ما هي علامات الحمل بولد ؟

علامات-الحمل-بولد1

انظروا خشمها كبير، أليس كذلك؟، كما انها أصبحت أقل جمالاً، بالطبع قد سمعتي يا عزيزتي مثل تلك الأقاويل تتردد في أوساط النساء حول علامات الحمل بولد، حيث يقولون ان قامت المرأة الحامل بكذا فهذا يعني انه صبي بكل تأكيد.

وهذه الأغاليطُ المنتشرة بكثرة حول أعراض الحمل بولد الأكيدة لا أساس لها من الصحة طالما لم تكون طبية بما فيه الكفاية، فالحكم الفيصل هنا هو التحاليل والفحوصات التي يقوم بها الطبيب للتأكد من ان السيدة حامل في ولد أم بنت، وفي حال ان كنتي تريدين معرفة متي تظهر علامات الحمل الأكيدة ؟، فتابعي قراءة المقال لمعرفة مزيد من التفاصيل.

خرافات واساطير متداولة حول علامات الحمل بولد

إذا كنتِ يا عزيزتي من النساء اللاتي يقمن بالبحث على جوجل عندما علمتي بالبشري السارة الا وهي حملك، بالطبع رأيتي في نتائج البحث موضوعات مثل ١٣ علامة للحمل بولد أو 20 علامة تدل على الحمل بولد وغيرهم.

  ومن الممكن ان يحدثك زوجك الفاضل عن أمنيته في إنجاب ولد، والأكيد انكِ في هذه الحالة سوف تقومين بتصفح العديد من المقالات التي تتحدث عن علامات الحمل بولد، ولكن ليس هناك علامة واحدة أكيدة للحمل بولد، فجميعها خزعبلات تم تداولها عبر اجيال، ومنها:

1- اشتهاء تناول الأطعمة الحامضة، فهي بشكل كبير من  علامات الحمل بولد المعروفة في مصر.

2- من ضمن علامات الحمل بولد ان يكون نبض قلبه اقل من 140 نبضة في الدقيقة.

3- تعانى المرأة الحامل بصبي من غثيان بدرجة كبيرة، ولكنها تشعر به بدرجة أقل في الصباح.

4- تتمثل اعراض الحمل بولد أيضا في حدوث نضارة في بشرتك بشكل غير طبيعي.

5- لا تشعر السيدة الحامل بولد بضغط على قدميها.

6- ترغب المرأة الحامل في تناول رقائق البطاطس وما يماثلها، حيث ان هذا يعتبر من علامات الحمل بولد الأكيدة قديماً.

7- تنفتح شهية السيدة الحامل بصبي، حيث نجدها تتناول الطعام بشراهة.

8- بالنسبة لشكل بطن المرأة الحامل بصبي فإنها تكون متدلية لأسفل، نظراً لأن الولد يكون في هذه الوضعية.

9- عليكي بمسك خاتم زواجك يا عزيزتي بقطعة من الخيط الرفيع، وقومي بترجيحه أمام بطنك، فإن ذهب الى الخلف فهذا يعنى انكِ حامل في فتاة بينما ان اتجه إلي الامام فهذا يعنى انه  صبي، وكانت هذه العلامة بالذات من ضمن علامات الحمل بولد القوية التي كانت تقوم بها بعض النساء في العصور القديمة.

10- تلاحظ السيدة الحامل بصبي ان حجم الثدي الأيمن يكون أكبر من الثدي الايسر.

المزيد من علامات الحمل بولد

ولم يتوقف الامر على ذلك يا اعزائي بل ان الموضوع زاد عن حدة، واصبح كل شخص يضع تشخيص للمرأة الحامل بأنها تشعر بكذا عندما تكون حامل بولد، وهذا الحديث الذي ليس له اي اساس من الصحة، فقد نتج عنه علامات اخري يستدلون بها على حمل السيدة بولد، وهي ما يلي:

– تعتبر من علامات الحمل بولد ايضا هو شعور المرأة الحامل بمرور برودة الى قدمها بشكل سريع، وكأن تيار كهربائي قد مر من خلالهم.

– ملاحظة نمو شعر الساق أسرع من اليد.

– تصاب المرأة الحامل بصبي بصداع بصفة مستمرة.

– تستلقي السيدة الحامل بصبي على جانبها الأيسر أثناء النوم.

– عدم رغبة المرأة في ان يقترب منها أحد عند اقتراب موعد الولادة، فتكون متوترة أكثر وشديدة الحساسية، فتارة نجدها تبحث عن طرق لتسهيل الولادة الطبيعية  وتارة أخرى عن القيصرية، ويكون ذلك بسبب تخوفها الشديد.

– عندما تتصبب المرأة عرقاً شديدً، فاعلم على الفور أنها من علامات الحمل بولد، وخصوصاً ان قامت هذه السيدة بتناول فص ثوم فان رائحة العرق سوف تصبح قوية.

– ان كان لون البول داكن اللون، فان هذا يعنى ان السيدة حامل بصبي.

