طرق علاج تقصف الشعر الشديد | وأهم أسبابه

علاج تقصف الشعر

يحدث الكثير من تقصف الشعر بسبب الحالة النفسية , مما يؤدي الى المنظر الغير مرغوب بة , و يوجد العديد من الطرق التي يمكنكم من خلالها علاج تقصف الشعر حيث يمكن لكم ان تقوموا بوضع بعض مستحضرات العناية بالشعر، أو استخدام بعض الخلطات و الوصفات الطبية الخاصة بالعناية بالشعر، كما يمكنكم أيضا ان تقوموا بقص النهايات للسماح مرة اخرى لنمو الشعر ويكون افضل من ذي قبل، و ذلك حسب نوع شعرك و كل هذا هو ما ستتعرفي عليه من خلال مقالنا هذا.

خلطات لعلاج تقصف الشعر الشديد :

خلطة اللبن والخميرة:

1- ضعي ثلاث ملاعق من الخميرة في نصف كوب من الماء الدافئ ثم قومي بتحريكهم جيدا.

2- ثم ضفى كوب من اللبن الدافئ ومعلقتين من العسل اليهم ثم قومى بتحريكهم جيدا

3- ضعى الخلطة على شعرك بعد الاستحمام وسوف تلاحظى الفرق كرري هذه الخلطة كل اسبوع لتتمكني من علاج تقصف الشعر  الخاص بك.

خلطة الزيوت الطبيعية :

المكونات:-

1- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

2- معلقة كبيرة من زيت جوز الهند

3- معلقة كبيرة من زيت الجرجير .

طريقة تحضير خلطة علاج تقصف الشعر:-

1- قبل أن تبدأي في صنع خلطة علاج تقصف الشعر  قومي أولا بقص النهايات من شعرك لتتخلصي من النهايات المقصفة و يستطيع شعرك الإستفادة من الخلطات.

2- قومى بوضع المكونات فى اناء ثم ضعى هذا الاناء فى اناء اخر يوجد بة ماء دافى حتى تحصلى على خليط دافئ.

3- ضع القليل على فروة الراس وقومى بتدليكة جيدا على حركات دائرية.

4- كررى هذة العملية على جميع الاطراف الشعر.

5- قومى بتمشيط شعرك جيدا بمشط خشبى.

6- قومى بتغطية شعرك بكيس من البلاستك لمدة ساعتين حتى تحافظى على درجة حرارة شعرك الان .

7- قومى بغسل شعرك جيدا بالشامبو الخاص بكى.

8- قومى بتكرار هذة العملية مرتين فى الشهر، فهذه الوصفة تستخدم لعلاج التقصف و علاج تكسر الشعر  أيضا.

علاج تقصف الشعر

علاج تقصف الشعر

خلطة علاج تقصف الشعر الشديد بالموز والعسل :

1- موزة

2- معلقتين كبيرتين من العسل الابيض

3-معلقتين كبيرتين من زيت الزيتون

4- معلقتين كبيرتين من زيت الخروع

ضعى فى اناء هذه المكونات جميعا مع القيام بالخلط لهذه مع بعضها البعض , قومى بوضع هذا المزيج على شعرك واتركية على شعرك وسوف تلاحظى الفرق، كرر هذة العملية فى الاسبوع مرة واحدة لتتمكني من علاج تقصف الشعر  الشديد.

ما هي أهم اسباب تقصف الشعر؟

و بعد أن تعرفتي معنا على مجموعة من الخلطات التي تساعد في علاج تقصف الشعر  بطريقة فعالة، فلا بد أن تتعرفي أيضا على الأسباب المؤدية إلي تقصف الشعر، و هذه الأسباب تنقسم إلي نوعين النوع الأول منهم متعلق بالأسباب الداخلية، أما النوع الثاني هو الأسباب الخارجية.

فمن الأسباب الداخلية التي تتسبب في تقصف الشعر هي عدم تناول الطعام الصحي بشكل مستمر و حالات التوتر و القلق و الإكتئاب التي تصيبنا في بعض الأحيان.

