غسول للمنطقة الحساسة | أفضل 5 أنواع

غسول للمنطقة الحساسة

 

تجد أغلب النساء روائح كريهة أو إفرازات مهبلية أثناء فترة التبويض أو بعد انتهاء الدورة الشهرية؛ وعادة ما تتساءل وتجوب المواقع الإلكترونية بحثًا عن أفضل غسول للمنطقة الحساسة  للتخلص من العدوى البكتيريا و الحكة الناتجة عن هذه الإفرازات و التخلص منها نهائيًا.

لم تعد أمر التهابات المنطقة الحساسة مقتصرة علي السيدات المتزوجة فقط بل يشمل البنات الصغيرة أيضًا؛ فمن الوارد جدًا أن تصاب الفتاة بالحكة و الإفرازات المستمرة طوال الوقت التي تحتاج إلي علاج علي الفور، وعليه سوف نعرض لكم  اليوم مقالاُ عن افضل غسول للمنطقة الحساسة يساعدكن علي تجديد الحيوية والنشاط مرة أخرى.

 ما هو غسول للمنطقة الحساسة   ؟

تُعد النظافة الشخصية والعناية بالمنطقة الحساسة من أكثر الأشياء الهامة و الضرورية جدًا عند جميع السيدات؛ حيث أن هذه المنطقة بمثابة مولد البكتيريا و يجب الاهتمام بها بشكل خاص حتى لا تؤدي إلي ظهور الروائح الغير مرغوب فيها أو الالتهابات الخطيرة التي ينتج عنها الحكة وإصابة المنطقة بالجروح خاصة في فصل الصيف.

في أغلب الأحيان يكون غسول للمنطقة الحساسة  عبارة عن سائل علاجي يتم استخدامه عند الاستحمام لتنظيف المنطقة الحساسة و تعقيمها، نظرًا لأنه قادر علي قتل كافة البكتيريا والجراثيم المنتشرة فيها والتي ينتج عنها الروائح الغير مرغوب فيها.

ما هي فوائد استخدام غسول المناطق الحساسة ؟

هناك العديد من الفوائد التي ينفرد بها غسول المنطقة الحساسه والتي تتمثل فيما يلي:-

1- يساعد غسول للمنطقة الحساسة  علي قتل الجراثيم و الفطريات و البكتيريا.

2- يعمل علي تعقيم المنطقة الحساسة و انتعاشها ويجعل الفتاة تشعر بالانطلاق.

3- يقوم الغسول بترطيب المنطقة كما يساعد أيضًا في القضاء علي جفافها.

4- من أهم المزايا الرئيسية أنه يهتم بمعالجة مشاكل الإفرازات المهبلية المفرطة.

5- يساعد غسول للمنطقة الحساسة للبنات في القضاء علي الحكة الناتج عن الإفرازات المهبلية.

6- يعمل الغسول علي توحيد لون البشرة والقضاء علي اسمرار المنطقة الحساسة، وبذلك فإنه يساعد الفتاة علي إعادة الثقة بنفسها مرة أخرى.

غسول للمنطقة الحساسة

غسول للمنطقة الحساسة

ما هي طريقة استخدام غسول المنطقة الحساسة ؟

هل تشعرين بعدم الراحة من كثرة الإفرازات؟ هل تلاحظين استمرار الحكة والرائحة الكريهة علي الرغم من حرصك الشديد علي العناية بنفسك واستخدام المعطرات عند الاستحمام؟؛ فإذا كنتِ تبحثين عن حل جذري يخلصكِ من هذه المشكلة المزعجة ليس أمامك أفضل من شراء غسول للمنطقة الحساسة  الذي ينصح به الأطباء.

عند استخدام غسول طبيعي للمنطقة الحساسة أو أي نوع غسول أخر يجب عليكِ أن تقومي بإتباع الطريقة الصحية التي ينصح بها الأطباء و خبراء التجميل؛ وذلك لضمان حصولك علي نتيجة فعالة بمجرد استخدامه، وهذه الطريقة تتمثل فيما يلي:-

1) قومي بإضافة مقدار غطاء واحد من الغسول إلي لتر من الماء الدافئ.

2) في البداية يجب عليك أن تقومي بغسل المنطقة جيدًا بالماء الدافئ فقط.

3) الآن عليكِ أن تقومي بغسل المنطقة جيدًا بخليط الغسول و الماء الدافئ.

4) يمكنكِ أيضًا أن تقومي بوضع الخليط في حوض الاستحمام و أو في إناء كبير و من ثم عليكِ الجلوس به مدة لا تقل عن 10 دقائق متواصلة، وذلك لضمان وصول الغسول إلي المنطقة والعمل علي تنظيفها بالكامل.

5) بعد الانتهاء من هذه الخطوة يتم غسل المنطقة جيدًا بالماء الدافئ ومن ثم تجفيفها جيدًا.

6) من المفضل أن يتم استخدام الغسول مرتين في الأسبوع.

