تعرف معنا علي طريقة عمل كيكة الجزر

طريقة عمل كيكة الجزر

طريقة عمل كيكة الجزر

نحن الأن بصدد بداية عام دارسي جديد، و تحتاج الأمهات إلى وصفات أطعمة بسيطة ليقدموها لأطفالهن لذلك فإليك طريقة عمل كيكة الجزر الهشة و التي تعتبر أحد الوجبات المغذية و المليئة بالعناصر الغذائية و الفيتامينات التي يمكن لطفلك أن يصطحبها معه في حقيبته المدرسية ليتناولها أثناء يومه الدراسي، و تتميز كيكة الجزر بمذاقها الحلو و المستصاغ لدى الأطفال، و في هذا المقال أيضا ستجدي طريقة سهلة لعمل صوص لتغليف الكيكة من الخارج به، فهيا بنا لنبدأ.

أشياء عليك تجهيزها قبل البدء في إعداد كيكة الجزر:

قبل أن تبدأي يا عزيزتي في تجهيز و إحضار المقادير التي من خلالها تستطيعين تنفيذ طريقة عمل كيكة الجزر الهشة يجب عليك تجهيز بعض الأشياء التي سنستخدمها في عملية الإعداد و التي تتمثل في: وعاء كبير الحجم يمكن خلط جميع مكونات كيكة الجزر و القرفة و الجوز به.

و مضرب يدوي أو كهربائي لتتمكني من خفق جميع المكونات به، صينية مقاس 28 سم و يتم تغليفها من الداخل بمادة دهنية و حفنة قليلة من الدقيق، و أكواب نظيفة ليتم من خلالها معايرة المقادير أو ميزان حساس لقياس وزن مقادير طريقة عمل كيكة الجزر الهشة اللذيذة.

مقادير عمل كيكة الجزر بالقرفة المناسبة لجميع أفراد عائلتك:

قبل أن نخبرك بالمقادير التي من خلالها ستتمكنين من تنفيذ طريقة عمل كيكة الجزر و القرفة لا بد أن تعلمي أن هذه المقادير مقسمة إلى نوعين هما:

-مقادير أساسية و التي تتمثل في:

-عدد 2 بيضة.

-كوب سكر ناعم ليكون سهل الذوبان.

-كوب من الجزر سواء المبشور أو المهروس.

-نصف كوب من زيت الذرة.

-2 كوب من الدقيق الذي يفضل أن يكون منخول.

-عبوة صغيرة من البيكنج باودر.

و هناك مقادير أخرى إختيارية يمكنك لك إضافتها للخليط حسب مدى حب و تقبل أفراد عائلتك لها و هي:

-ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة.

-نصف كوب صغير من جوز الهند، و بذلك يكون لديك جميع المقادير التي تجعلك قادرة على تنفيذ طريقة عمل كيكة الجزر و القرفة بسهولة.

طريقة عمل كيكة الجزر

طريقة عمل كيكة الجزر

طريقة صنع كيك الجزر و القرفة بالتفصيل:

1- إن أولى الخطوات التي يجب أن تتبعيها في طريقة عمل كيكة الجزر هي وضع البيض بداخل الوعاء الكبير الذي قمتي بإحضاره مسبقا.

2- ثم وضع مقدار الزيت و السكر الذي قمنا بذكره لك خلال الفقرة السابقة، و تبدأي في خفق هذه المكونات مع بعضها بإستخدام المضرب الكهربائي أو العجان أو حتى بالطريقة اليدوية لمدة خمس دقائق.

3- و بعد أن يتم مزجهم جيدا أضيفي مبشور الجزر و قومي بالتلقيب جيدا، و يتبعه جميع المواد الجافة المتمثلة في الدقيق و البيكنج بودر ثم مسحوق القرفة.

4- و الخطوة الأخيرة في عملية التحضير هي وضع خليط الكيكة بداخل الصينية التي قمنا بتجهيزها في السابق و وضعها في الفرن الكهربائ أو الذي يعمل بالغاز، و بتنفيذك طريقة عمل كيكة الجزر المذكورة فإنتي لا تحتاجين إلى الإستعانة بوسائل مساعدة مثل طريقة تحضير كيكة الجزر منال العالم أو غيرها.

الوقت اللازم لتحضير و تجهيز كيكة الجزر مع القرفة:

تعتبر طريقة عمل كيكة الجزر مع القرفة من أسرع الطرق التي يمكن لك تنفيذها لأطفالك أو حين يفاجئك أحد أصدقائك أو أقاربك بزيارة إلى منزلك، فلك أن تعلمي يا عزيزتي أن مدة تحضير خليط هذه الكيكة لا تتعدى الخمس عشر دقيقة فقط و هذا على أقصى تقدير.

