كيفية فتح حساب الراجحي مباشر للافراد ؟

فتح حساب الراجحي مباشر للافراد

خدماتك المالية بين يديك من خلال فتح حساب الراجحي مباشر للافراد، إذ يُمكنك الإطلاع على حساباتك وتنفيذ عملياتك المصرفية بكل سهولة وأمان، فيُمكنك تسديد دفعات بطاقات الائتمان وتحويل الأموال للآخرين وتسديد الفواتير، بالإضافة إلى إمكانية تبرعك للجمعيات الخيرية.

يُمكنك بكل سهولة تسديد كافة الفواتير بشكل أتوماتيكي، فبخطوات بسيطة يُمكنك متابعة الإرادات والحصول على البطاقات الائتمانية، وغيرها من لمهام التي يُمكنك القيام بها دون عناء من خلال فتح حساب الراجحي مباشر للافراد.

معلومات عن بنك الراجحي بالمملكة العربية السعودية

يضم بنك الراجحي أكبر قاعدة من العملاء في المملكة العربية السعودية، وقد تأسس عام 1957، ويضم أكثر من 500 فرع، إذ أنه من أكبر البنوك في البنوك وأهمها بالفعل، كما يضم أكثر من 150 فرع مُخصص للسيدات.

قد فاز بنك الراجحي بجائزة يوروموني وذي بانكر في عام 2017، بالإضافة إلى فوزه بالكثير من الجوائز التي يصل مُعدلها إلى 41 جائزة بنكية، من بينها جائزة أفضل بنك في قطاع الأفراد، وأكبر بنك إسلامي، بالإضافة إلى جائزة أفضل بيئة عمل، فضلًا عن أفضل مصرف في المملكة العربية السعودية.

فتح حساب الراجحي مباشر للافراد

يُعد بنك الراجحي من أبرز البنوك في المملكة العربية السعودية، ويتعامل طبقًا لأحكام الشريعة الإسلامية، ويُمكنك فتح حساب الراجحي مباشر للافراد بكل سهولة، لذا يجب أولًا التعرف على شروط فتح الحساب وإتباع الخطوات اللازمة للقيام بذلك.

شروط فتح حساب في بنك الراجحي

وفقًا لبعض الشروط يُمكنك فتح حساب الراجحي مباشر للافراد، بحيث تتمكن من إنشاء حسابك الجاري دون زيارة الفرع، وتتمثل تلك الشروط فيما يلي:

-يجب أن يكون عنوان البريد الوطني صحيحًا وكذلك العنوان الخاص بالبريد الالكتروني.

-لتوثيق معلومات حسابك المصرفي الجديد، لابد أن تكون مُسجلًا في خدمة أبشر.

يُقر العميل بأنه أهلًا للتصرفات القانونية، وأنه بكامل قواه العقلية بما يلزم قيامه بفتح حساب وإدارة حساب شخصي لدى المصرف، كما يجب الإقرار بأنه ليس من ذوبي الحالات الخاصة، وبالتالي لا يقتضي فتح حسابه وجود مُعرف بالإجراءات البنكية.

-لابد من إضافة التواقيع المعتمدة عبر زيارة الفرع كي تتمكن من الاستفادة بكامل الخدمات والصلاحيات، مثل البطاقات الائتمانية ودفتر الشيكات.

-يجب أن يصدر رقم الهاتف المُستخدم في عملية التسجيل من أحد مزودي الخدمة بالمملكة العربية السعودية.

-يجب أن صلاحية الهوية الوطنية سارية، كما يجب أن يكون عُمر المُتقدم أكثر من 15 عام.

-يجب أن يُقر العميل بأنه لا يشغل أو أي شخص من ذويه (الوالدين، الزوج والزوجة، الأبناء) أي منصب سياسي في الدولة، كما لم يشغل أي منصب سياسي في السابق، والمقصود الرتبة الرابعة عشر فيما فوق بالنسبة للمدنيين، ورتبة لواء فيما فوق بالنسبة للعسكريين.

كيفية تسجيل حسابي بخدمة المُباشر للأفراد ؟

يُمكنك بكل سهولة تسجيل حسابك في خدمة المُباشر للأفراد، إذ تستطيع التسجيل بطريقة أسهل وأسرع دون الحاجة إلى زيارة الفرع، فما هي إلا خطوات بسيطة عليك أن تخطوها كما هي كي تتمكن من تسجيل حسابك الذي يُيسر عليك الكثير من الأمور، فكل ما عليك تسجيل رقم جوالك عن طريق الصراف الآلي وإتباع ما يلي من الخطوات:

1-عليك بزيارة صفحة التسجيل في الخدمات الالكترونية، وذلك من خلال الصفحة الرئيسية للمباشر أفراد.

2-قُم بإدخال بيانات المُحقق التالية:

-رقم بطاقة الصرف الآلي.

-رقم الحساب.

-الرقم السري لبطاقة الصرف الآلي.

3-عليك اختيار التسجيل في خدمة المُباشر للأفراد.

