تعرف علي طريقة التخلص من الشيب | طرق طبيعية أمنة

طريقة التخلص من الشيب

هل يعقل أن يمر العمر بهذه السرعة..؟ أصبحت الخصلات الرمادية تتزاحم في شعري فتبعث في نفسي الألم مع مولدها يومًا بعد يوم، ولكنني أود معرفة طريقة التخلص من الشيب لأن داخلي ما زال صغيرًا يهوى اللعب و المزاح حتي الآن.

ليس من المعقول أن يدل تغير لون الشعر على التقدم في السن فلقد بات يضرب صفوف الشباب بقوة وبالفعل يؤثر ذلك عليهم بالسلب، دعني اخلصك اليوم مما يحرجك و يشعرك بالضيق من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية التي ستجعلك تتخلص من آثار الشيب.

شيب الرأس

مما لا شك فيه أم تحول لون الشعر من لونه الطبيعي الي اللون الأبيض دليل قوي علي مرور العمر وتقدمه حيث ينتج ذلك عن عجز الخلايا الموجودة داخل بصيلات الشعر والتي تُعرف باسم “صبغة الميلانين” عن الأداء بمهمتها في صبغ الشعر الي لونه الحقيقي.

تبدأ هذه الخلايا بالإرهاق والتقلص يومًا بعد يوم مع تقدم السن حتي يموت عدد كبير منها مما يؤدي إلي تقليل إفراز المواد الصبغية بشكل تدريجي وهنا تبدأ بصيلات الشعر في التحول من اللون الطبيعي الي اللون الرمادي الأبيض الغير مُحبب.

ولقد تبين أن هذه الظاهرة تحدث ايضًا في ريعان الشباب؛ فمن المألوف جدًا أن تجد شاب أو فتاة مازال في العشرين من عمره واجتاح الشيب رأسه بشراسة ولكن هذه الطفرة تحدث عادة نتيجة لخلل جيني أو عوامل وراثية مكتسبة.

دعني احسم لك الجدل حول هذه القضية وأخبرك عن أسباب حدوث الشيب وأقدم لك طريقة التخلص من الشيب بشكل آمن وفعال وخالي من المواد الكيميائية الضارة سواء كنت تُعاني من آثار التقدم في العمر أو الخلل الجيني.

أسباب ظهور الشيب في وقت مبكر ؟

مما لا شك فيه أن ظهور الشعر الأبيض دليل واضح وصريح علي الشيخوخة، ولكن لماذا أري أن هذه الظاهرة باتت سريعة الانتشار منتشرة بشكل كبير في أعمار صغيرة؟

قد سبق واخبرناك أن ذلك عادة ما يحدث نتيجة لطفرات جينية ولكن هناك أسباب أخرى تؤدي الي ظهور الشيب في وقت مُبكر وهما ما يلي:-

1-     لقد أوضحت الدراسات العلمية أن هناك علاقة كبيرة بين التوتر و الإجهاد و استنفاذ الخلايا الصبغية لبصيلات الشعر.

2-     يؤثر جهاز المناعة بشكل كبير علي الشعر مما يؤدي الي إصابته ببعض المشاكل مثل الثعلبة أو الشيب المبكر.

3-     نقص فيتامين B12 يؤدي إلى تقلص عدد الخلايا التي ينتج عنها إنتاج صبغة الميلانين مما ينتج عنه ظهور الشيب.

4-     يؤدي التدخين الي إلى زيادة تساقط الشعر و تحوله الي اللون الرمادي ذلك لأنه يعمل علي تضييق الأوعية الدموية مما يؤثر علي وصول الدم للشعر بالمعدل الصحيح.

إذا عرف السبب بطل العجب؛  لذا حرصنا علي تقديم كل الأسباب التي تؤدي الي إصابة الفرد بالشيب حتي تتمكن من التعرف علي طرق علاجها بشكل صحيح والقضاء علي الشيب نهائيًا،

طريقة التخلص من الشيب

 هل تود التعرف علي الوصفات الطبيعية التي تُخلصك من الشيب بشكل سريع..؟ دعني اوضح لك مجموعة من النقاط الهامة التي تُساعدك علي ذلك بجانب الوصفات حتي تتمتع بالحيوية و الشباب و الجسد السليم الخالي من المشاكل.

اولاً عليك الحصول علي نظام غذائي سليم ذلك لأنه بُعد طريقة التخلص من الشيب بشكل كبير من خلال إضافة للجسم ما يُريد من عناصر غذائية مثل الفواكه و الخضروات لما يعملان علي توفيره من الفيتامينات و المعادن الاساسية تُساعد في حماية الشعر.

ثانيًا حتي تتمكن من الحصول علي شعر أكثر صحي وقوي عليك أن تحرص علي استخدام نوع شامبو و بلسم مناسب لنوع شعرك وذلك من خلال زيارة خبير مُختص أو طبيب يُعينك علي معرفة نوع شعرك هل هو دهني أم جاف و يوفر لك الغسول المناسب له.

