علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بطرق طبيعية في 7 أيام

علاج-حب-الشباب-للبشرة-الدهنية

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية من اكثر الأمور التي تشغل بال الشباب المراهقين لأنهم الأكثر عرضة لهذا النوع من الحبوب، ولذا سنذكر في هذا المقال أهم وأفضل العلاجات التي يمكنك اللجوء إليها بشكل طبيعي حتى تستطيع التخلص من حب الشباب للبشرة الدهنية بشكل نهائي وآمن.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية :

 في البداية وقبل التطرق نحو علاج حب الشباب للبشرة الدهنية، فنريد ان نوضح لك عزيزي القارئ ان الحبوب الخاصة بالبشرة الدهنية تكون نتيجة افرزات زائدة من الغدد الدهنية التي تكون تحت سطح الجلد الخاص بك.

ويسمي هذا النوع من الدهون بـ الزهوم وهي تكون مفيدة جدا لانها تساعد علي ان تكون البشرة في حاله من الترطيب، ويكون هذا من الامور الجيدة والصحية للبشرة بوجه عام .

أسباب ظهور حب الشباب:

يتعرض الجسم إلى بعض من الظواهر التي تساعد علي افراز الدهون او الزهوم بكثرة، وبالتالي تؤدي الي سداد المسام او من الممكن ان يكون ذلك بسبب الجلد الميت، ومن خلال وجود وظهور العديد من الزهم الذي يكون زائد فيؤدي هذا الي تراكم العديد من الطبقات, ومع وجود الخلايا الميتة, فكل تلك العوامل من الممكن ان تؤدي الي حبوب الشباب.

وحبوب الشباب تكون في اماكن مختلفة في الجسم، فمن الممكن ان تكون في الوجة والرقبة والكتفين والصدر، وتظهر الحبوب بأشكال عادية منها رؤس سوداء وبيضاء , ومن الجيد أنه يوجد العديد من الطرق ل علاج حب الشباب للبشرة الدهنية سواء كانت هذه الطرق طبيعية او طبية .

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالاعشاب :

تتوفر العديد من طرق علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالاعشاب، حيث أن بعض الوصفات الطبيعية يمكنها معالجة حب الشباب ومنها ما يلي:

1- وصفه الألوفيرا :

وهذه الوصفة تتكون من نبات الالوفيرا الذي يكون من اهم وافضل الأعشاب التي من الممكن ان تساعد علي جعل البشرة في حالة أفضل, ويكون من النباتات التي تعالج اي نوع من الالتهابات وتساهم في علاج حب الشباب للبشره الدهنيه بشكل فعال.

وتكون هذه الوصفة متكونة من نبات الالوفيرا, ويكون لها طريقة معينة لتقوم باستخدام الألوفيرا على بشرتك لتخلصك من حبوب الشباب, حيث تقوم عزيزي العميل بتقطيع النبات واخذ ما بداخله من هلام وتقوم بوضعه علي الاماكن المصابة وتقوم بتكرار هذة العملية ثلاث مرات اسبوعياً او مرتين، ويمكنك أيضا الإطلاع على أفضل علاج لحب الشباب من الصيدلية متوفر الآن.

2- وصفه الليمون :

يكون الليمون من افضل الوصفات الطبيعيه والمهمة التي من الممكن ان يحتاج اليها الشخص المصاب بحب الشباب, لأن الليمون يساعد علي قتل جميع البكتريا ويكون مضاد لأي نوع من الالتهابات.

ولاستخدام الليمون في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية عليك أن تقوم في البداية بتجهيز المكونات الخاصة بك من “قطن وماء وليمون”, وأن تقوم بتحضير الوصفه الذكية التي ستساعدك في ان تتخلص من اي التهابات .

فتبدأ في ان تجعل الليمون كعصير وتقوم باخذ قطعه من القطن ووضعها علي الاماكن التي تكون مصابة علي الوجه او في اي مكان من جسم المصاب, وتقوم بعد ذلك بغسل وجهك بعد ان تستيقظ.

