طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور؟

طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور

تتعجل الحامل لكي تتعرف علي نوع جنينها وتسأل الطبيب كثيراً عن جنس جنين رحمها فيخبرها بعدم تعرفه علي جنسه بعد، مما يشغل تفكيرها بأن تُفتش عن ما هي طرق معرفة نوع الجنين ؟ ومن خلال محصلة نتائج بحثها عن هذه الطرق ستجد طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور الشهيرة والتي يستخدمها معظم الحوامل في الكشف عن جنس أجنتهن.

الطرق العلمية لمعرفة نوع الجنين                

ترغب الحامل في بداية حملها في التعرف علي جنس جنينها من أجل اقتناء كافة مستلزماته من ملابس بألوان جميلة وأحذية ومنتجات العناية وغير ذلك كثيراً، ولكن ثبت علمياً بأنه يمكن التعرف علي نوع الجنين بعد الشهر الخامس من الحمل، وهذا لا يتنافى مع امكانية التعرف علي جنس الجنين مبكراً قبل خمسة أشهر فـ علامات الحمل بولد تظهر مبكراً بعد أسابيع من الحمل.

ومن الطرق العلمية لمعرفة نوع الجنين ما يلي :-

أولاً : تصوير الاشعة فوق الصوتية

فإذا كانت طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور هي الأكثر شيوعاً فطريقة التصوير بالأشعة فوق الصوتية هي الأكثر ضماناً وتأكيداً لأنها تبين جنس الجنين بشكل واضح، حيث يتعرف الطبيب من خلالها علي اعضاء الجنين التناسلية التي تظهر بوضوح في الأسبوع الـ 18 و الـ 20 من الحمل مما يُخبر الحامل بنوع جنينها.

ثانياً : الحمض النووي الجنيني الحر لمعرفة نوع الجنين

من خلال اختبار الحمض النووي للجنين يستطيع الطبيب التعرف علي نوع الجنين داخل الرحم بشكل صريح وكذلك التأكد من عدم اصابة الجنين بأي من الأمراض الوراثية المتنقلة خلال هذا الحمض النووي.

ما هي طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور ؟

– هل يتواجد بالفعل ما يُسمي بـ طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور ؟ وهل ثبتت صحة نتائج هذه الطريقة أم أنها خرافات رائجة بين الحوامل؟ فمن خلال حديثي مع طبيبي بشأن استعجالي لمعرفة جنس جنيني أخبرني بطرق عديدة منزلية يمكنني اتباعها لمعرفة جنس جنيني، وكانت أهمها طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور والتي بالفعل اتبعتها وعرفت أنني حامل بذكر.

– فوضعت مقداراً من البول في كوب شفاف ثم أضفت عليه كمية من الكلور فإذا بفوران ورغوة شديدة للغاية فعلمت بأن جنيني ذكر، فلقد أخبرني طبيبي بأن حدوث رغوة شديدة علامة واحدة أكيدة للحمل بولد بينما الرغوة الضعيفة التي سرعان ما تختفي تدل علي الحمل بأنثى، فأنصحكم بتتبع طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور حيث نتائجها الموثوقة والحقيقية.

الطرق الرائجة لمعرفة نوع الجنين في المنزل

لم يتم كشف الحجاب قديماً عن هذه الطرق الكثيرة والرائجة في عصرنا الحالي والتي من خلالها يمكن لأي امرأة حامل أن تتعرف علي جنس جنينها مبكراً دون الانتظار للشهر الخامس لكي تعلم من طبيبها، وتتمثل أكثر الطرق المستخدمة للكشف عن جنس الجنين في البيت في ما يلي :-

أولاً : طريقة استخدام الملح لمعرفة نوع الجنين

– تعد طريقة استخدام الملح لمعرفة نوع الجنين وأيضاً طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور من أكثر الوسائل الشائعة والمستخدمة للكشف عن نوع الأجنة حيث الملح والكلور المتوفران في منازلنا جميعاً فالملح الذي نستخدمه عند طهي الطعام من أجل نكهة طعام مميزة، والكلور المطهر الذي يُخلصنا من الجراثيم والبكتيريا التي تملأ أرضية بيوتنا.

– ويتم تنفيذ طريقة الملح عن طريق أخذ عينة من بول الحامل فور استيقاظها من النوم في كأس نظيف وشفاف قبل اتمام شهرين من حملها، ثم إضافة مقدار من الملح عليه ثم ترك الكأس قليلاً فإذا تغير لون البول إلي لونٍ داكنٍ أو نشأت فقاعات بداخل الكأس فيتضح من ذلك أن الجنين ذكر.