كما عليك المداومة علي العناية بشعرك بشكل كبير و ترطيبه بصورة مُستمرة كما عليك ايضًا أن تقوم بتدليك فروة رأسك بشكل يومي بأطراف أصابعك لتنشيط الدورة الدموية به.

 ولكن احرص علي أن تقوم بالمبالغة في استخدام هذه المكونات حتي لا يؤثر علي الشعر بالسلب و يؤدي الي سقوطه.

 إذا داومت علي هذه الأشياء نضمن لك بنسبة 100% أنك ستحصل علي شعر أكثر قوة ولمعان وأقل شيب ولكن في حال رغبتك في معرفة طريقة التخلص من الشيب بشكل نهائي إليك هذه الوصفات التي تُعينك علي تحقيق هدفك.

1)     إخفاء الشيب من الشعر بشكل مؤقت

هناك الكثير من الدراسات العلمية التي قام بها خبراء التجميل حول العالم لإيجاد حلول غير مضرة تُساعد علي إخفاء الشعر الرمادي وإعادة بصيلات الشعر الي لونه الطبيعي بشكل مؤقت وذلك من خلال ما يلي:-

  • الحصول علي صبغات الشعر ذات العلامات التجارية و الخالية من المواد الكيميائية.
  • التوجه لصالونات التجميل وتلوين الشعر مع قصه بشكل جيد و مناسب لك.

تُعد هذه طريقة التخلص من الشيب بسرعة للقضاء علي الحرج الذي تُعاني منه في يومك، ولكن في حال رغبتك للحصول علي طريقة للقضاء علي الشيب بشكل نهائي إليك هذه الخلطات التالية:-

طريقة التخلص من الشيب

طريقة التخلص من الشيب

2)     خلطات طبيعية للتخلص من الشيب بشكل نهائي

1-     خلطة بودرة الأملا مع الحنة السوداء

بودرة الأملا هي عبارة عن عشبة هندية يتم استخلاصها من ثمار عنب الثعلب وتحتوي علي كمية كبيرة من الألياف و نسب عالية من مضادات الأكسدة.

الحنة السوداء تتكون من أوراق نبات النيلة تتميز باللون الأسود القاتم كما أنها خفيفة جدًا علي الشعر ولا تؤدي الي وقوع اي اضرار في فروة الرأس.

  • المكونات و طريقة التحضير

حتي تتمكن من تحضير طريقة التخلص من الشيب بمنتجات طبيعية عليك اولاً الحصول علي كوب من عجينة الحنة وثلاث ملاعق من بودرة الأملا و معلقة صغيرة من القهوة الطازجة و فرشاة خاصة بالشعر و قفازات.

  • عليك أن تحرص وعاء كبير و من ثم قم بخلط هذه المكونات معًا وامزجيها جيدًا مع إضافة القليل من الماء حتي تحصل علي عجينة متناسقة و طرية.
  • ارتدي القفازات الآن ثم قم بوضع العجينة علي شعرك باستخدام الفرشاة وتأكد من تغطية فروة رأسك بالكامل بهذه العجينة.
  • عليك تركها علي شعرك لمدة لا تقل عن نصف ساعة أي عليك تركها تمامًا حتي تجف ومن ثم قم بغسل شعرك بالكامل.
  • احرص علي تكرار هذه الوصفة مرة في الشهر و ستحصل علي شعر أسود خالي من الشيب.

2-     الشاي الأسود

إذا كنت تود معرفة طريقة التخلص من الشيب بشكل فعال فأنت بحاجة للتعرف علي فوائد الشاي الاسود للشعر، يعمل الشاي الأسود علي تعزيز اللون الغامق للشعر و إضافة له المزيد من اللمعان و البريق مما يجعله قادر علي إحياء الشعر من جديد وانتعاشه.

  • المكونات و طريقة التحضير

احصل علي ملعقتين من أوراق الشاي الأسود و كوب من الماء و من ثم عليك غليهم جيدًا حتي يمتزجان جيدًا، وبعد الفراغ من ذلك يجب أن تترك محلول الشاي حتي يهدأ بعيدًا عن النار ثم دعيه علي فروة شعرك لمدة ساعة كاملة.

اغسل شعرك بعد انتهاء المدة و قم بتكرير هذه الوصفة كل اسبوعين حتي تحصل علي نتيجة فعالة، يجب التنويه علي عدم استخدام أي غاسول للشعر أو الشامبو عند غسل شعرك من هذه الوصفة.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم مقالًا مفصلًا عن أسباب حدوث الشيب وعرض طريقة التخلص من الشيب بشكل فعال و آمن دون وقوع أي ضرر.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

تعرف علي طريقة التخلص من الشيب | طرق طبيعية أمنة