4-قُم باختيار كلمة مرور واسم مُستخدم.

5- قُم بإدخال رمز التفعيل الذي تم إرساله إليك على جوالك عبر الرسالة النصية.

وعقب إتمام كافة الخطوات السابقة يكون بإمكانك إتمام عملياتك المصرفية بكل سهولة وبشكل آمن ومُباشر.

إعادة تفعيل حساب الراجحي مباشر

هل تجمد حساب الراجحي الخاص بك؟ هل تود إعادة تفعليه عبر الانترنت؟ إذن عليك إتباع الطريقة المُناسبة لتنشيط الحساب، حيث يُمكنك الولوج إلى جميع الخدمات المتوفرة وإتمام عملياتك المصرفية بكل سهولة، ولكن لابد من معرفة الأسباب التي أدت إلى تجميد حسابك المصرفي.

أسباب تعطيل حساب الراجحي

انتهاء تاريخ الصلاحية الخاص بالهوية الوطنية، أو تاريخ الإقامة الخاص بالمُقيمين.

يتم تجميد حسابك في حال وجود ديون عليك للبنك، وكذلك في حال عدم وجود أموال بالحساب الخاص بك في الوقت الحالي.

ويتم تعطيل الحساب في حال الإخلال بأحد الشروط التي نص عليها البنك والتي تم الاتفاق عليها عند التسجيل، أو في حال قُمت بإدخال بياناتك بشكل خاطئ أكثر من مرة.

كيفية تنشيط حساب الراجحي ؟

في حال تم تجميد حسابك وأردت تفعيله مرة ثانية وإتمام عملياتك المصرفية من خلاله بصورة فعالة عليك التوجه إلى الفرع الخاص بك من فروع بنك الراجحي، أي الفرع الذي قُمت بالتسجيل به، وذلك لمعرفة السبب الذي أدى إلى توقف الحساب.

كما يُمكنك إعادة تفعيل حسابك الجامد بكل سهولة عن طريق خدمة المُباشر وتحديث المعلومات، إذ أن عدم تفعيلها لمدة طويلة يؤدي إلى تجميد الحساب وتعطيله، كما يُمكنك القيام بذلك من خلال رقم الخدمة الخاص بالبنك، إذ يُمكنك الاتصال عبر هاتفك المحمول عبر الرقم الآتي: 920003344

فتح حساب ثاني الراجحي مباشر للأفراد

يُتيح لك بنك الراجحي إمكانية فتح حساب ثاني، إذ يُمكنك القيام بذلك بكل سهولة عبر شبكة الانترنت، بعد أن تكون قد أتممت الشروط الموضوعة.

شروط فتح حساب اضافي الراجحي مباشر للأفراد

توجد بعض الشروط التي وضعها بنك الراجحي كي يتمكن العميل من فتح حساب ثاني والتي تتضمن ما يلي:

يُشترط أن يكون عُمر العميل السعودي يتجاوز 18 عامًا، ويمتلك بطاقة هوية، وان يتجاوز عُمر العميل الأجنبي 18 عامًا ويمتلك إقامة سارية، بالإضافة إلى ضرورة أن يتجاوز عُمر العميل من دول مجلس التعاون الخليجي 18 عام، بالإضافة إلى امتلاكه عنوان إقامة دائم بالمملكة السعودية وجواز سفر ساري.

ومن الشروط التي يجب توفرها لقيام العميل بـ فتح حساب الراجحي مباشر للافراد للمرة الثانية، أن يمتلك عنوانين بردي وطني وبريد الكتروني، وأن يستكمل عملية فتح الحساب حتى النهاية، بالإضافة إلى ضرورة امتلاكه لحساب على برنامج أبشر، بحيث يتم التأكد من المعلومات الخاصة بالحساب البنكي الجديد.

يُشترط على العميل لفتح حسابه الثاني أن يوافق على كافة المعايير والأحكام الموضوعة اللازمة لفتح الحساب، وعقب إتمام خطوات التسجيل والوفاء بكافة الشروط عليه التوجه إلى أحد الفروع التابعة للبنك، بحيث يقوم بوضع توقيعه للحصول على كافة الخدمات البنكية، وكي يتسنى للعميل فتح حساب إضافي عليه إحضار بطاقة الهوية أو جواز السفر الساري المفعول.

كيفية فتح حساب إضافي الراجحي مباشر للأفراد ؟

-لفتح حساب إضافي عليك التوجه إلى الموقع الالكتروني لبنك الراجحي من هنا

-القيام بالموافقة على كافة الشروط والأحكام اللازمة لفتح حساب إضافي، وملء كافة البيانات بالاستمارة، حيث يمكنك كتابة الجنسية، ورقم الهوية، واللقب، البريد الالكتروني، ورقم الهاتف.

-القيام بإدخال رمز الكود في رمز التحقق، ومن ثم النقر على التالي، وعقب استيفاء كافة الشروط وكتابة البيانات داخل الخانات المطلوبة، واستكمال عملية التسجيل، سيتم إرسال رسالة نصية عبر الهاتف تشتمل على كافة معلومات الحساب.