ما هو افضل غسول للمنطقة الحساسة للمتزوجات و البنات ؟

لقد قمنا بالبحث المطول عن أفضل غسول للمنطقة الحساسة ؛لقد تبين معنا أن هناك خمسة أنواع مختلفة ينصح بها الأطباء و خبراء التجميل؛ وهما يتمثلون فيما يلي:-

1) غسول سيبماميد

يُعتبر غسول سيباميد للمنطقة الحساسة من أكثر الأنواع التي ينصح بها الأطباء نظرًا لنتيجته الجبارة والفعالة التي قد تلاحظينها من أول استخدام، فبمجرد ما تقومين بغسل المنطقة به ستجدين أنه قادر علي معالجة الالتهابات و الفطريات المهبلية بشكل سريع.

ناهيك علي أنه يخلو تمامُا من وجود أي نوع من أنواع الصابون أو القلويات التي تسبب ضرر علي المنطقة، كما أنه يتكون من مادة التينسيد التي تجعلكِ تشعرين بالانتعاش والنشاط وليس هذا فحسب؛ حيث أنه يتكون أيضًا من مادة الفابيسابولول التي تساعد في القضاء الجراثيم وتعمل في محاربة الرطوبة التي تظهر في المنطقة.

2) مجموعة بيزلين

مجموعة بيزلين للمنطقه الحساسه من أفضل التركيبات الطبيعية الآمنة التي يُمكنكِ الاستعانة بها للحفاظ على نظافة وانتعاش المنطقة الحساسة؛ حيث أن هذه التركيبة تعمل علي تفتيح المناطق الداكنة و توحيد لون البشرة بجانب عملها الأساسي الذي يعمل علي محاربة البكتيريا و الجراثيم.

كما أن غسول بيزلين للمنطقه الحساسة  يحتوي علي مضادات أكسدة و غني بالفيتامينات التي تساعد علي نضارة البشرة وحيويتها مثل فيتامين C و E، ولعل من أكثر الأشياء التي تميز غسول للمنطقة الحساسة بيزلين عن غيره أنه خالي تمامًا من وجود مسببات تحسين الجلد التي تعمل علي تهيج الجلد مثل؛ حمض الكوجيك و السيليكون وغيرها.

3) غسول يورياج

إن غسول يورياج للمنطقة الحساسة من أكثر أنواع غسول المنطقة الحساسة انتشارًا في مختلف أنحاء الوطن العربي؛ حيث أنه يمتلك مجموعة من المزايا الفريدة من نوعها مثل أنه يحتوي علي رائحة عطره علي الرغم من عدم وجود أي أنواع صابون أو مواد كيميائية به.

يحتوي غسول بورياج علي مجموعة من الأحماض الفعالة مثل حمض اللاكتيك الذي له دور كبير وفعال في  قتل البكتيريا الضارة والجراثيم التي تؤدي إلي وقوع الالتهابات و الحكة و تسبب الروائح الكريهة، وهذا بالإضافة إلا أن تركيبته معززة بالجلسرين الذي يجعلكِ تشعرين بالنعومة والانتعاش.

4) غسول كيرفري

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل غسول للمنطقة الحساسة عليكِ شراء غسول كيرفري للمنطقة الحساسة بدون تفكير؛ حيث أنه واحدًا من أهم منتجات شركة جونسون العالمية التي تحظى بشهرة واسعة في عالم الجمال نظرًا لأن لها تاريخ طويل يرجع إلي عام 1975م.

يمكنكِ استخدام غسول كيرفري كروتين للعناية اليومية بالمناطق الحساسة؛ حيث أنه عبارة عن رغوة مزوجة من نبات الصبار و الشاي الأخضر اللذان يعملان علي تنظيف المنطقة وتعقيمها، كما يمنحكِ نشاط و حيوية يدوم طوال اليوم.

5) بخاخ فيم فريش للمنطقه الحساسة

لكل السيدات اللاتي ترغبن في الحصول علي حل يخلصها من مشاكل المنطقة الحساسة المتعددة ،إليكِ بخاخ فيم فريش للمنطقه الحساسة حيث أنه غني بالعديد من المزايا الجذابة والفريدة من نوعها والتي تجعلكِ تشعرين بالحرية والانطلاق.

 تختلف طريقة استخدام بخاخ فيم فريش للمنطقه الحساسة عن الطريقة التي قمنا بذكرها؛ حيث أنه عليك~ أن تقومي بوضع كمية مناسبة منه علي المنطقة و من ثم تدليك هذه المنطقة دقيقتين متواصلين وبعد ذلك قومي بغسل المنطقة بالماء؛ يتم تكرير هذه الطريقة ما لا يقل عن 5 مرات في الأسبوع للحصول علي نتيجة فعالة.

