هل ترغب في معرفة طريقة لعب البلياردو ؟

طريقة لعب البلياردو

طريقة لعب البلياردو

البلياردو هي واحدة من اهم الرياضات التي انتشرت خلال الفترة الاخيرة ، حيث ان الظروف التي يمر بها العالم باكمله قد افسحت المكان لعودة الكثير من الالعاب ومنها البلياردو وبحث الكثير عن طريقة لعب البلياردو ، وهي لعبة اساسها طاولة مستطيلة ،وتحتوي تلك الطاولة علي مجموعة من الكرات ،

ويمسك كل لاعب العصا الطويلة الخاصة به ، ويقوم بضرب الكرات ، ومن المتعارف عليه ان طول العصا 1.5، والكرات تكون متعددة الالوان والاشكال الامر الذي يضفي علي اللعبة رونق جميل ويجعلها من الالعاب المميزة .

ويوجد الكثير من الاماكن المخصصة للعب الالعاب المختلفة مثل لعبة الدومينو  او لعبة البلياردو ، ويمكن اذا كان لديك مكان في المنزل ، ان تاتي بالادوات الخاصة بالبلياردو، ويوجد من البلياردو ثلاث انواع هم البلياردو الكاروم او الفرنسي ، البلياردو الانجليزية ، العاب الجيوب او الجيب ، والاكثر شهرة فيما بينهم هي البلياردو الانجليزية ،

ولكل واحدة منهم طريقة للعب يمكن ان نتطرق لها باختصار خلال الموضوع حيث يتسال الكثير من الافراد في الوقت الحالي عن طريقة لعب البلياردو وماهو التكنيك الخاص باللعب والذي يضمن للاعب الفوز .

طريقة لعب البلياردو بسهولة

يبحث الافراد دائما عن طريقة للفوز في الالعاب جميعها سواء كانت لعبة الكوتشينه او لعبة البلياردو ، ويحرصوا علي معرفة خفايا كل لعبة من الالعاب ، لذلك يمكن ان نتطرق بعض الشئ الي بعض التكنيكات والخفايا التي تساعدك في معرفة كيفية لعب البلياردو .

ولكن يجب عليك ان تعلم ان التنيك يكمن في طريقة مسك العصا لانها المتحكم الاساسي في اللعبة وهي بمثابة كل ما يملكة اللاعب ويستطيع التحكم فيه ، وعند ضرب الكرات يوجد مجموعة من التكنيكات المفضلة والتي تحقق الفوز وهي :

1-الجسر المفتوح :

يجب ان يضع اللاعب يده علي الطاولة ويرفع الابهام الخاص به للاعلي ، ليشكل حرف في بين الابهام والسبابة ، وتوضع العصا بينهما ، ويمكن من خلال ذلك التكنيك تنفيذ العديد من الضربات المميزة وبالتالي تحقيق النصر والفوز ، وهي توفر مقاومة اقل ،

وهي احدي الطرق الشائعة في اللعب والتي يلجا الكثيرين من اللاعبين المحترفين الي اتقانها بنسبة 100% ، لانها تعتبر اساسا للعديد من التكنيكات الاخري ، وهي ضرورة لمعرفة طريقة لعب البلياردو .

2-الجسر المغلق :

يتم وضع عصا البلياردو علي الاصبع الاوسط ، وتلف السبابة حول العصا ، وتساعد تلك الطريقة علي ثبات العصا بشكل اكثر من غيرها من الطرق ،وتتميز ضربة العصا بتلك الطريقة بانها دقيقة للغاية ،

حيث انها تفيد في ضرب كرة واحدة تريد ان تدخلها في الدوائر ، لذلك عليك ان تتعلم تلك الطريقة من اجل معرفة كيفية لعب البلياردو للمبتدئين، والاحتراف في تلك اللعبة .

3-الجسر الجانبي :

يتم القيام باللعب بتلك الطريقة وذلك عندما تكون الكرة قريبة من احد الحواف بشكل لا يستطيع اللاعب الوصول اليها ، والوضع الجانبي يمكن للفرد ان يستخدم الطريقتين السابقتين في اللعب ، الامر الذي يسهل علي الفرد اللعب ، ويجب عليك ان تنتبه عند تعلم طريقة لعب البلياردو لذلك التكنيك لانه مهم للغاية ، وسوف تحتاجه كثيرا من اجل ان تحقق الفوز علي اللاعبين الاخرين .

4-الجسر المرتفع :

هي نفس طريقة مسك العصا الخاصة باللعب المتعارف عليها في طريقة الجسر المفتوح ، الا ان اصابعك يجب ان تكون مرفوعة الي اعلي ، وتلك الطريقة يجب ان تتبعها عندما يكون امام الكرة التي تريد ضربها كره اخري ، وتلك هي اهم التكنيكات المتبعة لتعلم طريقة لعب البلياردو والاحتراف فيه ايضا .

اهتم بقوانين لعبة بلياردو قبل أن تبدأ اللعب حتى تتجنب إرتكاب الأخطاء وترسم لنفسك خطة واقعية للفوز مهما كانت المنافسة قوية بين شركائك.

