ما هي أفضل طريقة عمل مقشر للبشرة الدهنية ؟

طريقة عمل مقشر للبشرة الدهنية

يعانون أصحاب البشرة الدهنية من وجود طبقة إضافية غنية بالزيوت المتراكمة والتي تسبب ظهور  البثور والمسامات الواسعة، لذا تعرف علي طريقة عمل مقشر للبشرة الدهنية حتى تتمكن من إزالة خلايا الجلد الميت و تنشيط الدورة الدموية بالوجه وإعادة الإشراق والنضارة لبشرتك مرة أخرى.

ما هي طريقة عمل مقشر للبشرة الدهنية ؟

 يوجد أكثر من طريقة مختلفة لعمل مقشر البشرة وتلعب نوع البشرة دورًا هامًا في تحديد عدد مرات استخدام المقشر في الأسبوع وما هو نوع المقشر المناسب لك؟!، ونظرًا لأن البشرة الدهنية حساسة جدًا كونها تحتوي علي طبقة إضافية من الزيوت، لذلك فهي تحتاج إلي اهتمام خاص وعناية فائقة للعناية بها.

عليك الابتعاد تمامًا عن المقشرات التي تحتوي علي مواد حمضية مثل الليمون، لكي تتجنب إصابة بشرتك بالاحمرار؛ كما يجب أيضًا أن تبتعد عن المقشرات الكيميائية حتى تتجنب تهيج بشرتك، وفي هذه الحالة ليس أمامك أفضل من اللجوء لعمل الإسكرابات الطبيعية.

 سنتعرف الآن علي أفضل طريقة عمل مقشر للبشرة الدهنية بطريقة طبيعية بنسبة 100% لتكون آمنة علي البشرة وهي ما يلي :-

1) مقشر القهوة للبشرة الدهنية

 إذا كنتِ تحلمين بجعل بشرتك أكثر حيوية ونشاط يجب أن تحرصي علي استخدام مقشر القهوة، حيث يعمل الكافيين الموجود بالقهوة علي إيقاظ البشرة وإعادة التوهج والإشراق عليها؛ نظرًا لأنه غني بمضادات للأكسدة مما يعمل علي ازالة اسمرار الوجه وتفتيح البشرة درجة علي الأقل.

مكونات الوصفة و طريقة الاستعمال

حتى تتمكن من عمل مقشر القهوة بطريقة صحيحة احرص علي إضافة ملعقة كبيرة من القهوة الطازجة، احرص علي إضافة ملعقة كبيرة من الزبادي وقم بخلط المكونات معًا حتى تصبح مزيجًا متجانسًا، يمكنك أيضًا استبدال الزبادي بالعسل.

احرص علي إضافة الخليط علي بشره نظيفة، لذا ينصح بغسل البشرة بالغسول المعتاد قبل استخدام مقشر القهوة، ومن ثم يجب تركه علي الوجه مدة لا تقل عن خمس دقائق ثم يغسل الوجه جيدًا، ويتم تكرير هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

2) مقشر الوجه بالسكر وماء الورد

يُعتبر ماء الورد أفضل طريقة عمل مقشر للبشرة الدهنية ،حيث أنها تتعدد فوائدها بشكل كبير للجسم والوجه، كما يمكن أن يستخدمها البعض كمرطب فعال للجسم أو الوجه، حيث أنه يقوم بإعادة تنشيط البشرة وإزالة ما بها من أتربة و سموم لذا يعد من أفضل المقشرات الطبيعية.

مكونات الوصفة وطريقة الاستخدام

1- ملعقة كبيرة من السكر الأبيض

2- نصف ملعقة من زيت جوز الهند أو زيت اللوز

3- ربع ملعقة من ماء الورد

احرص علي إضافة السكر وماء الورد في إناء واحد وقم بمزجهم جيدًا، ثم أضف لهم الزيت المستخدم، وبعد التأكد من خلط المكونات جيدًا قم بوضعه علي الوجه وافركه برفق من خلال  القيام بحركات دائرية وكرر العملية مدة لا تقل عن 5 دقائق، ثم اغسل الوجه برفق واحرص علي تكرار الوصفة مرة في الأسبوع.

هل مقشر الزيت الأخضر فعال للبشرة الدهنية ؟

بالطبع نعم، حيث أنه يحتوي علي مضادات للأكسدة مما يجعله مقشر قوي و فعال لأصحاب البشرة الدهنية، ويمكن أن يستخدم مع الليمون أو ماء الورد لعمل المقشر.

هل مقشر الليمون فعال للبشرة الدهنية ؟

الليمون من الأشياء التي يقع عليها جدل كبير فهو غير مناسب لأصحاب البشرة الحساسة حتى لا يؤثر عليهم بالضرر، ولكنه مفيد جدًا لأصحاب البشرة العادية فهو يساعد علي القضاء علي المسامات الواسعة.

هل مقشر البرتقال مفيد للبشرة الدهنية ؟

مقشر البرتقال من أفضل المقشرات التي ننصح بها أصحاب البشرة الدهنية الحساسة، حيث أنه يمتلك فوائد كبيرة تساعد في محاربة الزيوت المتزايدة والعمل علي تجديد البشرة ونضارتها.

هل مقشر الخيار مفيد للبشرة الدهنية ؟

بالطبع نعم، حيث أنه يعمل علي إغلاق المسام الواسعة و يمكنك من الحصول علي بشرة براقة و متوهجة خالية من العيوب.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

ما هي أفضل طريقة عمل مقشر للبشرة الدهنية ؟