طريقة عمل لوجو مجاني أون لاين

عمل لوجو

اللوجو هو الهوية الإلكترونية التي يمتلكها أصحاب الريادات التجارية في الحقبة العشرينية الحالية، فإن عمل لوجو للكيانات والمواقع الشرائية والتعليمية والاجتماعية لم يعد أمر اختياري، بل أصبح بمثابة بصمة وراثية لتلك الكيانات، حيث تقوم الشعارات الإلكترونية بتعريف الأشخاص طبيعة وفحوى الرسالة التي يقدمها أي موقع رقمي في العالم.

أساسيات عمل لوجو تجاري مؤثر

ازاي اعمل لوجو مؤثر ؟، ازاي أعرف عن نفسي من خلال هذا اللوجو ؟، اجعل تلك الاسئلة تراودك حتى في أحلامك، لتتمكن من صنع شعار يعيش في مخيلة كل من يراه، ويساهم في إيصال محتوى مرئي منمق عن الجهة التي يتبناها اللوجو.

فكرة عمل شعارات إلكترونية في حد ذاتها ليست مستحيلة، وخصوصاً بعد انتشار الكثير من المواقع المدفوعة والمجانية التي تصمم الشعارات عبر الانترنت، ولكن لجعلها ترسخ في أذهان الفئة الموجه إليها اللوجو، يجب اتباع بعض الأساسيات البارزة كالتالي :

1) الحضور القوي للشعار سوف يعزز من ثقة العملاء به وبالماركة التي يمثلها، فيجب أن يتم تضمين جوهر العلامة التجارية الثري داخل اللوجو الدعائي.

2) المبالغة في استخدام الألوان والخطوط داخل الشعار المصمم أمر خاطئ تماماً، فأي لوجو إلكتروني يصمم ببساطة وبألوان و خطوط هادئة، دائماً ما يربح المنافسة بفضل قدرته على التوائم مع الأزمنة والصيحات المختلفة.

مزايا عمل لوجو للوجهات التجارية والتعليمية

شعارات الشركات التجارية والتطبيقات التكنولوجية المعروفة مثل تطبيق تيمز الرقمي، تجذب انتباه الأفراد الذين يرونها من أول مرة، وذلك بفضل تصميم شعار المنصة القوي الذي شُكل بطريقة مبدعة وجديدة، فالشعارات تعزز من قيمة وتأثير المكان الذي تحمل هويته، بالإضافة إلى مزايا أخرى جمة تتمثل في التالي :

1) اختلاف الشعار الخاص بأي جهة تجارية أو أي كيان إلكتروني، يفيد كثيراً في لفت أنظار الأشخاص إلى ذلك الكيان بصورة سريعة، لذا من الضروري عند عمل لوجو لأي مكان، الإبداع في اختيار فكرة الشعار.

2) اللوجو الذي يصمم بطريقة مختلفة عن التصميمات المعتادة، يترك انطباعات قوية ومستدامة عند الأفراد، ويميز الجهة التي يحمل اسمها عن بقية الجهات الموجودة في نفس مجال العمل.

أهم مواقع عمل لوجو مجانية

لا تتبع الآراء المحبطة التي تبث إليك أنه من المستحيل عمل لوجو احترافي مجانا عبر المواقع الموثوقة، وأن الأمر يتطلب أموالاً باهظة للحصول على تصميم مغري ومبهر، في الحقيقة أن تلك الآراء بالتأكيد لا تعلم عن وجود مواقع ثرية بالقوالب المدهشة مثل freelogodesign، GraphicSprings، Logaster المجانية، بالإضافة إلى أسماء أخرى بارزة من نوعية تلك المواقع مثل:

أولاً : الموقع الإلكتروني Online Logo maker

التصاميم الجيدة عادة ما تخرج من رحم موقع Online Logo maker المدهش، حيث أنه استطاع تجميع أكثر من 100000 شعار إلكتروني جاهز في جعبته، كما يتميز ذلك الموقع بالكثير من الخصال الأخرى التي جعلته الأول عالمياً في صنع الشعارات الفريدة والمبدعة، ولعل أفضل صفات موقع Online Logo maker المميزة ما يلي :

1) حجم التطبيق صغير جداً، ويسهل تحميله بسهولة على الهواتف المحمولة وأجهزة الحاسوب، بالإضافة إلى أنه من المواقع العملية للغاية، كونه يحتوي على أكثر من ألف رمز متعدد الاستخدامات لصناعة الشعارات الرقمية.

2) عند تنزيل اللوجو المصمم عبر موقع Online Logo maker الرقمي، يكون حجمه خفيف تماماً، ولا يحتاج إلى برامج تصغير حجم الصور لتقليل مساحته على الجهاز.

ثانياً : عمل لوجو مجاني عبر موقع Canva

تتكاثر الأسئلة الشخصية من نوعية ازاي اعمل لوجو باسمي ؟على المواقع الرقمية من قبل المبتدئين، كون أن أي نشاط تجاري أو اجتماعي شخصي يحتاج إلى شعار قوي، وعادة ما يساعد متخصصين المجال الإلكتروني المبتدئين بالإجابات السديدة على ذلك السؤال، كاقتراحهم على الأشخاص تنفيذ اللوجو عبر Canva المجاني.

