هل تود معرفة طريقة قص الشعر الصحيحة ؟

طريقة قص الشعر

 

طريقة قص الشعر

من المعروف أنه يجب الحفاظ علي الشعر ومده بكل ما يحتاجه من البروتينات والعناصر الذي يحتاجها لكي يكون نموه بشكل صحي ومميز، لذلك يتوجب عليكي  قص الاجزاء المتقصفة  الموجوده اسفل أطراف الشعر من أجل منع ذلك التقصف أن ينتقل الي كافة بوصيلات الشعر،

لذلك يبحث الكثير عن طريقة قص الشعر،  فالفتيات يهتمون بقص تلك الأطراف فقط حتي يكون الشعر صحي وذو شكل منظم، اما هناك انواع أخري من الفتيات التي تحب التغير باستمرار وفي سبيل ذلك التغير تلجأ الي قص جزء كبير من الشعر.

طريقة قص الشعر مدرج :

حيث توجد العديد من طرق  القص المختلفة فمثلا هناك طريقة قص الشعر مدرج   ،حيث انتشرت تلك القصة في تلك الأيام بسبب جمال منظرها ،حيث انها تكون مناسبة لجميع انواع وإطوال الشعر لذلك تسعي الفتيات الي تعلم طريقة القص المدرج باحترافية ، وذلك من اجل الحصول علي شكلها الجذاب ،دون الذهاب الي مصفف الشعر، ومن أجل الوصول إلى الشكل المطلوب يجب عليهن اتباع الخطوات التالية بحذفيرها حتي يتم الحفاظ علي الشعر وطريقة القص هي :

1-يحتاج هذا النوع من طريقة قص الشعر الي أن يكون الشعر مبلل ،ويتم ترطيبة باي نوع من المرطبات المتوفره في الصيدليات أو في محلات العناية بالشعر ومن اهم البراندات ترزيمية ودوف وبانتين وسانسنلك ، ويجب عليكي تحديد الطول الذي تريديه.

2- يتم تسرح الشعر بالمشط من قسم الي قسم اخر، حتي يكون علي شكل نصف قمر حتي يكون ذو شكل مميز ، والتقسيم يفيد في طريقة قص الشعر .

3-نحضر المقص ويلزم أثناء طريقة قص الشعر  تحريك الشعر من أجل الحصول عليه مدرجا ،وذو طبقات مختلفة ،حتي يكون الشعر له تأثير جميل ومميز علي العين ونلتزم بأن نقص كل قسم من اقسام الشعر بطول مختلف حتي يكون ذو مظهر رائع ومميز.

4-نقوم بتحديد طول الشعر المراد قصه مع مراعاه طول الشعر ونوعه.

5-يفضل استخدام اثناء طريقة قص الشعر  مقصا صغيرا وحادا ويفضل أن يكون مقصا خاصا بالشعر.

6-يسرح الشعر بفرشاه مستديره بعد قصة، ويسرح بواسطة مجفف الشعر مع لف الشعر الي الداخل باتجاه الوجه ونسلط المجفف علي أطراف الشعر حتي يظهر تأثير الطبقات.

طريقة قص الشعر بنفسك :

وهناك العديد من الأشخاص لا يحبون الذهاب الي الكوافير أو مصففين الشعر أو ليس لديهم وقت لذلك، ويحبون قص شعرهم بأنفسهم في المنزل يجب عليهم اتباع الخطوات الاتيه حتي يحصلون علي الشكل المطلوب الوصول إليه بعد اتمام عمليه القص ، حيث ان طريقة قص الشعر بنفسك ،يعد من الامور السهلة والبسيطة :

1-يجب عليكي  توفير الادوات اللازمة لاتمام طريقة قص الشعر  مثل المشط والمقص ووربطه شعر وقماشة ليتم تجميع الشعر المتساقط عليها ،يجب علي الفتاه تمشيط شعرها بشكل جيد ليكون خاليا من العقد أو أي تلف، ثم تقوم تجميعه للامام بواسطه ربطه الشعر حتي يكون منتظم في اتجاه واحد، كما يستحسن أن يكون الشعر جاف حتي لا تقوم بقص اجزاء كبيره منه.

2-بعد قيام الفتاة بربطه تمشطه مره اخري حتي تتأكد بأنه متساوي وخالي من أي عقد ويكون قصه أمر سهل ،تقوم  الفتاه بوضع المشط لتحديد الجزء التي تريد قصه وتحضر المقص وتبدأ بالقص من اي اتجاه بشرط عدم التوقف حتي تصل إلي الجزء الآخر من الشعر حتي يصبح شكله النهائي متساوي وتلك اسهل طريقة قص الشعر .

