علاج القشرة في الشعر نهائيا من أول مرة | وأبرز أسباب ظهورها

طرق علاج القشرة في الشعر

لتحافظ علي صحة وجمال شعرك لابد من أن تجد علاج القشرة في الشعر فور ظهورها لأنها أن توغلت بفروة رأسك أكثر سوف تتسبب في العديد من المشكلات التي يصعب حلها ومن المحتمل أن تؤدي إلي تساقط الشعر بغزارة، لذا يجب عليك التخلص من القشرة بأقصى سرعة ممكنة لتنقذ شعرك من التلف.

أسباب ظهور القشرة في الشعر:

هنالك اسباب عديدة لظهور القشرة في الشعر ومنها علي سبيل المثال أننا نقوم بغسل الشعر بماء درجة حرارته مرتفعة أي ساخن جداً أو سوء التغذية بمعني عدم الاعتماد في الطعام علي الفيتامينات والخضروات، إهمال غسل الشعر فيؤدي ذلك إلي تراكم كمية كبيرة من الزيوت في فروة الرأس فتتحول هذه التراكمات إلي قشرة.

ومن أكثر اسباب قشرة الشعر شيوعاً هي العوامل المرضية التي تتسبب في ظهور القشرة ومنها الاكزيما والصدفية والحساسية، وطبيعة الشعر إذا كان دهني.

تأثير القشرة السلبي علي صحة الشعر:

القشرة هي عبارة عن خلايا ميتة موجودة علي فروة الرأس وتتسبب في الكثير من المشاكل مثل تهيج الفروة ومن أخطر أضرارها أنها من الأمراض المعدية لذلك نجدها شائعة بين أفراد الأسرة  الواحدة كما أنها تؤثر بشكل ملحوظ علي صحة وجمال الشعر وتفقده لمعانه، وتؤدي إلي حكة شديدة التي ينتج عنها ظهور فطريات.

من الجدير بالذكر أنه قشرة الشعر عندما تسقط علي الوجه تؤدي إلي ظهور حبوب وبثور وتسبب في انسداد المسام، وهذه الأضرار تؤكد علي أهمية علاج قشرة الشعر للحفاظ علي قوته ولمعانه وحيوته.

طرق علاج القشرة في الشعر :

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي سوف تساعد أن شاء الله علي ازالة القشرة من الشعر بشكل سريع جداً، ومن هذه الوصفات:-

أولا/ زيت الصبار:

حيث يعتبر زيت الصبار أفضل علاج للقشرة فهو يعمل علي  التخلص من الحكة وتلطيف فروة الرأس وذلك من خلال تدليك فروة الرأس به لمدة معينة.

ثانيا/ زيت جوز الهند:

نجد أن زيت جوز الهند من الزيوت الفعالة ويستخدم في علاج القشره من خلال تدليك فروة الرأس به مرة كل أسبوع ولمدة 30 دقيقة.

ثالثا/ الليمون واللبن الرائب:

نحضر كمية مناسبة من البن الرائب ولتكن مثلا كوب من اللبن الرائب ونعصر ليمونة كاملة عليه ثم نقوم بوضع هذا الخليط علي فروة الرأس بعد ذلك نفركه جيداً لمدة 20 دقيقة.

رابعا/ الخل لعلاج قشرة الشعر:

نحضر ملعقة من صودا الخبز ثم نضعها في زجاجة أو أناء به خل التفاح ونمزجها جيداً بعدما تحضر الخليط يمكنك استخدامه كبديل عن الشامبو ومن أول استخدام له سوف تجد أنه عمل علي تنظيف فروة الرأس وازال القشرة ومنح الشعر القوة والحيوية واللمعان، لهذا السبب تعد هذه الوصفة من أفضل الوصفات التي يتم تعمل علي علاج القشرة في الشعر بشكل فعال.

خامسا/ زيت الزيتون لإزالة القشرة:

يعد زيت الزيتون من أهم الزيوت التي  تساعد علي ازالة القشرة من الشعر في أسرع وقت وذلك من خلال وصفات معينة وهي وضع كمية معينة من زيت الزيتون مع مقدار معين من زيت اللوز ثم ندلكها باستخدام أطراف أصابعنا علي الشعر،  ثم نترك هذا الخليط علي فروة الرأس لمدة خمس دقائق بعد ذلك نغسل الزيوت بالماء الدافئ ثم بالماء البارد ومن الجدير بالذكر أنه تم إثبات أن هذا المزيج له نتيجة فعالة في علاج القشرة في خلال زمن قياسي.

علاج القشرة في الشعر مجرب:

يعد التخلص من القشرة نوع من أنواع الحماية للشعر من التلف والتساقط وفقدان صحته ولمعانة وإن لم يحالفك الحظ في العثور علي علاج القشرة في الشعر من أول مرة فلا داعي للقلق لأنني سوف أعرض عليك الآن طريقة مجربة للقضاء علي القشرة، وهي مزج معلقة صغيرة من زيت النعناع مع ربع كوب من الخل ونصف كوب من الماء مع 4 ملاعق من الزعتر المغلي.

دلك جزور الشعر فقط بهذه الوصفة وحاول قد الإمكان أن لا تتعرض الأطراف لهذا المزيج من المهم أيضاً تكرار غسل الشعر بهذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصل علي نتيجة ممتازة في أقل وقت.