يعد موقع Canva أفضل خيار للمحترفين والمبتدئين معاً، فالتسجيل عليه لا يحتاج من الأشخاص سوى استخدام البريد الإلكتروني الخاص بهم، ومن ثم يمكنهم Canva من تصفح القوالب الجاهزة المجانية عليه، ليختاروا الأفضل منها لتحميله بسلاسة عبر الموقع.

ازاي اعمل لوجو

ازاي اعمل لوجو

كيفية تصميم لوجو في ثلاث خطوات؟

قم بـ عمل لوجو اون لاين للعلامة التجارية الخاصة بك في ثلاث خطوات فقط، وقل وداعاً للطرق المعقدة التي تتطلب شروط مبهمة، فقط قم بتطبيق الخطوات القادمة وفقاً لنسقها الصحيح كما يلي :

1) تحديد قالب العلامة التجارية : إن النقطة الرئيسية في نجاح أي مشروع تكمن في تحديد الفئة الموجه إليها، فمثلاً عندما قامت المملكة العربية السعودية بتدشين موقع شترستوك الإلكتروني، كانت تستهدف به فئة المصورين فقط، يسري الأمر على المواقع التجارية ايضاً عند تصميم الشعارات الخاصة بها، فيجب اختيار لوجو يرضي الفئة المقصودة بالمشروع.

2) تنزيل برنامج تصميم شعارات اون لاين مناسب : بحث جوجل سوف يساعدك كثيراً في اختيار البرنامج الأجدر بمهمة تصميم الشعار الخاص بك.

3) البدء في تصميم الشعار : بعد اختيارك البرنامج المناسب لصنع لوجو علامتك التجارية، عليك أن تشرع في الخطوة الثالثة والأهم، ألا وهي طريقة تصميم شعار عبر ذلك البرنامج باستخدام أدواته المتاحة، ومن ثم تنزيل الشعار على جهازك الخاص، لتبدأ في استخدامه خلال حملة الترويج للعلامة التجارية الجديدة.

طريقة عمل لوجو باسمك فوتوشوب

تنحصر فكرتنا عن برنامج تعديل الصور فوتوشوب أنه يستخدم في محو بعض التفاصيل من الصور الرقمية، ولكن استخدامات برنامج الفوتوشوب تمتد لفروع متعددة للغاية، كإمكانية استغلاله في صناعة أفضل لوجو شخصي بالاسم، ويستفيد من تلك الميزة جميع الأشخاص الذين يمتلكون نشاطات مؤثرة في المجتمع العربي، حيث يستلهم الناس من اللوجو الشخصي الخاص بهم، فكرة المحتوى الإلكتروني الذين يقدموه عبر قنواتهم.

طريقة عمل لوجو باسمك تستلزم منك أن تقوم باختيار برنامج فوتوشوب مناسب بدقة وعناية، حتى يعزز ذلك البرنامج من فرصة تأثير شعارك الخاص في أذهان الأفراد، هناك العديد من مواقع الفوتوشوب التي سوف تعينك على ذلك مثل موقع Hatchful ، موقع Zyro، أو موقع Design Evo المجاني الذي يستخدم في عمل الشعارات الإلكترونية وفقاً للخطوات التالية :

1) تحميل Design Evo عبر متجر التطبيقات، ومن ثم الولوج إلى نافذته الرئيسية، والضغط من خلالها على زر ” GET STARTED “.

2) تحديد كافة تفاصيل الشعار من الخيارات المتاحة، وتتضمن تلك التفاصيل ” نوع الشعار، اسم الشعار، شعار الماركة التي ينبغي عمل لوجو لها، مكان استعمال اللوجو”.

3) بعد الانتهاء من تدوين كافة تفاصيل الشعار الاونلاين المراد تصميمه، يجب عليك تحديد قالب من القوالب الموجودة على برنامج Design Evo للفوتوشوب، وقم بعد ذلك بتحميل الشعار المجاني الذي صممته على الهاتف أو جهاز الحاسوب الذي تستخدمه.

ما هي أهمية الشعارات الدعائية ؟

إن الشعارات الدعائية تميز الماركة التي تعلن عنها بين المنافسين لها في الأسواق.

ما هي طريقة اختيار ألوان الشعار ؟

يجب استخدام ألوان مختلفة عن المنافسين، كما يجب إدخال الأبيض والأسود للتركيز على الأبعاد.

ما هي أفضل أداة لصنع الشعارات ؟

تعتبر أداة رند فورست أفضل أداة لصنع الشعارات المجانية عبر الانترنت.

هل خطوط تصميم الشعارات قابلة للتعديل ؟

نعم، يمكن تعديل الرموز والخطوط الخاصة بأي شعار بعد الانتهاء من تصميمه.

مواضيع ذات صلة

الضمان الاجتماعيالضمان الاجتماعي المطور والفئات التي يخدمها

الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيرانالكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران | كيان حكومي بطراز عالمي