اكتشف طرق علاج الدمامل نهائيا 

علاج-الدمامل-نهائيا

قد يعتاد بعض الناس علي حدوث تغيرات غريبة في أجسامهم ويتعاملون بشكل قد يبدو طبيعي للبعض ولكن يستغربه البعض الأخر، فمن تلك الأمور الغريبة هو وجود الدمامل في الجسم ويحتار البعض في البحث عن علاج الدمامل نهائيا ليتخلصون من هذا المظهر المزعج.

يرجع بعض الأطباء السبب وراء وجود تلك الدمامل إلى أن كرات الدم البيضاء تحارب العدوى و تخلص الجسم من تلك الفضلات عن طريق خروجها علي هيئة دمامل برأس بيضاء في مناطق عديدة من الجسم مما ينتج عنها حبوب فاستخدم  كريم إزالة آثار الحبوب  لتتخلص من هذا المظهر المزعج، ويبدأ ظهور الأعراض باحمرار وتصلب في المنطقة بعد ذلك يتجمع القيح.

ما هو المقصود بالدمامل ؟

هو عدوى بكتيرية أعمق من الالتهاب تظهر في المناطق التي يوجد فيها شعر ويكثر فيها وجود العرق و معرضة للاحتكاك، ويبدو شكل الدمامل في البداية علي هيئة كتلة حمراء تظهر علي سطح الجلد وتكون مؤلمة في معظم الأحيان ثم بعد ذلك يتجمع القيح في وسط المنطقة.

الفرق بين الدمل والخراج :

لا يختلف الخراج عن الدمل بصورة كبيرة فكلاً منهم يكون علي هيئة كتلة تحت الجلد تتسبب في وجود بعض الألم للشخص، ويمكن القول بأن علاج الدمامل نهائيا لا يتم بشكل سريع إنما يحتاج إلى وقت قد يبدو طويلاً للبعض ولكن يأتي بنتائج ممتاز في نهاية العلاج، إليكم أهم أوجه الاختلاف بين الخراج والدمل كما يلي:

– الدمل عبارة عن التهاب بكتيري يحدث لأول طبقة من طبقات الجلد فلا يُحدث أثر عميق في الجلد، تنشأ الدمامل في المناطق التي يوجد بها شعر أو الغدد الدهنية، أما عن الخراج فهو التهاب بكتيري أكثر عمقاً في طبقات الجلد من الدمامل وأكبر حجماً ويشكل وجود احمرار وألم أكبر من الدمل.

– تتشابه أعراض الخراج مع أعراض الدمل ولكن يكون ألم الدمل أقل في الشدة والتأثير من ألم الخراج العميق والشديد، فمن أعراض الميكروب الحلزوني  ظهور الدمامل في مناطق معينة من الجسم.

– تتلاشى الدمامل  والخراج من تلقاء نفسها ولكن في حالة لم تختفي ينبغي عليك مراجعة الطبيب ليقوم هو بتصريف الدمل أو الخراج وإعطاءك بعض المضادات الحيوية التي تساعد علي التخلص من الالتهاب المتراكم بداخلهم.

– حاول إلا تصرف الدمل أو الخراج بيدك في المنزل ولا تحاول لمس أي مكان في جسدك بعد لمس الدمل أو الخراج، و حافظ علي نظافتك الشخصية واغسل يديك باستمرار وتناول طعامك الصحي المتوازن.

أسباب الدمامل الشائعة:

فكرة وجود الدمامل علي الجلد تعود إلى انتشار العدوى الجلدية بالبكتيريا العنقودية الذهبية، حيث توجد هذه البكتيريا بشكل طبيعي علي جلد الإنسان ولكن ما تعرض الشخص للجروح وتشققات وتتسبب هذه الجروح في دخول البكتيريا إلى مجرى الدم ويؤدي ذلك إلى وجود الدمامل، وقبل أن تتعرف علي علاج الدمامل نهائيا تعرف علي عوامل أو أسباب وجود الدمامل كالتالي:

1- إصابة الشخص بمرض السكري يؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي.

2- ضعف الجهاز المناعي للإنسان والأمراض المتعلقة والتي منها جرثومة المعدة فتعرف علي  اعراض جرثومة المعدة  المرض الشائع بين الناس.

3- إهمال الشخص للنظافة الشخصية.

4- التعرض عن طريق الخطأ لأي مواد تهيج الجلد.

5- تعرض الشخص لسوء التغذية.

6- تناول أدوية تؤثر بالسلب علي مناعة الجسم.

7- قد يكون المرض ناتج عن عوامل وراثية.

علاج-الدمامل-نهائيا

علاج-الدمامل-نهائيا

ما هي علامات الإصابة بالدمامل ؟

علاج الدمامل نهائيا يحتاج في بعض الأحيان إلى تشخيص المرض بشكل صحيح حتي يكون الدواء ذو مفعول جيد ومؤثر علي الجلد، فيصبح كل تركيزك كيف اتخلص من الدمل نهائيا ويعود جلدي إلى طبيعته، هناك بعض العلامات التي تتطلب رؤية الطبيب وهي كالتالي:

– حدوث إرتفاع في حرارة الجسم.