غسول للمنطقة الحساسة

غسول للمنطقة الحساسة

ما هو افضل معطر للمنطقه الحساسة من الصيدلية ؟

الاهتمام بالمنطقة الحساسة من أكثر الأشياء التي تشغل بال أغلب السيدات المتزوجة طوال الوقت؛ ولذلك سوف نخبركم عن  أفضل غسول للمنطقه الحساسة للالتهابات للنساء المتزوجة في الصيدلية وهم ما يلي:-

 1- غسول سمرز ايف الليلي باللافندر للمنطقة الحساسة.

2- غسول لوفينا مسك نسائي.

3- غسول أنثوي يومي متوازن من فاجيسيل درجة الحموضة للنساء.

4- ليميسول بلس وهو يُعد غسول للمنطقة الحساسة يستخدم بشكل يومي.

5- غسول أنثوي لطيف طبيعي بالكامل من هوهو.

6- غسول الجسم للمناطق العضوية بروبيوتيك من أورجانيك.

7-غسول سليكويد سبلاش نسائي من مكونات طبيعية.

8- غسول كير فري بالشاي الأخضر.

9- غسول يوسيرين لتنظيف المنطقة الحساسة.

10-  غسول ناتري كرت ديفيد للمنطقة الحساسة.

هل الغسول المهبلي يؤثر على المرأة الحامل ؟

لقد أكد الأطباء أن غسول للمنطقة الحساسة لا يؤثر علي الجنين أوالمرأة الحامل بالسلب؛ ولكن إن الإفراط المتزايد في استخدامه قد ينتج عنه إصابة المرأة ببعض الأمراض التي تنتج عن طريق قتل البكتيريا النافعة التي تساعد في حماية المهبل من خطر الإصابة بالأمراض التي تنتقل عن طريق الجنس.

لقد ظهرت بعد الدراسات و العلمية أثبتت أن الدش المهبلي يؤثر علي فرص الحمل بنسبة كبيرة أكثر من الغسول؛ وينصح الأطباء النساء بعد التعرض له بشكل مفرط حتى لا ينتهي بهم الأمر بالإصابة بالأمراض التناسلية الخطيرة.

نصائح للعناية والاهتمام بالمنطقة الحساسة

يوجد العديد من النصائح التي يجب عليكِ أن تحرصي علي القيام بها بشكل منتظم لضمان حماية المنطقة الحساسة من خطر الإصابة بأي بكتيريا ضارة؛ هذه النصائح القيمة تتمثل فيما يلي:-

– تجنب غسول للمنطقة الحساسة الذي يحتوي علي المواد الكيميائية الخطيرة.

– تجنب استخدام كريمات إزالة الشعر نظرًا لأنها تؤدي إلي اسمرار المنطقة بشكل ملحوظ.

– اختيار غسول مناسب للمنطقة و المداومة عليه بشكل مستمر.

– وضع المعطرات أو المسك للحصول علي رائحة عطرة.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم مقالاً مفصل عن أشهر و أفضل غسول للمنطقة الحساسة ،كما قمنا أيضًا بشرح أضرار الاستخدام المفرط للغسول وتعرفنا علي كيفية استخدامه بطريقة صحيحة.

ما هو سعر غسول سيباميد للمنطقة الحساسة العبوة 200 مل؟

يختلف سعر غسول سيباميد في الدول العربية؛ حيث أنك تجده في مصر بمبلغ 270 جنيه بينما سعره في السعودية يصل إلي 50 ريال، ولقد تعدى أكثر من 35 درهم في دولة الإمارات.

ما هو افضل غسول طبيعي للمنطقه الحساسة في المنزل ؟

يمكنكِ أن تقومي بعمل غسول قشر الرمان؛ فقط كل ما تحتاجين إليه كمية مناسبة من قشر الرومان ومن ثم القيام بطحنها جيدًا وإضافة لتر من الماء الدافئ و ملح خشن؛ ومزج هذه المكونات بها لتحصلي علي الوصفة.

هل يمكن استخدام غسول سيباميد للمنطقة الحساسة للعروس ؟

بالطبع نعم؛ يمكن لأي سيدة سواء كانت متزوجة أو مازالت فتاة أن باستخدام هذا الغسول؛ حيث أنه يحتوي علي تركيبة مميزة و خفيفة جدًا علي البشرة، وعليه فإنه يعطي نتيجة رائحة و يمنحهم شعورا غير مسبوق بالانتعاش.

هل يمكن استخدام غسول للمنطقة الحساسة وقت الدورة الشهرية ؟

ينصح الأطباء بعدم استخدام المنظفات المهبلية أو أي نوع من أنواع المعطرات أو المسك أثناء فترة الدورة الشهرية؛ نظرًا لأن تلك هذه المنطقة تكون أكثر حساسية في تلك الفترة وقد يؤدي استخدام أي شيء إلي الالتهابات الخطيرة.

مواضيع ذات صلة

البشرة الدهنيةنصائح ممتازة لصحة البشرة الدهنية | وطرق فعالة لعلاج مشاكلها

فاطمة الانصاريتعرف على حياة أيقونة الجمال فاطمة الانصاري