتبعي طريقة كريمة الطبخ التي سأعرضها عليك الآن، وهي:-

في البداية سوف نحتاج إلى خفق الحليب والملح والنشا باستخدام الخلاط الكهربائي وذلك لكى تمتزج المكونات بشكل جيد، بعد ذلك نضع هذا الخليط على البوتاجاز على نار هادئة أو متوسط ونحركها بشكل جيد لكى يتمكن الخليط من التماسك أثناء الغليان.

وبعد ذلك يتم إضافة القشطة أثناء التحريك باستخدام المضرب اليدوي أو الكهربائي أيضاً حتي تتجانس تلك المكونات تماماً وذلك يتم خلال دقيقتين.

وعند تطبيق هذه الخطوات بدقة سوف تتمكني من الحصول أسهل وأسرع كريمة للطبخ تم أعدادها في المنزل ومن مكونات مضمونة ولا يوجد منها أي ضرر، وغير مكلفة أيضاً ويتم تقديم شبيهتها فى المذاق فى مطاعم مأكولات بحرية مشهورة.

المكونات المطلوبة لعمل أفضل كريمة طبخ:

من مكونات كريمة الطبخ التي سوف تحتاجين إليها حتي تتمكني من صنع هذه الصلصة بجودة عالية بالمنزل، الآتي:-

400 جرام من أي نوع من الحليب المكتمل الدسم.

علبة من القشطة الكريمى.

ملعقة نشا كبيرة الحجم.

بياض واحد بيضة.

ملعقتين زبدة نباتي.

رشة ملح خفيفة.

ملعقة دقيق.

بتلك المكونات البسيطة التي تحتاج إليها طريقة عمل كريمه الطبخ التي تتميز بأنها متواجدة في جميع المنازل ولا تحتاج ربة المنزل إلى إنفاق المزيد من الأموال عليها من أجل الحصول عليها سوف نصنع منها كريمة شهية، وأفضل من التي تباع بمراكز التسوق وتقدم في المطاعم.

طريقة عمل كريمة الطبخ الصحية:

معنا سوف تتمكني من معرفة كيفية عمل كريمة الطبخ الصحية وطرق استخدامها المختلفة مع العديد من الأكلات حتي تستطيعي تقديم الفائدة لكافة أفراد أسرتك من الكالسيوم والطاقة المتواجدة بها وغير ذلك من العناصر التي يحتوي عليها ربع كوب من كريمة الطبخ، وتلك الطريقة تحتاج فقط إلى مدة 20 دقيقة حتي تنضج وتتميز بأنها لا تتطلب مجهود بدني كبير.

ومن خطوات تحضير كريمة الطبخ الآتي:-

أول خطوة في طريقة عمل كريمه الطبخ هي وضع الزبدة على نار هادئة لكى تذوب بعد ذلك يضاف بياض البيضة والنشا والدقيق الأبيض، ثم يضاف الحليب على المكونات الموجودة بالخلاط الكهربائي.

تخفق المكونات معاً لمدة دقيقتين ثم يتم وضع الإناء الذي يحتوي علي الخليط على نار هادئة ومن المهم التقليب حتى الغليان، وفي النهاية يترك الخليط ليهدأ من ثم يتم وضعه بالخلاط وبعد ذلك يضاف الملح والقشطة ويتم خلطة لمدة ثلاث دقائق.

وبذلك تكون قد تمكنت من الحصول على أفضل كريمة للطبخ مثل التى تعرض فى منيو ماك يمكن استخدامها لإضافة أفضل مذاق إلى أكلاتك وطبخاتك المتنوعة، وتقديم العناصر الصحية المتباينة إلى مختلف أفراد الأسرة.