– تصاب بضعف في الدورة الدموية.

– حدوث نتوءات في منطقة أسفل البطن.

– تشعر السيدة الحامل بصبي برغبة في القيام بالعديد من الاشياء، حيث انها تكون نشطة للغاية خلال تلك الفترة.

من الممكن يا عزيزاتي ان تشعرن بأحدي هذه الأعراض خلال فترة الحمل، ولكن هذا لا يعني أنها من علامات الحمل بولد بنسبة 100%.

تجربتي مع اعراض الحمل بولد

كان زوجي كغيره من الأزواج يتمنى ان أحمل في أحشائي صبي، لأن الولد هو الوتد الذي سيحمل عصب العائلة ويكمل مسيرتها بعد ذلك، وهذا هو العرف السائد في العديد من المجتمعات العربية الشرقية، ورأيي المتواضع بخصوص هذا الأمر أنه سواء حملت المرأة بصبي أو فتاة فكله خير من عند الله.

وكانت تجربتي في الحمل بصبي صعبة للغاية، حيث كنت أعاني كثيراً، ومررت بالكثير من الأعراض التى كان يقول لى الكثير عندما يرانى انها من علامات الحمل بولد بكل تأكيد، ومنها:

– شعوري المستمر بالغثيان طوال فترة حملي.

– ظهرت العديد من البقع على وجهي مثل الكلف والنمش، حيث كنت اتضايق منها، و كدت انفجر بالأكثر عندما بدأ شعري في التساقط.

– أصبح لون البول غامق اللون، وشعرت بألم شديد عند قيامي بالتبول.

– كانت بطني مائلة للاسفل، و بارزة للأمام، فكان كل من يراني يعتقد أنني حامل في توأم.

– وخلال تلك الفترة كنت أشرب من كأس العذاب كما يقولون، حيث كنت أعاني معاناة شديدة، فلم أذق طعم النوم والراحة، حيث كنت لا اعرف ان استلقي الا على جانبى الايسر، بالإضافة إلي شعوري بصعوبة في التنفس وعدم قدرتي على القيام ببعض من المهام مثل ارتداء حذائي وملابسي وخلافه.

تصفحِ ايضا: كيف يكون شكل الجنين في الشهر الثامن ؟، لتعرفِ مزيد من المعلومات عن هذه المرحلة.

علامات-الحمل-بولد2

علامات-الحمل-بولد2

أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني

في البداية نريد ان نقول لكي يا سيدتي ليجعل الله لكي في كل خطوة سلامة أثناء فترة حملك، وإن كنتِ تتسائلين عن علامات الحمل بولد في الشهر الثاني، فحباً لكي قمنا بتجميع عدد من الدلالات الأكيدة التى تشير بأصبعها الى حملك بصبي، وهي كالتالي:

– قلة الاحساس بالغثيان في الصباح

بصفة عامة يعد هذا العرض من أعراض الحمل الأكيدة سواء بنت أو صبي، ولكن كان تشخيص الأطباء انه في حالة قلة شعور السيدة بالغثيان في الصباح فإن هذا يعني أنها حامل في صبي، وتم إثبات هذا من قبل دراسة صدرت من الجامعة الطبية في نيويورك.

وأثبت ذلك البحث ايضا أنه يوجد حوالي 75% من النساء الذين لا يشعرون بالغثيان طوال فترة حملهم، ولكن اجمالاً لا تعتبر هذه العلامة أساسية في معرفة جنس الجنين.

– الشهية المفرطة

يعتقد الكثير ان هذا العرض من علامات الحمل بولد، وكان هذا الاعتقاد شائع  قديماً ومازال يتداول بين الكثير من النساء حتى وقتنا الحالى، ولكن ليس لهذا إثبات طبي حتى الآن بما يفيد ان المرأة التي تكون شهيتها مفتوحة طوال اليوم خلال فترة حملها، إنها بكل تأكيد حامل في صبي.

ولكن ما تم إثباته في الطب الحديث هو التالي، ان السيدة الحامل في الشهر الثاني من الطبيعي ان تأكل بكثرة أو لا، وقد تفتقد العديد من العناصر الغذائية التى تحتاجها لإمداد جسمها بالطاقة والحيوية.

– ظهور حب الشباب

عندما تسأل المرأة عن ما هي علامات الحمل بولد ؟، فيجيبها الجميع انه خلال تلك الفترة تلاحظ  ظهور حب الشباب والبثور السوداء في وجهها بشكل مفرط، وذلك بسبب زيادة هرمون التستوستيرون.

أعراض الحمل في الشهر الثالث بولد

من الاسبوع 8 – 10 أي بداية دخول المرأة للشهر الثالث من حملها، فغالباً في هذه الفترة تبدأ تتحسن أعراض الحمل نوعاً ما لديها، وخلال هذا المقال رصدنا لكم أهم علامات الحمل بولد التي تظهر في الشهر الثالث، وهي كالتالي:

– على عكس الشهر الثاني كانت السيدة الحامل بولد لا تشعر بالغثيان كثيراً في الصباح، بينما في الشهر الثالث فإنها تستفرغ بمعدل مرتين في  الصباح، وبالطبع فان هذا يتغير من سيدة لأخرى.