أما المدة اللازمة من أجل طهي كيكة الجزر الهشة بداخل الفرن فهي تتراوح ما بين ثلاثين إلى خمسة و أربعين دقيقة لأخراج كيكة جزر روعة ، و هذا الإختلاف في الوقت يحدث بسبب إختلاف نوع الفرن الذي تستخدمه كل سيدة، فهناك بعض الأفران المزودة بمروحة داخلية و هذا يساعد على توزيع الحرارة بشكل جيد و بالتالي الإسراع في نضج الكيكة و إعطائها اللون الذهبي المعتاد.

و يمكن عمل إختبار لمدى نضج كيكة الجزر بإستخدام عصى أو خلة الأسنان أو شوكة طعام، حيث يتم وضعها في منتصف الصينية الخاصة بالكيكة، فإذا قمت بإخراجها و رأيت أن بها شوائب فهذا يعني أن الكيكة لم تنضج بعد، أما إذا كانت نظيفة فهذا يدل على تمام النضج و تستطيعي بعد ذلك إخراجها من الفرن بإطمئنان.

مكونات صوص كيكة الجزر مع القرفة:

و بعد أن تعرفتي معنا على طريقة عمل كيكة الجزر سنخبرك الأن بمكونات صوص لذيذ و طريقة عمله و الذي يكون مناسب لهذه الكيكة، حيث يمكن وضعه عليها من الخارج أو تقديمه في وعاء خارجي معها، و مكونات هذا الصوص هي:  ملعقتان كبيرتان من الحليب البودر وملعقة من مسحوق الفانيليا و أخرى من السكر و ملعقة ثالثة من الزبد، بالإضافة إلى كوب واحد من الجبن الكريمي الغير مملح.

و بإمكانك أن تتحكمي في سمك هذا الصوص حسب رغبتك، حيث يسمح بإضافة القليل من الماء أو الحليب حتى يصبح هذا الصوص خفيف و تضعيه على الكيك من الخارج و يتشربه، و يمكن لك الإستغناء عن السوائل ليصير تغليفة للكيك من خارجه و حشو للداخل أيضا.

طريقة تحضير الصوص الخاص بكيكة الجزر بالقرفة:

و لكي تضمني أن تكون طريقة عمل كيكة الجزر ناحجة يجب عليك بعد تنفيذها و الإنتهاء من خبز الكيكة بالكامل أن تتركيها لتبرد لمدة خمسة عشر دقيقة بعد خروجها من الفرن، و في هذا الأثناء عليك تجهيز الصوص الخاص بها، و طريقة تحضيره هي كالتالي:

إحضار وعاء نظيف و وضع كوب الجبن الكريمي به ثم إضافة السكر و الفانيليا و الحليب البودر و أخيرا ملقعة الزبدة، و من ثم خفق هذه المكونات مع بعضها بالمضرب الكهربائي حتى تمام التجانس و تري بعينك سمك الخليط الذي تفضلينه، ثم تضعيه في الثلاجة ليبرد لمدة خمس دقائق إضافية.

الطريقة المثالية لتقديم كيكة الجزر و الجوز بالصوص:

و في هذا المقال لن نكتفي بإخبارك عن طريقة عمل كيكة الجزر و الصوص الخاص بها فحسب، بل سنخبرك أيضا بأفضل الطرق التي من خلالها تتمكني من تقديم الكيكة مع الصوص بالشكل المثالي، و من هذه الطرق:

تقسيم الكيكة بشكل أفقي إلى جزئين متساويين بإستخدام السكين المخصص لهذا الغرض، ثم وضع الصوص الخاص بها على الطبقة الأولى و إضافة كمية قليلة من الجوز أو إي مكسرات أخرى تفضليها على هذه الطبقة، و إضافة الطبقة الثانية عليها و تقسيمها إلى أجزاء مثلثة أو مربعة الشكل حسب رغبتك.

أما الطريقة الثانية فهي: تغليف الكيكة من الخارج بطبقة من هذا الصوص من جميع جوانبها بالتساوي، ثم تزينها بالجوز و المكسرات من الخارج و القيام بالتقطيع أيضا حسب الرغبة، و بذلك تكوني قد تعرفتي معنا على أسهل طريقة عمل كيكة الجزر و كذلك أفضل طريقة لتزين و تقديم هذه الكيكة بشكل جذاب يشبه كثيرا لما يقدم لنا في المطاعم.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل الهريسةطريقة عمل الهريسة المصرية السادة وبالقشطة زي المحلات

طريقة عمل الكانيلونيطريقة عمل الكانيلوني الجاهز باللحمة المفرومة والبشاميل