مميزات فتح حساب إضافي الراجحي

يُمكنك من خلال فتح حساب إضافي الراجحي أن تقوم بتسديد جميع الفواتير مثل فاتورة الكهرباء والمياه والغاز، كما يُتيح للعميل اختيار الفرع الذي يود التعامل معه، بالإضافة إلى توفير جميع القنوات الالكترونية التي تُسهل عليه إجراء الكثير من المعاملات المصرفية.

يُمكنك من خلال فتح حسابك الثاني أن تقوم بسحب وإيداع الأموال من خلال ماكينات الصرف، كما يُمكنك أن تقوم بالتسجيل في خدمات مُباشر التي تتيح لك الكثير من الخدمات البنكية، كما يتم إصدار فيزا كارد التي تُسهل للعميل التعامل مع البنك.

كيفية التواصل مع بنك الراجحي ؟

يُمكنك التواصل مع بنك الراجحي بأكثر من وسيلة أي من خلال:

فيس بوك من هنا.

انستجرام من هنا.

كما يُمكنك التواصل من خلال الأرقام الخاصة بخدمة العُملاء: 966114603333، 8001241222

مميزات حساب بنك الراجحي

توجد الكثير من المميزات الخاصة بإنشاء حسابك الخاص ببنك الراجحي، بإمكانك من خلاله القيام بالكثير من العمليات المصرفية مثل التبرع للمؤسسات المُختلفة، وسداد الفواتير وتحويل الاموال  وغيرها.

كما يُمكنك من خلال حسابك أن تُلقي نظرة على البطاقات والحسابات وعمليات التمويل، كما يحق لك المشاركة في عمليات الاكتتاب، بالإضافة إلى القيام بالعمليات المالية والبنكية من خلال أي ماكينة خاصة بالبنك.

كما يُمكنك من خلال فتح حساب الراجحي مباشر للافراد أن تجد كافة معاملاتك البنكية والمالية خلال فترة مُحددة وذلك من خلال خاصية الوضع المالي، بالإضافة إلى إمكانية تعطيل بطاقتك أو إيقافها في حال سرقتها أو ضياعها، كما يُمكنك تحديد حد معين للإنفاق في كافة البطاقات الخاصة بك.

مزايا بطاقة الراجحي مدى

عقب قيامك بـ فتح حساب الراجحي مباشر للافراد يُمكنك الحصول على بطاقة مدى المصرفية، وهي عبارة عن بطاقة ذكية بديلة للبطاقة المضغوطة، إذ تحتوي على شريحة ذكية تعمل على حماية معاملات العميل أثناء إتمام العمليات المصرفية الالكترونية.

وتتعدد المزايا التي تُتيحها بطاقة الراجحي مدى، إذ تتوافق الشريحة مع المعايير العالمية، وتعمل على حماية مُعاملات العميل أثناء المدفوعات الالكترونية، بالإضافة إلى حمايته من عمليات الاحتيال، كما يستطيع العميل من خلالها تحديث معلومات والبيانات الخاصة به دون الحاجة إلى تغيير البطاقة.

ما مدى خبرة بنك الراجحي السعودي في الأعمال المصرفية ؟

يتمتع بنك الراجحي بخبرة كبيرة تمتد لأكثر من 60 سنة في مجال الأنشطة التُجارية والأعمال المصرفية، فقد اُفتتح أول فرع للمصرف عام 1957 في الرياض، وعلى مدار الأعوام كان له دورًا رئيسيًا في الأعمال البنكية، ورأس ماله يبلغ 25 ريال سعودي، ويعمل فيه أكثر من 9000 موظف.

ما هي مميزات خدمة هاتف الراجحي ؟

يُمكنك إنجاز مُعظم عملياتك المصرفية عبر الجوال من خلال الرقم الموحد، إذ يُمكنك إجراء العمليات المصرفية سواء كنت داخل المملكة السعودية او خارجها، إذ تتوفر الخدمة على مدار الساعة 365 يوم في السنة.

ما هي الوثائق المطلوبة لفتح حساب للأفراد في مصرف الراجحي ؟

لفتح حساب للأفراد في مصرف الراجحي، لابد من توفر بعض الوثائق التي تتمثل في بطاقة هوية سعودية او جواز سفر ساري، إقامة سعودية للوافدين، نموذج طلب في حال التقدم بالطلب في احد الفروع.

كيف أرفع الحظر عن المباشر للأفراد مصرف الراجحي ؟

في حال تعرض حسابك المصرفي للحظر، يُمكنك رفعه بكل سهولة من خلال التوجه إلى مصرف الراجحي، حيث يعمل الموظف على رفع الحظر، وعقب ذلك يتم تغيير كلمة السر ليتم الدخول من جديد.

مواضيع ذات صلة

كيف تتعلم الجرأةكيف تتعلم الجرأة

اداب المائدةما هي اداب المائدة ؟ تعرف معنا الآن