علاج السيلوليت بطرق مجربة

علاج السيلوليت

هناك بعض الأشخاص الذين يكون لديهم استعداد كبير جداً للبحث عن علاج السيلوليت المناسب للجسم في مشارق الأرض ومغاربها، ولعل النساء هم أكثر المتضررين من السيلوليت الذي يظهر في الجسم ويحاولون محاربته بشتى الطرق الممكنة، حتى وإن كلفهم الأمر طرق علاجية باهظة وتمارين رياضية شاقه.

ما هو السيلوليت وكيفية التخلص منه نهائياً ؟

لم يستطع أي نوع من أنواع علاج السيلوليت أن يثبت كامل جدارته في القضاء على تلك الظاهرة المقلقة في الجسم نهائياً، ولكن هناك بعض الطرق التي استطاعت أن تجلب نسب نجاح عالية في هذا الأمر بالفعل.

السيلوليت هو مرادف إنجليزي يعني في اللغة اللحم المتعرج أو المتكتل، ويشيع ظهور تلك الحالة في أجسام الفتيات بنسبة أكبر من الذكور في كافة المراحل العمرية، وقد يحدث السيلوليت وفقاً لأسباب عرضية كثيرة مثل عملية الأيض البطيئة، جفاف الجلد، تغير الهرمونات لدى النساء، زيادة نسبة الدهون المترهلة في الجسم، الحميات الغذائية الضارة.

العوامل التي تؤدي إلى ظهور السيلوليت في الجسم

العامل الرئيسي الذي يتسبب في ظهور السيلوليت على الجسم وخصوصاً في منطقة الفخذين، الأرداف، البطن، الذراعين لم يتم اكتشافه بعد من قبل الأطباء والمختصين في علاج ترهلات السيلوليت المؤذية، ولكن وفقاً للدراسات والأبحاث التي أجريت طويلاً في ذلك الأمر تم اكتشاف بعض الأسباب التي تؤدي لظهور السيلوليت على الجلد، ولعل من أبرز أسباب السيلوليت التالي :

1) الأنسجة الضامة لها دور كبير في ظهور السيلوليت الذي يشوه جمال المرأة ويجعل جسدها محتل من قبل التجاعيد البشعة، حيث أن انفتاق الدهون أو الشحم الموجود تحت طبقة الجلد عنها عبر الأنسجة الليفية الضامة يخلق فجوة بين الجلد واللحم تتسبب في ظهور السيلوليت.

2) العوامل الوراثية قد تتسبب هي الأخرى في ظهور السيلوليت على طبقات الجلد الخارجية من الجسم، وعلى الرغم من أن الجلد قد يواجه عيوباً كثيرة مثل جلد الوزة  والندوب، إلا أنه يمكن علاجها أسرع من السيلوليت بفضل أسبابها التي تنتج عن عوامل الجو والنفسية وليست وراثية على الإطلاق.

أبرز أنواع علاج السيلوليت الطبيعية

يعتقد البعض أن الطرق الطبيعية لمعالجة الترهلات والتكتلات التي تحدث نتاجاً عن السيلوليت قد تأخذ أمد طويل جداً حتى تعطي النتيجة المطلوبة، ولكن في الحقيقة هناك بعض الطرق الطبيعية التي قد تساعد على التخلص من السيلوليت في أسبوع واحد فقط، حيث تشتمل أهم تلك الطرق على التالي :

أولاً : علاج السيلوليت بالرياضة والأنشطة البدنية

استطاعت الرياضة مساعدة الكثير من الحالات الذين كانوا يبحثون دائماً عن حلول فعالة للتخلص من السيلوليت الموجود في منطقة الفخذين، وذلك لأن منظر الترهلات في تلك المنطقة قد يتسبب في مشاكل نفسية جمة للشخص.

فإن الأنشطة الرياضية تعتبر علاج السيلوليت بالافخاذ الأضمن على الإطلاق بعيداً عن الطرق الطبية التي قد تسبب مضاعفات خطيرة، وذلك بفضل قدرتها على تحفيز تصريف الأنسجة الليمفاوية وتنشيط الدورة الدموية، كما أن الرياضة تعمل على شد جلد الجسم بدرجة كبيرة مما يحسن مظهره الخارجي ويجعل القوام متناسق أكثر.

ثانياً : علاج السيلوليت بواسطة نظام غذائي نافع

هناك الكثير من الأشخاص لا يعلمون أن الأنظمة الغذائية التي تستخدم في تخسيس الارداف  يمكنها ايضاً أن تعمل كأنظمة بديلة لإزالة السموم والترهلات من الجسم، ويتضمن النظام الغذائي المفيد في محاربة السيلوليت الخضراوات الطازجة، الفواكه، شرب المياه بكثرة، تناول الحبوب المغذية الكاملة.

كما أنه يجب على الشخص الابتعاد تماماً عن التدخين وبعض العادات الغذائية الضارة مثل تناول مشروبات الكحول، الكافيين، الطعام الذي يحتوي على الدهون المشبعة، الطعام المكرر، وذلك حتى ينجح نظام علاج السيلوليت الغذائي.

