طريقة عمل كيكة الحليب |خطوات بسيطة ومذاق شهي

طريقة عمل كيكة الحليب

اصنعي كيكة الحليب اللذيذة الشهية بأبسط المقادير وأسهل الخطوات، يُسعدنا عزيزتي ربة المنزل أن نُقدم لكِ في ضوء مقالنا طريقة عمل كيكة الحليب الرائعة ذات المذاق الطيب والطعم الشهي، إنها من أجمل انواع الحلويات والتي يُمكنك صناعتها بكل سهولة، فقط تابعي مقالنا الذي يُعد بمثابة المرشد لكِ لتخطي الخطوات الصحيحة في سبيل حصولك على نتائج مبهرة بشأن كيكة الحليب الشهية.

لا تنتظري واعقدي العزم لعمل كيكة اللبن الرائعة، واعدي لأطفالك وعائلتك نوع مميز من الحلوى، إنها نوع من المخبوزات التي يُفضلها أغلبنا ويسعد الأطفال بمذاقها الطيب مثل طريقة عمل الدونات التي تعد من أشهى المخبوزات، فيُمكنك تقديمها لهم على وجبة الإفطار، إذ انها تعد وجبة ذات قيمة غذائية عالية، فإليكِ عزيزتي كيكة الحليب الساخن بأبسط وأسهل الطُرق الممكنة.

طريقة عمل كيكة الحليب

استغلي فرصة وجود جميع أفراد عائلتك في المنزل يوم العطلة واصنعي لهم حلوى لذيذة من انواع المخبوزات الشهية، واحرصي على أن تجتمعوا على مائدة واحدة لتتناولوا وجبة الإفطار معًا، وقدمي لهم كيكة اسفنجية بالحليب، والتي يسهل إعدادها كما انها تُعد وجبة رائعة للإفطار، إذ تحتوي على مكونات وعناصر غذائية مُفيدة، فإليكِ طريقة عمل كيكة الحليب الرائعة وفقًا للمكونات اللازمة لذلك.

مكونات عمل كيكة الحليب

– مئة وخمس وعشرين جرامًا من الزبدة.

– ثلاث بيضات.

– ثلاثة أرباع كوب من الحليب.

– كوب من السكر.

– ملعقة كبيرة من الفانيليا.

– كوب ونصف من الطحين.

– نصف ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم.

– ملعقة كبيرة من البيكنج بودر.

طريقة تحضير كيكة الحليب

1- عليك القيام بتدفئة الحليب مع السمن على النار، ومن ثم ترك المزيج ليبرد.

2- القيام بخلط البيض مع السُكر في الخلاط.

3- إضافة مزيج الحليب والسمن والطحين إلى المزيج في الخلاط.

4- يتم تقليب المكونات معًا بشكل جيد، بحيث يتم تشكيل مزيج متماسك القوام.

5- وضع المزيج في صينية مدهونة بالسمن وإدخالها في الفرن على درجة حرارة 180 مئوية، وذلك لمدة نصف ساعة.

6- يتم اخراج الصينية من الفرن وتركها لتبرد، ومن ثم تقطيع الكيك وتقديمه برفقة كوب شاي ساخن والاستمتاع بالمذاق الطيب ومُجالسة العائلة والأحباب.

اقرأي أيضًا: طريقة عمل الكيكة العادية الهشة بأبسط الخطوات.

طريقة عمل كيكة الحليب

طريقة عمل كيكة الحليب

كيكة الحليب الهشة

عزيزتي استمتعي بقضاء وقت رائع مع الأحباب وسرد الحكايات في أوقات الصفاء، حيث المرح والحديث الشيق مع الأصدقاء والأهل والأحباب برفقة كيكة حليب رائعة مُقطعة بعناية ليلتهمها الرفاق برفقة رشفات الشاي الساخنة، لتغدوا الأوقات ممتعة يتخللها الدفء والسعادة، فإليكِ طريقة عمل كيكة الحليب الهشة اللذيذة.

مقادير كيكة الحليب الهشة

– 4 حبات من البيض.

– كوب وربع حليب سائل.

– فانيليا.

– كوب وربع من السكر.

– ملعقتان ونصف من البيكنج بودر.

– 2 وربع كوب طحين.

– 10 ملاعق كبيرة زبدة.

