هل تود معرفة طريقة قص الشعر الصحيحة ؟

طريقة قص الشعر

طريقة قص الشعر:

من المعروف أنه يجب الحفاظ علي الشعر ومده بكل ما يحتاجه من البروتينات والعناصر التي يحتاجها لكي ينمو بشكل صحي ومميز، لذلك يتوجب عليكِ قص الأجزاء المتقصفة الموجودة أسفل أطراف الشعر من أجل منع ذلك التقصف أن ينتقل إلى كافة بصيلات الشعر.

لذلك يبحث الكثير عن طريقة قص الشعر، فالفتيات يهتمون بقص تلك الأطراف فقط حتى يكون الشعر صحي وذو شكل منظم، اما هناك أنواع أخرى من الفتيات التي تحب التغيير باستمرار وفي سبيل ذلك التغير تلجأ إلى قص جزء كبير من الشعر، ويأتى ايضا قص الشعر للغجابة عن سؤال ماذا تفعل الزوجة عندما يهجرها زوجها وذلك للفت إنتباهه الى شىء جمالي جديد تم إضافته على مظهرها.

طريقة قص الشعر مدرج :

يوجد العديد من طرق القص المختلفة، فمثلاً هناك طريقة قص الشعر مدرج   ، حيث انتشرت تلك القصة في تلك الأيام بسبب جمال منظرها، فإنها تكون مناسبة لجميع أنواع وأطوال الشعر، لذلك تسعى الفتيات إلى تعلم طريقة قص الشعر مدرج قصير بالمنزل باحترافية ، وذلك من أجل الحصول على شكلها الجذاب دون الذهاب إلى مصفف الشعر، ومن أجل الوصول إلى الشكل المطلوب يجب عليهن إتباع الخطوات التالية بحذافيرها حتى يتم الحفاظ على الشعر وطريقة القص هي :

1-يحتاج هذا النوع من طريقة قص الشعر إلى أن يكون الشعر مبلل، ويتم ترطيبه بأي نوع من المرطبات المتوفرة في الصيدليات أو في محلات العناية بالشعر، ومن أهم البراندات ترزيمية ودوف وبانتين وسانسنلك، ويجب عليكِ تحديد الطول الذي تريديه.

2- يتم تسريح الشعر بالمشط من قسم إلى قسم آخر حتي يكون على شكل نصف قمر ليكون ذو شكل مميز، والتقسيم يفيد في طريقة قص الشعر.

3-نحضر المقص ويلزم أثناء طريقة قص الشعر تحريك الشعر من أجل الحصول عليه مدرجًا وذو طبقات مختلفة حتى يكون له تأثير جميل ومميز على العين، ونلتزم بأن نقص كل قسم من أقسام الشعر بطول مختلف حتى يكون ذو مظهر رائع ومميز.

4-نقوم بتحديد طول الشعر المراد قصه مع مراعاة طول الشعر ونوعه.

5-يفضل استخدام أثناء طريقة قص الشعر مقصا صغيرا وحادا ويفضل أن يكون مقصا خاصا بالشعر.

6-يسرح الشعر بفرشاة مستديرة بعد قصه، ويسرح بواسطة مجفف الشعر مع لف الشعر إلى الداخل باتجاه الوجه ونسلط المجفف على أطراف الشعر حتى يظهر تأثير الطبقات.

كيف اقص شعري بنفسي:

هناك العديد من الأشخاص لا يحبون الذهاب إلى الكوافير أو مصففي الشعر أو ليس لديهم وقت لذلك، ويحبون قص شعرهم بأنفسهم في المنزل فيجب عليهم اتباع الخطوات التالية حتى يحصلون على الشكل المطلوب الوصول إليه بعد إتمام عملية القص، حيث ان طريقة قص الشعر بنفسك تعد من الأمور السهلة والبسيطة :

1-يجب عليك  توفير الأدوات اللازمة لإتمام طريقة قص الشعر  مثل المشط والمقص وربطة شعر وقماشة ليتم تجميع الشعر المتساقط عليها ، ويجب على الفتاة تمشيط شعرها بشكل جيد ليكون خاليا من العقد أو أي تلف، ثم تقوم تجميعه للأمام بواسطة ربطة الشعر حتى يكون منتظم في اتجاه واحد، كما يستحسن أن يكون الشعر جاف حتى لا تقوم بقص أجزاء كبيرة منه.

