علاج الحروق الجلدية بأفضل الوصفات الطبيعية والكريمات بالصيدليات

علاج الحروق الجلدية

الحروق شيء مقلق يسبب الألم البالغ أيا كان درجته سواء درجة اولى او درجة ثانية او درجة ثالثة او غيرها، ويتم علاج الحروق سواء بالوصفات الطبيعية أو من خلال التدخل الطبي الذي يحقق أفضل النتائج التي يحصل بعدها المريض على جلد خالي من كل الندبات او التشوهات التي تحدث بعد الحروق، وان تواجدت يتم معالجتها ليصبح أثرها أقل.

لذلك وفرنا للأشخاص المصابين بالحروق في هذا المقال أفضل علاج شعبي للحروق من خلال استخدام عناصر طبيعية مثل البابونج وغيره من البدائل الفعالة، وكما سنتطرق نحو أفضل مراهم علاج الحروق بالصيدليات، وننصحكم بتجنب استخدام الثلج الذي يسبب العديد من الأضرار البالغة ويسبب تدهور الحال وتدهور الجلد ويسبب ترك اثر للحروق مع ندبات على الجلد.

فالآن سنقوم بعرض طرق علاج الحروق الجلدية بمختلف درجاتها مثل حروق الدرجة الأولى والثانية والثالثة فى اسرع وقت ممكن من خلال افضل الطرق المجربة، والتي من خلالها يتمكن الأشخاص المصابين بالحروق من استخدامها الحصول على أفضل النتائج التي تعيد الجلد أو المنطقة المصابة بالحروق الى حالتها السابقة.

طرق علاج الحروق من الدرجة الأولى

ومن طرق علاج الحروق من الدرجة الأولى فى البداية على الشخص المصاب نقع الجرح في ماء بارد لمدة لا تقل عن الخمس دقائق ومن الأفضل أن تتزايد، وبعد ذلك يبدأ في تنفيذ التعليمات التالية:-

  1. تناول عقار من اجل تقليل الالم من اسيتامينوفين او ايبوبروفين المناسب لذلك.
  2. وبعد ذلك من أجل التخدير يتطلب الشخص المصاب استعمال جل الصبار أو كريم من اجل تهدئة الجلد.
  3. ومن الافضل ايضا استخدام مرهم مضاد حيوي وشاش من اجل حماية المنطقة المصابة.

وباتباعك لتلك النصائح ستحصل على أفضل النتائج مع حروق الدرجة الأولى، ومن الأشياء الخاطئة التي على الأشخاص المصابين عدم القيام بها من أجل آلا تتفاقم الحروق هي عدم وضع الثلج على جلد المصاب لانه يسبب العديد من المشكلات، وأيضا على الشخص المصاب عدم اتباع الطرق الغير صحيحة مثل استخدام الزبدة او البيض على الجرح وغيرهما من المواد التي تقدم من خلال أشخاص غير متخصصين.

تعرف أيضا علي : افضل ملين للبطن من الصيدلية

علاج الحروق من الدرجة الثانية :

حروق الدرجة الثانية تكون اخطر وذلك لأنها تمتد إلى ما وراء الطبقة العليا من الجلد وتحتاج الى عناية اكبر وتحتاج إلى وقت ليتم علاجها، ومن أفضل الطرق المجربة لعلاجها والتي يوصى بها أفضل الخبراء المتخصصين ممن يقدمون أفضل الحلول التي تحقق أفضل النتائج ومن اجل علاجها على افضل شكل ممكن يجب على الشخص المصاب سواء الاطفال او الكبار من تنفيذ الآتي:-

  1. وضع الجلد تحت الماء البارد لمدة تتعدى ال 10 دقائق او اكثر .
  2. وتناول أيضاً اسيتامينوفين او ايبوبروفين الذي يقوم بتقليل الألم، حيث انها تكون مسكنات الالم.
  3. وايضا وضع مضاد حيوي للبثور.
  4. وأيضاً من الممكن زيارة طبيب من اجل ان يقدم للشخص المصاب وصفة طبية في حال كان الحرق يغطى مكان كبير من الجلد سواء فى الوجه او الاقدام او الفخذ او الأيدي.

وتلك هي افضل الطرق المجربة ل علاج الحروق للدرجة الثانية على أفضل وجه ممكن وفي اسرع وقت ايضآ، وهذا لأن كافة انواع الحروق عند التعامل معها فى اسرع وقت يحصل الشخص المصاب على أفضل النتائج ومن الممكن أن لا يكون هناك ندوب او تصبغات او تشوهات عند التعامل السريع مع الحرق.