– أما إذا بقي البول علي حاله دون أن تغييرات فيه حتي لو ظهرت خطوط في قاع هذا الكأس فإن الجنين ستصبح أنثى، وهذه الطريقة تتم علي أساس قاعدة علمية وهي قلة حموضة بول الحامل بأنثى عن حموضة الحامل بذكر، فتعرفي علي افضل طرق لتسهيل الولادة لكي تُسهل من عملية ولادتك بإذن الله.

ثانياً : طريقة اختبار القمح والشعير

فمن أكثر الطرق فاعلية في معرفة جنس الجنين والتي ترجع إلي عهد قدماء المصريين هي طريقة اختبار القمح والشعير حيث يتم وضع حبات من القمح والشعير في كوب ثم اضافة قليل من بول الحامل مع ترك الكوب عدة أيام حتي تنمو هذه الحبات، فإذا نمت حبات القمح قبل الشعير فيدل ذلك أن الجنين أنثى والعكس صحيح فتنمو حبات الشعير أولاً عند الحمل بذكر.

ثالثاً : استخدام الحليب للكشف عن نوع الجنين

يمكنك سيدتي الحامل استبدال طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور باستخدامك لـ طريقة الحليب في معرفة جنس الجنين الشائعة والتي تُستخدم منذ فترة زمنية بعيدة، فيتم اسقاط قطرة من  حليب ثديك إلي نصف كأس به ماء نظيف وإذا سقطت قطرة الحليب بسرعة فيدل ذلك علي أن جنينك ذكر أما إذا سقطت القطرة ببطء فإن الأنثى في الطريق إليكِ.

طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور

طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور

كيفية معرفة نوع الجنين من أول شهر ؟

تتعدد العلامات التي تبدو في الشهور الأولي من الحمل والتي تُمكّن الحامل من معرفة نوع جنينها فمن أبكر علامات الحمل ما يلي :-

1- الغثيان المتكرر في الصباح

فتشير معظم الأقاويل إلي أن الحمل بأنثى يزيد من معدل الغثيان الصباحي بشكل مستمر.

2- معدل ضربات القلب

في كل مرة تذهبين فيها لطبيبك لمتابعة تطور مراحل حملك يقوم بفحص وقياس معدل نبضات قلب جنينك، فاستفسري منه عن معدل هذه الدقات الخاصة بفؤاد صغيرك فإذا أخبرك بأنها تعلو 140 نبضة في الدقيقة فأنت ستنجبين أنثى أما إذا أخبرك بأن المعدل أقل من ذلك فسوف تنجبين ذكراً.

3- اشتهاء الطعام

فاشتهاء الطعام المالح يُثبت أن الجنين صبي أما الطعام الحلو فيُثبت أن الجنين صبية.

4- تورم الساقين

ساقيكِ غير وارمتين بل كما هما في حالتهما دون أي انتفاخ ؟! فانتظري فتاتك المدللة بفارغ صبرك، أما إذا وجدتِ تورم وانتفاخ في ساقيكِ فانتظري ابنك سيدتي.

5- ظهور حب الشباب

تعاني من أثار حب الشباب الذي يُبوخ بشرتك التي صارت باهتة تماماً وتملأها الحبوب ؟! فابنتك تأخذ من جمالك عزيزتي الحسناء فكوني في أشد الاستعداد لاستقبال فتاتك الجميلة التي تأخذ منك جمالها.

6- اختبار صودا الخبر

لا تختلف طريقة اختبار صودا الخبز عن طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور فكلاهما يفسحان الطريق من أجل إزالة الستار عن جنس الجنين.

كيف يمكن الاستدلال بقوام الشعر علي جنس الجنين ؟

يمكن الاستدلال علي الجنس بأكثر من طريقة منها قوام شعر الحامل فإذا كان شعرها خفيفاً أو باهتاً فتحمل في رحمها أنثي أما إذا كان شعرها أفضل عن ما سبق فتحمل بصبي.

ماذا يدل الفوران الحاصل في البول المضاف إليه الكلور ؟

عند حدوث فوران شديد في الكاس المحتوي علي بول الحامل المضاف إليه كلور فإن ذلك يدل علي الحمل بذكر.

ما هي القاعدة العلمية لتحديد الجنس باستخدام الملح ؟

فعند اضافة ملح الطعام (وسط قاعدي) إلي البول (وسط حامضي) تنتج فقاعات كثيرة مما يدل أن جنس الجنين ذكر حيث تزداد حموضة البول في الحامل بولد.

هل يُستبدل الكلور بمكونات أخري لمعرفة نوع الجنين ؟

نعم يمكن استبدال الكلور بمكونات قاعدية أخري مثل بيكربونات الصوديوم أو ما يُسمي بملح الطعام.

مواضيع ذات صلة

ماهي طرق منع الحملماهي طرق منع الحمل الأكثر فعالية ؟ تعرفوا عليها

اعراض الحمل في الشهر الاولاعراض الحمل في الشهر الاول | تطلعي عليها