ما هي كيفية التخلص من السيلوليت بالطرق الطبية ؟

علاج السيلوليت بالطرق الطبية الحديثة بالفعل قد أبدى مفعوله القوي في القضاء عليها لمدة زمنية طويلة للغاية، كما أن تلك الطرق الطبية الناجحة في التخلص من ألياف السيلوليت قد أصبحت متنوعة للغاية، فمنها الطرق الاشعاعية، وطرق أخرى شهيرة تتمثل فيما يلي :

أولاً : علاج السيلوليت بالليزر

هنا قد أتطرق إلى الحديث بشكل شخصي بعض الشيء وذلك لأن تجربتي الناجحه في التخلص من السيلوليت كانت بفضل الليزر المذهل، و الذي عمل على التخلص من آثار السيلوليت في جسدي بنسبة ضخمة للغاية في وقت قياسي.

عملية إزالة آثار السيلوليت من الجلد بواسطة الليزر تسمى عملية السيلوليز، وفي تلك العملية يقوم الطبيب المتخصص بعمل جرح بسيط في الجلد ليمرر من خلاله حزمة قوية من أشعة الليزر إلى الطبقات السفلية من الجلد، وتعمل تلك الأشعة على تفتيت النسيج اللمفاوي، تقليل السمك الكبير لطبقة الشحم المتكتلة تحت الجلد، تنشيط الجلد بسبب تعزيزها لإنتاج الكولاجين في الجسم.

ثانياً : علاج السيلوليت بالعمليات الجراحية

إذا فشلت جميع الطرق العادية في تقليل الخطوط البيضاء في الجسم  أو السيلوليت المتعرج، فحينها يمكن اللجوء إلى الطرق الجراحية الميكانيكية وإن كانت آخر الطرق التي يفضل أن يلجأ لها الأشخاص بسبب تكلفتها العالية ومخاطرها الحادة، على الرغم من أن مفعول تلك العمليات الجراحية بارز جداً وملموس ويمكن أن يستمر لمدة تزيد عن ثلاث سنوات كاملين.

تتم العمليات الجراحية التي تعمل على علاج السيلوليت بواسطة شفرات طبية دقيقة، حيث يقوم الطبيب بإدخالها تحت الجلد عبر شق بسيط لتقوم بإزالة الأنسجة والحواجز الليفية التي تتسبب في ظهور السيلوليت.

علاج السيلوليت بالافخاذ

علاج السيلوليت بالافخاذ

علاج السيلوليت في المؤخرة بطرق مجربة

الألياف الخيطية التي تظهر بكثرة في منطقة المؤخرة وبالأخص عند النساء قد تأخذ وقتاً طويلاً في علاجها بالطرق المجربة، ولكن تلك الطرق تعطي نتيجة فعالة جداً على المدى الطويل عند الاستمرار على تطبيقها دون ملل من تأثيرها البطئ، ولعل من أهم تلك الطرق ما يلي :

1) الأنشطة الرياضية لتخفيف الوزن : يمكن للمرأة أن تقوم بعمل تمارين للتخلص من السيلوليت في المؤخرة والأرداف، فعندما تنجح تلك الطريقة في إزالة الوزن الزائد من الجسم فإنها بالتأكيد سوف تعطي نتيجة مثمرة في شد الجلد واختفاء السيلوليت.

2) الكريمات الطبية : هناك العديد من الكريمات الطبية التي أثبتت فاعليتها في تنعيم الجسم وشد مناطق الترهلات في المؤخرة والفخذين، ولعل من فوائد سودو كريم للمنطقه الحساسة  أنه يستخدم في علاج السيلولايت في المؤخرة عند الكبار بفضل تدليكه الجيد للجلد.

ما هي مخاطر علاج السيلوليت بالجراحة ؟

قد تتسبب العمليات الجراحية لإزالة الترهلات في نزيف حاد تحت الجلد لأيام طويلة بعد العملية.

هل يمكن علاج السيلوليت بالقهوة ؟

نعم، يمكن عمل ماسكات قهوة لعلاج السيلوليت من الجسم، ولكن تلك الطريقة تأخذ وقتاً طويلاً حتى تعطي أثر ملحوظ.

هل الحقن مفيدة في علاج آثار السيلوليت ؟

تعمل الحقن على تفتيت الألياف المرتبطة بالشحوم تحت جلد الإنسان، مما يكون لها دور كبير في التخلص من السيلوليت.

هل يمكن علاج حالة السيلوليت عن طريق تجميد الدهون ؟

لا، لا يمكن علاج آثار السيلوليت بطريقة تجميد الدهون، كون أن تلك الطريقة تعمل على التخلص من الدهون فقط وليس السيلوليت.

مواضيع ذات صلة

ما هي أسباب كثرة النوم والطرق العلاجية الملاءمة لها؟

اعراض-المرارةما هي اعراض المرارة وأسباب التهابها ؟