علاج الحروق الجلدية من الدرجة الثالثة :

حروق الدرجة الثالثة هي من أكثر الحروق خطورة باستثناء الحروق من الدرجة الرابعة أيضا، وذلك لأنها تسبب للشخص المصاب تلف في الأعصاب مما يشعر الشخص بعمق الحرق وتمتد الى كل طبقات الجلد ويكون التلف بها كبير جدآ وعلى شكل التفحم او اللون البنى الداكن أو يكون هناك بثور، وعلاج حروق الدرجة الثالثة ويتم كالتالي:-

 1- لا يتم علاجها من خلال الجراحة ولكن تلتئم تلك الجروح من خلال حدوث تقلص في الجلد ومن الأفضل ان يذهب الشخص في اسرع وقت ممكن الى الطوارئ او الى اقرب مشفى.

2- ومن الضروري عدم وضع اى شىء على الحرق ملابس او غير ذلك من الأشياء التى من الممكن ان يفكر الأشخاص بوضعها كالشاش او القطن او غير ذلك من الأشياء التي يسبب استخدامها الأضرار للجلد.

ومن أجل علاج الحروق الجلدية من الدرجة الثالثة على الشخص اتباع تلك الطرق للحصول على أفضل النتائج.

علاج الحروق للأطفال فى اسرع وقت ممكن :

نقدم افضل الوصفات الطبيعية المجربة التى تساعد فى علاج الحروق للاطفال على أفضل وجه ممكن، من البداية الماء البارد يعتبر من أفضل الحلول وأولها التي يوصى بها الأطباء من اجل تقديم افضل النتائج ويتم من خلال سكبه على المنطقة المصابة لمدة ربع ساعة أو أكثر ولا تزيد عن النصف ساعة ايضا، ومن الموانع التي على الأمهات والآباء عدم استخدامها عند علاج الحروق للأطفال الثلج أو الماء المثلج لأنه يقدم نتائج عكسية ويزيد من شدة الحرق.

ومن الاشياء الاخرى التي يوصى باستخدامها الماء والخل من اى نوع مع القيام بتخفيفه بالماء البارد، وذلك لأن الخل يمتاز بقدرته على التخفيف من ألم الحرق او من خلال وضع الخل والماء على قطعة قماش ووضعها على الحرق. ومن الاشياء التي تقدم أفضل النتائج أيضا الشاي الذي يحتوي على مادة الثيانين التي تقدم قدرة هائلة على تقليل الآلام الناجمة من الحروق ويتم ذلك من خلال نقع أكياس الشاي في كمية من الماء البارد ووضع المكان المصاب بالحروق بها.

ويتم استخدام الشاي فى حروق الدرجة الأولى وتلك الوصفات وفرناها لكم من اجل سلامة اطفالكم والتعامل مع الحروق التي يتعرضوا لها بأفضل شكل ممكن من اجل ان تختفى آثار الحروق ولا تترك اي أثر من شأنه أن يغير من جمال الاطفال.

علاج الحروق من خلال زيت الخروع :

من خلال استخدام زيت الخروع يتمكن العملاء من الحصول على افضل النتائج التى تقوم بإزالة كافة آثار الحروق  وعلاج الحروق في المنزل وإعادة الجلد الى حالته السابقة، وكما يتم استخدامه ايضا فى علاج اثار الحبوب والبقع الداكنة من خلال القيام بدهن المنطقة المصابة بالقليل من زيت الخروع مع القيام بالتدليك الخفيف للمنطقة المصابة وتركه على الجلد لمدة ساعتين او اكثر.

وللعلم ان زيت الخروع يزيد كثافة نمو الشعر لذا من الضروري إن كانت المنطقة المصابة بالحرق يتواجد بها نمو الشعر على الشخص المصاب عدم ترك زيت الخروع يوم كامل، ومن الأشياء الأخرى التي تقدم أيضا أفضل النتائج هي علاج الحروق بالدقيق؛ وهذا عن طريق استخدام الدقيق الفاخر على الحرق بوضع كمية منه على المنطقة المصابة ثم تغطيتها جميعها بالدقيق وتركها الى حين ان تنتهى السخونة المصاحبة للحروق.

كما يساعد الدقيق على ازالة اثار الحروق الحمراء والبنية من الجلد وازالة اثار الحروق على أفضل وجه ممكن، ومن الضروري أن يقوم الشخص المصاب ب علاج الحروق فور حدوثها ولا داعى للانتظار من أجل الشروع في علاجها.

