طريقه عمل اللانشون باللحمة والفراخ مثل الجاهز

طريقه عمل اللانشون

تتكون طريقه عمل اللانشون من مجموعة خطوات غاية في البساطة ولكنها تتضمن العديد من التفاصيل الدقيقة التى لا بد من أن تتم بالشكل المناسب، وكي تتمكني من معرفة أسرار وتفاصيل طريقة عمل لانشون الفراخ أو لحمة أو حتى سادة تابعي معى للنهاية.

طريقه عمل اللانشون :

دائما ما يفضل الأطفال تناول سندوتش اللانشون وترك ساندوتش الجبنة، هذه العادة يفعلها كثير من الصغار الذين يعجبون بمذاق اللانشون الشهى، ولكن على الرغم من هذا لابد من أن تحد الأمهات من التناول المفرط لسندوتشات اللانشو، من قبل اولادهم عن طريق اللجوء إلى طريقه عمل اللانشون فى المنزل لكبح الضرر الذى يقع على عاتق الأطفال نتيجة لكثرة تناولهم للحوم الجاهزة.

ونحن نقدم فى مقال اليوم طريقة عمل اللانشون بالصور لمساعدة ربة المنزل على عمل اللانشون فى البيت وسوف نوضح لك أسرار تقديمه بشكل شهى يستحوز على اهتمام الطفل، حتى تجعليه يفضل تناول الأكلات المنزلية، عن تلك التى تباع فى الأسواق الخارجية والتى تكون غالباً مجهولة المصدر وتتسبب فى حدوث أمراض مناعية كثيرة وتضر بجهازهم المناعى إلى حد كبير.

تعرفي سيدتي على: طريقة عمل شاورما الفراخ بأشهى الوصفات

طريقة عمل اللانشون فى المنزل:

سنضرب مثال فى هذه الجزئية من المقال على طريقه عمل اللانشون بعجينة تكفى 6 أفراد وتحتاج إلى وقت يتراوح ما بين عشرة دقائق إلى ربع ساعة فى التجهيز، وأيضاً تحتاج إلى وقت لا يقل عن ساعة إلا ربع فى الطهى على نار متوسطة، وهذه الطريقة البسيطة فى تجهيزها وتحضيرها تمثل فى الآتى:-

اولاً: المكونات اللازمة للتحضير:-

1-أربعة مكعبات من مرقة الدجاج.

2-ملعقة صغيرة من البصل البودر.

3-ملعقة صغيرة من الثوم البودر.

4-كوب من الزيت النباتى.

5-ست بيضات.

6-خمس مكعبات من الجبنة الكريمي.

7-نصف ملعقة صغيرة من الحبهان المطحون.

8-ملعقة صغيرة من البابريكا على حسب الطلب.

9-كوب من الدقيق الفاخر.

ثانياً: طريقة التحضير:-

يتم وضع بعض المكونات المتمثلة فى (الدقيق والجبنة والزيت والبيض ومكعبات مرقة الدجاج) فى الخلاط من ثم نبدأ في الخفق على سرعة كبيرة، حتى تخلط المكونات جيداً مع بعضها البعض وتصبح عجينة متماسكة قدر الامكان، وبعد ذلك نضيف لهذه العجينة التى حصلنا عليها بعض تطبيق طريقه عمل اللانشون (البابريكا والتوم البودر والبصل البودر، ومكعبات الجبنة الكريمى والزيت).

وذلك حتى يتم خلط مكونات العجينة كاملة داخل الخلاط الكهربائي، وبعد أن تتحول العجينة إلى مزيج متماسك، يتم وضعها داخل كيس حرارى على شكل اسطوانى، حتى تكون مماثلة فى شكلها الخارجى، لـ طريقة عمل اللانشون بدون لحم الجاهز الذى يباع فى الأسواق ومحلات البيع الخارجية.

وبعد ذلك يتطلب احضار وعاء كبير به ماء ليغلي على النار ثم يوضع به الكيس الحرارى المعبأ بداخله عجينة اللانشون المنزلي، ويتم تركه على النار لمدة ساعة وربع، حتى تمام نضجه بشكل كامل وبعد ذلك ويرفع من على النار ويترك خارج الثلاجة حتى يبرد.

ويمكنك سيدتى وضع اللانشون البيتي داخل الثلاجة بعد أن تتاكدى أنه تخلص من الحرارة بشكل كامل وتقطعى منه الكمية المطلوبة عند الطلب وذلك حتى يظل طازجاً لفترة طويلة من الزمن، دون أن يتعرض للتلف.