وتكون هذه من احد الوصفات التي من الممكن ان تناسب جميع انواع البشرات وتكون فعاله بنسبة كبيرة ماعدا البشرات الحساسة فلابد من ان يكون لديك علم بذلك، فيفضل دوماً إستشارة الطبيب قبل استعمال اي شيء يساعد على علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة فقد يحدث نتائج عكسية ضارة .

3- الشاي الأخضر :

يكون من افضل الاشياء الطبيعية والتي من السهل ان تحصل عزيزي العميل علي نتائج من خلالها بشكل سريع في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية، فإنه يساعد علي ان تتخلص من الهلات السوداء ويكون حامل لأعلي مستوي من المواد المضادة للأكسدة التي ستحمي بشرتك.

والشاي الاخضر يكون مفيد وصحي بشكل كبير في مساعدة جميع المصابين من أجل علاج حب الشباب بشكل طبيعي وآمن، فهو من افضل المواد الطبيعية التي تحارب البكتريا ويكون مساعد لعلاج حبوب الشباب.

وقد اثبت بعض من الدراسات العليا في الطب علي ان الشاي الاخضر من افضل الاشياء التي تحمل المواد المضادة للاكسدة، والتي تكون عنصر اساسي في تخليص المصاب من حبوب الشباب .

تابع الخطوات التي تساعدك ان تحصل علي خليط منزلي او طبيعي من الشاي الاخضر , لتساعد علي علاج حب الشباب والبقع السوداء للبشرة الدهنية او الالتهابات:-

1-  لابد من ان تقوم عزيزي القارئ في البداية بوضع كمية مناسبة من الشاي الأخضر في اناء به ماء حتي يصل الي درجة غليان.

2- عندما يوصل الي هذه الدرجة لابد من ان تقوم عزيزي العميل بتركة بالخارج حتي يبرد وان تقوم بأخذ قطعه من القطن وان تقوم بوضعها في الاناء، ثم عليك وضعها علي الاماكن المصابة او حب الشباب , او ان تقوم بوضعها في زجاجة للاستخدام اليومي.

3- لابد من ان تقوم بوضعها فترة علي الاقل 10دقائق حتي تصل الي الجفاف , ثم تقوم بغسل وجهك .

4- ومن الممكن ان تستعين عزيزي العميل في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بأوراق الشاي الأخضر، فمن الممكن ان تقوم بوضع اوراق من الشاي الاخضر علي وجه المصاب او الاماكن الملتهبة مباشرة.

4- البابونج:

يمكنك عزيزي العميل ان تقوم بمعالجة اي نوع من الالتهابات او علاج اثار حب الشباب للبشرة الدهنية عن طريق البابونج فهو من احد الاشياء التي تعمل على علاج حب الشباب للبشرة الدهنية، كما يحتوي البابنوج علي المواد العظيمة المفيدة والمضادة لكل انواع الاكسدة والتي تقوم بمحاربة البكتريا.

ويمكن ان يقضي البابونج علي الجذور الحارة في البشرة، وطريقة عمل البابونج ليكون علاج حب الشباب للبشرة الدهنية :

– عليك ان تقوم بغلي كوبين من الماء وان تضع فيه بعض شاي من البابونج.

– قم بوضع البابونج المغلي في اناء اخر، وتقوم بفعل حمام بخار لوجهك لمدة قصيرة أي حوالي 10 دقائق.

– يمكنك ان تقوم بتكرار حمام البخار هذا مرتين علي الاقل اسبوعيا, لتتمكن من الحفاظ علي المسام .

5- الريحان :

يكون من افضل المكونات الطبيعية لعلاج حب الشباب بنسبة 100% واثبتت المنظمات العالمية انه يكون من احد الاسباب التي تعالج حب الشباب وتقضي علي البكتريا نهائياً, وأيضاً جميع انواع الزيوت التي يكون بها ريحان, وزيت او شاي الريحان لها فوائد في تنظيم السكر بالدم .