تعرف أيضا علي : أفضل أنواع المغنيسيوم في الصيدليات

علاج الحروق بالعسل بالشكل الصحيح :

من الطرق التي لم تذكر والتي تعطي أفضل النتائج فى إخفاء آثار الحروق وتقليل آلامها ايضا هي علاج الحروق بالعسل الطبيعي الذي أثبت فاعلية كبيرة جدا في التخلص من آلام الحروق وتقليلها بشكل كبير، وايضآ في الوقاية من تشكل الندبات والآثار على الجسم او الجلد والتي تكونها يسبب الضيق الشديد للشخص المصاب وتسبب العديد من المشكلات والمواقف المحرجة.

ويتم استخدام عسل النحل فى العديد من الوصفات من اجل العلاجات الطبية المفيدة ويتم استخدامه من خلال وضعه بشكل مباشر على الحرق من وقت لآخر واستخدامه مع العديد من الوصفات الاخرى التي تقدم أفضل النتائج في إزالة آثار الحروق القديمة بسرعة للاطفال والكبار ومختلف المراحل العمرية، ومن الضروري أن يكون العسل طبيعي وغير مغشوش.

أفضل كريم لعلاج حروق الماء الساخن :

  1. كريم Hycum gel : هذا الكريم مناسب جداً ل علاج الحروق الناتجة عن الماء الساخن ولجميع انواع الحروق، حيث أنه يعمل على تحفيز خلايا الجلد على الالتئام ومضاد قوي للالتهابات لاحتوائه على عشبة القديس، كما أنه يساعد على تغذية الجلد وترطيبه وإزالة آثار الحروق.
  2. كريم MEBO : يقلل كريم ميبو من تهيج واحمرار الجلد الناتج عن الحروق، يقتل البكتيريا والفطريات في الجلد، يساعد على التئام الجروح، يحد من إخراج السوائل التي تصدر من الجلد التالف، ويرطب الجلد ويعمل على امتصاص الحرارة في أماكن الحروق.
  3. كريم Hydrocortisone : هذا الكريم من أفضل أنواع الكريمات الطبية المستخدمة في علاج الحروق الناتجة عن الماء الساخن، فهو يساهم في تخفيف الآلام وتقليل الاحمرار وإزالة أي آثار ناتجة عن الحروق.
  4. كريم Scaro : من أجود أنواع كريمات الحروق أيضا لإحتوائه على العديد من المكونات والعناصر التي تعطي نتيجة فعالة في علاج الحروق، حيث يحتوي على السيليكون وخلاصة نبات البصل وفيتامين أ وزيت الزيتون وثاني أكسيد التيتانيوم واكسيد الزنك، وجميع هذه المكونات قادرة على علاج الحروق في أسرع وقت، ولذلك يعتبر كريم سكارو علاج سحري للحروق بكل انواعها.

تعرف أيضا علي : أفضل دواء طارد للبلغم للكبار

كيفية علاج حروق الماء الساخن بالاعشاب؟

كان يُعالج الحرق قديما بوصفات طبيعية مستخلصة من الأعشاب مثل الكركم والبابونج، حيث أنهما يحتويان على الفيتامينات والمعادن التي تعالج الحروق وتحد من الآلام والاحمرار، وكما نعلم جميعاً أن الأعشاب تعتبر الطب البديل من قديم الأزل وما زالت حتى الآن أيضا.

ما هي أعراض حروق الماء الساخن؟

يظهر أعراض مثل الفقاعات البيضاء أو الحمراء على الجلد عند الإصابة بالحرق، كما أن من الأعراض الاحمرار والألم.

كيف تعالج الحروق في المنزل؟

بتنظيف أماكن الحروق جيداً بواسطة قطعة قطنية، تجنب وصول أشعة الشمس إلى الحرق مباشرة، واستخدام بعض المسكنات وكريمات الحروق.

كيفية استخدام الكركم في علاج الحروق؟

يتم خلط ملعقة صغيرة من الكركم مع نفس الكمية من زيت جوز الهند وزيت الزيتون ثم وضعها على المنطقة المصابة وتغطيتها بالشاش، ولكن يجب التأكد من عدم التحسس من الكركم بوضع جزء بسيط على منطقة من الجلد أولا.

مواضيع ذات صلة

اكزيمامعلومات مهمة ومفيدة عن اكزيما الجسم

فوائد الزبادي بالليمون قبل النومماذا تعرف عن فوائد الزبادي بالليمون قبل النوم ؟ إليك 8 فوائد