وهذه هى طريقه عمل اللانشون فى البيت، التى تستطيعى من خلالها أن تعطى لطفلك الوجبة الذى يفضلها، وفى الوقت ذاته لا تضرى بصحته.

تعرفي سيدتي على: طريقة عمل الكبدة الاسكندرانى على طريقة المطاعم

طريقة عمل اللانشون باللحمة:

تتطلب طريقة عمل اللانشون باللحمة فى المنزل نفس المكونات التى ذكرناها فى الجزئية السابقة من المقال، والتى قمنا بشرحها بالتفاصيل ولكن فى اللانشون الذى يصنع من اللحمة يتم إضافة شرائح من اللحمة على الجبنة، حتى تعطى مذاق شهى وفى الوقت ذاته يكتمل بها العناصر الغذائية التى يطلبها جسم الطفل الصغير.

طريقة عمل اللانشون باللحمة

طريقة عمل اللانشون باللحمة

مقادير لانشون اللحمة :-

1-     نصف كيلو من اللحم المفروم.

2-     مكعب واحد من مرقة الدجاج.

3-     ثلاثة ملاعق كبيرة من الجبنة الكريمي.

4-     بصل بودر وثوم بودر.

5-     معلقة من الثوم المهرم بطريقة جيدة.

6-     ثلاثة من اروراق اللورا.

7-     ثلاثة ملاعق كبيرة من البابريكا.

8-     ملعقة كبيرة من الفلفل الاسود.

9-     البياض الخاص بثلاثة بيضات.

10-  عود من القرفة.

طريقة عمل لانشون حلواني باللحمة:

حتى تنتهى سيدتى من طريقه عمل اللانشون المكون من اللحمة لا بد وأن تقومى أولاً بمزج اللحمة والجبنة الكريمي جيداً داخل الخلاط الكهربائي، وبعد أن تنتهى من مزجهم على سرعة عالية داخل العجان الكهربائي، ضيفى ما تبقى من المكونات الأخرى ليأخذوا جولة مزج داخل الخلاط مع بعضهم البعض، حتى تتكون عجينة لانشون اللحمة ذات المذاق الشهى.

وبعد ذلك نحضر ورق ثلاجة بلاستيكى ونقوم بفرد العجينة باكملها عليها، ثم نقوم بلفها على شكل الرول، لنكون شكل أسطوانى جميل، ويتم غلق الكيس البلاستيكى من الجانبين،ثم نعيد لف الاسطوانة داخل ورق المونيوم حتى نتاكد من كونها مغلقة باحكام.

وعلى الجانب الآخر نكون قد حضرنا وعاء يوضع به ماء وورق اللورا والقرف ومرقة الدجاج ونتركه حتى يغلي وبعد ذلك نقوم بوضع اسطونة داخل القدر الذى يوجد به ماء مغلي، ونتركه حوالى ساعة إلا ربع لكى ينضج تماماً على النار ثم يتم انتشاله وتركه حتى يبرد وبعدها يتم تقطيعه إلى دوائر رفيعة وصغيرة للغاية ليكون جاهزاً للأكل.

ولكن لا بد وأن ننوه هنا فى مثالنا لعرض طريقه عمل اللانشون اللحمة أنه يجب أن يترك اللانشون داخل الثلاجة لمدة خمس ساعات ولا يخرج منها قبل ذلك، حتى يتم التأكد من أنه أصبح متماسكاً بشكل كامل، ومن المهم قبل وضعه فى الثلاجة أن يتم اخراجه من ورق الألمونيوم وتركه فى الكيس الحراري.

تعرفي سيدتي على: طريقة عمل الرز بلبن على الطريقة المصرية

طريقة عمل اللانشون الفراخ للشيف نونا:

يعد اللانشون من الوجبات الخفيفة  التى من الممكن أن تستعين بها ربة المنزل على السفرة فى أى وقت ، دون أن يتطلب منها وقت أو جهد.

لذا حرصنا على عرض طريقة عمل لانشون الفراخ للشيف نونا فى البيت حتى تتمكن الأم من تحضيرها في المنزل بسهولة بالغة، وتشجع أفراد الأسرة على التقليل من عدد مرات شراء اللانشون الجاهز الذى يباع فى محلات البيع الخارجية الذى يضر أكثر مما ينفع.

وعلى حسب ما ذكرته الشيف نونا فإن طريقه عمل اللانشون البيتى المصنع من الفراخ لا يتطلب وقت طويل أو جهد كبير كما نظن، ولكن نحتاج فقط إلى احضار كافة المكونات وخلطها بكل جيد.

مكونات لانشون الفراخ:

1-     250 جرام من دهن الفراخ.

