علاج تجاعيد الوجة نهائيا بالأعشاب والكريمات والطعام الصحي

علاج تجاعيد الوجة بالاطعمة والاغذية

تجاعيد الوجة من المشكلات التي تواجه كل سيدة مع تقدمها في العمر، وتبحث دوماً عن طرق فعالة للتخلص منها بشكل نهائي، وفي هذا المقال سنتعرف على افضل الطرق التي ستساهم في علاج التجاعيد، وايضاً أسباب ظهور التجاعيد في سن العشرين وطرق الوقاية منها.

اسباب ظهور تجاعيد الوجه :

1- تظهر بعض التجاعيد حول العينين وفي الجبهة وحول الفم مع التقدم في العمر، فتقل نسبة انتاج الكولاجين في الوجه بعد سن العشرين بنسبة 1% وترتفع هذه النسبة مع الوقت مما يؤدي إلى تجاعيد الوجة.

2- كما ان التعرض لآشعة الشمس لفترات طويلة ودون استخدام واقي شمس على البشرة يعد من اسباب ظهور تجاعيد الوجه، لذا من الافضل ارتداء نظارة شمس مناسبة قبل التعرض لآشعة الشمس مع وضع كريم الحماية من الشمس.

3- والتدخين ايضاً من أهم مسببات تجاعيد الوجة لأنه يؤدي إلى تضييق الاوعية الدموية الموجودة في الجلد ومن ثم يقل تدفق الدم إليها وتظهر التجاعيد المزعجة.

4- وان كنت في سن العشرين وتواجه مشكلة ظهور التجاعيد بشكل مبكر فمن الممكن ان يرجع السبب لبعض العادات الخاطئة التي تقوم بها، مثل عدم الاهتمام بالبشرة، او النوم بطريقة خاطئة على البطن او الجانبين لفترات طويلة حيث انه من الافضل النوم على الظهر مع استخدام وسادة من الساتان.

ما هي تجاعيد الجبهة؟

من الامور التي لا مفر منها عند التقدم بالعمر هي ظهور تجاعيد الجبهة، فهي إحدى تجاعيد الوجة الشائعة هي والتجاعيد حول الفم، ولكن لا يمكن لذلك ان يصيبك باليأس لأن هناك بعض الامور التي يمكنك القيام بها والعلاجات المتاحة للتخلص من مظهر تجاعيد الجبهة المزعج.

فمن ضمن طرق التخلص من تجاعيد الجبهة إلى الأبد دون عودة هي العلاجات مثل البوتوكس والتقشير بالليزر وتقنية المايكروبلدينج، مع الاهتمام بترطيب البشرة بشكل دائم وحمايتها من الشمس، واستخدام الكريمات التي تعالج التجاعيد ايضا من الامور الهامة والتي تخلصك منها نهائياً.

تعرفي سيدتي على : أفضل طرق طبيعية لعلاج الهالات السوداء

متى تظهر تجاعيد الوجة عند الرجال والنساء؟

نسمع كثيراً ان تجاعيد الوجه من الامور التي يواجهها المتقدمين بالعمر، ولكن متى تحديداً تظهر تحديداً هذه التجاعيد بالنسبة للنساء او الرجال ؟

بالنسبة للنساء فتظهر التجاعيد على مراحل عمرية مختلفة وهي تبدأ خلال العشرينات والثلاثينات حيث تظهر تجاعيد خفيفة حول العينين وعند زاوية العينين، ومن عمر الخامسة والاربعين تبدأ علامات التقدم بالعمر، لذا تكون الاجابة الصحيحة على سؤال متى تظهر التجاعيد عند النساء هو الخامسة والاربعين.

اما عن سؤال متى تظهر التجاعيد عند الرجال فهي تبدا من عمر الـ 30 ولكن هناك بعض العوامل التي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة مثل التلوث البيئي وعدم العناية بالبشرة بالشكل الكافي او اتباع بعض العادات السلبية كالتدخين، فكل هذا يعمل على ظهور التجاعيد بشكل مبكر للرجال.

علاج تجاعيد الوجه بالاعشاب :

من اكثر الطرق آماناً لتخليص البشرة من تجاعيد الوجة هي الاعشاب، لذا سنعرفك على اهم الاعشاب التي يتم استعمالها للتخلص من تجاعيد البشرة وهي :

1- الحلبة، تحتوي الحلبة على بعض الفيتامينات والمعادن التي تسهم بشكل كبير في علاج التجاعيد، فقم بطحن اوراق الحلبة جيداً حتى تحصل على عجينة متماسكة ثم تطبيقها ليلاً على البشرة وغسلها في الصباح بالماء الدافيء، وتكرار الامر اسبوعياً سجعل بشرتك بحالة افضل.

