طريقة وضع المكياج بالترتيب بالصور | وفري الوقت والمجهود

طريقة وضع المكياج بالترتيب بالصور

لا توجد امرأة لا تعشق جمالها أو لا تريد إظهاره، فوضع المكياج المرتب والأنيق أصبح من الأمور المستحيلة لبعض البنات وذلك نظرًا لتجاربهم السيئة مع المكياج، لن تحتاجي إلى متخصصين في وضع المكياج بعد الآن، فبعد قراءتك لهذا المقال سيصبح وضعه من أسهل الخطوات في يومك، استمري بالقراءة لتتعلمي طريقة وضع المكياج بالترتيب بالصور من قِبل المحترفين.

مكياج خفيف | لإطلالة جذابة ورقيقة

من منا لم تستيقظ بالصباح، وتنظر للمرآة وتسأل: كيف اعمل مكياج خفيف لنفسي ؟ وكيف أفعل ذلك في أسرع وقت؟

تعتمد الكثير من النساء على وضع مساحيق التجميل يوميًا بهدف الارتقاء من مظهرها وإبراز ملامحها الجميلة، تمتعي أنتِ أيضًا بتلك الرفاهية و تعلمي معنا خطوات طريقة وضع المكياج بالترتيب بالصور لتحصلي على مظهر خفيف وراقي بالصباح.

ضعي ببالك عزيزتي الأنثى أنه يجب عليكي مراعاة الكمية والشكل وحتى الألوان المناسبة من مساحيق التجميل ويتوقف ذلك فقط على المكان والتوقيت فأختاري ذلك بعناية، ولكن دعيني أحدثك قليلًا عن طريقة وضع المكياج الخفيف.

طريقة وضع المكياج بالترتيب بالصور | الرقة والجمال

في البداية توجد تعليمات بسيطة عليكِ اتباعها لتجهيز بشرتك قبل المكياج تعد تلك الخطوات من أهم خطوات روتينك اليومي وتتمثل في الآتي: مبدئيًا يجب عليكِ إزالة أي شعر زائد بوجهك لأن ذلك يؤثر على نعومة كريم الأساس على بشرتك، تأكدِ من قيامك بعملية تقشير أسبوعية باستخدام كريم تقشير الوجه للتخلص من بقايا الجلد الزائد على وجهك.

تعد خطوة ترطيب البشرة خطوة أساسية في كل يوم، قومي بها يوميًا باستخدام كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك وتأكدي من عدم نسيانك لهذه التفصيلة، بعد ذلك يُفضل وضع برايمر أو مبطن على وجهك بكمية مناسبة فقط على الأماكن التي تحتوي على مسام واسعة بوجهك ونوع البرايمر سواء كريم أو جل يحدد على حسب بشرتك.

طريقة وضع المكياج بالترتيب

طريقة وضع المكياج بالترتيب

الطريقة الأمثل لوضع ظلال العيون بكل سهولة

يمكنك الآن أن تقومي بعمل مكياج عينيك بشكل محترف ونظيف بعد معرفتك لـ طريقة وضع المكياج بالترتيب بالصور ، بعد أن جهزتي بشرتك قومي باختيار لون بني فاتح من ظلال العيون وضعيه بشكل رقيق على جفنك كله، ثم قومي بدمج ظلال العيون بفرشاة نظيفة ويفضل أن تكون واسعة وكثيفة للحصول على ظلال عيون منسق وجميل.

لأن نظرة المرأة تعد من أهم مميزاتها، تأكدي من وضع الماسكرا على رموشك الجميلة لترتقي بشكل عينيك الجذابة، يمكنك أيضًا أن تضعي الكحل البني أو الأبيض على حسب رغبتك، وبالنسبة للحاجبين يمكنك أن تملئيهما بوضع مصحح الحواجب الملائم للون حاجبيكِ أو باستخدام قلم الحواجب أو حتى الجل، وعند انتهائك من الخطوات السابقة ستصبح بشرتك جاهزة لكريم الأساس.

قومي بوضع كريم الأساس المطابق للون بشرتك ونوعها بكميات صغيرة ووزعيها على جميع أجزاء بشرتك وابدأي دومًا بكميات قليلة لأنها قابلة للبناء، وادمجيه بالفرشاة المخصصة لكريم الأساس أو باستخدام الإسفنجة الرقيقة أو حتى باستخدام أصابعك فالنتيجة واحدة.

ملحوظة: إن توجب عليكي الخروج في الصباح قومي بوضع واقي الشمس قبل أي خطوات في المكياج، ويجدد الواقي كل ساعتين ليحافظ على بشرتك الرقيقة من أشعة الشمس الضارة.

إن كنتِ بحاجة إلى خافي العيوب أو الكونسيلر يمكنك إضافته على أي عيوب أو بثور ببشرتك و بمنطقة تحت العينين للحصول على بشرة مستنيرة، بعد دمجه جيدًا قومي بوضع البودرة على وجهك بكل رقة وفي كل الأماكن.

الطريقة الصحيحة لوضع مورد الخدود

حان الآن وقت مورد الخدود، قومي بوضعه برقة على منطقة الخدين بفرشاة واسعة واختيارك للون المورد يعتمد على درجة بشرتك، وبالنسبة لأحمر الشفاه فقومي باختيار لون وردي بسيط مناسب لشكل المكياج ويليق بك وبمظهرك أو يمكنكِ استخدام توريد الشفايف للحصول على نتيجة ثابتة، وكانت هذة هي طريقة عمل مكياج بسيط للمبتدئين للخروج الصباحي.