طريقة عمل كريمه طبخ

طريقة عمل كريمه طبخ

طريقة عمل كريمة الطبخ بدون قشطة:

لكل من يتسأل عن طريقة عمل كريمة الطبخ بدون قشطة نقدمها لكم الآن من خلال خطوات سهلة للغاية ولا تستغرق الكثير من الوقت، فمع ثلاث مكونات بسيطة سوف تتمكن من تحضير كريمة للطبخ شهية وتضمني أنها سوف تنال علي رضا جميع أفراد أسرتك أيضاً تقديمها إلى ضيوفك الأعزاء، ومن المقادير المطلوبة الآتي:-

ثلاث ملاعق من الحليب البودرة.

ثلاث ملاعق من النشا.

مقدار ثلاثة أكواب من الماء.

يجب عليك مزج جميع المقادير السابقة في الخلاط، ولكن يفضل وضع المياه أولاً حتي تضمني عدم التصاق المكونات مع بعضها البعض أسفل الخلاط.

وبعد أن تتجانس جميع المكونات بشكل جيد سوف تحصلي علي أسرع وأطعم كريمة للطبخ.

مكونات كريمة الطبخ منال العالم:

من المكونات التي تعتمد عليها طريقة عمل كريمه طبخ الشيف المحترفة منال العالم الآتي:-

4 ملاعق كبيرة حليب بودرة.

معلقة كبيرة دقيق.

2 معلقة كبيرة نشا.

ربع معلقة صغيرة ملح.

كوب ماء بارد.

معلقة صغيرة من الزبدة.

4 ملاعق كبار قشطة.

خطوات تحضير كريمة الطبخ منال العالم:

تعتمد طريقة عمل كريمة الطبخ منال العالم علي أكثر من خطوة لابد وأن تتم جميعها بدقة حتي تتمكني في النهاية من الوصول إلي النتيجة المرجوة ولا تخسري المكونات، وهي عبارة عن:-

من أولي خطوات طريقة عمل كريمه طبخ هي مزج جميع المكونات في إناء باستخدام المضرب اليدوي، ويجب عليك أن تركزي جيداً بهذه الخطوة حتي لا تظهر أي تكتلات بالصوص وتتسبب في إفساده بالكامل.

بعد التأكد من أن جميع المكونات أصبحت متجانسة تماماً يتم وضع الإناء علي نار هادئة، مع مراعاة التقليب باستمرار حتي لا يلتصق الحليب بالقاع لمدة لا تقل عن عشرة دقائق.

عندما يبدأ قوام الخليط كثيف يتم رفع الإناء من علي النار من ثم نبدأ بإضافة الزبدة والقشطة إلي كريمة الطبخ، من ثم نحرك الخليط حتي تندمج جميع المكونات بشكل جيد.

يمكنك إضافة القليل من الماء إلي الصوص أن أصبح القوام كثيف أكثر مما يجب، ولابد من أن تحذري أثناء هذه الخطوة حتي لا تتسببي في إفساد الوصفة بالكامل.

وهكذا تكون قد انتهت طريقة عمل كريمه طبخ منال العالم التى تتميز فى طريقة عمل عجينة العشر دقائق الشهية واللذيذة .

طريقة عمل كريمة الطبخ بدون زبدة:

أن كنت تتبع نظام غذائي صحي فأنت الآن بالطبع تتسأل كيف اسوي كريمة طبخ منخفضة الدسم حتي تتمكن من تقليل أكبر عدد ممكن من السعرات الحرارية التي تدخل إلي جسدك لكي لا تفسد حميتك، لذا سوف أعرض عليك اليوم مقادير كريمة الطبخ بدون زبدة وهي:-

لتر من الحليب.

ثلاث ملاعق كبيرة من الدقيق.

كوب من القشطة.

خطوات التحضير:-

تحتاج طريقة عمل كريمه طبخ إلي مجموعة من الخطوات البسيطة والسهلة للغاية، وهي:-

نسكب مقدار الحليب في إناء عميق من ثم نضيف الثلاث ملاعق من الدقيق ونحرك الخليط جيداً حتي نضمن أنه أصبح متجانس تماماً، من ثم نضع الوعاء علي نار متوسطة.