2-بعد قيام الفتاة بربط الشعر تمشطه مرة أخرى حتى تتأكد أنه متساوي وخالي من أي عقد ويكون قصه أمر سهل، ثم تقوم  الفتاة بوضع المشط لتحديد الجزء التي تريد قصه وتحضر المقص وتبدأ بالقص من أي اتجاه بشرط عدم التوقف حتى تصل إلي الجزء الآخر من الشعر حتى يصبح شكله النهائي متساوي وتلك أسهل طريقة قص الشعر .

3- يجب عليك التأكد بأن جميع خصل الشعر لها نفس الطول ثم نقوم بفك الشعر، ونقوم بقص شعر الجبهة بالطول الذي يناسب طول الشعر ثم يتم التأكد من طول الشعر القريب من الوجه وأنه متساوي.

نصائح لقص الشعر بأمان :

إن طريقة  قص الشعر في المنزل تتطلب الصبر والمهارة والدقة من أجل الوصول إلى النتيجة المطلوبة، فتستطيع الفتاة التى تعي جيدا معني الاحترام بين الزوجين قص شعرها بشكل متساوي بإتباع الخطوات السابقة او بقصه مدرج أو كاريه أو يكون خط مستقيم ، ويتقدم مصففي الشعر بالعديد من النصائح للأشخاص الذين يفضلون قص شعرهم في المنزل من أجل الحصول على نفس النتائج وتتمثل تلك النصائح في:

1-قص أطراف الشعر لا يؤثر على سرعة نمو الشعر، إنما قص الأطراف يساعد فقط على نمو الشعر بشكل سليم ولذلك فإن الإكثار من قص الشعر لا يؤثر على نموه على الإطلاق وإنما يحسن من حالته، فيجب على الشخص إعطاء فرصة للشعر لكي ينمو واختيار الوقت المناسب لقصه، حيث أنه يتمكن من قصه كل 3 أو 4 أسابيع ولا يسمح للشخص بقصه قبل تلك المدة المحددة حتى يحافظ على طبيعة شعره ويقلل من إلحاق الضرر به.

2-لا يجب أن تقوم الفتاة بقص غرتها بشكل متساوي بل يجب عليها اختيار الطول  المناسب لشكل وجهها عن طريق استشارة خبيرة الشعر من الطول الذي يناسبها، حيث أن طريقة قص الشعر تؤثر على المظهر بشكل كبير، فإذا قمتي بقص شعرك وأصبح قصير فهذا يؤكد إلى حاجتك الى زيادة العناية والاهتمام به، حيث أن الزيوت التي تفرزها فروة الرأس ستتوزع على مساحة أقل ويؤدي تراكمها إلى ضرر.

اختلاف طريقة قص الشعر والقصات :

كما يتضح اختلاف طريقة قص الشعر والقصة المطلوبة باختلاف شكل الوجه فعلي سبيل المثال:

1-الوجه البيضاوي يتناسب معه جميع القصات سواء كان الشعر طويل او قصير مع ملاحظة شئ وهو تجنب انسدال الشعر على الوجه لأنه سيظهره كبيرا، أما الوجه الدائري يتناسب معه الشعر القصير والقريب من الذقن وأن يكون باقي أجزاء الشعر قريبة من الوجه وكثيفة من أعلى الوجه وينصح بالابتعاد عن الشعر الطويل والمجعد .

2-الوجه المستطيل يتناسب معه الشعر الطويل والمتوسط في الطول، حيث أن الشعر لا يكون اطول من الكتف حتى لا يظهر الوجه أكثر طولا، الوجه المربع يتناسب مع الشعر الطويل ومتوسط الطول ويتناسب مع الشعر المجعد مع الابتعاد عن الشعر المستقيم، الوجه الطويل يتناسب معه الشعر الطويل ولكن ليس الطويل جدا وينصح أن يكون الشعر كثيف على جانبي الوجه.

فوائد قص الشعر :

حيث أن طريقة قص الشعر  لها العديد من الفوائد ومنها :

حيث يظن بعض النساء بأن طريقة قص الشعر تزيد من كثافته مما يصل بهن الحد إلى قصه كل أسبوع، ولكن يؤثر ذلك على طول الشعر، ولكن ينصح بأخذ العديد من الفيتامينات مثل فيتامين (هـ) وشرب كميات كبيرة من الماء، مما يساعد على طرد السموم، كما يتطلب تمشيط الشعر باستمرار واختيار المنتجات اللازمة للعناية به مما يعمل على الحفاظ على صحة الشعر، ومن المنصوح به اختيار منتجات خالية من الكيماويات وطبيعية .