– الشعور بحرقان في المعدة.

– حدوث غازات وإمساك.

– الشعور بالحكة في منطقة الثدي، حيث يصبح لون الحلمة داكن جداً.

– ملاحظة حدوث تقلبات في المزاج.

– عدم الإقبال خلال هذه الفترة على تناول الطعام.

– يحدث زيادة في الإفرازات المهبلية، وهي من علامات الحمل في الأيام الأولى لأي سيدة.

تعرفِ ايضا: على أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة أكيدة.

اقوى علامات الحمل ببنت

لا يوجد في الطب ما يؤكد علي علامات الحمل ببنت في الشهور الأولى لأي سيدة، ومن باب العهد يا سيدتي ان يقوم  موقع ملحوظة بتقديم معلومات صحيحة تعمل على تنوير بصيرتك وتعريفك بما هو صحيح وآخر غير سليم، لكي تعرفي على اي اساس سوف تبني وجهة نظرك.

والان سوف نقدم لكي خلال السطور التالية في المقال بعض من الاعتقادات الخاطئة التى تؤكد على حمل المرأة في بنت خلال الشهر الأول أو الثاني في فترة بداية الحمل، مع العلم أنها خطأ، فما هي الأ انها جزء من الفلكلور الشعبي، وذلك لعدم وجود بنية علمية قوية تستند عليها، وهي كالأتي:

1- حدوث غثيان شديد في الصباح

تعتقد السيدات انه عند حدوث غثيان حاد في الصباح فإن هذا يعني الحمل في فتاة، ومؤخراً ظهرت العديد من الأبحاث العلمية التي تتحدث عن ان الاحساس بالمرض خلال فترة الحمل يدل على جنس الجنين.

ففي عام 2017 ظهرت دراسة مفادها ان المرأة  التي تعانى من التهابات شديدة أو وجود بكتيريا في الجهاز المناعي الخاص بها في المعدة تكون حامل في فتاة، وكان هذا الاستدلال قائم على ان السيدة التي تصاب بمثل هذه الأمراض تلد فتاة مقارنة بغيرها ممن يولدون اولاد ولا يصابون بأي شيء أثناء فترة حملهم، وإن نظرنا لهذا الأمر سوف نجده متباين وبالتالى ليس علامة مؤكدة على الحمل بفتاة.

2- تناول السكر بكثرة

عندما يرون السيدة الحامل تشتهي تناول حلويات تحتوي على كمية كبيرة من السكر فأنهم يقولون بالتاكيد انها حامل في فتاة، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ ولا أساس له من الصحة.

3- الشعور بالإجهاد

في حال ان كانت المرأة تعانى من اضطرابات مثل التوتر والخوف خلال الفترة الأولى من الحمل، فيعتقد الوسط المحيط بها انها حامل في فتاة، ولكن لماذا يربطون هذا بجنس المولود؟.

ومن هنا أطلقت رابطة نسوية لحقوق المرأة حملة ضد الاعتقادات الخاطئة الراسخة منذ زمن بأن توتر المرأة في الحمل يعنى انها حامل في فتاة، وذلك لأنهم يرون ان البنت كائن جبان وضعيف.

بينما ان كانت تشعر السيدة بالحماس والحيوية فإنها حامل في صبي، فهذا تصور غير مقبول لأنه يحمل في طياته شكل من أشكال العنصرية لأطفال في عمر التكوين.

تعرفِ أيضا: على كيفية حساب موعد الولادة من اجل ان تستعدي لها.

هل من الممكن ان تصاب المرأة الحامل بضعف في الدورة الدموية؟

نعم، من الممكن ان تشعر المرأة الحامل بضعف في الدورة الدموية.

ما هي الاعتقادات الخاطئة المتداولة حول علامات الحمل بولد؟

هناك العديد من الاعتقادات الخاطئة التي يتم تداولها بكثرة حول علامات الحمل بولد ومنها، تناول السيدة الحامل بولد للأطعمة المالحة وإنها لا تشعر بالغثيان في الصباح.

هل يعنى تناول السيدة الحامل للسكر بشراهة انها حامل في فتاة؟

لا، حيث لا يعنى تناول المرأة الحامل للسكر بشراهة أنها حامل بفتاة، فهذه ليست علامة مثبتة علمياً.

ما هي علامات الحمل بولد الأكيدة؟

من علامات حمل المرأة بصبي هو الشعور بالغثيان في الشهر الثاني، بالإضافة إلي ظهور حب الشباب في الوجه.

مواضيع ذات صلة

علامات الولادة قبل أسبوعما هي علامات الولادة قبل أسبوع التي تشي باقتراب المخاض ؟

الحمل في الشهر الثامن بولدهل الحمل في الشهر الثامن بولد له علامات