ما هي أسهل طريقة عمل مكرونة بشاميل باللحمة المفرومة؟

طريقة عمل مكرونة بشاميل باللحمة المفرومة

طريقة عمل مكرونة بشاميل باللحمة المفرومة:

تعد وصفة المكرونة البشاميل من أشهر وصفات الأكلات في إيطاليا كما إن طريقة عمل مكرونة بشاميل باللحمة المفرومة سهلة جدا، هذه الوصفة اللذيذة توسّعت وانتشرت بين جميع الدول الغربية والعربية وأصبحت من أشهى وألذ الأكلات على الإطلاق كما إن مكوناتها سهلة وغير مُكلّفة، ويعشقها الأطفال وجميع أفراد الأسرة.

في هذا المقال سنتناول أسهل طريقة عمل مكرونة بشاميل باللحمة المفرومة المنزلية السريعة، مع توضيح كافة المقادير وطرق التحضير من الألف للياء، سنوضح لكم الآن جميع المكونات الأساسية اللازمة لعمل المكرونة البشاميل باللحمة.

المكونات الأساسية لعمل مكرونة بشاميل باللحمة المفرومة:

يلزم لإعداد طريقة عمل مكرونة بشاميل باللحمة المفرومة المصرية أن تكون جميع المكونات الأساسية للطبخ متوفرة وتتمثل هذه المكونات في الآتي:

1.إحضار 300 جرام على الأقل من اللحم المفروم الناعم.

2.عدد بصلة واحدة مبشورة أو مفرومة.

3.عدد 2 فصوص ثوم مهروسين جيدا.

4.ملح وفلفل أسود وزعتر مجفف (الكمية حسب الرغبة)

5.معلقة صغيرة من البهارات المختلفة.

6.مكعب واحد صغير من مرق الدجاج.

7.ثلاثة ملاعق من معجون الطماطم أو الطماطم المضروبة.

8.كيس من جبن الموزاريلا والتي يتم تغطية وجه المكرونة بها.

9.ملعقتين من الزيت النباتي.

طريقة تحضير مكرونة بشاميل باللحمة وصفة منال العالم:

الآن سنقدم لكم طريقة عمل مكرونة بشاميل باللحمة المفرومة منال العالم والتي تعتبر من أسهل وألذ الطرق، منال العالم هي إحدى أشهر شيفات الطبخ في الأردن والتي تقدم وصفات سريعة وشهيّة لمختلف أنواع الأكلات الشرقية والغربية، والآن سنوضح لكم طريقة التحضير للمكرونة البشاميل بالمقادير:

1.نبدأ أولا بتجهيز اللحم المفروم وذلك بوضع مقلاة على نار متوسطة الحرارة ثم وضع معلقة من الزيت والبصل المبشور بعد ذلك يتم وضع اللحم المفروم مع إضافة البهارات والزعتر وملح وفلفل أسود ومكعب مرق الدجاج.

2.يتم خلط اللحم جيدا مع المكونات المضافة ثم قومي بتخفيف درجة حرارة نار البوتاجاز حتى ينضح اللحم ويخرج منه السوائل وبعد ذلك قومي برفع اللحم المفروم عن النار جانبا.

3.قومي بتحضير صلصة البشاميل وذلك بوضع ملعقة زيت مع الدقيق وخلطهما جيدا ثم يتم وضعه على نار متوسطة الحرارة ويتم إضافة اللبن بالتدريج إلى المكونات مع التقليب باستمرار باستخدام المضرب اليدوي وذلك للتخلص من كافة التكتّلات في الخليط وبعد ذلك قومي بإضافة الكميات اللازمة من الفلفل الأسود والملح ومكعب مرق الدجاج والثوم.

4.عند نضج الخليط وتسبّك صلصة البشاميل أضيفي الجبنة الموزاريلا.

5.بعد ذلك قومي بسلق المكرونة في إناء الطهي الموجود به الماء المغلي وتركها لفترة بسيطة حتى تصبح جاهزة ثم قومي بتصفيتها جيدا باستخدام المصفاة واخلطيها مع اللحم المفروم.

6.بعد ذلك احضري صينية فرن وضعي فيها خليط المكرونة باللحم المفروم ثم قومي بتوزيع صوص البشاميل فوق الخليط بشكل متساوي.

7.الخطوة الأخيرة في طريقة عمل مكرونة بشاميل باللحمة المفرومة هو القيام بوضع الصينية داخل الفرن (بعد تسخينه لمدة خمس دقائق) واتركي المكرونة البشاميل بداخله لمدة 20 حتى 30 دقيقة، ثم قومي بإخراجها وتأكدي من أن تم تحميره جيدا، وبهذا تكون صينية المكرونة البشاميل جاهزة.

نصائح مهمة عند تحضير مكرونة بشاميل باللحم:

هذه النصائح المهمة من أجل إتمام طريقة عمل مكرونة بشاميل باللحمة المفرومة بسرعة مع ضمان الحصول نكهة رائعة:

1.لإنجاز الطبخة في وقت سريع يمكنكِ استخدام صوص البشاميل الجاهز وهذا يكون متوفر في جميع الأسواق التجارية.

2.للحصول على طعم مركّز يمكن أن تقومي بإضافة معجون الطماطم إلى اللحم المفروم وذلك حتى تكون المكرونة متماسكة بالشكل المطلوب.

3.يُنصح بعمل تتبيلة للمكرونة باستخدام الفلفل الأسود ومكعب مرق الدجاج وذلك بعد سلقها للحصول على نكهة ألذ.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

ما هي أسهل طريقة عمل مكرونة بشاميل باللحمة المفرومة؟