أربع شخصيات مجنونة في غامبول

غامبول

الأفلام والمسلسلات الكرتونية ليست تافهة على الإطلاق، غامبول من المسلسلات التي تبدو وكأنها لا تقدم أي رسالة ولكن على العكس فهو يحتوي على الكثير من الرسائل القيمة معروضة بطريقة رائعة يستمتع بها الأطفال والكبار أيضًا. 

بدأت علاقتي مع الكرتون بعدما رأيت فيلم يحكي عن قصة الأميرة والوحش والغريب في الأمر هو أنني استمتعت بفيلم الكرتون أكثر من الفيلم الواقعي الذي يناقش نفس القصة! فكرت كثيرًا إلى أن توصلت إلى السر.

سر نجاح المسلسلات والأفلام الكرتونية هو عدم وجود قواعد، سوف ترى كل شيء وأي شيء في عالم الكرتون، بل وتصدقه وتقتنع به بكل سهولة، ستجلس بهدوء تشاهد قصة قط أزرق متكلم يمتلك أرنبة وردية كأخت له! 

إن كنت شاهدت غامبول من قبل فأنت تعرف كم هو ممتع أن تترك نفسك لخيال المؤلف ليأخذك إلى عالم رائع لا يمت للواقع الكئيب بصلة! وإن لم يسبق لك مشاهدته فهيا بنا نتعرف عليه.  

من هو غامبول ؟

قط صغير لونه أزرق، ولكنه لا يسير على أربع أرجل مثل باقي القطط، ودائمًا ما يرتدي نفس الملابس، ويكره ارتداء الأحذية، والسر وراء حب الناس لشخصية غامبول هو تصرفاته الغير منطقية. 

هل مررت بموقف محرج من قبل وشعرت وكأنك ترغب في أن تنشق الأرض وتبلعك؟ هل قلت لنفسك كم أنا غبي ولا أفقه شيء في الحياة؟ غامبول يعاني من هذا الشعور طوال الوقت، وفي لحظة ما وأنت تشاهده، تتخلص من ذلك الخجل المدفون داخلك وتبدأ في تقبل نفسك أكثر. 

شخصيات المسلسل الغريبة 

أعتقد أن المسلسل أُطلق عليه عالم غامبول المدهش لأن شخصياته مدهشة بكل معنى الكلمة، وفيما يلي سوف نتحدث قليلًا عن عائلة المسلسل التي بلا شك سوف تثير إعجابك: 

1- أناييس: أخت غامبول الصغيرة، وهي أرنبة وليست قطة مثله، وتتمتع بالذكاء الشديد على عكس جميع شخصيات كرتون غامبول الشهير. 

2- داروين: في بداية المسلسل كان سمكة طبيعية، ولكن مع مرور الحلقات أصبح سمكة ذات أرجل! واتخذه غامبول كأخ له، الغريب أنك عندما تشاهد المسلسل ستشعر وكأن داروين هو توأم روح غامبول، لأنهم يتصرفون بنفس الطريقة الغبية، ولديهم نفس الذكاء المحدود. 

3- نيكول: الأم، قطة لونها أزرق، ولكنها شريرة للغاية، فهي تتحكم في كل شيء في العائلة، ولا تسمح لأحد باللعب والمرح. 

4- ريتشارد: الأب، أرنب لونه وردي، ثقيل الوزن ويعاني من السمنة، لا يفعل شيئًا مفيدًا في حياته، فقط يجلس ويتناول الكثير من الطعام. 

شخصيات في المدرسة

1- ناظر المدرسة ويسمى براون. 

2- المعلمة سيميان والتي لها بصمة خاصة في حياة شخصيات المسلسل. 

3- المستشار التربوي سمول. 

جيران غامبول

1- روبنسون: جار الأسرة، وصديق الأب، حيث أن عائلة المسلسل تقضي مع عائلته الكثير من الأوقات. 

2- زوجة روبنسون: هي امرأة قبيحة، تشعر بالانزعاج من أقل شيء لذلك يكرهها الجميع. 

كما رأيت، شخصيات عالم غامبول غريبة واستثنائية، تمامًا مثل شخصيات قصة علي بابا والاربعين حرامي التي أدخلت السرور في قلوبنا عندما كنا نسمعها في الطفولة. 

غامبول

غامبول

أول شيء جذبني في غامبول

رأيت غامبول حلقات كاملة وفي البداية كنت أنتقد فيه الكثير من الأشياء، فجودة الرسم كانت لا تعجبني، كما أن القصة لم تجذبني في البداية، أما رسالة المسلسل فلم أفهمها إلا بعد مرور الكثير من الوقت. 

الأصوات هي أول شيء جذبني، فصوت غامبول رائع بشكل لا يعقل، أما صوت داروين وأناييس فالإنصات إليه فقط يجعلك تشعر بمتعة لا مثيل لها، حيث أن الطريقة العفوية التي يتحدثون بها تجعلهم يدخلون قلبك دون أذن، وبرغم أنهم غير حقيقيون إلا أنك ستشعر وكأنهم أصدقائك الجدد. 

