ما هي أفضل و أسرع طريقة لتتقيل الشعر الخفيف المتساقط ؟

طريقة لتتقيل الشعر

تبحث الكثيرات منكم عن وصفات لتكثيف الشعر الخفيف للحصول على شعر يتمتع بالصحة و الحيوية و الكثافة أملاً في بلوغ أعلى مراتب الأناقة و الجمال فلا يخفى على أحد أن شعر المرأة هو أول سمات جمالها و أنوثتها الطاغية ، لذا نجد الفتيات و السيدات يطرقن أبواب الأطباء و مراكز التجميل إذا ما اعترى شعرهن أي خلل أو مشكلة متكبدين في سبيل ذلك أموالاً طائلة متجاهلين في ذلك علاج الأسباب الأساسية التي أدت إلى تساقط الشعر ومن ثم أصبح خفيفا، فمهما قامت الفتاة بتنفيذ وعمل خلطات لتكثيف الشعر الخفيف مجربة واستخدام كريم لتنعيم الشعر دون أن تعالج السبب الأساسي الذي أدى لتساقط الشعر من الأساس فلن تحصل على نتائج مرضية، لذا ففي هذه المقال سنخبركن بالأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر لكي تتمكن من علاجها وكذلك بعض الوصفات السحرية التي ستؤدي إلى تكثيف الشعر. 

أهم الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر:

و تأتي مشكلة تساقط الشعر و ضعفه و خفته في مقدمة المشاكل التي تعاني منها الكثير من بنات حواء نتيجة عدد من العوامل المتمثلة فيما يلي :-

1) عامل الضغط النفسي، والذي يعد سبب تساقط الشعر بكثافة فإذا كانت الفتاة في فترة امتحانات أو مقبلة على موعد زفافها ستجد أن شعرها يتساقط بسبب الضغط النفسي.

2) عامل الملوثات البيئية، وهو من العوامل التي تسبب تساقط الشعر أيضا فالتلوث الذي أصبحنا نعيش فيه اليوم يؤثر بالسلب على الشعر ويجعله يتساقط.

3) عامل سوء التغذية: فإذا كانت الفتاة تعاني من الأنيميا أو لا تتناول الغذاء الصحي فبالتأكيد سيكون هذا سببا من أسباب تساقط شعرها بكثافة.

4) هامل اضطراب الهرمونات في الجسم، ففي أوقات حدوث الطمث ومراحل الحمل لا بد أن تتعرض الفتاة إلى مشكلة تساقط الشعر وذلك بسبب اضطراب الهرمونات في الجسم.

5) عامل استخدام منتجات الشعر الرديئة الضارة، وهذا أيضا من عوامل تساقط الشعر فالمنتجات الرديئة تجعل الشعر يجف وتساقط بشكل كثيف.

6) عامل الوراثة، وقد يكون للفتاة نفسها استعداد وراثي لتساقط الشعر نتيجة وجود جين في جسمها مسئول عن ذلك. 

7) إهمال طرق العناية الصحيحة بالشعر، وإذا أهملت الفتاة اتباع وصفات لتكثيف الشعر فسوف يؤدي هذا إلى تلف الشعر وتساقطه بشكل كثيف نتيجة فقدانه للتغذية والترطيب.

و توفيراً للوقت و الجهد و المال المهدر بين جنبات عيادات الأطباء و مراكز التجميل نضع بين أيديكن اليوم وصفات لتتقيل الشعر حتى يتسنى لكن تحضيرها و استعمالها منزلياً دون الحاجة إلى الذهاب لمراكز التجميل لعلاج و صبغ الشعر ، وذلك بطرق سهلة و غير مكلفة و آمنة تماماً و ليس لها أي أضرار أو آثار جانبية ، فإذا كنت تبحثين عن طريقة تتقيل الشعر الخفيف فلا شك أن السطور التالية ستحظى باهتمامك .

أسرع طريقة لتتقيل الشعر الخفيف :

عزيزتي حواء إذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر و تمتلكين شعراً خفيفاً تنشدين تقويته و سئمت البحث عن أسرع طريقة لتتقيل الشعر فإليك أفضل وصفات لتكثيف الشعر الخفيف :-

1) طريقة تتقيل الشعر الخفيف من خلال وضع بيضة أو بيضتين – حسب طول الشعر – على فروة الرأس الرطبة .

2) طريقة تتقيل الشعر الخفيف من خلال عصر حبة من البصل و وضعها على فروة الرأس .

3) طريقة لتتقيل الشعر الخفيف من خلال هرس ثمرة أفوكادو مع ثمرة موز و ملعقة زيت زيتون و من ثم تدليك الفروة بالخليط .

4) طريقة لتتقيل الشعر الخفيف من خلال تسخين كمية كافية من زيت الزيتون و تدليك فروة الرأس بها مع توزيعها على جميع خصل الشعر .

5) طريقة تتقيل الشعر الخفيف من خلال مزج كوب من خل التفاح مع كوب من الماء الفاتر ثم شطف الشعر به مع تدليك فروة الرأس جيداً .

6) طريقة تتقيل الشعر الخفيف من خلال نقع ملعقتين أو ثلاث من الحلبة و من ثم طحن البذور المنقوعة و وضع الخليط على فروة الرأس .

7) طريقة تتقيل الشعر الخفيف من خلال عصر حبة بطاطس و وضعها على فروة الرأس .

8) طريقة لتتقيل الشعر الخفيف من خلال مزج كمية كافية من الحناء مع القليل من الماء و من ثم وضع العجينة عى الشعر بعد تخمرها لمدة ساعتين .

9) وأخيرا وصفات لتكثيف الشعر الخفيف  من خلال هرس قشر برتقال و من ثم وضع العجين على الشعر .