ويساعد الريحان على عدم وجود اي نوع من الخلل في الهرمونات, ويكون هذا من الاسباب التي تساعد علي تقليل حب الشباب, فيمكنك ان تقوم بشرب شاي ريحان يوميا لتنظيم الهرمونات ويمكنك ان تضع شاي الريحان علي الاماكن المصابة, ويكون بذلك علاج حب الشباب للبشرة الدهنية قوي ومؤثر .

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالعسل:

يمكنك ان تقوم ببعض من الوصفات الطبيعية السهلة في المنزل حتى تحصل علي نتائج مضمونة في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالعسل, واليك بعض من الطرق المجربة:

الوصفة تكون مكونة من العسل والزبادي, ويمكنك ان تقوم بوضع بعض من الاسبرين المطحون ومعه نصف معلقة من العسل واربع معالق من الزبادي, على ان تقوم بوضع الاسبرين المطحون ومعه الزبادي ثم تقوم بخلطهم جيداً .

ولكي تعمل على علاج حب الشباب للبشرة الدهنية عليك أن تقوم بوضع الخليط علي الاماكن المصابة ثم تقوم بتركها حتي تجف، ثم تقوم بغسل وجهك جيداً بماء فاتر, ويكون بذلك علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالعسل مناسب للعديد من البشرات المختلفة، وإن لم تحصل على نتيجة جيدة فبإمكانك تجربة كريم إزالة آثار الحبوب المتاح بالصيدليات.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة :

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة ، فالبشرة الحساسة هي أحد انواع البشر والتي تتعرض بكثرة لحب الشباب، ومن الممكن ان نقوم بمعالجتها عن طريق الكريمات الموضعيه او من خلال المضادات الحيوية التي من الممكن ان تاخذ عن طريق الفم التي تساعد وتقضي علي البكتريا المسببة لحدوث حبوب في الوجه بشكل رئيسي.

ومن ضمن الطرق لعلاج البشرة الحساسة من حب الشباب هي استعمال أفضل صابون لحب الشباب والبقع للبشرة الدهنية فهو يكون من ضمن الاسباب التي تساهم في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية من الأساس.

3 نصائح لوقاية البشرة الدهنية من حب الشباب:

من الممكن تجنب فعل الكثير من الأمور التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب في البشرة، ومنها ما يلي:
1- عليك التواجد في مكان بارد قدر الإمكان لأن الجو الرطب والحار يؤثر على البشرة الدهنية بالسلب.
2- قد يكون الغذاء الصحي علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بشكل غير مباشر، لذا يجب الإبتعاد عن الأكل الغير صحي والإلتزام بنظام غذائي سليم.
3- عليك تنظيف بشرتك الدهنية بشكل سليم، والإبتعاد عن العادات السيئة التي قد تضر بالبشرة.

ما هي طريقة علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالخميرة؟

يمكن عمل قناع للوجه باستخدام الخميرة، وملعقة من الحليب الباودر، وفنجان من الماء، ثم تركه على الوجه لمدة عشرين دقيقة وسيتم تقشير الوجه لتخليصك من حب الشباب.

كيفية إزالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية؟

توجد أكثر من طريقة لإزالة آثار حب الشباب منها وصفة الطماطم، والماء والجلسرين، وخل التفاح والعسل، وزيت جوز الهند.

ما هي الأدوية الموضعية التي يمكن استعمالها لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية؟

يمكن استعمال مراهم المضادات الحيوية التي تعمل على قتل البكتريا المسببة لحب الشباب، واستخدام المراهم التي تحتوي على حمض الساليسيليك مرتين يومياً.

ما هي أفضل طريقة للحفاظ على البشرة الدهنية الحساسة؟

للحفاظ على بشرتك الدهنية الحساسة عليك غسل وجهك يومياً بغسول مناسب، مع تجنب النوم بالمكياج، كما يجب تجفيف الوجه بطريقة الطبطبة.

مواضيع ذات صلة

اعراض نقص الحديداعراض نقص الحديد من الأسباب إلى الوقاية

الجدريما هي أسباب الجدري ؟ وما طرق علاجه