حل للتخلص من القشرة بشكل نهائي:

سوف أقدم لك الأن طريقة مضمونة هي سوف تعاونك علي علاج قشرة الشعر نهائياً ولن ينتج عنها أي من الأعراض الجانبية، وهي عبارة عن خلط معلقة كبيرة من الزبادي مع معلقة كبيرة من العسل الأبيض مع معلقة صغيرة من الزنجبيل وعصير نصف ليمونة نمزج المكونات معاً إلي تتجانس.

طريقة استخدام هذه الوصفة بسيطة للغاية فكل ما عليك فعله هو تدليك فروة الرأس فقط بهذا المزيج من ثم تتركه لمدة 20 دقيقة بعد ذلك لابد من غسل الشعر بشامبو ضد القشرة للحصول علي نتيجة أسرع.

أفضل علاج للقشرة في الصيدلية:

ينصح بشراء علاج القشرة في الشعر من الصيدليات لأن جميع المنتجات الموجودة بداخلها تكون مرخصة من وزارة الصحة وهذا ما يثبت أنها فعالة ولا تتسبب في حدوث أي ضرر علي الشعر، وهذا علي عكس السلع الأخرى التي نراها في متاجر التسوق.

ويعد أفضل علاج للقشرة من الصيدلية هو الشامبو خاصة الأنواع التي تحتوي على مواد مضاد للفطريات لأنها تكون فعالة وتعطي نتيجة في غضون فترة زمنية قصيرة، أما عن طريقة استخدام الشامبو فهي وضع معلقة كبيرة علي كوب من الماء الدافئ وغسل فروة الرأس بها ومن المهم تغيير نوع المنتج كل شهرين كأقصى حد.

علاج القشرة الدهنية بالشعر:

تتسبب زيادة إفرار فروة الرأس للدهون في ظهور القشرة الدهنية التي تؤدي إلي حدوث العديد من الأضرار الخطيرة لذا ينصح جميع من يعانوا من هذه المشكلة بعلاجها علي الفور عن طريق الوصفات الطبيعة أو استشارة الطبيب المختص، وإن كنت لا تفضل زيارة الأطباء أو لا تملك المالي الكافي لشراء الأدوية فكل ما عليك فعله للتخلص من القشرة هو استخدام شامبو طبي.

ويمكنك تحضير أياً من الوصفات الطبيعة التي وضحتها لك من قبل هذا ما سيعاونك علي علاج القشرة الدهنية بطريقة مضمونة.

طرق التخلص من قشرة الشعر للنساء:

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة القشرة لذا دائماً ما يتسألن عن كيفية التخلص من القشرة نهائياً للنسا أنت كنت أنت أيضاً ترغبين في علاج هذه المشكلة فإليك الحل وهو الاهتمام بغسل الشعر من مرة إلي مرتين كل أسبوع واستخدام البلسم وحمام الكريم بالطريقة الصحيحة.

في حال كانت القشرة مكونة طبقة سميكة علي فروة رأسك فيجب عليك حجز موعد عند طبيب ماهر حتي يساعدك علي حل هذه المشكلة بطريقة مضمونة في خلال فترة زمنية صغيرة.

علاج سريع لقشرة الرأس:

تزداد شكوي العديد منا من القشرة في الفترة التي تتبدل فيها الفصول أو عند الدخول في فصل الشتاء، ولتتخلص من هذه المشكلة بأسرع فإليك وصفة سحرية وهي خلط معلقة من ملح البحر مع معلقة كبيرة من شامبو وتفرك بها فروة الرأس بعد ذلك يغسل الشعر بالطريقة المعتادة؛ فهذا هو أفضل علاج قشرة الشعر بسرعة ولن يكلفك الكثير من الأموال أيضاً.

طرق وقاية الشعر من القشرة:

بعدما وضحت لك اسباب القشرة ووصفات ونصائح عديدة للتخلص منها سوف أشرح لك الآن طرق تمنع ظهورها مرة أخرى، وهي:-

1-من المهم تعريض الشعر للشمس في الصباح الباكر أي في الساعات الأولي من الشروق فقط.

2-استخدام الشامبو الذي يحتوي على الزنك أو الكبريت مرة واحدة في الأسبوع.

3-غسل الشعر أكثر من مرة بالماء فاتر.

متي أذهب للطبيب لعلاج قشرة الشعر؟

في حال كانت القشرة المصاب بها تسبب لك حكة شديدة أو مكونة طبقة سميكة للغاية يجب عليك زيارة الطبيب علي الفور، لأن هذا النوع من القشرة يتطلب التعامل معه بطريقة معينة.

هل يكفي استخدام الشامبو لعلاج القشرة؟

بالطبع لا يكفي استخدام شامبو ضد القشرة من الصيدليات أو مراكز التسوق للتخلص من هذه المشكلة، بل يحتاج الأمر إلي عناية واهتمام شديدة طوال الوقت.

ما هي فترة علاج القشرة من الشعر؟

تختلف فترة علاج القشرة من الشعر حسب شدتها فإن كانت بسيطة سوف تختفي في غضون شهر تقريباً، ولكن أن كانت قوية فأنها لن تزول إلي إلا بعد فترة طويلة.

هل يتسبب علاج القشرة في ضرر علي الشعر؟

أن استخدمت علاج خطأ للتخلص من القشرة سوف يتسبب بالطبع في حدوث العديد من الأضرار علي شعرك.

مواضيع ذات صلة

ماسكات التفتيح السريع للبشرةأفضل ماسك تفتيح فوري للوجه من أول مرة | طبيعي 100%

كريم لتنعيم الشعرافضل كريم لتنعيم الشعر ومنحه القوة واللمعان