2- زيت الزيتون يمكن استخدامه كطريقة علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة وغني بالفيتامينات التي تعمل على محاربة الجذور الحرة وبالتالي ترطيب البشرة ثم التخفيف من مظهر التجاعيد بها.

3- خل التفاح مادة طبيعية تعمل على إعادة التوازن لحموضة البشرة، فيصبح افضل طريقة علاج التجاعيد المبكرة طبيعياً خاصة عند استعماله مع العسل الذي يحتوي على افضل العناصر الغذائية.

4- جل الألوفيرا من الطرق التي تحافظ على البشرة وتخفي التجاعيد منها عبر ترطيبها، ويمكن تطبيق جل الالوفيراً يومياً على البشرة ثم غسله بعد 20 دقيقة للحصول على نتائج مذهلة.

نقدم لك سيدتي الجميلة : أفضل طرق علاج جفاف البشرة

افضل كريم للتجاعيد من الصيدلية :

هناك عدد من كريمات الوجه التي يمكنك استخدامها لشد وجهك والتخلص من التجاعيد، وإليك افضل هذه الانواع :

1- كريم إيفا سكين كلينك كولاجين الذهب، وهو يحتوي على الذهب والكولاجين مما يعمل على شد البشرة وتعزيز مرونتها، بالإضافة إلى تجديدها بصورة طبيعية، كما يعمل على ترطيب الوجه بشكل مكثف لأن جفافه يكون من العوامل التي تؤدي إلى تجاعيد الوجة.

2- كريم فيشي ليفت أكتيف سوبريم، وهو افضل كريم للتجاعيد من الصيدلية لأنه يحتوي على الرامنوز، والنيوهيسبيريدين الذي يقوم بشد البشرة، ويعمل على ترتطيبها ويعيد إليها النضارة، ويجب استعمال الكريم بعد غسل البشرة جيداً.

3- كريم نيفيا كيو 10 باور، يتميز هذا الكريم باحتوائه على نسبه كبيرة من الرياتين تساوي 10 اضعاف الموجودة في مستحضرات التجميل، كما انه يعمل على حماية البشرة من الشمس لذا يمكن تطبيقه على الوجه صباحاً بعد غسله.

وقد يظهر أضرار كريم التجاعيد مثل تهيج الجلد او الاحمرار او التشقق وغيرها من الاثار الجانبية التي يكون سببها وجود تحسس لأي من مكوناته، لذا يجب عليك اولاً القيام باختبار لحساسية الجلد وتطبيق جزء من الكريم على اليدين قبل استعماله على الوجه، وعند ملاحظة اي من هذه الاضرار فيجب التوقف عن استعماله.

علاج تجاعيد الوجه بالطعام الصحي :

يعتبر علاج تجاعيد الوجة بالاطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية من اشهر الطرق لعلاج التجاعيد والتقليل منها، وذلك لأن البشرة تتأثر بشكل مباشر بالعديد من انواع الاطعمة والاغذية التي يتناولها الانسان، ومن طرق علاج التجاعيد ايضاً الحماية من الاسباب او العوامل التي يمكنها ان تؤثر علي البشرة مثل العوامل البيئية وبالذات اشعة الشمس.

وبما ان حلم كل سيدة هو الحصول علي بشرة نقية وخالية من التجاعيد تماما، لذا يجب ان تقوم بالاطلاع علي كافة الوسائل التي يمكانها ان تعطيها الاشراقة الكاملة مهما مر العمر؛ فيمكنها ان تكون كما هي جميلة وتمتلك البشرة المشدودة والنضرة.

ولذا ينصح اطباء العناية بالبشرة ومجموعة من الخبراء السيدات اللواتي يرغبن في الحصول على بشرة مشرقة لأطول فترة ممكنة بالاهتمام بتناول الاغذية التي لها دور في الحفاظ على البشرة، حيث يصبح النظام الغذائي في المقدمة دوماً إذا رغبت اي سيدة في الاهتمام ببشرتها او نفسها.