أما الأسباب و العوامل الخارجية التي تؤدي إلي تقصف الشعر فهي: الجفاف الناتج عن عدم إستخدام المرطبات الخاصة بالشعر بشكل منتظم، أو نتيجة إستخدام شامبو الشعر المليئ بالمواد الكميائية بشكل شبه يومي.

و كذلك إستخدام أجهزة تمليس و فرد و تجفيف الشعر بواسطة الحرارة تعد سبب تقصف الشعر الرئيسي، و أيضا إذا قمتي بإستخدام صبغات الشعر الضارة فكل هذا سيؤدي إلي تقصف نهايات شعرك.

أبرز أنواع تقصف الشعر الذي تعاني منه الفتيات:

و كما تنقسم الأسباب المؤدية لقصف الشعر إلي نوعين، فتنقسم أيضا الأنواع الخاصة بتقصف الشعر إلي عدة أقسام، و ذلك حسب وصف الحالة الخاصة بالشعر، فالنوع الأول من التقصف هو التقليدي أو الشائع و الذي تجد فيه نهايات الشعر منقسمة إلي جزئين لتبدو على شكل حرف y و هذا النوع تجد أن معظم الفتيات تبحث له عن علاج تقصف الشعر من الصيدلية  أو بخلطات من الزيوت.

أما النوع الثاني من التقصف و الذي يعتبر أسوء حال من النوع السابق، و الذي تنقسم فيه النهايات الخاصة بالشعر إلي ثلاثة أجزاء، و أخيرا النوع الثالث من تقصف الشعر هو التقصف الكامل و الذي تبدأ فيه الشعرة في الأنقسام من نقطة قريبة جدا من الجذور و هذا ما يجعل هذا النوع من أشد أنواع التقصف التي تعاني منها الفتيات، و مع تطور العلم تواجد لكل نوع من هؤلاء علاج تقصف الشعر  و ذلك حسب طبيعة الحالة.

كيفية علاج تقصف الشعر من الامام؟

و يعد التقصف الذي يظهر على فروة الرأس من الأمام من أصعب الأنواع و ذلك لأنه لا يعالج بالقص و إنما يجب إستخدام مستحضرات أو مواد طبيعية من أجل علاج التقصف الظاهر على الجزء الأمامي من الرأس، و لذلك سنخبرك الآن بطريقتين يمكن أن تتبعي أحدهما في علاج هذا النوع من التقصف، و الطريقة الأولى هي القيام بتدفئة القليل من زيت جوز الهند و تدليك مقدمة الرأس به.

و قد يكون التقصف الذي يظهر في مقدمة الرأس ناتج عن نقص تغذية الشعر، لذا فيعد البروتين الطبيعي هو أفضل علاج تقصف الشعر  في هذه المنطقة، و لهذا فيمكن لك أن تقومي بخفق بيضة و معها ملعقتين كبيرتين من اللبن و وضعهما على الجزء الذي به التقصف، و نتركه لمدة لا تقل عن 60 دقيقة مع تغطيته جيدا حتى تتجني رائحة البيض التي قد تكون غير محببة لك، و بعدها يمكن غسل الشعر بالشكل المعتاد.

طريقة علاج تقصف الشعر بالفازلين:

و مثلما ذكرنا لكم من قبل أن تقصف الشعر قد يكون ناتجا عن الجفاف الشديد الذي تعاني منه أطراف الشعر، و لأن الفازلين يعتبر من العناصر التي تحتوي على مواد دهنية تساعد على علاج الجفاف أولا و بالتالي علاج تقصف الشعر الشديد تجربتي  مع الفازلين كانت تجربة جيدة بعدما نصحتني إحدى صديقاتي بإستخدامه لعلاج تقصف الشعر الذي كنت أعاني منه منذ فترات طويلة، حيث ذكرت لي طريقة إستخدامه و التي كانت كالتالي:

أولا وضع كمية صغيرة بحجم حبة اللوز من الفازلين على راحة اليد و تدليكها جيدا لتتغير درجة حرارتها و تصبح مرتفعة، و بعد ذلك يتم تمليس نهايات الشعر المقصفة بها جيدا مع الحفاظ على عدم وصول الفازلين إلي فروة الرأس حتى لا تتسبب في إنسداد المسام، و بعدها يتم تمشيط الشعر بواسطة المشط أو الفرشاة الخشبية و نتركه لفترة قصيرة ثم نقوم بغسله، و سنلاحظ أنه أصبح علاج تقصف الشعر  فعال.