3- يجب عليكي التأكد بان جميع خصل الشعر لها نفس الطول ثم نقوم بفك الشعر، ثم نقص شعر الجبهة بالطول الذي يناسب طول الشعر ثم يتم  التأكد من طول الشعر القريب من الوجه وانه متساوي.

طريقة قص الشعر

طريقة قص الشعر

نصائح لقص الشعر بامان :

أن طريقة  قص الشعر في المنزل تتطلب الصبر والمهاره والدقة ،من أجل الوصول إلي النتيجة المطلوبة، فتستطيع الفتاه قص شعرها بشكل متساوي باتباع الخطوات السابقه او بقصه مدرج او كاريه أو يكون خط مستقيم ،ويتقدم مصففي الشعر بالعديد من النصائح للأشخاص الذين يفضلون قص شعرهم في المنزل من أجل الحصول علي نفس النتائج  وتتمثل تلك النصائح في:

1-قص اطراف الشعر لا يؤثر علي سرعه نمو الشعر، إنما قص الأطراف يساعد فقط علي نمو الشعر بشكل سليم ولذلك فإن الإكثار من قص الشعر لا يؤثر علي نموه علي الاطلاق إنما يحسن من حالته ،يجب علي الشخص إعطاء فرصه للشعر لكي ينمو واختيار الوقت المناسب لقصه حيث أنه يتمكن من قصه كل 3 أو 4 اسابيع ولا يسمح للشخص بقصه قبل تلك المده المحدده حتي يحافظ علي طبيعة شعره ويقلل من إلحاق الضرر به.

2-لا يجب أن تقوم الفتاه بقص غرتها بشكل متساوي بل يجب عليها اختيار الطول  المناسب لشكل وجهها عن طريق استشاره خبيره الشعر من الطول الذي يناسبها حيث ان طريقة قص الشعر تؤثر علي المظهر بشكل كبير ،إذا قمتي بقص شعرك واصبح قصير فهذا يؤكد الي حاجتك الي زياده العنايه والاهتمام به حيث أن الزيوت التي تفرزها فروه الراس ستتوزع علي مساحه أقل ويؤدي تراكمها الي ضرر.

اختلاف طريقة قص الشعر والقصات :

كما يتضح اختلاف طريقة قص الشعر  والقصة المطلوبة باختلاف شكل الوجهه فعلي سبيل المثال:

1-الوجه البيضاوي يتناسب معه جميع القصات سواء كان الشعر طويل او قصير مع ملاحظه شئ وهو تجنب انسدال الشعر علي الوجه لانه سيظهره كبير، اما الوجهه الدائري يتناسب معه الشعر القصير والقريب من الذقن وان يكون باقي أجزاء الشعر قريبه من الوجه وكثيفة من أعلي الوجهه وينصح بالابتعاد عن الشعر الطويل والمجعد .

2-الوجه المستطيل يتناسب معه الشعر الطويل والمتوسط في الطول حيث أن الشعر لا يكون اطول من الكتف حتي لا يظهر الوجه أكثر طولا، الوجه المربع يتناسب معه الشعر الطويل ومتوسط الطول ويتناسب معه الشعر المجعد مع الابتعاد عن الشعر المستقيم ، الوجه الطويل يتناسب معه الشعر الطويل ولكن ليس الطويل جدا وينصح أن يكون الشعر كثيف علي جانبي الوجه.

فوائد قص الشعر :

حيث أن طريقة قص الشعر  لها العديد من الفوائد ومنها :

حيث يظن بعض النساء بأن طريقة قص الشعر تزيد من كثافته مما يصل بهن الحد الي قصه كل اسبوع ،ولكن يؤثر ذلك علي طول الشعر ولكن ينصح باخذ العديد من الفيتامينات  مثل فيتامين (هـ) وشرب كميات كبيره من الماء، مما يساعد علي  طرد السموم كما يتطلب تمشيط الشعر باستمرار واختيار المنتجات اللازمه للعناية به مما يعمل علي الحفاظ علي صحه الشعر ومن المنصوح به اختيار منتجات خالية من كيماويات وطبيعية .

قص الشعر يعمل علي الحفاظ علي كونه صحي وخالي من التقصف ،ولا توجد علاقه بين قص الشعر وجوده تصفيفه كما هو منتشر بل تعتمد جوده التصفيف علي نوع المنتجات المستخدمة ،ومن فوائد قص الشعر ايضا يقلل من جفافة ويزيد من حجمة وسمكة، و يكون اقل عرضه للكسر و الضعف،و يصبح الشعر لامعا نتيجة التخلص من الأطراف الجافة.

 

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

هل تود معرفة طريقة قص الشعر الصحيحة ؟