2-     25 جرام من الفراخ المفرومة.

3-     100 جرام من فول الصويا.

4-     50 جرام من النشا.

5-     5 جرام من جوز الطيب.

هذا بالإضافة ال إلى المكونات الأخرى التى سبق وأن ذكرناها فى طريقه عمل اللانشون السابقة، ولكن فى هذه الطريقة يتطلب الأمر احضار لتر من الماء المغلى و 50 مل من الماء المثلج.

طريقة التحضير:

نقوم باحضار الميكسر او العجان الكهربائي لنضع بداخله كافة المكونات ويتم مزجها على أعلى سرعة ، حتى تحول إلى عجينة متماسكة.

ونقوم بإجراء خطوات طهيه المتمثلة فى وضع العجينة بورق بلاستيك ثم وضعها داخل قدر به ماء مغلى، ونتركها حتى تمام الأستواء ومن ثم انتشالها وتركها لتبرد وبعدها تكون جاهزة للتقديم والتناول، وهذه هي طريقة عمل لانشون الدجاج المضمونة، والتى سوف تنال على رضا أولادك لحد كبير.

أسرار نجاح وصفة اللانشون البيتي:

طريقة عمل اللانشون في البيت

طريقة عمل اللانشون في البيت

قبل أن تذهبى للمطبخ الآن لتجهيز مكونات طريقه عمل اللانشون المنزلى الشهي واللذيذ يجب عليك أولاً أن تتعرفي على أسرار نجاح وصفة اللانشون، وهي كالتالي:-

1-لا بد من إضافة الثوم البودر والبصل البودر ومرقة الدجاج بمقدار مناسب في الوصفة، حتى تتمكني من الحصول على رائحة اللانشون الجاهزز.

2-من المهم وضع لون طعام أثناء تطبيق خطوات طريقة اللانشون البيتي بدون لحم لكى يصبح اللون مشابه إلى حد كبير مع اللانشون المصنع بالخارج، وهكذا تتمكني من خداع صغارك بكل سهولة.

3-وحتى تنجح معك الوصفة من التجرية الأولى يجب عليك الالتزام بكافة مقادير طريقه عمل اللانشون التى عرضتها عليك فيما سبق، ومن المهم أن لا تضيفي أو تحذفي أي مكون منها.

تعرفي سيدتي على: طريقة عمل حمص الشام خطوة بخطوة في المنزل

أضرار تناول اللانشون الجاهز بكثرة:

شاع في الأيام القليلة الماضية العديد من الأقاويل عن أضرار اللانشون وتم شن حملات قوية على القنوات التلفزيونية المتخصصة بصنع المأكولات لتشجيع الأمهات على تنفيذ طريقه عمل اللانشون بالمنزل، حتى يتم تجنب المشكلات الصحية التى تتسبب في حدوثها الأنواع المصنعة بالخارج.

والتي منها ارتفاع ضغط الدم والسكر بدرجة كبيرة وزيادة الوزن لأنه يحتوى على نسبة عالية من الدهون المشبعة، ولذلك يجب عليك التوقف عن شرائه الآن والبدء في تحضير مكونات طريقه عمل لانشون الفراخ أو اللحمة لكى تتجنبي تلك المخاطر بقدر الإمكان.

هل تكلف عملية صنع اللانشون بالمنزل مبلغ مالى كبير؟

لا تكلف عملية صنع اللانشون في المنزل الكثير من الأموال، لأن جميع المكونات اللازمة لتحضيره تتميز بأسعارها المناسبة.

هل يختلف مذاق اللانشون البيتي عن الجاهز؟

إن قمت بتطبيق جميع خطوات طريقة عمل اللانشون التى عرضتها عليك فيما سبق، فسوف تتمكنى من تحضير لانشون ذو مذاق مماثل تماماً للجاهز.

هل اللانشون مضر على الحامل؟

لا توجد دراسات علمية تؤكد أو تنفى خطورة اللانشون على صحة الأم والجنين، ولكن هذا لا يمنع أنه من المهم أن تقلل الأم من عدد مرات تناول الانشون.

هل يزيد اللانشون من احتمالية الإصابة بسرطان المعدة؟

يشاع أن اللانشون الجاهز يزيد من احتمالية الإصابة بمرض سرطان المعدة، لذا يجب عليك الحذر منه.

مواضيع ذات صلة

طريقة عمل النجريسكو بالفراخ والبشاميلطريقة عمل النجرسكو بالفراخ وصوص البشاميل خطوة بخطوة بالصور

كيفية صنع الجبن من الحليبكيفية عمل الجبن من الحليب بطريقة سهلة في المنزل