ماهى علامات قرب الولادة في الشهر التاسع من الحمل..؟

علامات قرب الولادة في الشهر التاسع

علامات قرب الولادة في الشهر التاسع

تتسأل الكثير من الحوامل عن الشهر التاسع ، وهل الولادة يمكن ان تكون في الاسبوع الاول من الشهر التاسع ، وما هي علامات قرب الولادة في الشهر التاسع ، وهل الألم التي تشعر به المرأة الحامل  في اول الشهر التاسع هو دليل علي قرب الولادة .

حيث ان مع اقتراب الولادة تتناقل الكثير من النساء بعض الامور ، التي تعتبر بعضها حقيقية وبعضها الاخر غير حقيقية  ، لذلك في ثنايا ذلك الموضوع سوف نتطرق الي العلامات الخاصة بقرب الولادة ،  وما هو أفضل اسبوع للولادة وغيرها من التفاصيل الهامة .

من المتعارف عليه ان أغلبية النساء تدخل في المخاض بين الأسبوع 38 الي الاسبوع 42 من الحمل ، حيث ان بداية من الاسبوع 37 يبدأ طفلك في الاستعداد من اجل الوصول الي الحياة ، الا ان هناك بعض الأطفال الذين يغادرون الرحم مبكرا ، حيث ينزل الطفل من الاسبوع 37 الي قاع الحوض ، ويستمر في هذا الوضع حتي المخاض.

لذلك يعد الاسبوع الثاني من الحمل هو اكثر اسبوع  تحدث فيه الولادة بالنسبة للكثير من النساء ، فمن علامات قرب الولادة في الشهر التاسع هو ألم في الحوض قد تتغير حدته من مرأة الي اخري .

أفضل اسبوع للولادة في الشهر التاسع :

عند الرجوع الي المتخصصين لمعرفة المزيد من التفاصيل حول علامات قرب الولادة في الشهر التاسع ،قد تبين مجموعة من النقاط التي كان من اللازم التطرق اليها وذكرها بأدق التفاصيل ، وذلك من اجل مساعدة الامهات علي معرفة التفاصيل العامة والخاصة ، حتي يسهل عليهم هذا الامر الحمل والولادة .

وقد اجمع المتخصصين ان ابتداء من الاسبوع 37 من الحمل يعتبر حملا كاملا ، اي انه يعني ان الولادة تكون آمنة للعديد من الاسباب التي من الواجب ذكرها من اجل معرفتها ووضعها في الاعتبار واهمها :

1-اولا تكون الامعاء الخاصة بالطفل تحتوي علي العقي ، وهو أول براز للمولود ، وذلك يعد مؤشر قوي علي اكتمال الاجهزة الخاصة بجسم الجنين ، وبالتالي عدم وضعة في حضانة وعدم الحاجة لذلك ، حيث ان العمليات الخاصة بجسمه ، قد اصبحت مهيئة للعمل علي الفور، وبالتالي تمتع هذا الطفل بصحة جيدة عند الولادة حيث ان وجود العقي هو اهم علامات قرب الولادة في الشهر التاسع  .

2-تحرك الطفل بالرأس الخاصة به الي الاسفل في قاع الحوض ، ولا يحصل الطفل علي تلك الوضعية الا في حالة المخاض ، حيث ان ذلك الامر يؤدي الي ولادة الام بشكل طبيعي وليس كيسري ، وبالتالي المحافظة علي صحة الجنين والطفل معا ، حيث ان نزول رأس الجنين الي الحوض يعد من علامات قرب الولادة في الشهر التاسع  المؤكدة ، التي تنذر بالولادة .

3-  وزن الطفل يكون من 3 الي 4 كيلو جرام ، بالتقريب وهو الوزن الطبيعي للطفل عند الولادة ، حيث ان نزول الطفل بوزن اقل من 3 كيلو جرام لا يدل علي شئ الا معانته من الانيما وضعف الطفل ايضا ، حيث ان وزن الطفل عند الولادة يعتمد علي العديد من العوامل وليس موعد الولادة فحسب ، الا ان ولادة الطفل  من اول الاسبوع 37 يساعد علي اكتمال وزن الطفل .

4- اختفي اللانجو من الطفل ، وكثير من النساء لا تعرف ما هو معني اللانجو وماهي وظيفته ، وهل هو مهم ، وعند التطرق الي اللانجو سنجد انه  الزعب الذي يغطي جسم الاجنة ، ولكن بعد الاطفال يولدون ببقايا صغيرة من اللانجو ، لذلك عدم وجود اللانجو يعد من علامات قرب الولادة في الشهر التاسع .