قص الشعر يعمل على الحفاظ على كونه صحي وخالي من التقصف، ولا توجد علاقة بين قص الشعر وجودة تصفيفه كما هو منتشر بل تعتمد جودة التصفيف على نوع المنتجات المستخدمة، ومن فوائد قص الشعر أيضاً التقليل من جفافه وزيادة حجمه وسمكه، ويكون أقل عرضة للكسر والضعف، ويصبح الشعر لامعا نتيجة التخلص من الأطراف الجافة.

طريقة قص الشعر كاريه:

مهما تعالت الموضة ستبقى قصة الشعر الكاريه على الطريقة الفرنسية لا تعلوها اي موضة، فهي تليق بشعر كل فتاة وتمنحها الشكل المميز الذي تريده مثل الفتيات الفرنسية الراقية، فتعلم معنا الآن طريقة قص الشعر كاريه الصحيحة للقيام بها بنفسك بكل سهولة في المنزل.

1- احضري مقص رفيع ومسنن، ويجب أن يكون الشعر مبللا لسهولة قصه.

2- يتم تقسيم الشعر إلى ثلاث أجزاء، جزئين علويين وجزء سفلي.

3- ابدئي بقص الجزء السفلي أولا ولكن جزء بسيط منه، فلا تنسي أن الشعر مبلول.

4- قومي بقص الجزء العلوي الأيمن بنفس الطول الذي سبق أن قمتي بقصه من الجزء السفلي.

5- كرري نفس الشئ مع الجزء العلوي الأيسر مع مراعاة أن يكون الشعر مشدودا عند قصه للحصول على الشعر الكاريه المضبوط، وكذلك تتم طريقة قص الشعر متساوي بالصور كما هو موضح أمامك.

6- قصي غرة الشعر حتى تكون فوق الحاجب مباشرة وتحصلي على الشعر الكاريه الفرنسي الذي يروق لك.

طريقة قص الشعر بالصور خطوة بخطوة:

هناك طرق عديدة لقص الشعر المتساوي يقوم بها مصففي الشعر وأصحاب الصالونات والتجميل، ولكن طريقة قص الشعر التقليدية التي تقوم بها الفتاة كل فترة بطول واحد وبنسبة معينة هي أكثر الطرق انتشاراً، فما هي طريقة قص أطراف الشعر لتطويله والتي تقوم بها أغلب الفتيات بطريقة خاطئة تؤدي إلى تلف الشعر.

يتم رش الشعر برذاذ الماء لجعله رطبا حتى يسهل قصه والحصول على طول متساوي، ثم يتم تقسيمه إلى جزئين متساويين وتمشيطهما جيداً ليكون الشعر انسيابيا لا يوجد به اي عقد، ويتم فصل ما يقرب من 2.5 سم من أطراف الشعر وقصهما.

يجب على جميع السيدات ان يتعلموا معنا طريقة قص الشعر بأبسط الطرق في المنزل وبدون أي أدوات خارج امكانياتك تجنبأ لـ جرح الزوج لزوجته بالكلام ، وحينها سوف تحصلين على قصة الشعر المناسبة لك بدون الحاجة إلى متخصص أو لصالونات التجميل.

كيف ينمو الشعر بسرعة بعد قصه؟

عليك بتناول كل الأطعمة الغنية بالبروتينات والحديد وتناول المكملات الغذائية أيضا لأنها تساعد على تقوية الشعر وسرعة نموه.

ما سبب تقصف الشعر وتساقطه؟

ذلك يرجع إلى استخدام منتجات تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالشعر، فيجب استخدام الشامبو أو البلسم الطبيعي المغذي للشعر.

ما فائدة فيتامين چ للشعر؟

فيتامين چ يساعد على تسريع امتصاص الدم للحديد وبالتالي يكون له أثر فعال في نمو الشعر وكثافته.

ما أفضل النصائح عند قص الشعر؟

يجب أن يكون المقص حادا ومستخدم لقص الشعر فقط، يجب الذهاب الى مختص عند الرغبة بقص الشعر المدرج، وقص الشعر مرة واحدة كل ثلاثة أو أربعة أشهر.

مواضيع ذات صلة

شنط-سفر-2021شنط سفر 2021 | تعرف على كيفية اختيار أفضل حقائب السفر؟

القضاء على النملاكثر الطرق اماناً وفعالية في القضاء على النمل