ما هي حلول فتح الباب المقفل الأكثر أماناً وفاعلية ؟

فتح الباب

بإمكانك أن تستخدم قدرتك المذهلة في التصميم على فتح الأبواب التي لا تناسبك، في تجربة أكثر طرق فتح الباب الموصد فاعلية وذكاء، والتي سوف نذكرها لك بالتفصيل في السطور القادمة.

دواعي فتح الباب المغلق بدون مفتاح

من الطبيعي أن يستخدم الإنسان المفتاح الخاص به في فتح الباب المغلق، ولكن هناك بعض الحالات الطارئة التي تجعل الأشخاص مضطرين إلى إيجاد طريقة لفتح قفل الباب بدون المفتاح، ولعل من أبرز تلك الدواعي ما يلي :

1) احيناً يفقد الأفراد المفاتيح الخاصة بأبواب منازلهم وغرفهم، فيضطرون في تلك الحالة إما إلى كسر قفل الأبواب، أو استخدام وسيلة ما لفتح الباب دون تهشيمه.

2) من الشائع أن ينسى الأشخاص المفاتيح في الأبواب من الداخل، وتلك أكثر الحالات التي تتطلب من الشخص البحث عن طريقة فتح الباب المقفل والمفتاح بالداخل على متصفحات الانترنت.

حتى يستطيع الأشخاص عدم تعريض أنفسهم لمثل ذلك الموقف المعقد، يجب أن يبحثون عن مكان آمن لوضع نسخ احتياطية من المفاتيح الخاصة بهم فيه، ليلجأون إلى تلك النسخ في حالة ضياع المفاتيح الرئيسية.

فتح الباب بطرق بدائية وبسيطة

هناك الكثير من النشاطات التي يجب أن تعلمها لطفلك بحذر، ويجب ايضاً أن تقوم بشرح دواعيها له، حتى لا يستخدمها كمهارة ترفيهية فيما بعد، فمن الممكن أن تعلمه خطوات تنظيف المكيف الكهربائي في المنزل، مع شرح كافة قواعد الأمان الخاصة بذلك الأمر.

كما أن حيل فتح الباب العالق بدون الحاجة إلى مفتاح شيء قد يفيد طفلك يوماً ما ايضاً، ولكن من الضروري شرح له دواعي ذلك بالتفصيل.

الطرق البسيطة التي يمكن للأطفال استخدامها في فتح الأبواب المغلقة، تصلح فقط إذا كان الباب مغلق دون قفل، وهي من الأساليب الآمنة تماماً والتي من المستحيل أن تؤذي الطفل حين استخدامها.

من أبرز طرق فتح الباب المغلق الآمنة للأطفال:

1) مشبك الشعر المفرود : يمكن استخدام مشبك الشعر أو المشبك الذي يستعمل في تثبيت الأوراق لفتح الباب المغلق، وذلك عن طريق تسطيحه في مجرى الباب، ومحاولة لفه تجاه اليمين واليسار حتى ينفك وصد الباب.

2) مفك معدني : تعد طريقة فتح الباب بدون مفتاح باستخدام المفك المعدني أنجح طريقة على الإطلاق، فالمفك يشبه السكين المسطح في هيئته، وبما أن السكين قد يكون غير آمن في الاستخدام، فتبديله بالمفك المعدني أمر صائب.

طريقة فتح الباب المقفل بالبطاقة الائتمانية

حاول أن يظل في جيبك دائماً بطاقة ائتمان بالية لا قيمة لها، حتى تستطيع أن تصنع أنت لها قيمة عندما تستعملها في فتح الباب المغلق، وحينها سوف تتعلم كيف تحافظ على الأشياء جميعها، حتى وإن بدا مظهرها ليس له معنى أو داعي.

معظمنا يرى أن أهم طريقة من طرق ترتيب المنزل بشكل جميل هي التخلص من الأشياء الغير مهمة، ولكن سوف تعلم أهمية البطاقات القديمة من خلال طريقة فتح قفل الباب التالية :

1) تستخدم طريقة البطاقة الائتمانية في فتح الأبواب ذات الأقفال الزنبركية، ولا تنجح ابداً مع الأقفال من النوعية ديدبولت، ويجب ايضاً استخدام بطاقة ائتمانية صلبة ومتماسكة حتى لا تنكسر بسهولة عند استخدامها.

2) يتم إدخال البطاقة القديمة بين إطار الباب المغلق والقفل، ثم تثنى تلك البطاقة نحو الخلف حتى تدفع الباب إلى الأمام.

3) يمكن دفع البطاقة فوق قفل الباب لفتحه، إذا كانت هناك مساحة فارغة بين القفل وإطار الباب، فتُسحب البطاقة بشكل سريع للغاية إلى الأسفل، مع تمييل البطاقة قليلاً تجاه زاوية إطار الباب، وحينها سوف تشعر أن الباب يفتح أمامك بكل سهولة.