5-الي جانب كل الامور السابقة تعد الاعضاء التناسلية لطفلك الجيدة منتفخة بعض الشئ عند الولادة ، ولكن مع الوقت ستصبح طبيعية وستكون ككل الامور علي ما يرام ايضا  وكل الامور السابقة تعد من اهم النقاط التي يجب معرفتها حيث ان ابتداء من الاسبوع 37 يعد الولادة الخاصي بكي امنة لكل العلامات السابقة .

ولكن كل ذلك لا يعني ان ولادتك في الاسبوع 37 هو أفضل اسبوع للولادة ، فبالرغم ان الحمل يكون كامل ، لكن من الافضل ان يظل الجنين في الرحم وقت اطول ، وبالرجوع الي الاطباء ، تبين ان الاسبوع ال 40 هو الاسبوع الافضل للولادة.

حيث انه وقتئذ يزن دماغ  الجنين ثلثي وزنه ، ودماغ الطفل هو اخر شئ يتطور اثناء الحمل ، لذلك كلما مكث الجمين في رحم الام ، كلما كان هذا الامر افضل من اجل صحته ، ومن اجل صحة الام ايضا ، فكلما تراوحت الولادة ما بين الاسبوع  37 و الاسبوع 40 ، كلما كانت الولادة آمنة.

علامات قرب الولادة في الشهر التاسع

علامات قرب الولادة في الشهر التاسع

 علامات قرب الولادة في الشهر التاسع

هناك العديد من الامور التي تتعرض للتغير وهي اشارة تدل علي قرب الولادة وهي تخبرك ان موعد المخاض قد اقترب ، وتظهر علامات قرب الولادة في الشهر التاسع ، قبل الولادة بساعات ، ومن اهم الاعراض التي يجب ان يتم ذكرها كمؤشر اكيد حول اقتراب الولادة هي :

نزول الطفل الي قاع الحوض

يعد نزول الطفل الي الحوض هي من علامات قرب الولادة في الشهر التاسع ،وتتسال بعض النساء عن كيفية حدوث ذلك ، وعن كيفية معرفة ذلك ، لذلك في حالة شعورك برغبتك في الذهاب الي الحمام بشكل دائم ، فانه اشارة مؤكده الي نزول الطفل الي قاع الحوض ، وذلك لان الطفل يكون ضاغط علي المثانة براسه ، وعادة ما يحدث ذلك قبل اسبوعين او اربع اسابيع  من الولادة .

تمدد عنق الرحم قبل اقتراب المخاض

يبدأ عنق الرحم في التمدد قبل أيام او اسابيع من الولادة والامر يختلف من مرأة الي اخري ، ويمكن معرفة ذلك من خلال التقلصات التي تعاني منها المرأة الحامل ، بالاضافة الي ألم الظهر الذي يعد من أهم علامات الولادة قبل يومين ، حيث تشعر المرأة بالتشنج وألم اسفل الظهر ، وألم الفخذين ايضا تعاني منه المرأة الحامل  عند اقتراب المخاض ، حيث ان المفاصل والعضلات جميعها تتمدد عند اقتراب الولادة .

معاناة المرأة من الاسهال عند اقتراب المخاض :

حيث ان عضلات الجسم كله تكون في حالة ارتخاء وذلك لتكون احدي علامات قرب الولادة في الشهر التاسع  ،وترتخي عضلات الرخم ايضا كمؤشر للولادة ، كما ترتخي عضلات المستقيم ايضا ، ويؤدي ذلك الامر الي الاسهال ، لذلك في تلك الحالة يجب عليكي ان تشربي الكثير من الماء بشكل دائم ومتكرر ، وذلك لتقومي بحماية جسمك من الجفاف .

زيادة الشعور بالتعب عند اقتراب الولادة :

حيث ان مع اقتراب الولادة ، تشعر النساء بالتعب والرغبة في النوم ، حيث ان ذلك يعد من علامات قرب الولاده في الشهر التاسع من الحمل ،حيث تشعر المرأة بالارتخاء ، مع بعض الالم الذي يصيبها ، لذلك من المهم ان ترتاح المرأة خاصة في الشهر الاخير ، وذلك من اجل صحتها ومن اجل صحة الجنين .

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

ماهى علامات قرب الولادة في الشهر التاسع من الحمل..؟