علاج تقصف الشعر الشديد

علاج تقصف الشعر الشديد

طريقة فعالة لإزالة تقصف الشعر:

و إذا كنتي تحتاجين إلي طريقة فعالة لإزالة نهايات الشعر المقصفة و التخلص منها في خلال فترة وجيزة، فليس أمامك سوى القص، و يعتبر القص علاج تقصف الشعر  المعتمد لدى كثير من صالونات التجميل خصوصا لمن لديهن مناسبة قريبة و يريدون التخلص من التلف و التقصف الظاهر على الشعر و المؤدي إلي تشويه شكله و هيئته، و يمكنك أنتي أيضا إتباع هذه الطريقة و القيام بها في المنزل.

و لكن بشرط إستخدام المقص المخصص للشعر و الذي يكون قادر على القص بشكل سريع دون عناء، و هذا ما سيجعلك تتمكنين من إزالة تقصف الشعر في يومين  و يمكن لك أيضا القيام بهذا الأمر في بداية كل شهر حتى تتخلصي من الأجزاء التي تعرضت للتلف و الجفاف و التقصف في شعرك و يصبح الشعر صحي و حيوي طوال الوقت.

طرق فعالة لتجنب تقصف الشعر:

و قد تظن الفتيات أنه لا توجد طريقة يمكنهم من خلالها تجنب تقصف الشعر، و لكن هذا ليس صحيح فكل شئ سلبي يمكن تجنبه بواسطة مجموعة من الإجراءات البسيطة، فتقصف الشعر مثلا يمكن للفتيات تجنبه من خلال عدم إستخدام الأمشاط أو الفرش المصنوعة من البلاستيك و إستبدالها بما هو مصنوع من الخشب، و ذلك لمنع تفاعله مع الشعر و بالتالي تقصفه.

كما يفضل الإبتعاد عن طرق فرد الشعر بإستخدام الأجهزة الحرارية و إستبدالها بالطرق الطبيعية كإستخدام بكر الشعر أو غير ذلك، هذا و بالإضافة إلي ضرورة إتباع علاج تقصف الشعر  المناسب لك إذا كنتي تعانين من هذه المشكلة قبل أن تتفاقم و تؤدي إلي تدمير الشعر.

كيف أتخلص من تقصف الشعر نهائيا؟

يمكن للفتاة أن تتخلص من مشكلة تقصف الشعر بشكل نهائي عند تجنب كل ما يؤذي الشعر من حرارة و جفاف و غير ذلك.

كيفية علاج تقصف الشعر لدى الأطفال؟

علاج تقصف الشعر لدى الأطفال يتم بإستخدام الزيوت الطبيعية و ليس بالمنتجات الكميائية حتى لا تتسبب لهم في ضرر.

هل يستغرق علاج تقصف الشعر فترة طويلة؟ز

تختلف مدة علاج تقصف الشعر حسب الحالة فالتقصف المزمن أو الشديد بالتأكيد سيحتاج إلي فترة علاج أطول على عكس الحالات البسيطة.

متى أبدأ ألاحظ نتيجة علاج تقصف الشعر؟

في الغالب تبدأ نتائج علاج تقصف الشعر بإستخدام الوصفات في الظهور بعد إسبوعين من الإستخدام المتكرر لها.

مواضيع ذات صلة

نقش حناء ناعمموديلات نقش حناء ناعم مناسبة للعام الجديد

أفضل-علاج-لشد-الثدي-وتدويره-ورفعه-من-اول-استعمال--من-ضمن-المرادفات-تمارين-لشد-الثدي1أفضل علاج لشد الثدي وتدويره ورفعه من اول استعمال