التلقائية هي الشيء الأكثر إمتاعًا

التصرفات التلقائية تثير إعجاب أي شخص، فهي مضحكة للغاية خاصة إن كانت تصدر من قط أزرق أو أرنب وردي أو سمكة حمقاء، عالم غامبول المدهش أحرف يحتوي على الكثير من المواقف السريعة والغير متوقعة التي تحدث بشكل تلقائي للغاية. 

أما سبب نجاح المسلسل وتعلق الملايين به، فهو الكلام المضحك الذي يقال على لسان شخصيات عائلة غامبول المميزة، فأنت بالفعل سوف تؤلمك معدتك من كثرة الضحك وأنت تشاهد هذا الكرتون، ولكن لا تقلق إن رأيت حلقة أو أكثر ولم تضحك، فالضحك الحقيقي يأتي بعدما تعتاد على الشخصيات وتفهم كم هم أغبياء!

هل المسلسل للترفيه أم لتوصيل رسائل معينة؟ 

الرسائل التي تصل إليك بسلاسة أثناء مشاهدة هذا الكرتون رائعة للغاية ومفيدة، فلا تستهين بكرتون الأطفال لأنه قد يغير نظرتك للحياة، وهناك العديد من الأشياء الرائعة الأخرى التي سأتركها لك لكي تكتشفها بنفسك عندما تشاهد غامبول حلقات جديدة ، ما رأيك في أن تبدأ المشاهدة الآن وتكتب لنا تعليقك؟ 

هل غامبول مناسب للأطفال؟ 

لا أعتقد أن غامبول مناسب للأطفال في الأعمار الأقل من العاشرة، فهو ليس قصة بياض الثلج البسيطة والممتعة، بل يحتوي على الكثير من المفاهيم التي قد تؤثر سلبًا على الطفل. 

الطفل في الأعوام الأولى يبدأ في تشكيل شخصيته، وأقل شيء يمكن أن يؤثر عليه طوال حياته، فلا ينبغي أن نترك أطفالنا للمسلسلات الساخرة، حتى لا تتكون في شخصياتهم صفات سيئة لا نرغب فيها.

لذلك أنصحك بأن تجلس بجانب طفلك وهو يشاهد المسلسل، وخاصة أثناء عرض اغاني غامبول حتى ترشد طفلك إلى الصواب قبل أن يفهم رسائل الكرتون بطريقة خاطئة، فلا تتجاهل هذه النصيحة لأن الأطفال في هذا العمر يقلدون ما يشاهدونه. 

الغباء ليس له حدود

من الأسباب التي جعلتني أنصح بعدم السماح للأطفال الصغار بمشاهدة غامبول هو الغباء، فمن الحلقة الأولى وحتى غامبول الحلقة الاخيرة سوف يتحدث المسلسل عن الغباء فقط، معظم الشخصيات أغبياء، ومعظم التصرفات غبية، وهذا الأمر قد يؤثر سلبًا على ذكاء الطفل الذي يشاهد الكرتون. 

ردود الأفعال العنيفة

العنف دائمًا ما يكون سيد الموقف في المسلسل، والجدير بالذكر أن الحلقة المفقودة من غامبول تم منعها من العرض لأنها تحتوي على الكثير من مشاهد العنف، وإن تركت طفلك الصغير أمام المسلسل دون إرشاد، فلا تستغرب إن كان يتعامل بعنف مع إخوته أو أصدقائه في المدرسة. 

الخرافات 

عندما يشاهد الأطفال قصص الاميرات باربي فهم يعرفون أن كل ما يذكر في المسلسل خرافات، ولكن غامبول يجعل الخرافات تبدو حقيقية لدرجة أن الأطفال يمكن أن يصدقوها، لذلك يجب أن تنتبه فالمتعة أحيانًا تكون نتيجتها سيئة. 

من هو صديق غامبول المقرب؟

داروين، حيوان العائلة الذي أصبح فيما بعد أفضل أصدقائه وتوأم روحه.

ما هو اسم غامبول الحقيقي؟

اسمه الحقيقي زاك، ولكنه يتغير في الحلقة الأولى بعد وقوعه في مشكلة تجبره على تغيير اسمه.

هل كرتون غامبول ماسوني؟

يعتقد البعض أن هذا الكرتون يدعم الماسونية، حيث تم إظهار هذا الأمر مع بعض الشخصيات، ولكن الاعتقاد السائد هو أنه ليس ماسونيًا.

هل انتهى كرتون غامبول؟

نعم، تم عرض الحلقة الأخيرة من المسلسل عام 2011، وقد حقق المسلسل نسبة مشاهدة لا مثيل لها وما زال نجاحه مستمرًا حتى هذا اليوم.

مواضيع ذات صلة

قصة سيدنا إبراهيم عليه السلامقصة سيدنا ابراهيم عليه السلام كاملة كما وردت بالقرآن

النجاشيماذا تعرف عن النجاشي ملك الحبشة ؟