بعد أن تعرفنا على طريقة وضع المكياج الخفيف الذي يعد ملائم لأي مناسبة صباحية كالعمل او الجامعة، قومي باستخدام مخيلتك وحسك الإبداعي في تغيير الألوان المتناسقة مع بعضها حتى لا تشعري بالملل من الشكل التقليدي للمكياج ولكن تأكدي من اتباعك للخطوات السابقة في طريقة وضع المكياج بالترتيب بالصور الموضحة بهذا المقال.

طريقة وضع المكياج بالترتيب بالصور للمناسبات

توقفي عن الذهاب إلى صالونات التجميل، وقومي بوضع مساحيق التجميل لنفسك بالمنزل وارتقي بمظهرك المميز في مناسباتك الخاصة، وتعلمي معنا الطريقة الصحيحة لوضع مكياج المناسبات ومكياج السواريه للحصول على مظهر جذاب وملفت.

في بداية الأمر ضعي فى الاعتبار أن عند القيام بوضع مكياج ثقيل على وجهك ابدئي دومًا بالعينين لتجنب الباودر الزائد الذي قد يتساقط منك.

أعلم أنكِ تبحثين عن توضيح للمبتدئين طريقة وضع مكياج العيون بالصور خطوة بخطوة ، ستنتهي تساؤلاتك بعد الآن عندما أوضح لكِ طريقة مبسطة لوضع ظلال العيون.

في هذه المرة يمكنك أن تضعي لون ظل العيون الفاتح بشكل مبدئي أسفل الحاجبين ثم قومي بوضع درجة أغمق قليلًا على جفن العين المتحرك وادمجي اللون الفاتح مع الغامق ليتداخلوا مع بعض، وبعد ذلك قومي بوضع القليل من اللون الغامق بمنطقة الرمش السفلي، ثم في الزاوية الداخلية بعينيك قومي بإضافة القليل من اللون الذهبي اللامع، ويمكنك أن تضيفي خط بسيط من الآيلاينر أو محدد العيون الأسود لينتقل بعينيكي من شكل ممل وتقليدي لمظهر آخر رقيق وجذاب.

ضيفي لعينيكِ الجاذبية برموشك الطويلة التي تجعل نظراتك ساحرة، فقومي بوضع الماسكرا لإطالة رموشك وأن أردتِ يمكنك وضع رموش صناعية مستعارة تنتقل بشكل عينيك من التقليدي إلى المثير في لمح البصر وبخطوات بسيطة.

الفرق بين كريم أساس المناسبات وكريم الأساس اليومي

مبدئيًا قومي بوضع المرطب لبشرتك ثم البرايمر على المناطق ذات المسام الواسعة الذي يمكنك تطبيقهم على وجهك باستخدام الديرما رولر ، ولن تختلف طريقة وضع كريم الأساس في المكياج الخفيف عن مكياج المناسبات كثيرًا، ولكن قد تختلف كمية وثقل كريم الأساس نفسه، فيوجد بالفعل كريمات أساس مخصصة للمناسبات فقط، فتابعي معي لتعرفي طريقة وضع المكياج بالترتيب بالصور لتحصلي على تفاصيل أكثر عن وضع كريم الأساس بشكل أوضح.

بعد إضافتك لكريم الأساس قومي بتحديد ملامح وجهك باستخدام الكونتور الكريمي أو كريم الأساس الغامق على مناطق العظم البارز من وجهك مثل الخدين والذقن بالإضافة الى الأنف وبعد وضعه قومي بالمزج جيدًا حتى يختلط مع باقي البشرة.

بعد ذلك قومي بوضع البودرة بحركات رقيقة لتثبيت مستحضرات التجميل على وجهك الجميل لأطول وقت ممكن، وبعد خطوة البودرة قومي بإضافة القليل من مورد الخدود ثم الهايلايتر على المناطق البارزة من وجهك وفي طريقنا للانتهاء من هذا المكياج المثير لم يتبقى سوى أحمر الشفاة، أضيفي لمظهرك بريق لا مثيل له باستخدامك للون الأحمر الذي حتمًا سيلفت الأنظار من حولك، وفي النهاية نأمل أن نكون ساعدنا في تعليمك كيفية عمل المكياج في المنزل بأقل تكاليف ممكنة.

هل من السهل أن تتعلم طريقة وضع المكياج؟

نعم، يمكنك بكل سهولة أن تتعلمي كيفية وضع مساحيق التجميل بشكل صحيح، ولكن أن كنتي تبحثين عن الاحترافية فعليكِ التحلي بالصبر لأن الوصول لها يستغرق الكثير من الوقت والتدريب.

هل توجد طريقة موحدة لوضع الكونتور؟

بالطبع لا، تختلف طريقة وضع الكونتور أو محدد الوجه على حسب شكل رسمة الوجه فا تختلف من شخص لآخر، وتأكدي من تطبيق المحدد بالشكل الذي يتناسب مع وجهك.

ما هي أهمية اختيار كريم الأساس المناسب لنوع بشرتي؟

تعد أنواع البشرة المتعارف عليها هي الجافة والمختلطة والدهنية، فتصنع بعض الشركات كريمات الأساس وفقا لكل نوع بشرة فيفضل بالطبع أن تختاري النوع المناسب لكي لتجنب المشاكل المتوقع حدوثها.

هل يعد وضع واقي الشمس يوميا أمر ضروري؟

نعم، فيتوجب على الجميع الاهتمام بوضع واقي للشمس سواء في فصل الصيف أو الشتاء فتجنب أشعة الشمس الضارة يعتبر أمر حتمي.

مواضيع ذات صلة

علاج اثار حب الشباب للبشرة الدهنيةعلاج اثار حب الشباب للبشرة الدهنية

بديل الفلير لنفخ الخدودما هي أنواع الفيلر | وأضراره وأفضل بدائل طبيعية له؟