طريقة تحضير كيكة الحليب الهشة

1- يتم خفق البيض مع الفانيليا لمدة خمس دقائق، ثم يُضاف السُكّر ويتم الخفق مرة أُخرى لكي نحصل على كريمة هشة.

2- يتم خلط الطحين مع البيكنج بودر، ثم إضافة الخليط بالتدريج إلى خليط البيض مع الخفق على سرعة منخفضة.

3- يتم وضع الحليب مع الزبدة في وعاء حراري على درجة حرارة مُنخفضة، بحيث تذوب الزبدة تمامًا.

4- يُضاف خليط الحليب الساخن إلى خليط الكيكة وذلك بشكل تدريجي، ومن ثم يتم الخفق حتى نحصل على مزيج مُتجانس.

5- يتم احضار صينية مناسبة ودهنها بالزبدة ورشها بالدقيق، ثم يُصب الخليط فيها ويُخبز في فرن مُجهز ومُسخن مسبقًا، وذلك لمدة 35 دقيقة.

6- تترك الكيكة جانبًا عقب اخراجها من الفرن كي تبرد تمامًا، ومن ثم يتم تقطيعها وتقديمها.

وبذلك تكوني قد صنعتِ كيكة بالحليب السائل وفقًا للمقادير المناسبة والخطوات الصحيحة، فيُمكنك تقديمها للأهل والأحباب والاستمتاع بقضاء أوقات ثرية بالأحاديث الشيقة، كما يُمكنك تقديمها للأطفال باعتبارها وجبة مُفيدة للغاية، إذ تحتوي على الكثير من العناصر المفيدة لبناء أجسام الأطفال وإمدادهم بالطاقة، ويُمكنك أيضًا التعرف على طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة سهلة والتي تتميز بمذاقها الرائع كما تحتوى على عناصر غذائية مفيدة.

كيكة الحليب فاطمة ابو حاتي

تحدثنا فيما سبق عن طريقة عمل كيكة الحليب الرائعة واللذيذة والتي يُمكنك إعدادها وفقًا للخطوات بكل سهولة، والآن يُسعدنا ان نُقدم لكِ سيدتي طريقة عمل كيكة الحليب وفقًا لوصفة فاطمة ابو حاتي الشيف الشهيرة التي تحرص على تقديم من الوصفات أطيبها ومن الأكلات أجملها، فيًمكنك التعرف على كيفية إعداد كيكة الحليب فاطمة ابو حاتي في ضوء هذه الفقرة لتقومي بإعدادها بكل سهولة.

مكونات كيكة بالحليب فاطمة ابو حاتي

– 2 كوب دقيق.

– 3 بيضات.

– نصف كوب زيت.

– كوب حليب ساخن.

– ملعقة كبيرة بيكنج بودر.

– ربع كوب زبدة مُذابة.

– ذرة من الملح.

– ملعقة كبيرة فانيليا سائلة.

– كوب سُكّر أبيض

تحضير كيكة الحليب فاطمة ابو حاتي

1- قومي بإضافة الزيت والسكر والزبدة في وعاء عميق، ثم اخفقي المكونات جيدُا لمدة دقيقتين، ومن ثم أضيفي حبات البيض بشكل تدريجي، بحيث تختفي واحدة تلو الأخرى، وذلك مع إضافة الفانيليا والملح والخل، بحيث يتم خلطهم جيدًا.

2- قومي بإضافة البيكنج بودر إلى الدقيق واحرصي على خلطهم جيدُا، ومن ثم نخلهم على المكونات السائلة، بحيث يتم خلطهم على أعلى سرعة، كي يحدث تجانس تام.

3- يتم إضافة الحليب الساخن والخفق كي يتم الخلط جيدًا، ثم إضافة خليط الكيك إلى قالب مدهون بالزيت والدقيق، ومن ثم القيام بإدخاله إلى فرن ساخن على درجة حرارة 170 ((رف أوسط))، وعندما يصبح جاهزًا يتم إخراجه وتركه كي يبرد، ومن ثم تقطيعه وتقديمه.