أهم النصائح لتتقيل الشعر الخفيف :

تعتبر أفضل طريقة لتتقيل الشعر هي اتباع النصائح التي من شأنها أن تغني عن اللهث وراء وصفات لتكثيف الشعر الخفيف ، و من أهم هذه النصائح ما يلي :-

1) اتباع النظام الغذائي الصحي المتوازن، فالغذاء الصحي يجعل الشعر يحصل على كفايته من مصادر فيتامين د والمعادن التي يحتاج إليها ومن ثم يقوى ويزداد كثافة.

2) غسل الشعر بطريقة صحيحة مع تجنب الإفراط في استعمال الشامبوهات، فكثرة استخدام المستحضرات الكميائية من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر. 

3) اختيار نوع الشامبو الذي يناسب طبيعة الشعر وكذلك البلسم وذلك حتى لا يتسبب نوع الشامبو الخاطئ في إحداث تلف في الشعر.

4) تجنب التعرض للضغوطات النفسية قدر الإمكان، فهي كما ذكرنا تعد من الأسباب المؤدية لتساقط الشعر بكثافة. 

5) مراعاة تدليك فروة الرأس بصفة دائمة، فهذا الأمر يجعل الدورة الدموية تتجدد في الرأس وتصل بالتغذية إلى فروة الرأس وذلك مع اتباع وصفات طبيعية لتكثيف وتطويل الشعر الخفيف.

6) عدم استخدام صبغه بدون امونيا و مصففات الشعر الضارة، فهي من أكثر الأشياء التي تؤدي لتلف الشعر وفقدان ترطيبه وتساقطه مع كثرة استخدامها. 

وصفة لتكثيف الشعر في أسبوع : 

ومازلنا نستكمل حديثنا عن وصفات لتكثيف الشعر الخفيف، فإذا كان موعد زفافك قد اقترت وتريدين وصفة سريعة لتكثيف شعرك في سبعة أيام فقط، فإليك هذه الوصفة: والتي تتكون من مقدار من إكليل الجبل وزيت الأرجان وزيت جوز الهند، حيث يجب عليك في البداية وضع كمية من إكليل الجبل في وعاء به كمية من الماء ووضعه على النار ليغلي لمدة ربع ساعة ثم تركه ليبرد. 

وستلاحظي أن الماء قد زادت كثافته وأصبح لزجا بعض الشيء، ثم قومي بتصفيته جيدا وبعدها أضيفي مقدار قليل من زيت الأرجان على ماء إكليل الجبل وقلبيهم جيدا، واتبعي ذلك بإضافة كمية مناسبة من زيت جوز الهند، وبعد ذلك قومي بإضافتهم على فروة الرأس ودلكي فروة الرأس جيدا حتى تتشرب هذا الخليط واتركيه لمدة ساعة ثم اذهبي لأخذ حمامك البارد كالمعتاد لإزالة بقايا الماسك من الشعر، وكرري هذه الوصفة كل إسبوع لتحصلي على نتيجة جيدة. 

علاج لتكثيف الشعر من الصيدلية : 

وإذا لم تنجح معك أي وصفة من وصفات لتكثيف الشعر أو لم تحصلي على نتائج سريعة فمن الممكن لك أن تذهبي إلى الصيدليات لشراء علاجات تساعدك على تكثيف الشعر، حيث تنقسم هذه العلاجات إلى كل من: 

العقاقير أو الأقراص التي تساعد على تكثيف الشعر ومن بينها: أقراص فاست جرو وبرايورين إن وأقراص برفيكتيل وهذه هي محفزات لنمو الشعر، ولكن قد تسبب لك زيادة في نمو شعر الجسم بالكامل. 

كما يوجد في الصيدليات أنواع من السيروم التي تؤدي إلي تكثيف الشعر مثل سيروم لوريال وغارنييه والعديد من أنواع السيروم الأخرى التي تختارينها حسب نوع شعرك. 

كما يتوفر في الصيدليات أيضا أنواع من الأقراص التي تحتوي على فيتامينات تساعد فروة الرأس على إنتاج الشعر من بينهم: نيوتريشن فور يور هير، وبانتوجار وبيوتين وهاي بوتنسي ولكن عند أخذ أي من هذه العقاقير أو غيرها يجب مراجعة الطبيب المختص حتى ينصحك بالجرعة المحددة. 

وهناك العديد والعديد من وصفات لتكثيف الشعر التي يمكن أن تنفذها الفتاة، ولكن الشرط الوحيد لكي تحصل على أفضل النتائج هو اختيار الوصفة المناسبة لنوع شعرها.

ما هي أهم وصفات تكثيف الشعر؟

تعد وصفة الأفوكادو وزيت الأرجان وكذلك وصفة زيت الخروع من الوصفات التي تساعد على تكثيف الشعر.

متى أحصل على نتيجة مرضية بعد تنفيذ وصفات تكثيف الشعر؟

يمكن لك الحصول على نتيجة مرضية بعد شهر من تنفيذ وصفات تكثيف الشعر بانتظام كل إسبوع.

هل يمكن تناول عقاقير طبية لتكثيف الشعر؟

نعم ولكن تحت إشراف طبيب فهناك العديد من العقاقير التي تؤدي إلى تكثيف الشعر في الصيدليات ولكن يجب تناولها بإشراف طبي.

ما هو المعدل الطبيعي لتنفيذ وصفات تكثيف الشهر في الشهر؟

لكي تحصلي على نتائج جيدة يجب أن تنفذي وصفات تكثيف الشهر أربع مرات في الشهر على الأقل.

مواضيع ذات صلة

عين السمكةما هي عين السمكة وابرز انواعها؟

عسر الهضمعسر الهضم | أسبابه وأعراضه وأفضل الطرق لعلاجه بالأعشاب