ما قوانين لعبة البلياردو؟

1- يجب الحرص على تجنب وتلافي تحريك الكرات التي تفسح الطريق للمنافس لإدخال الكرات الخاصة به.

2- تجنب ضرب أي كرات موجودة على الطاولة إن لم يلزم ذلك.

3- إبقاء الكرة الرئيسية بعيدة عن جوانب الطاولة.

4- حاول أن تحافظ على استرخاء قبضة يدك أثناء ضرب الكرة بالعصا.

5- حاول إبعاد الكرات المجتمعة عن بعضها في أقرب فرصة تسنح لك، فهذا يضمن لك الفوز في لعبة البلياردو.

6- حاول أن ترسم خطوط وهمية توضح لك طريقة ارتداد الكرة بعد اصطدامها بحواف الطاولة.

7- تنص قوانين لعبة بلياردو أيضًا على ثبات رأسك وجسمك أثناء اللعب وخاصة عند تحريك الكرات.

ما الأخطاء التي قد يقع فيها اللاعبون؟

1-قد يضرب اللاعب الكرة ضربة خاطئة يؤدي إلى إخراجها عن طاولة اللعب.

2- ضرب الكرة بشكل خاطئ يؤدي إلى إدخال بعض الكرات الأخرى على الطاولة.

3- عدم لمس الكرة الخاصة باللاعب للكرة البيضاء بعد ضربها.

4- أن تصاب إحدى الكرات الخاصة باللاعب المنافس نتيجة ضرب الكرة البيضاء.

5- حدوث السكراتش وهو ما يعرف بإسقاط اللاعب الكرة البيضاء في أحد جيوب الطاولة بغير قصد.

6- عند تحريك الكرة البيضاء بشكل متعمد لتقفز في الهواء يتم قفزها فوق كرة أخرى.

وهذه الأخطاء عند إرتكابها يعاقب عليها اللاعب في لعبة بلياردو من خلال تحويل الكرة إلى اللاعب المنافس.

كما أن هناك أخطاء بإرتكابها يتم الإعلان المباشر عن خسارة اللاعب، وذلك وفقًا ل قوانين البلياردو التي تنص على خسارة اللاعب عند إخراج الكرة السوداء من طاولة اللعب في أي وقت أثناء اللعب، أو إرتكاب اللاعب لأي خطأ أثناء إدخال الكرة السوداء إلى جيوب الطاولة، أو إدخال هذه الكرة في نفس الوقت الذي يدخل فيه اللاعب كرته، أو عدم تحديد الجيب الذي سيدخل فيه اللاعب الكرة السوداء قبل ضربها، أو إدخال اللاعب الكرة قبل إدخال كل الكرات الخاصة به؛ ولهذا عليك معرفة شرح لعبة البلياردو قبل الخوض في تجربة اللعبة حتى لا تتعرض لهذه الأخطاء ويكون نصيبك الخسارة.

تحميل لعبة بلياردو:

تعد لعبة بلياردو من أفضل الألعاب التي حظيت على اهتمام كبير من ملايين من اللاعبين وشهرة واسعة حول العالم مثلها مثل لعبة حجره ورقه مقص ، ولذلك متوفرة بشكل دائم على هواتف الأندرويد وأجهزة الكمبيوتر، حيث إنه يمكن تحميلها عبر رابط تنزيل بلياردو أو الحصول عليها من متجر جوجل بلاي وكتابة اسم لعبة البلياردو في خانة البحث وستظهر لك سريعاً، ثم الضغط على أيقونة التثبيت والانتظار قليلاً حتى تنتهي عملية التنزيل والتثبيت على هاتفك.

ما دور حكام لعبة البلياردو؟

دور هؤلاء الحكام هو مراقبة سير اللعبة والأخطاء التي قد يرتكبها اللاعبون ويتخذ الإجراءات اللازمة لسير اللعبة حسب قوانينها مثل معاقبة المخطئ وتوجيه اللاعبين بدون أن يؤثر عليهم بأي شكل.

لماذا يستعمل اللاعبون ممحاة الطباشير في لعبة البلياردو؟

يستخدم لاعبو البلياردو ممحاة الطباشير في إضافة بعض الخشونة على رأس العصا حتى يتمكنوا من التحكم بها أثناء ضرب الكرات بدقة.

ما وضع الكرات في لعبة البلياردو؟

في بداية اللعبة ترتب الكرات على شكل مثلث في أسفل الطاولة مع مراعاة وضع الكرة رقم 8 في منتصف المثلث، غير ذلك توضع باقي الكرات بشكل عشوائي.

ماذا لو سقطت الكرة رقم 8 أثناء الضربة الافتتاحية؟

عند كسر هذه الكرة يحق للاعب إعادة ترتيب الكرات في المثلث أو أن يخرج الكرة السوداء ويضعها في النقطة ثم يواصل اللعب.

مواضيع ذات صلة

حدث في مثل هذا اليومأغرب ما حدث في مثل هذا اليوم | 5 وقائع مفجعة

من علماء اللغة من 6 حروفمن علماء اللغة من 6 حروف