طريقة عمل كيكة الحليب الساخن نادية السيد

تُعد كيكة الحليب الساخن من أشهي أنواع المخبوزات والتي يمكنك إعدادها بكل سهولة لبساطة طريقتها مثل طريقة عمل تشيز كيك بارد، إذ يمكنك إعداده بكل سهولة في غضون 30 دقيقة، فنُقدم لكِ سيدتي في ضوء السطور التالية طريقة عمل كيكة الحليب بوصفة الشيف نادية السيد والتي تمتاز بأنها هشّة وبالتالي يُمكنك استخدامها لصناعة التورت والنايتي والجاتوه شاتوه، كما يُمكنك تناولها مع الشاي.

مقادير كيكة الحليب الساخن نادية السيد

– كوب دقيق.

– كوب إلا ربع سكر.

– 3 ملاعق من الزبدة.

– ربع كوب زيت.

– بيضتان.

– ملعقة صغيرة بيكنج بودر.

– فانيليا سائلة أو بودر.

– رشة ملح.

تحضير كيكة الحليب الساخنة نادية السيد

1- احضري وعاء وقومي بوضع بيضتين مع كوب إلا ربع من السكر وربع كوب زيت.

2- قومي بخلط جميع المكونات باستخدام المضرب اليدوي او الكهربائي حتي يُصبح لونها فاتح ((مائل للأبيض)).

3- عليكِ القيام بنخل الدقيق والبيكنج بودر ورشة الملح فوق الخليط، ثم التقليب بالمضرب اليدوي في نفس الاتجاه حتى يتجانس الخليط.

4- ضعي نصف كوب الحليب مع الزبدة على النار، بحيث يصلوا إلى درجة الغليان.

5- عند تمام الغليان يتم صب الحليب والزبدة على الخليط، ثم القيام بالتقليب بسرعة، ومن ثم نضع الفانيليا.

6- قومي بوضع الخليط في صينية مقاس 20 وأدخليها الفرن المُسخن مُسبقًا على درجة حرارة 170، وذلك لمدة تتراوح من 35 إلى 50 دقيقة.

وفي ختام مقالنا نكون قد وضحنا طريقة عمل كيكة الحليب بالخطوات السلسة، بحيث يُمكنك إعدادها بكل سهولة دون عناء، كما يُمكنك إعداد كيكة بالحليب بدون بيض، أو تحضير كيكة بدون حليب منال العالم، فإليكِ أكثر من طريقة يٌمكنك الاعتماد عليها لتحضير الكيك اللذيذ، كما يُمكنك تجهيز صوص الكيك بالحليب المكثف، كل ذلك وأكثر يُمكنك تحضيره في المنزل بمقادير بسيطة.

ما هو أصل كيكة الحليب؟

إن فكرة إعداد كيكة منقوعة في الحليب من المحتمل انها ذات أصل أوروبي من العصور الوسطى، كما تستخدم هذه الطريقة في كعكات أوروبية مماثلة مثل التيراميسو الإيطالي، كما توجد الكثير من وصفات الحلويات في المكسيك والتي تتضمن كعك منقوع وذلك في أوائل القرن التاسع عشر.

ما هي مقادير كيكة جوز الهند بالحليب؟

تتمثل مكونات كيكة جوز الهند بالحليب في كوب من جوز الهند، كوبان من الطحين، نصف كوب من اللبن، نصف كوب من الزيت، ربع كوب من الحليب السائل، كوب من السكر، ثلاث بيضات، وملعقتان صغيرتان من البيكنج بودر.

ما هي مكونات تحضير كيك الفانيلا والحليب؟

يُمكنك تحضير كيك الفانيلا والحليب وفقًا لما يلي من المكونات وهي، كوبان وربع من الدقيق، ثلاث ملاعق بيكنج بودر، ملعقة فانيلا سائلة، نصف كوب من السمن، كوب وثلث من السكر، نصف ملعقة صغيرة من الملح، كوب من الحليب القليل الدسم، وبيضتان.

ما هي أشهر أنواع الكيك؟

يُمكنك عمل الكيك بأكثر من طريقة، إذ تتعدد أنواعه والتي تتمثل في كعكة التمر مع كومبوت الثمار، كعكة ريد فلفت، تشيز كيك بالفانيليا بالفرن، كيكة الشوكولاتة والموز.

مواضيع ذات صلة

طريقة عجينة البيتزاهل تود معرفة طريقة عجينة البيتزا ؟

طريقة عمل التورليطريقة عمل التورلي باللحمة والفراخ في الفرن بالخطوات