تعرفي أيضا سيدتي على : طرق تنعيم اليدين وتفتيحها

ما الأطعمة الداعمة لنضارة البشرة؟

وإليك أهم الاطعمة التي تساعد في علاج تجاعيد الوجه والحفاظ على بشرة نقية خالية من العيوب :

1- البطيخ، من ضمن الاطعمة التي بالعادة تحتوي علي الالياف ولها القدرة علي محاربة التجاعيد, حيث انه من الفاكهة التي تحتوي علي الماء والالياف التي تكون العامل الفعال والاساسي في محاربة تجاعيد البشرة وجعلها مشدودة الي اطول فترة ممكنة.

2- السبانخ ايضا من الاكلات التي تحتوي علي مضادات الاكسدة التي تعمل علي محاربة التجاعيد ومنها ايضا فيتامينات سي وإي التي تساعد علي حماية البشرة من الاشعة الضارة وتمنعها من الوصول الي البشرة, كما انها لها الدور الفعال في ان الحفاظ علي حيوية البشرة ونقاؤها تماما.

3- الشاي الاخضر، من الاعشاب التي تعمل علي مكافحة الجزئيات الحرة التي تمنع اثار الاجهاد والتي تؤخر من ظهور التجاعيد في البشرة, كما انه من المشروبات المهمة والضرورية للبشرة بشكل عام.

4- الكفيار الذي يكون من المواد الغنية بالفيتامينات او المعادن خاصة معدن السيلسينوم، يحفز الجسم علي افراز الهرمونات التي تعمل على إصلاح انسجة الجلد وتجدد الكولا جين في الجلد.

هل نحافة الوجه تسبب التجاعيد ؟

الرشاقة هي امر جميل بالتأكيد ولكن الوجه الممتليء يكون اقل عرضة لحدوث تجاعيد الوجة او تصبح غير ظاهرة به، حيث ان التجاعيد تظهر بشكل اكبر لدى الوجه النحيف ويكون ذلك بارزاً حول العينين.

لذا عند التساؤل هل نحافة الوجه تسبب التجاعيد ؟ تكون الإجابة بنعم وقد يكون تسمين الوجه احد صور التخلص من شكل التجاعيد المزعجة لدى المرأة النحيفة.

لأجلك سيدتي نقدم : أفضل زيوت لتطويل الشعر بسرعة فائقة

تمارين الوجه لمنع التجاعيد :

تمارين الوجه هي اكثر الاشياء التي ستساعدك في التخلص من التجاعيد بشكل طبيعي، وعليك تدليك وجهك كنوع من الإحماء قبل البدأ في عمل تمارين الوجه لمنع التجاعيد.

ومن التمارين التي يمكن القيام بها تمرين التمليس للبشرة، وبعض التمارين الخاصة بتجعيدة الاسد والتي يمكن تطبيقها من خلال تمليس التجعيدة باصابعك من مكان وسط الجبين وإلى جانب الحاجبين.

والان يمكنك التخلص من تجاعيد الوجة بأي من الطرق السابق ذكرها حتى تتمتع ببشرة مشدودة ونقية، كما يتوجب عليك الابتعاد عن مسببات هذه التجاعيد كلما أمكنك ذلك.

ما هي أهم النصائح للتخلص من تجاعيد الوجه ؟

عليك التقليل من التعرض للتوتر والاجهاد النفسي، فذلك له دور كبير في الشيخوخة المبكرة ويؤدي إلى التجاعيد، كما يجب الحرص على تناول الفيتامينات المفيدة مثل فيتامين c.

ما هي حلول علاج التجاعيد لدى العيادات ؟

من طرق علاج التجاعيد بالعيادات عمليات البوتوكس، والبلازما الغنية بالصفائح الدموية، والميزوثيرابي، والديرمابين.

كيف يساهم النوم في الحفاظ على البشرة من التجاعيد ؟

عدم النوم بشكل كافي يؤثر على حالة البشرة بالسلب لذا من المهم النوم لساعات كافية حتى تستريح البشرة ولا تصاب بالشيخوخة مبكراً.

هل كريمات التجاعيد مفيدة ؟

التجاعيد من التغييرات التي تطرأ على البشرة وتساهم الكريمات في علاج هذه التجاعيد بشكل كبير.

مواضيع ذات صلة

تكثيف الحواجبما هي أبرز طرق تكثيف الحواجب الشائعة ؟

أفضل حبوب فيتامين لنضارة الوجه والجسمأفضل حبوب فيتامين لنضارة الوجه والجسم وحماية الشعر