طريقة عمل مقروطه التمر في 5 خطوات

طريقة عمل مقروطه

نظرا لأن التمر يعد واحدا من أبرز الثمار الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان لا سيما أثناء الإفطار في شهر رمضان المبارك، لذا نقدم لكم اليوم طريقة عمل مقروطه التمر بالخطوات من خلال هذه المقالة، حيث يعد هذا الصنف من ألذ أصناف الحلوي علي الإطلاق لما له من مذاق رائع و قيمة غذائية لا مثيل لها.

ما هي أسهل طريقة عمل مقروطه التمر ؟

لكي تحصل علي أشهي طبق من حلوي المقروطة يجب أن تتأكد أولا من توفر بعض المكونات حتي يتسني لك البدء في أولي خطوات طريقة عمل المقروطة بالسميد أو طريقة عمل المقروطة بالطحين والسميد المميزة و التي تشبه طريقه عمل الكحك ، و تتمثل هذه المكونات في 9 أكواب من الطحين، 4 أكواب من السميد، كوبان من زيت الزيتون، هيل مطحون، إلي جانب ملعقة كبيرة من السكر مع رشة ملح.

بالإضافة إلي ذلك يتعين عليك توفير كوبان من الزيت النباتي، كمية من العجوة أو التمر، سمسم، 3 ملاعق من الحليب البودرة، ملعقتان من الخميرة، ملعقة من الينسون، ملعقة من البيكنج باودر، و لكي تحصل علي طريقة عمل المقروطة بالزبدة يجب عليك توفير 200 جرام من الزبدة المذابة.

طريقة عمل مقروطه

طريقة عمل مقروطه

ما هي أسرع خطوات عمل المقروطة بالتمر ؟

الآن يمكنك الشروع في طريقة عمل مقروطه التمر بكل سهولة لكي تحصل علي ألذ مقروطة التمر بالسميد علي الإطلاق، فقط تتبع معنا الخطوات التالية :

1ـ قم بنخل الطحين أولا في وعاء كبير لكي تتخلص من أية شوائب تتخلله، بعدها أضف إليه البيكنج باودر، الخميرة، الملح، السكر، السمسم، السميد، اللبن البودرة و اخلطهم معا جيدا.

2ـ بعدها يمكنك إضافة زيت الزيتون و الزيت النباتي و الزبدة بعد وضعها علي نيران متوسطة لبضع ثواني فقط، قم بعجن جميع المكونات السالف ذكرها من خلال وضع القليل من الماء الفاتر بها مع التقليب جيدا، و حينما تتكون لديك عجينة متماسكة قم بتغطيتها و اتركها حتي تهدأ و تتخمر.

3ـ استغل الوقت عزيزي القارئ حتي تهدأ العجينة تماما في تحضير حشوة التمر اللذيذة و الغنية بالفيتامينات و العناصر الغذائية، و ذلك من خلال هرسها مع إضافة اليانسون و الهيل و زيت الزيتون حتي تتوفر لدينا عجينة التمر الصحية.

طريقة عمل حشوة التمر

ـ و الآن احضر عجينة المقروطة و قم بتقطيعها ثم افرد القطع و ضع بها جزء مناسب من حشوة التمر، بعدها قم بلف العجينة علي الحشوة لتأخذ شكلا اسطوانيا جذابا مثلما يحدث في طريقة عمل البقلاوة ، كما يمكنك تزيين أصابع المقروطة المحشوة من خلال استخدام الشوكة في صناعة بعض الأشكال المميزة.

ـ و الآن ضع هذه الأصابع الاسطوانية داخل صينية كبيرة ثم أدخلها إلي الفرن علي نار متوسطة، و فور ملاحظتك لتغير لونها إلي اللون الذهبي الجذاب قم بإخراجها علي الفور و قدم لأفراد أسرتك ألذ مقروطة التمر بالصينية.

ما هي كيفية عمل المقروطة علي طريقة منال العالم ؟

يعتبر مطبخ الشيف منال العالم من أشهر المطابخ في الوطن العربي لذلك يقدم لكم هذا الصرح الشهير طريقة عمل مقروطه التمر و طريقة عمل تشيز كيك بارد في بضع دقائق بأعلي جودة و ألذ مذاق، و لكي تحصل علي أشهي مقروطة التمر منال العالم قم بإحضار المقادير الآتية : ( كيلو جرام من الدقيق، ملعقة كبيرة من السكر، ربع كوب من السميد، ملعقة صغيرة من المستكة المطحونة و مثيلتها من الكركم، ملعقتين من بهارات المعمول ).

بالإضافة إلي وجوب توفير ( 4 ملاعق صغيرة من البيكنج باودر، مع 4 ملاعق كبيرة من السمسم، ملعقة صغيرة من المحلب المطحون، 4 ملاعق صغيرة بيكنج باودر، كوب و نصف من السمن، ربع ملعقة من جوزة الطيب و الفانيليا التي تعطي رائحة شهية للعجينة، نصف كوب من الزبدة مع كوبين من اليانسون، إلي جانب العجوة مع نصف ملعقة من القرنفل ).

ما هي طريقة المقروطة في المطبخ السوري ؟

لا تقتصر طريقة عمل مقروطه التمر علي المطبخ المصري فحسب بل يمكنك التعرف علي طريقة المقروطة السورية شام الأصيل الذي يعد من أشهر المطاعم السورية في الوطن العربي علي الإطلاق.

ما هي مكونات المقروطة شام الأصيل ؟

يمكنك الآن و بكل سهولة البدء في طريقة عمل مقروطه شام الأصيل من خلال إحضار كيلو الدقيق، كيلو زبدة مذابة، كوب و ربع لبن مع كوب زيت نباتي، بيكنج باودر، تمر، ملح، سكر، نسكافيه.

ما هي طريقة المقروطة ديما حجاوي ؟

تعد طريقة عمل المقروطة بالتمر ديما حجاوي هي أشهر طريقة عمل مقروطه أيضا، و ذلك عن طريق توفير الدقيق، السميد، الزبدة، الحليب، السمسم، الحبة السوداء، الزيت، الفانيليا و البيكنج باودر.

ما هي وصفة مقروطة فلسطينية بالتمر ؟

تعد مقروطة فلسطينية من أشهر أصناف الحلو في الدول العربية من خلال توفير جميع المكونات السالف ذكرها بالإضافة إلي الينسون المغلي و القرفة و بهارات الكعك.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل الجاتوهطريقة عمل الجاتوه في 4 خطوات

طريقة عمل لقمة القاضىطريقة عمل لقمة القاضى زي المحلات بالصور خطوة بخطوة