– ملاحظة وجود تضخم في الغدة الليمفاوية.

– استمرارية الالتهاب والاحمرار حول منطقة الدمامل.

– الشعور بألم شديد في الجسم.

– التعرض إلى وجود دمامل أخري مجاورة.

– تأخر الشفاء من تلك الدمامل لمدة طويلة قد تمتد إلى أسبوعين.

ما هو أحسن علاج للدمامل ؟

يعاني معظم الناس من الدمامل التي تظهر في معظم مناطق الجسم ويحتاجون إلى معرفة علاج الدمامل نهائيا للتخلص من هذا الكابوس المزعج الذي لا ينتهي، لأن الحل السحري لا ينفع مع الكثير من الأمراض وكانت الغاية التخفيف من حدة المرض لأطول فترة، فالمرض لا يختفي باستعمال المضادات الحيوية من دون الالتزام بالنظافة الشخصية والوقاية التي تعتبر هي خير من العلاج.

لا تبحث عن علاج سحري إنما أبحث عن دواء له مفعول كبير في القضاء علي الالتهاب البكتيري الذي يؤدي إلى تكوين تلك الدماميل، وتأكد أن علاج الدمامل نهائيا ما هو إلا التزام بتعليمات الطبيب المختص والسير علي أفضل الطرق التي توصل إلى أفضل النتائج، حيث يشمل علاج الدمامل أكثر من طريقى كالتالي:

علاج الدمامل نهائيا بالأعشاب :

– يعد البصل من المواد الطبيعية التي تحتوي علي مضادات للالتهاب والبكتيريا وهذا ما يجعله من العلاجات الطبيعية والمنزلية المفيدة في علاج الدمامل نهائيا عن طريق ربط شريحة من البصل علي مكان الدمل وتركها لمدة ساعة.

– العسل فيه شفاء للناس فيعتقد البعض أن  علاج حساسية الصدرية بالعسل  من الطرق المفيدة التي تقضي نهائيا علي الحساسية، كما يعتبر من ضمن أفضل المواد الفعالة في علاج الدمامل لما يحتوي عليه من خصائص تساهم بشكل كبير في قتل البكتيريا، فـ علاج الدمامل بالعسل يكون عن طريق عمل عجينه من العسل والدقيق ووضعها علي مكان الدمامل لمدة ساعتين.

علاج الدمامل من الصيدلية :

– يعتبر أفضل مضاد حيوي لعلاج الدمامل هو دواء اوجمنتين فهو من أفضل المضادات الحيوية التي تساعد في التخلص من الدمامل يجب استشارة الطبيب قبل أخذ أي دواء أو علاج.

– المراهم الموضعية مهم للتخلص من الدمامل بدون ترك أي آثار جانبية، استخدم مرهم فيوسيدرم الفعال في علاج الدمامل نهائياً وذلك لاحتوائه علي المادة الفعالة في علاج الالتهاب وهي مادة الكورتيزون.

علاج الدمامل بدون رأس في المناطق الحساسة :

– وجود الدمامل في المناطق الحساسة يحتاج إلى استخدام المضادات الحيوية الموضعية علي المنطقة أو تناول المضادات عن طريق الفم للقضاء علي البكتيريا.

– قد يكون التدخل الجراحي هو العلاج الأنسب لـ علاج الدماميل نهائيا في المنطقة الحساسة.

– يلجأ الطبيب في بعض الأحيان إلى تفريغ الدمامل من القيح الأبيض.

علاج الدمامل في الطب النبوي :

التداوي من الأمراض سنة عن النبي عليه الصلاة والسلام، فقد جاء في السنة ما ينص علي علاج الخراج والدمامل بعشبة تسمى عشبة الذريرة، تستخرج هذه العشبة من قصب الذريرة وهي عشبة حارة يابسة وتعمل بآلة طبيعية على إخراج البثرة البيضاء والتخلص من الالتهاب الموجود.

كم يستغرق شفاء الدمامل ؟

الدمامل البسيطة تحتاج من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع وقد تختفي من تلقاء نفسها، اما الدمامل الشديد تحتاج إلى إفراغها وأخذ مضاد حيوي لعلاج الالتهاب.

ما هو أحسن مضاد حيوي للدمامل ؟

من أفضل المضادات الحيوية في علاج الدمامل الكليندامايسين أو الموبيروسين أو السيفالكسين.

هل زيت الزيتون يساعد في علاج الدمامل ؟

يخلط زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون ويمسح به المنطقة المصابة بالدمامل من مرتين إلى ثلاثة مرات يومياً.

هل يجب تفريغ الدمل بنفسى ؟

لا يجب أبداً تفريغ الدمامل في المنزل أو بنفسك وينبغي التوجه إلى الطبيب لتجنب انتشار العدوى في الجسم.

مواضيع ذات صلة

فوائد-الثلج-للبشرهفوائد الثلج للبشره | نعومة وإشراقة مثالية

مرض الذئبة الحمراءمرض الذئبة الحمراء | تعرف على أبرز أسبابه وطرق علاجه