من المهم الاستمرار في تحريك الخليط دون توقف حتي يدخل في مرحلة الغليان، وبعد ذلك يمكننا إضافة القشطة إلي الخليط ونحرك الصوص مرة أخرى إلا أن تندمج جميع المكونات معاً.

في النهاية نكون قد حصلنا علي كريمة طبخ ممتازة وذات قوم مثالي بمجموعة من المكونات البسيطة والاقتصادية.

طريقة عمل كريمة الطبخ بالجبنة:

تعطي الجنية نكهة مميزة علي العديد من الوصفات وهذا ما ساعدها علي أن تكون خطوة من خطوات طريقة عمل كريمه طبخ بالمنزل لإضافة مذاق غاية في التميز إلي الوصفة، ومن المكونات التي سوف نحتاج إليها التالي:-

كوبين من الحليب.

كوب من القشطة.

ملعقتين من الدقيق.

معلقتين من الزبدة.

ثلاث ملاعق من الجنية.

طريقة العمل:

يتم في البداية وضع الإناء علي نار متوسطة ثم تضاف الزبدة والدقيق وتحرك باستمرار حتي تختلط المكونات بشكل جيد، من ثم يضاف الحليب بالتدريج وبالطبع من المهم تحريك الخليط بالمضرب اليدوي أثناء ذلك.

بعدما يبدأ الخليط في الغليان تضاف القشطة والجبنة، وفي هذه الخطوة يجب الحرص علي مزج المكونات معاً مثلما يتم فى طريقة عمل عجينه فطاير  حتي تحصل علي نتيجة ممتازة في النهاية.

استخدامات كريمة الطبخ:

بعدما وضحت لك طريقة عمل كريمه طبخ سوف أعرض عليك الآن استخداماتها المتباينة، وهي:-

1-يمكن استخدام كريمة الطبخ لتحضير شوربة كريمة الدجاج الشهية والتي تنال علي رضا الجميع، وتستطيع إعداد أنواع مختلفة من المكرونة اللذيذة.

2-تدخل كريمة الطبخ في وصفات الدجاج بالكاري الهندي والكوسة والسبانخ، وتعطي أيضاً نكهة مميزة عندما تدخل في أطباق سمك السالمون والفيلية.

3-تستطيع إدخال كريمة الطبخ في تحضير صوص البشاميل الشهير وغيرها الكثير من الأطباق الإيطالية الشهية والمأكولات العربية الشهيرة، وهذا ما سوف يعاونك علي إضافة مذاق غاية في الروعة علي الطبق.

هل كريمة الطبخ مضره للحامل؟

لا تعتبر كريمة الطبخ مضره علي صحة الحامل أو الجنين، بل تتميز بأنها تمدها بالعديد من العناصر الغذائية الهامة التي تحتاج إليها خلال التسعة أشهر.

هل كريمة الطبخ مناسبة مع نظام الكيتو؟

نعم يمكنك تناول كريمة الطبخ في العديد من الوجبات أن كنت تتبع نظام الكيتو ولن يتسبب ذلك في إفساد نظامك الغذائي، لذا هيا الآن أذهب إلي مطبخ وقم بتحضيرها.

هل يمكن إضافة كريمة الطبخ علي الحلويات؟

توجد أنواع محددة من الحلويات التي يمكن إضافة كريمة الطبخ عليها، بينما يتسبب إضافتها إلي أنواع أخري من الحلويات إلي إفساد أطباق التحلية بالكامل.

هل تتسبب كريمة الطبخ في رفع السكر؟

لا ينصح مرضي السكر بتناول كريمة الطبخ لأنها ربما قد تتسبب لهم في العديد من المشكلات الصحية الخطيرة، لذا لابد من البحث عن بديل لها أو الابتعاد تماماً عن المأكولات التي تدخل في صنعها.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل المعمولما هي أفضل طريقة عمل المعمول ؟

طريقة عمل كيك سويسرولطريقة عمل كيك سويسرول بأسهل الطرق الممكنة