طريقة فتح قفل الباب الحديد بدون مفتاح

قد يطرح الإنسان على عقله سؤال كيفية فتح قفل بدون مفتاح ؟، في حالة نسيانه لمفتاح المنزل عند الخروج منه على عجاله، وهنا سوف يجد أن إجابة ذلك السؤال تتضمن المفاتيح التالية :

1) يمكن حل مشكلة الباب الحديد المغلق عن طريق إدخال مفتاحين معدنين في كالون الباب معاً، وحينها سوف يعمل المفتاحين على شكل كماشة لفك القفل في دقائق.

2) المسمار الذي نستخدمه في كشط و ازالة المناكير من الملابس المتسخة، يمكن استخدامه ايضاً في فك وصد الأبواب الحديدية، وذلك عن طريق وضع المسمار في مجرى الباب ولفه عدة مرات متتالية، حتى يقوم بتحريك القفل ويفتح الباب.

طريقة فتح قفل الباب المعلق بمفك النظارات

طريقة فتح لسان الباب المعلق باستخدام مفك النظارات تصلح للتخلص من قفل أبواب المنزل الداخلية، فتلك الأبواب تتواجد بها فتحة صغيرة جداً بجانب المقبض، وتحتوي تلك الفتحة على زر غير مرئي يُدفع للأمام عند فتح قفل الباب، و للتخلص من قفل ذلك الباب الداخلي باستخدام مفك النظارات، يجب إدخال الملف برفق إلى مجرى الباب ولفه أكثر من مرة للخلف.

فتح الباب

فتح الباب

طريقة فتح الكالون الكمبيوتر بدون مفتاح

الكالون الكمبيوتر هو أكثر أنواع أقفال الأبواب أماناً حتى الآن، وذلك ما يجعل الأشخاص يستخدمونه حتى يحمون منازلهم من هجوم اللصوص، ولكن قد ينقلب الأمر عند نسيان أحد الأفراد لمفاتيح الكالون الكمبيوتر، و يضطر للتفكير بدماغ اللص كيف يستطيع فتح الباب بدون المفتاح الكمبيوتر الخاص به، فإما يصل إلى حل كسر الباب، أو إلى الطرق المضمونة التالية :

أولاً : ترك الأمر إلى المتخصصين في فتح الباب

طريقة فتح باب مقفل على طفل تستدعي أن نحضر نجاراً أو عامل متخصص في فك الكوالين الكومبيوتر إلى المنزل، فليس من المرجح أن نترك صغيراً في غرفة مغلقة بمفرده، ونذهب لتجربة العديد من الطرق حتى نستطيع أن نفتح الباب له، كما أن النجار يعلم كيف يقوم بفتح قفل الكالون الكمبيوتر دون أن يفسد هيئة الباب بالكامل أو يكسره، وذلك باستخدام الخطوات التالية :

1) عمل فتحة صغيرة في الباب أعلى الكالون الكمبيوتر، شرط أن تظهر تلك الفتحة الجزء الأعلى من الكالون.

2) محاولة استعمال مفتاح كمبيوتر آخر لفتح الباب من خلال تلك الفتحة، وذلك عن طريق ولوج المفتاح أكثر من مرة في الدائرة العلوية من الكالون الكمبيوتر.

ثانياً : إزالة مفصل الباب

في حالة كان الأمر لا يتطلب استدعاء شخص متخصص في فك الكوالين الكمبيوتر إلى المنزل، فمن المرجح أن يقوم الأشخاص الذين يحبون تطبيق افكار بسيطة لمنزل صحي على الكثير من الأشياء، بمحاولة إزالة مفصل الباب الرئيسي، حتى يتحرك الكالون من مكانه، وبتلك الطريقة يستطيعون العثور على حل مناسب لإحضار المفتاح من داخل المنزل.

ما هي طريقة فتح باب خشبي مقفل ؟

يتم فتح الأبواب الخشبية عن طريق إدخال أشعة مدهونة بالزيت إلى مجرى الباب.

هل كسر الباب حل مثالي لفتحه ؟

إذا كان الأمر حتمياً، والباب يمكن تعويضه، فإن كسر الباب هو الحل الأوحد في تلك الحالة.

هل يجب فتح قفل الباب المغلق بقوة ؟

لا، استعمال القوة عند فتح الأبواب المغلقة يؤدي إلى تهشيم الأقفال وليس فتحها.

ما هي طريقة عمل مفتاح احتياطي للباب ؟

يتم رسم المفتاح على ورقة، ومن ثم قص قطعة من الألومنيوم على شكل تلك الورقة كنموذج احتياطي للمفتاح.

مواضيع ذات صلة

كيف اعلم ابنتي الدفاع عن نفسهاكيف اعلم ابنتي الدفاع عن نفسها

التعامل مع المراهق المتمردالتعامل مع المراهق المتمرد